Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قبول الكتروني وإرسال الملفات بالبريد الممتاز على نفقة الجامعة
قبول الكتروني وإرسال الملفات بالبريد الممتاز على نفقة الجامعة
قديم منذ /05-07-2008, 08:10 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي قبول الكتروني وإرسال الملفات بالبريد الممتاز على نفقة الجامعة


أعلنت جامعة الملك سعود فتح باب القبول الإلكتروني للالتحاق بالجامعة في الفصلين الأول والثاني للعام الدراسي 1429/1430هـ. حيث سيتم قبول الطلاب الكترونياً لأول مرة ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق الكترونياً عبر الإنترنت وانتهاءً بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عن طريق البريد الممتاز مجاناً، حيث تتحمل الجامعة رسوم البريد الممتاز ، دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة أو فروعها باستثناء الكليات التي تتطلب مقابلة شخصية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان: أن تطبيق هذه الآلية جاء من منطلق حرص الجامعة على تسهيل وتيسير إجراءات القبول، بما يحقق اختصار الوقت والجهد على الجامعة وكافة المستفيدين من خدماتها ، وبما يتماشى مع توجه الدولة -حفظها الله- نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية. ويتيح نظام بوابة القبول الالكتروني للطالب المميزات والأهداف الآتية للتعرف على معايير القبول لكافة التخصصات:
التعرف على جميع التخصصات المتاحة وشروط القبول بها -تعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد- وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول - الاطلاع على العرض التفاعلي الذي يوضح كيفية التقديم وتسلسل إجراءاته- والتواصل مع البوابة الإلكترونية لمعرفة نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز. ويساند ذلك إرسال رسائل عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية sms عبر الجوال.
وأكد بأن الإجراءات المنظمة لعملية التقديم للقبول الالكتروني تشمل دخول الطالب اختبار القدرات العامة الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي شرط رئيس للقبول لكافة تخصصات الجامعة.
والاختبار التحصيلي الذي يجريه المركز الـــوطنــــي للقيـــــــاس والتقويم في التعليم العالي شرط رئيس للقبول في الكليات الصحيـــــــة والهندسيــة عـــدا كليتي التمـــريض والعمـــــارة والتخطيط. (ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المركز على الرابط Qeyas.com) ، الاطلاع على شروط القبول عبر موقع بوابة القبول الالكتروني (www.ksu-admit.net) أو زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل عبر الرابط (ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط³ط¹ظˆط¯ < ط§ظ„طµظپط*ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©) ، تعبئة بيانات طلب الالتحاق من خلال موقع بوابة القبول الالكتروني (www.ksu-admit.net) في الفترة من السبت 9/7/1429هـ وحتــــــــى 13/7/1429هـ للكلـــيـــــات الصحيــــــــة بالـــــــرياض والخــــــرج ( الطب، طب الأسنــــان، الصيــــــدلة، العلوم الطبية بالخرج)، والفترة من السبت 9/7/1429هـ وحتى 20/7/1429هـ لبقية كليات الجامعة.
ويعرض على الطالب في صفحة الرغبات جميع الرغبات المتوافقة مع درجاته وعليه تحديد الرغبات حسب أولويتها، مع إمكانية تعديل الرغبات حتى موعد إغلاق الموقع. وبعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الالكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وبشكل آلي وفق ما يأتي:
*أ-النسبة المكافئة لكافة كليات الجامعة باستثناء الكليات الصحية والهندسية وتمثل (60% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و 40% من اختبار القدرات العامة).
*ب-النسبة المركبة للكليات الصحية والهندسية وتمثل (40% من الاختبار التحصيلي و30% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و30% من اختبار القدرات العامة).
*ج-ترتيب الرغبات أثناء التقديم الإلكتروني.
*د-توافر مقاعد.
و بعد المفاضلة يتم إشعار المقبولين عن طريق رسائل البريد الالكتروني والرسائل النصية (sms) عبر الجوال لإبلاغ الطالب عن الكلية والتخصص الذي تم قبوله فيه، ويتعين على المقبولين الدخول على حسابهم الإلكتروني في موقع بوابة القبول الالكتروني لطباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق.
و على الطالب المرشح للقبول أن يبادر بطباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق من موقع البوابة وتوقيعها، ثم إرسالها في الملف الذي يوفره البريد مع المستندات المطلوبة عبر البريد الممتاز في اليوم المحدد له حسب الترتيب الآتي:
*أ-أصل الثانوية العامة مع أربع صور مصدقة.
*ب-صورتان من بطاقة الأحوال المدنية.
*ج-إشعار ترشيح الطالب.
*د-استمارة طلب الالتحاق.
