Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تعميم أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع عشر
تعميم أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع عشر
قديم منذ /04-03-2003, 10:40 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تعميم أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع عشر

خذنسختك







 

تعميم أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع عشر
قديم منذ /04-03-2003, 10:49 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

الشريف الحسني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6040
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيبة
 المشاركات : 1,607
 النقاط : الشريف الحسني is on a distinguished road

افتراضي

مشكور أخي أبا لمى

وهذه إضافة للموضوع


أسبوع المرور ( شهر أبريل )


تحتفل كل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بفعاليات أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تشكل لجان من الجهات ذات الصلة تتولى مهمة الإعداد لهذا الأسبوع لما يكفل له النجاح وتحقيق الغايات المبتغاة .

وكما هو معتاد سنويا فقد تستعد شرطة دول مجلس التعاون لهذه المناسبة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة ذات الصلة وتعد مجموعة من الفعاليات بهدف زيادة الوعي المروري بين المواطنين والمقيمين إدراكاً لخطورة المشاكل المرورية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية وما تسببه من خسائر بشرية ومادية وتعد لهذا الأسبوع برامج توعـوية حافلة ، ويشارك في فعالياتها الهيئات وطلبة وطالبات المدارس والكليات والكشافة والمرشدات إلى جانب الأجهزة والمؤسسات الحكومية والخاصة من خدمات خلال الأسبوع بالإضافة إلى إقامة المحاضرات والندوات وتوزيع الكتيبات والمطبوعات الإرشادية لجميع المواطنين والمقيمين من مستخدمي الطريق .

وعادة في كل عام يكون لأسبوع المرور شعاراً محدداً في إطار حملات التوعية الإعلامية والميدانية المكثفة.



ويأتي الهدف من إقامة أسبوع المرور للتوعية بالمشاكل المرورية وما ينتج عنها من أضرار بشرية ومادية فمن خلال حملات التوعية والفعاليات الأخرى المصاحبة يتم تسليط الضوء على مواطن الخطأ والقصور وطرق معالجتها .



وتقام معارض تشارك فيها العديد من الجهات الحكومية والخاصة حيث شاركت والجامعات والمدارس ومعاهد التدريب التقني والبنوك وتقوم هذه الجهات بعرض منتجاتها وما تقدمه من خدمات في نطاق اختصاص المرور.



كما تنظم الإدارة العامة للمرور عدد من الندوات والمحاضرات التوعوية الهادفة بهذه المناسبة المرورية الهامـة ، تشارك فيها إلى جانب الشرطة عدد من الأجهزة والمؤسسات الحكومية والخاصة يتحدث المحاضرون حول أهمية إقامة أسبوع المرور الخليجي في كل عام ، كما يتم خلالها عرض برامج التوعية والإرشاد التي تضطلع بها الشرطة في مختلف الدول الخليجية.





ويتطرق المحاضرون إلى المدلولات المرورية وراء اختيار شعار كل عام والتي انطلقت هذه الشعارات منذ عام 1404 هـ الموافق 1984م حيث يحمل كل شعار مدلولا معيناً يأتي ليلبي أهمية الطريق و بإتباع أنظمة وقوانين المرور ، و مطالبة المجتمعات الخليجية بأكملها وبكل شرائحها الوقوف جنباً إلى جنب في الحد من وقوع الحوادث وذلك نظراً لما أظهرته الإحصائيات المرورية من ارتفاع عدد الحوادث وما ينتج عنها من خسائر مالية وبشرية .



ونظراً لأهمية تبادل المعلومات والخبرات ولأجل توحيد الصف للعمل جنباً إلى جنب في الدول الخليجية فقد شاركت الوفود من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فعاليات هذا الأسبوع مرور دول المجلس بحيث يتم تبادل الوفود بين دول المجلس بكل دولة تبعث وفداً إلى الدول الخمس الأخرى 0



هذا وقد أنطلق أسبوع المرور الخليجي الأول في عام 1984م حامل شعار ( حزام الأمان ) وذلك نظراً لما لحزام الأمان من أهمية بالغة في الحد من الإصابة أثناء وقوع الحادث .



