Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أسـعـار الـشـقـق تـشـعل صـيـف أبـهـا
أسـعـار الـشـقـق تـشـعل صـيـف أبـهـا
قديم منذ /07-07-2008, 04:34 PM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عبدالرحمن العجمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227317
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 1,134
 النقاط : عبدالرحمن العجمي is on a distinguished road

افتراضي أسـعـار الـشـقـق تـشـعل صـيـف أبـهـا

مع دخول العطلة الصيفية للمدارس يستعد المواطنون للهجرة داخليا أو خارجيا لقضاء اجازتهم السنوية في مواقع سياحية تنسيهم عناء عام كامل من ضغوطات العمل ورتابته المملة. تشهد حركة موسم الصيف اتجاها ملحوظا نحو السياحة الداخلية، حيث فضل الكثير هذا النوع من السياحة لعدة اعتبارات منها توفر المواقع الجميلة في المملكة اضافة إلى أن ما ينفق فيها يكون مناسبا مقارنة مع المصروفات التي يدفعونها في السياحة الخارجية، إلا ان البعض يرى عكس ذلك مطالبا بخفض الاسعار في بعض المواقع السياحية والعمل على تطويرها. يقول خالد القحطاني: لقد أتيت هذا العام من الرياض لقضاء الاجازة في عسير وتحديدا في أبها وعلى الرغم من أنني أشجع السياحة الداخلية إلا أنني لاحظت غلاء الأسعار في بعض السلع والخدمات لا سيما فيما يخص السكن لو قارنا ذلك مع السياحة في احدى الدول العربية، فلقد اضطررت الى تأجير شقة لمدة 25 يوما بنحو 4000 ريال وهذا مبلغ كبير بالطبع وحينما ذهبت الى قمم السودة للاستمتاع بجمال الطبيعة هناك تفاجأت ان الليلة الواحدة تكلفني ما بين 1500- 2000 ريال في الشاليهات النظيفة.. فيما يقول أحمد مناع -موظف-: لقد جئت الى عسير للاستمتاع بجوها الجميل وأخذ قسطا من الراحة لاسيما بعد رحلة الابناء مع الاختبارات إلا انني لاحظت ان هناك ارتفاعاً ملحوظاً في اسعار تأجير الشقق المفروشة والفنادق بمختلف درجاتها، وأكد على أهمية إعادة النظر فيها مطالبا بأن تكون الاسعار ثابتة في مواسم الصيف وغيرها.
استنزاف للأموال وأكد هاشم محمد الشريف -رجل أعمال- على أهمية تشجيع السياحة الداخلية إذ أن السفر للخارج يستنزف الكثير من الأموال التي أولى بها الوطن، وأشار إلى أهمية توفير الفنادق والمطاعم وكافة الخدمات التي يحتاجها السائح، واضاف: اذا نظرنا الى الفنادق في أبها لا نجد سوى اثنين أو ثلاثة بمستوى جيد اضافة الى أهمية توفير المطاعم النظيفة ودورات المياه في الأماكن السياحية البرية وكل ما يحتاجه السائح في حياته اليومية.
وفي ذات السياق يقول سعد العويضة: لقد لاحظت عدم توفر دورات مياه نظيفة في المتنزهات السياحية، مشيرا إلى أن بعضها يفتقر إلى تلك المنشآت الخدمية الهامة، وأضاف: مما لا شك فيه أن قضاء الحاجة في العراء يلوث البيئة ويؤدي الى نقل كثير من الأمراض التي ينقلها الذباب والحشرات الاخرى وطالب من الجهات المعنية أن تتابع الجوانب الصحية في المطاعم والبوفيهات التي تقدم وجبات "بائتة" الأمر الذي قد يضر بمستهلكيها.
واكد عبدالوهاب بن مجثل ومرعي ناصر عسيري -عضو نادي أبها الأدبي- على أهمية تفعيل السياحة الداخلية والعمل على تنظيم المهرجانات من خلال التنسيق مع القائمين عليها وذلك دعما للسياحة الداخلية مع ضرورة تقنين الاسعار بما يتناسب مع كافة المواطنين.. ويتمنى ابن مجثل ان تقوم الجهات المعنية بانشاء صندوق سياحي لدعم السياحة الوطنية وانشاء لجنة عامة للسياحة وانشاء معاهد سياحية وفندقية.
البرامج السياحية
وفي ذات السياق أكد كل من الدكتور عبدالله عسيري -كلية اعداد المعلمين بأبها- والدكتور عبدالرحمن الفصيل -مدير التربية والتعليم- ومحمد سعيد القحطاني ومبارك المطلقة -مدير عام الزراعة والمياه بعسير- وسعد عوض الشهراني -رئيس الاشراف التربوي بمحافظة خميس مشيط وعضو لجنة التنشيط السياحي بالمحافظة- على أهمية تطوير البرامج السياحية مع توفير كافة المتطلبات السياحية في عسير الى جانب الخدمات المختلفة التي يحتاجها الزائر للمنطقة.. اما الدكتور غيثان علي الجريسي الاستاذ بجامعة الملك خالد بأبها فطالب وسائل الاعلام المختلفة بتوجيه النقد البناء للأخطاء التي تعيق النمو السياحي في المملكة مع ضرورة العمل على جذب السياحة الداخلية وذلك وصولا الى الأهداف المنشودة لاسيما أن المملكة تزخر بمقومات السياحة المختلفة.







 

أسـعـار الـشـقـق تـشـعل صـيـف أبـهـا
قديم منذ /07-07-2008, 07:01 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

ابو زياد 999 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 167434
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 2,141
 النقاط : ابو زياد 999 is on a distinguished road

افتراضي

شقه 25 يوم بمبلغ 4000 يعني اليوم الواحد 160 ريال

والله أشوف أنها رخيصة جدا" وفي أبها 0

ذهبت إلى دبي قبل الأختبارات بشهر كانت الليلة الواحدة قرابة 1000 ريال فما بالك بالصيف 0

عليكم بأبها ذهبت لها العام الماضي وكانت أول مرة في حياتي أذهب للجنوب أستأجرت في الباحه ب 180 ريال

وأبها ب 150 ريال وكان ذلك في الأسبوع الذي يسبق عودة المعلمين 0








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:27 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1