*ه-أربع صور شخصية مقاس (4x6)
*و-لغير السعوديين (من والدته سعودية فقط) إرسال صورتين من هوية الوالدة وصورتين من الإقامة وصورتين من شهادة الميلاد.
*ز-أصل السجل الدراسي لمن سبق له الالتحاق بالجامعة أو أية جامعة أو كلية أخرى.
*ح-على خريجي الثانوية العامة في الأعوام السابقة إحضار ما يثبت التحاقهم ببعض الكليات أو الجامعات في الداخل والخارج.
وآخر موعد لإرسال المستندات هو يوم الأربعاء 5/8/1429هـ، علماً بأن من يتأخر عن هذا الموعد يسقط حقه في القبول.
وأكد الدكتور السلمان: أن الجدول الزمني لإجراءات القبول للطلاب
 سيكون الاختبار التحصيلي للكليات العلمية من الثلاثاء - الأربعاء للقسم العلمي27-29/6/1429
فتح بوابة القبول الالكتروني السبت9/7/1429
 إغلاق بوابة القبول الالكتروني للكليات التي تتطلب مقابلة شخصية فقط (البرنامج الموحد للكليات الصحية)الأربعاء 13/7/1429
 إعلان المرشحين للمقابلة الشخصيةالخميس14/7/1429
 المقابلات الشخصية للبرنامج الموحد للكليات الصحية من الاثنين - الأربعاء 18- 20/7/1429
 إغلاق بوابة القبول الالكتروني لكافة التخصصات الأربعاء 20/7/1429
 الإعلان عن المقبولين في كافة الكليات الأحد24/7/1429
 بدء إرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز الاثنين 25/7/1429
 آخر موعد لاستلام الملفات الأربعاء 5/8/1429
واشار الى ان الجامعة طبقت ابتداء من العام الماضي برنامج السنة التحضيرية ويهدف إلى تهيئة الطالب للدراسة الجامعية لتعزيز قدرات الطالب في اللغة الانجليزية و الحاسب الآلي ومهارات الاتصال والرياضيات.وتنمية مهارات التعلم والتفكير والمناقشة العلمية لدى الطلاب. (ولمزيد من المعلومات عن البرنامج والكليات المرتبطة به يمكنك أخي الطالب زيارة موقع البرنامج على الرابط www.py.ksu.edu.sa)
البرنامج الموحد للكليات الصحية
وهذا البرنامج يمثل السنة التحضيرية الأولى من الكليات الصحية بالرياض وتشمل (الطب وطب الأسنان والصيدلة)، وكذلك الكليات الصحية بالخرج وتشمل(الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية).
 تحديد الكلية بعد إنهاء البرنامج الموحد للكليات الصحية بعد أن ينهي الطالب وبنجاح مقررات البرنامج الموحد للكليات الصحية بالجامعة يتم توجيهه إلى إحدى الكليات الصحية حسب المعدل التراكمي لجميع مقررات البرنامج، مع توفر مقعد متاح، بالإضافة إلى رغبة الطالب.
وذكر الدكتور السلمان بأن شروط القبول لكليات وتخصصات الجامعة تتلخص النسبة التراكمية للثانوية العامة النسب الخاصة والشروط الأخرى علمي / أدبي.
وأكد أنه ينبغي للطالب التعرف على كليات الجامعة وأقسامها، وشروط القبول في كل كلية أو قسم، وأن يقوم بترتيب أولويات رغباته في طلب الالتحاق الالكتروني وفق درجاته، علما بأن تحقيق الحد الأدنى من شروط القبول لا يعني الحصول على مقعد، إنما يمنح فرصة للتنافس في الحصول على مقعد.
وفي ختام تصريحه، أكد بأن قبول الطالبات في الجامعة سيكون أيضاً الكترونياً دون الحاجة لحضور الطالبة لمقر الجامعة عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض على الموقع
القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض
إبتداءً من السبت 16/7/1429هـ ، و ذكر الدكتور السلمان بأنه يمكن الإطلاع على تفاصيل برامج الكليات والتخصصات والمسارات الفرعية في كل قسم، عن طريق زيارة المواقع الإلكترونية لكليات الجامعة عبر موقع الجامعة على الإنترنت King Saud University > ksu > King Saud University أو موقع عمادة شؤون القبول والتسجيل على الرابط https://dar.ksu .edu.sa
وتمنى في ختام تصريحه التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالبريد الممتاز المعلم المخلص منتدى مادة اللغة الانجليزية 5 12-02-2004 02:03 AM
مين الممتاز في الرياضيات mnb منتدى الرياضيات 0 01-08-2002 03:50 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:52 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1