Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
التربية" تنفي استبعاد المدخنين
التربية" تنفي استبعاد المدخنين
قديم منذ /12-07-2008, 08:30 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

ابو زياد 999 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 167434
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 2,141
 النقاط : ابو زياد 999 is on a distinguished road

افتراضي التربية" تنفي استبعاد المدخنين

الرياض: محمد آل ماطر

أكدت وزارة التربية والتعليم على تنقية مهنة التدريس من غير الصالحين للاضطلاع بها بموازاة ترشيح المعلمين المهنيين للقيام بهذه الرسالة النبيلة.
وأكد لـ"الوطن" مصدر مسؤول في الوزارة أن من تم استبعادهم هذا العام خلال الاختبارات التي صاحبت التقديم قبل نحو شهر لم تنطبق عليهم الشروط المحددة، لافتاً إلى أن القول بأن استبعادهم جاء لكونهم "مدخنين" غير صحيح.
وأضاف المصدر أن بعض من يتم استبعادهم عن مهنة التدريس يختلقون هذه الأعذار أمام أسرهم وأصدقائهم، والدليل على خطأ هذا التبرير أن هناك متقدمين كثيرين "مدخنين" اجتازوا المقابلة وانضموا لنحو 25000 متقدم تم قبولهم للمفاضلة.


--------------------------------------------------------------------------------

أكدت وزارة التربية والتعليم على استبعاد "غير الصالحين" لمهنة التدريس وإلغاء الفكرة السائدة بأنه لا يمكن استبعاد المعلم الذي يتم تعيينه في مهنة التدريس ، مؤكدة على أنها تكرس جهودها لترشيح المعلمين المهيئين الذين يلتحقون بمهنة التدريس إيماناً برسالتهم ، وأنها تسعى لتحقيق هذا الهدف خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وأكد مصدر مسؤول بالوزارة لـ" الوطن" أمس أن من تم استبعادهم هذا العام بعد تقدمهم للعمل بمهنة التدريس الشهر المنصرم، بناء على عدم إكمالهم للضوابط المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، وقال إن من يعتقدون أنه تم استبعادهم كونهم "مدخنين" فهذا غير صحيح .
وأوضح أنه تم إبلاغ لجان المقابلات بإدارات التربية والتعليم بالمناطق بعدم استبعاد المدخن ، بناء على توجيه من وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد.
وأضاف المصدر أن من استبعدوا عن مهنة التدريس يسوقون تلك الأسباب "كالتدخين" أمام أسرهم ومجتمعهم وهذا غير صحيح ، والدليل على ذلك أن هناك متقدمين مدخنين اجتازوا المقابلة وأصبحوا في عداد 25000 متقدم تم قبولهم للمفاضلة، وهذا يؤكد أن المقابلة الشخصية ليست مقصودة لاستبعاد فئات أو أشخاص ويجري المقابلة في كل لجنة مقابلة أربعة من المتخصصين، يجرون المقابلة للمتقدم على حسب الضوابط المحددة لهم ويعطونه الدرجة المستحقة.
وتابع المصدر أن الوزارة تحاول جاهدة إعطاء المعلمين حقوقهم ورفع معنوياتهم وبعد ذلك تطالبهم بالكثير للرقي بمهنة التدريس ، موضحاً أن هناك الكثير من المعوقات التي تحول دون تحقيق طموحات المعلمين ولاسيما وجود وزارات وأطراف أخرى لابد من التنسيق معها لإعطاء المعلمين ما يطالبون به .
وكانت وزارة التربية والتعليم قد لجأت هذا العام لوضع آلية جديدة في إجراء مقابلات المتقدمين لمهنة التدريس ، تعتمد على حرص أماكن ومواقع اللجان في عدد معين من الإدارات التعليمية فقط ، موضحة أن الهدف من ذلك ضمان جدية إجراء المقابلات بشكل سليم ، ولاسيما أن العام الدراسي المنصرم لم يتم استبعاد أي من المتقدمين لمهنة التدريس والجميع " اجتازوا المقابلة"، وكشفت آلية اللجان لهذا العام عن استبعاد ما بين 2500_3000 متقدم .
إلى ذلك أوضح عدد من المتقدمين لمهنة التدريس هذا العام والذين تم استبعادهم أنهم لم يعرفوا السبب وراء استبعادهم عن التدريس، وطالبوا لجان المقابلات بإعلان أسباب استبعادهم عن التدريس بهدف معرفتها والسعي لاستدراكها في الأعوام المقبل.
كما طالبوا الوزارة بإعادة النظر في استبعادهم وفتح المجال لهم مرة أخرى للتقدم لمهنة التدريس.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استبعاد معلم من الترشيح لأنه "مدخن"! ابولمى المنتدى العام 25 25-08-2008 03:24 PM
التربية" توفد 513 معلما للحصول على البكالوريوس ودبلوم المختبرات في كليات المعلمين الكشاف زاجل الشـــــريف 0 01-10-2003 08:23 AM
التربية" توفد 513 معلما للحصول على البكالوريوس ودبلوم المختبرات في كليات المعلمين ابولمى المنتدى العام 0 01-10-2003 07:50 AM
وزارة التربية تنفي استبعاد تعيين 300 من خريجي الدبلوم التربوي وتدرس أوضاعهم الكشاف زاجل الشـــــريف 6 03-09-2003 01:01 AM
الاشتباه في إصابة فلبيني بـ"سارس" ومستشفى الملك عبدالعزيز تنفي ابولمى زاجل الشـــــريف 3 19-08-2003 10:01 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:00 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1