Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بطلب من "عباس".. "إسرائيل" تسمح للعشرات من عائلة "حلس" بعبور "ناحال عوز"
بطلب من "عباس".. "إسرائيل" تسمح للعشرات من عائلة "حلس" بعبور "ناحال عوز"
قديم منذ /03-08-2008, 05:30 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي بطلب من "عباس".. "إسرائيل" تسمح للعشرات من عائلة "حلس" بعبور "ناحال عوز"

بطلب من "عباس".. "إسرائيل" تسمح للعشرات من عائلة "حلس" بعبور "ناحال عوز"




مفكرة الإسلام: في حدث نادر يعكس دعم حكومة الاحتلال لحركة "فتح" التي يقودها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وافقت "إسرائيل"، مساء السبت، على دخول العشرات من عائلة "حلس" المؤيدة لحركة "فتح"، الفارّين من الحملة الأمنية التي نفذتها قوات شرطة "حماس" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وانتهت الحملة الأمنية، مساء السبت، بعد أن أحكمت حركة "حماس" سيطرتها على حي الشجاعية، إثر مواجهات عنيفة أسفرت عنه سقوط تسعة قتلى وأكثر من 90 جريحًا، وعُرف من القتلى اثنان من عناصر الشرطة، وثالث من عائلة "حلس"، فيما ظلت شخصيات بقيتهم مجهولة، بحسب مصادر طبية.
وبعد انتهاء الحملة الأمنية، مساء السبت، أعلنت الشرطة منطقة الأحداث منطقةً أمنيةً مغلقة لإكمال عمليات التمشيط والبحث عن الأسلحة والمتفجرات.
وجاءت الموافقة "الإسرائيلية" لنحو 150 من أنصار "فتح" بالدخول عبر نقطة تفتيش "ناحال عوز" شمالي قطاع غزة، بطلب من رئيس السلطة محمود عباس.
وقال ناطق باسم جيش الاحتلال لشبكة "cnn" إن المجموعة، وبينهم عشرات المصابين، سمح لهم بالعبور بعد التجرد من أسلحتهم، مضيفاً أنهم سيستجوبون بشأن الأحداث التي قادت لطلبهم الملاذ بـ"إسرائيل".
وكان بين الفارين نحو نقطة التفتيش "الإسرائيلية" القيادي الكبير في حركة فتح "أحمد حلس" والذي أصيب في ساقيه برصاص جيش الاحتلال عند اقترابه من معبر "ناحال عوز".
وبحسب متحدث عسكري صهيوني، فقد سمح وزير الحرب "الإسرائيلي" إيهود باراك بهذا الإجراء الاستثنائي بطلب شخصي من عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.
ونقل عدد من الجرحى الذي لجأوا إلى قوات الاحتلال عند معبر "ناحال عوز" إلى المستشفيات "الإسرائيلية" لتلقي العلاج، فيما نقل أفراد المجموعة الباقين إلى "رام الله" في الضفة الغربية؛ حيث مقر الرئاسة الفلسطينية.
ضبط متفجرات شبيهة بما استخدمت بمجزرة الشاطئ بغزة
من جانبه، أكد وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية سعيد صيام أن الشرطة تمكنت من العثور خلال الحملة الأمنية على عائلة "حلس", على مكونات متفجرات شبيهة بتلك التي استخدمت في تفجيرات شاطئ غزة.
وقال إن الحملة الأمنية التي شرعت بها الشرطة صباح السبت، لاعتقال عدد من المطلوبين والمشبوهين والمنفلتين في حي الشجاعية، قد انتهت بعد أن تمت السيطرة على أوكار الخارجين عن القانون في الحي المذكور وتحديدا الذين تؤويهم عائلة حلس شرق غزة.
وذكر صيام أن الحملة انتهت وأنه تم تفكيك المربع الأمني في عائلة حلس، مشيراً إلى أنه تم اعتقال العشرات منهم وهروب العشرات وإصابة العشرات، مضيفاً أن الشرطة الفلسطينية تمكنت من العثور خلال الحملة الأمنية على عدة مصانع للمتفجرات وعدد من مخازن السلاح الثقيل والخفيف لدى العائلة المذكورة.
نجاح العملية:
وأوضح صيام أن الشرطة الفلسطينية نجحت في حملتها الأمنية، مثمناً الدور الكبير الذين قام به رجال الشرطة والأجهزة الأمنية في هذه الحملة، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال عدد من المجرمين والمشبوهين، مضيفاً أنهم اعترفوا بارتكابهم العديد من الجرائم وأنهم كانوا يحتمون بعائلة حلس وأن العائلة كانت توفر لهم الحماية.
وأفاد صيام بأن الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال أربعة مطلوبين مشبوهين ومتورطين في العديد من الجرائم والتفجيرات بينهم المدعو زكي السكني المتورط في تنفيذ عدة تفجيرات منها التفجير الأخير الذي نتجت عنه مجزرة شاطئ غزة.
وبين وزير الداخلية أن أسباب الحملة الأمنية التي قامت بها الشرطة الفلسطينية هي كثيرة، وذكر منها أن هؤلاء المنفلتين تمكنوا في أكثر من مرة بارتكاب عمليات قتل واعتداء على العديد من المواطنين على مدار سنوات طويلة، بالإضافة إلى طعن المجاهدين في الظهر أثناء الاجتياحات، حيث كانوا يقومون بسرقة العبوات الناسفة وتقطيع أسلاك العبوات لإبطال مفعولها وبالتالي عدم تفجيرها في الآليات الصهيونية.
وقال صيام: إن الوزارة لن تسمح لأي عائلة بأن تتجاوز القانون وأن تعربد على العائلات الأخرى بقوة السلاح، مشيرا إلى أن "القانون سيطبق على الجميع وأنه لا أحد فوق القانون", وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وكشف النقاب عن أن عدداً من وجهاء عائلة حلس اعترفوا أنهم يحمون عدداً من المطلوبين، وأنهم مخطئون ومعترفون بالخطأ، وأنهم وعدوا بأن يقوموا بتسليم المطلبين للعدالة، وتابع: إن هؤلاء المنفلتين لم يسلموا أنفسهم بل هاجموا الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية.







التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين"الموادالاجتماعيات المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى الجغرافيا 37 04-09-2012 11:55 PM
:::::: """""(( كيــف تكون عضو فعّـال وذا قـلم متمــيز.... ؟؟ ))"""""":::::: المحبوووووبة المنتدى العام 24 19-03-2010 09:05 PM
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
تحضير جديد " بنين " مواد الرياضيات المرحلة المتوسطة "الاول " والثاني " و " الثالث " بو الوفا منتدى الرياضيات 2 15-09-2008 08:16 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1