وحمل الأسبوع الثاني الذي احتفل به في عام 1985م شعار ( المشاة ) مذكر بأهمية احترام مستخدمي الطريق من غير قائدي المركبات وموضحاً بأن الطريق ليس للمركبات فقط وإنما هناك آخرون يستخدمونه ويجب احترامهم .



وفي عام 1986 م حمل الأسبوع الثالث شعار ( الحد من السرعة ) بهدف التوعية وشد الانتباه إلى خطورة السرعة الزائدة التي يسير بها قائدي المركبات على الطرق العامة مما يتسبب ذلك في وقوع الحوادث المؤلمة .



وجاء الأسبوع الرابع في عام 1987م الذي حمل شعار ( مدلول الخطوط الأرضية ) ليلقني نظرة متفحصة على أهمية مفهوم الخطوط التي ترسم على أرضية الشوارع مما يعطيها مدلولات يحب تنفيذها والأخذ بها لأنها ما وجدت عبثاً ولكنها لغرض مهم .







وحمل الأسبوع الخامس في عام 1988 م شعار ( لا تـنشغـل بغير الطريق ) وهذه كانت رسالة مباشرة موجهة إلى قائدي المركبات للحرص على عدم اللهو بأي شيء غير مقود المركبة أثناء سيرها ، لأن الانشغال بخلاف مقود المركبة يؤدي إلى وقوع الخطأ ومن ثم حادث مؤلم لا تعرف عواقبه .



وفي عام 1989م حمل أسبوع ذلك العام والذي يعد السادس شعار( سلامة المركبة ) حيث أن هذا الشعار يذكر قائدي المركبات بأهمية صيانة المركبة والتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق حتى لا تتعرض لعطل يشل حركتها وهي في وسط الطريق مما قد يعرض الآخرين للخطر .



والأسبوع السابع الذي نفذت فعالياته في عام 1990م حمل شعار ( السلامة المرورية للطفل) وذلك نظراً لأهمية المحافظة على أرواح الأطفال وعدم إزهاقها وهي في مهدها بسبب حادث مما قد يخلف نفوس معقدة ، وجيل معطل لا يستطيع العطاء وحمل رسالة الأمة للمستقبل .



وجاء الأسبوع الثامن عام 1992م حامل شعار ( قيادة بلا حوادث مرورية ) يحث ويناشد جميع قائدي المركبات بالحرص التام على قيادة مركباتهم والسير بها دون التسبب في وقوع الحوادث .



والأسبوع التاسع في عام 1993م حمل شعار ( السلامة المرورية مطلب وهدف ) هذا الشعار يناشد الجميع بأخذ الاحتياطيات المناسبة لعدم الوقع في الحوادث المرورية والحرص على السلامة العامة .



وشعار الأسبوع العاشر الذي تم في عام 1994م حمل شعار ( السياقة الوقائية تعني السلامة ) يهدف إلى الوقاية من الوقوع في الحوادث بإتباع الأسلوب الأمثل في قيادة المركبة .



وفي عام 1995تم الاحتفال بالأسبوع الحادي عشر الذي حمل شعار ( السرعة قاتلة ) وهو نداء لقائدي المركبات للأخذ بعين الاعتبار التقيد بالسرعة المحددة وعدم السير بسرعة زائدة لأن السرعة الزائدة قد تكلف الإنسان حياته وربما قائد المركبة قد يزهق أرواح آخرين أبرياء .



وفي عام 1996تم الاحتفال بالأسبوع الثاني عشر الذي حمل شعار ( سلامة المشاة مسئولية الجميع ) وهو نداء لقائدي المركبات للأخذ بعين الاعتبار عابري الطريق من المشاة وإعطاءهم حقوقهم في استخدام الطريق بحرية .



