Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معلمات الوطن يتنبّأن بنجاح "الحملة" ويجدّدن المطالب
معلمات الوطن يتنبّأن بنجاح "الحملة" ويجدّدن المطالب
قديم منذ /22-07-2008, 02:22 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

لاتنسوا الاستغفار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231129
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 645
 النقاط : لاتنسوا الاستغفار is on a distinguished road

افتراضي معلمات الوطن يتنبّأن بنجاح "الحملة" ويجدّدن المطالب

الوئام: معلمات الوطن يتنبّأن بنجاح "الحملة" ويجدّدن المطالب



في سياقِ الحديث عن الحملةِ الإنسانية للعدلِ في الحُقوق والمطالبة بالمساواة مع زملائهن المعلمين (فقط) الحاصلين منهم على مستحقاتهم (كاملة) والتي تبنّتها مجموعة من المعلمات السعوديات على مستوى الوطن من خلال منتديات معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية على الموقع الالكتروني www.ksa-teachers.com، تنبأت الكثيرات في المجتمع التعليمي بنجاح الحملة ووصفنها بأنها حملة حق وإنصاف وعدالة أُريد بها رفع الظُّلم وفق ماتقتضيه الشريعة السَّمحة.



وفي هذا الصدد عبّرت المعلمة منى (تعليم مكة) عن فرحتها بالحملة التي تعتبرها ناجحة من خلال أصدائها الواقعية مع بدء انطلاقتها الأسبوع الماضي. وعلّلت تأييدها للحملة بأن المعلمة تعاني– بالمقارنة مع المعلم - من ظلمٍ واضحٍ وشديد في تأخر آلية النقل وبطئه، ففي الوقت الذي ينقل المعلم بعد تعيينه بعام أو اثنين، تظل المعلمة في طابور انتظار النقل لما لايقل عن خمس سنوات وفقاً لتعهُّد خطّي تلزمها الوزارة بالتوقيع عليه في بداية التعيين!!



وشرحت منى معاناتها للتعيين في أربع قرى نائية - على مدى خمس سنوات - تتراوح في مسافاتها مابين 90-400 كلم؛ إحداها تفتقر لأبسط المقومات المعيشية حيث لايوجد بها كهرباء وتستمد الإنارة بواسطة (ماطور)!! وتتفق معها في الرأي أم عادل (تعليم المنطقة الشرقية) وأمل (تعليم الدمام) إذ يرين أن هذه الحملة هي حملة عدل وإنصاف وقد بدأت في وقتٍ مناسب وستؤتي أُكُلها بإذن الله، خصوصاً أنها تهدف إلى رفع أصوات المعلمات للمسئولين بدل التزام الصمت جهلا ً بحقوقهن.



وقد استنكرن أكثر المفارقات الوظيفية خلافاً مع المعلمين والتي يتضمنها نظام التقاعد الذي فيه ظلم كبير للمعلمة بقطع راتبها بعد وفاتها!!



وعند الحديث عن معلمات المناطق النائية طالبت أم عبد الرحمن العصيمي (تعليم الطائف) وأم عمر (الحدود الشمالية) بــ (المرونة الإدارية) في التعامل مع المعلمات تماماً مثلما يحصل مع المعلمين بحيث يتم التجاوز عنهن في حضور الطابور الصباحي والحصة الأولى والخروج قبل انتهاء اليوم الدراسي بوقتٍ معقول. وتؤكد أم عبدالرحمن بأنه لابد من التماشي مع سياسة الوزارة الجديدة في دمج وزارة المعارف برئاسة تعليم البنات تحت مظلة واحدة سواءً من ناحية الأنظمة الإدارية أو من ناحية الشئون المالية ؛ إذ لا بد من المساواة بين المعلمين و المعلمات في زيادة الرواتب و تحسين المستويات والدرجات كذلك. وتواصل أم عمر المطالب بمنح بدلات كافية مساوية لبدل النقل الذي يعطى للمعلمين لمعلمات القرى.



