Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لا إلى هؤلاء ولا الى هؤلاء
لا إلى هؤلاء ولا الى هؤلاء
قديم منذ /03-07-2008, 06:52 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

الفلاح المبارك غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 139914
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 208
 النقاط : الفلاح المبارك is on a distinguished road

افتراضي لا إلى هؤلاء ولا الى هؤلاء

مدرس الصف الرابع والخامس أين موقعه تقيم ومراقبة في الثانوية و.وووو ودوام الى 23/ 7


العمران: تقديم امتحانات المكملين تجربة يمكن التراجع عنها لو ثبت عدم جدواها و يؤكد أن دوام المعلمين والمعلمات غير مرتبط باختبارات الدور الثاني
أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم لقطاع تعليم البنات الدكتور محمد العمران، أن إجازة المعلمين والمعلمات للمرحلة الابتدائية من غير الحاصلين على الحوافز تبدأ مع بقية المعلمين والمعلمات في المراحل العليا يوم 23 رجب القادم. ونفى العمران في حديث لـ"الوطن" عبر الهاتف، أن تكون هناك فئة من المعلمين أو المعلمات تبدأ إجازتهم بنهاية أعمال الاختبارات، مؤكدا أن موعد بدء الإجازة أمر محسوم بقرار من المقام السامي، ويشمل جميع المعلمين والمعلمات عدا من شملتهم حوافز الصفوف الأولية (الأول والثاني والثالث) والذين باشروا إجازتهم مع طلابهم. وذكر العمران أن دوام المعلمين والمعلمات ليس مرتبطا باختبارات الدور الثاني مؤكدا أن الدوام مطلوب من جميع المعلمين حتى ولو لم يكن في مدارسهم اختبار للدور الثاني.
وعن المخاوف من تساهل بعض المعلمين في عملية نجاح الطلاب حتى لا تبقى لهم أعمال في الدور الثاني، قال العمران "ثقتنا في المعلمين والمعلمات أكبر من أنهم يقومون بإنجاح جميع الطلاب حتى لا يبقى لديهم دور ثان، وهو أمر غير متوقع منهم، ثم إن المعلمين والمعلمات سيبقون في مدارسهم حتى نهاية اختبارات الدور الثاني سواء كان لديهم طلاب أو طالبات مكملين أم لا".
وعن نجاح فكرة تقديم اختبارات الدور الثاني، أشار العمران إلى أن وزارة التربية والتعليم اتخذت هذا القرار بعد مطالبات كثيرة من أولياء الأمور ومعاناتهم من موعد اختبارات الدور الثاني، وخاصة من لديهم سفر داخل المملكة وخارجها ونحو ذلك، إضافة إلى أن الملاحظ تربويا أن الأسرة تركز على الطالب المكمل أسبوعا أو أسبوعين قبيل بداية اختبارات الدور الثاني، لذلك فإن تقديم اختبارات الدور الثاني أمر مناسب لكون الطالب لا يزال حديث عهد بالمادة التي أكمل فيها، وعقد اختبار الدور الثاني بعد الاختبارات النهائية بأسبوع يجعل الطالب لا يحتاج إلا لتركيز واستذكار فقط.
وبين أن القرار وإن تم تطبيقه هذا العام إلا أنه في طور التجربة والتقييم، وبإمكان الوزارة العودة إلى النظام الأول لو ثبت أنه الأنسب.
وكشف العمران عن أن وزارة التربية قامت بترتيب برنامج متكامل لعملية تدريب المعلمين والمعلمات خلال هذه الفترة قبل بدء الإجازة الصيفية. وذكر أن التدريب في السنوات الماضية كان يتم أثناء العودة، ولكن هذا العام ستكون عودة المعلمين مع الطلاب في بداية العام الدراسي وما حدث من تغيير هو أن الفترة التي يقضيها المعلمون بعد عودتهم قبل بداية العام الدراسي قدمت إلى ما قبل بداية الإجازة، ولا ضير على المعلمين والمعلمات فيما يتعلق بالإجازات فهي محققة لهم.
وعن تقبل المعلمين للدورات التدريبية قبل تشبعهم بعام دراسي كامل، قال العمران إن التدريب في نهاية العام فيه جوانب إيجابية وجوانب سلبية، كما هو الحال في تقبلهم لهذه الدورات التي تقام بعد العودة، حيث إن جزءا من المعلمين بعد عودتهم من الإجازة والسفر لا يتقبلون وضع التدريب والبدايات دائما تشابه النهاية. وبين أن المسألة تقتضي تقديم حافز للمعلمين من أجل تطوير أنفسهم، مؤكدا أن هناك خطة لتحقيق هذا الجانب من خلال مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم. وقال إن تدريب المعلمين في المشروع لن يكون بالشكل التقليدي الذي لا يحفز المعلم للتدريب.
وقال "نأمل في مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم أن يكون التدريب نوعيا وأن يسعى المعلم للتدريب كما في بلدان العالم". وأضاف أن المعلمين والمعلمات في بعض الدول الأخرى يتدربون على حسابهم الخاص في الإجازات الصيفية، فقد وجدنا معلمين ومعلمات في معهد في كوريا أثناء الإجازة يتدربون على حسابهم ويستغلون الوقت من أجل تنمية مهاراتهم.


المصد
صحيفة تربوي تك الإلكترونية - مكتبة الأخبار - الميدان السعودي - العمران: تقديم امتحانات المكملين تجربة يمكن التراجع عنها لو ثبت عدم جدواها و يؤكد أن دوام المعلمين والمعلمات غير مرتبط باختبارات الدور الثاني - powered by Infinity







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أنت من هؤلاء مغلي الوطن المنتدى العام 4 30-08-2008 05:28 AM
انظر الى هؤلاء ؟ ابو شهد العنزي المنتدى العام 0 16-06-2006 12:09 AM
لماذا لا يتم نقل هؤلاء الـ.... أبو سحر المنتدى العام 5 07-07-2004 04:35 PM
هل انت من هؤلاء او هؤلاء تفضل ادخل atb3000 المنتدى العام 2 09-09-2002 07:42 PM
هل تعرف هؤلاء؟ سعيد منتدى التربية الخاصة 0 11-05-2002 09:00 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:12 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1