وحمل الأسبوع الثالث عشر الذي تم خلال عام 1997م شعار ( تجاوز الإشارة الحمراء خطورة بالغة ) وفي هذا الشعار إشارة واضحة وموجة بشكل مباشر إلى جميع قائدي المركبات احترام النظام وعدم تخطيهم الإشارات الضوئية إلا في أوقاتها المناسبة وفي الوقت المناسب وأن تخطي الإشارة الحمراء قد يتسبب في وقوع حارثة مرورية يذهب ضحيتها أبرياء .



والأسبوع الرابع عشر الذي نفذت فعالياته في عام 1998م حمل شعار ( ابتسامة أطفالك لا تطفئها بحادث) وقد أعدت مجموعة من الفعاليات بهدف زيادة الوعي المروري بين المواطنين والمقيمين إدراكا لخطورة المشاكل المرورية من النواحي الاجتماعية والاقتصادية وما تسببه من خسائر بشرية ومادية .



وفي عام 1999 م احتفل بأسبوع المرور الخامس عشر والذي كان تحت شعار ( سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية ) وقد تمثل ذلك في الفعاليات والأنشطة التي نفذت والهادفة إلى تبصير المواطنين والمقيمين بما تسببه وسائل النقل من تلوث البيئة بفعل الاستخدام السيئ لها ، والسعي نحو إيجاد الحل المناسب لهذه المشاكل .



وقد حمل الأسبوع السادس عشر الذي تم في عام 2000م شعار ( أحذر مفاجآت الطريق) وذلك نظراً لما يمثله الطريق من أهمية بالغة للإنسان وخصوصاً قائدي المركبات بمختلف أنواعها وأحجامها .



وفي عام 2001م حمل الأسبوع السابع عشر شعار ( نحو جيل مرور واع ) الذي يحمل في مضمونه تبصيراً للمجتمع بمختلف شرائحه لكيفية المحافظة على سلامة أجيال الغد وتثقيفهم مرورياً حتى يكونوا على دراية تامة بأنظمة وقوانين وآداب المرور منذ نشأتهم وحتى يكبروا ويترعـرعوا ليكونوا رجال الغد المثقف بكافة القوانين المرورية.



وتجسيداً لإيمان القائمين على مرافق المرور في دول المجلس بأهمية بناء جيل مروري واع ملم بقواعد وأنظمة المرور وقادر في الوقت نفسه على استيعاب بها وتطبقيها بشكل صحيح وذلك بغرس المفاهيم والمبادئ المرورية في جيل الشباب وتعويدهم على احترام قواعد وأنظمة المرور وتحمل المسئولية واتخاذ القرار الصحيح عند استخدام الطريق مما يجنبهم التعرض للحوادث



والأسبوع الثامن عشر احتفل به عام 2002م تحت شعار ( أعط الطريق حقه )) ، حيث جاء هذا الشعار حاملاً في مضمونه تبصير المجتمع بكيفية المحافظة على الطريق وإعطاءه حقه من مختلف الجوانب وذلك لما للطريق من أهمية ودور فعال في تجنب الحوادث المرورية .








 
تعميم أسبوع مرور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التاسع عشر
قديم منذ /05-03-2003, 06:45 AM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

شكرا اخي الشريف الحسني على هذه المعلومات وجزاك الله خير








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجو التثبيت هنا خرائط دول مجلس التعاون الخليجي حسن زيلعي منتدى الجغرافيا 31 06-03-2011 11:42 PM
دعوة من مكتب التربية العربي لدول الخليج engi journalist المنتدى العام 0 02-03-2008 08:52 AM
بيان من مجلس القضاء يوم الخميس هو التاسع ويوم الجمعةهو العاشر من شهر المحرم ابولمى المنتدى العام 1 16-01-2008 10:07 PM
طلب خريطة لدول مجلس التعاون الخليجي مع كتابة حدودها وما تختص به كل دولة ZIMI727 منتدى مادة التاريخ 0 01-04-2005 09:12 PM
النشاط بين مدارس دول مجلس التعاون الخليجي msk منتدى النشاط المدرسي 0 27-03-2005 09:34 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:51 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1