وتذكر أم أيمن (إحدى منظمات الحملة) أن "معاناة المعلمات بدأت منذ عام 1416هـ حيث تعيّنّ على البند 105 الذي لم تُحتَسب فيه الخدمة مروراً بــ (التحوير) على مستويات تعليمية غير عادلة!!" .



وتواصل سرد المعاناة بالتعسُّف الإداري الذي تواجهه المعلمات الراغبات بتطوير أنفسهن ورفع مؤهلاتهن بمواصلة الدراسات العليا أو دراسة البكالوريوس حتى تضطر البعض منهن لأخذ إجازات دراسية بلا راتب لمواصلة طموحاتهن العلميّة.



وقد نقلت لنا أم أسامة العمري (تعليم الرياض) واقعاً مريراً بهذا الشأن حيث تقول أنها خريجة دبلوم كلية متوسطة ومازالت على لائحة الانتظار لدراسة البكالوريوس منذ اثنتي عشرة عاماً!! وذلك بحجة عدم وجود البديل، ورغم المخاطبات التي قامت بها طيلة السنوات الماضية لم تجد لنداءاتها سامعاً، وأملها بالله ثم بخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – الذي لايرضى الظلم لبناته المعلمات.



رئيسة الحملة تشجُب قرار الوزارة الأخير!!

من جهتها صرّحت أم أحمد (المتحدّثة الرسمية باسم الحملة) بتعسُّف الوزارة مع المعلمات ليس في العدلِ في حقوقهنّ مقارنةً بالمعلمين فقط؛ بل في القرارات المتّخذة معهن. ففي قرارها الجديد الذي نشرته صحيفة الوطن يوم أمس السبت 16 رجب 1429هـ في عددها (2850) أشارت الوزارة بأن المعلمة التي لاتنطبق عليها إجراءات الترشيح للوظيفة ولاتجتاز إثباتات الإقامة والمقابلة الشخصية والكشف الطبي فإنها ستقوم بتعويض الوزارة عن ذلك!! فأيّ قانون إنساني شرعي يُـقرّ مثل هذا الظُّلم البيِّن؟!! وتتساءل أم أحمد ماإن كانت هذه ردة فعل تزامنيَّة مع حملتهنّ الإنسانيّة!!



الجديرُ بالذكر أن المعلمات بدأن مطالبتهن بمخاطبة ثلاث جهات رسمية وهي جمعية حقوق الإنسان، وهيئة حقوق الإنسان، ووزارة التربية والتعليم كخطوة أولى لهذه الحملة، ومازالت اللجنة الإدارية للحملة تستقبل بياناتهن لحصر الأعداد.



التعليق على الرابط:

https://www.alweeam.com/news/news.php...n=show&id=4453







التوقيع
حسبي الله على كل مسؤوووووول يظلمنا في وطننا النفطي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التربية تبدأ في إعداد إحصائيات شاملة لمعلمي "القضية" ومعلمات "الحملة" zaaz97 المنتدى العام 2 16-09-2008 12:39 AM
التربية تبدأ في إعداد إحصائيات شاملة لمعلمي "القضية" ومعلمات "الحملة" aattnn المنتدى العام 4 15-09-2008 07:35 PM
التربية تبدأ في إعداد إحصائيات شاملة لمعلمي "القضية" ومعلمات "الحملة" سيد جروحي المنتدى العام 2 15-09-2008 10:25 AM
التربية تبدأ في إعداد إحصائيات شاملة لمعلمي "القضية" ومعلمات "الحملة" عبد الله بن سعد المنتدى العام 3 15-09-2008 08:58 AM
معلمو "القضية" يطلبون الفروقات ومعلمات "الحملة" ينتظرن تعويض التحوير عبد الله بن سعد المنتدى العام 2 09-09-2008 09:24 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:26 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1