Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
نمر من ورق ) رداً على نمر باقر النمر
نمر من ورق ) رداً على نمر باقر النمر
قديم منذ /04-08-2008, 05:43 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي نمر من ورق ) رداً على نمر باقر النمر

( نمر من ورق ) رداً على نمر باقر النمر




بالأمس فقط كان يحدثني أحد الأصدقاء عن الخطر الشيعي الرابض على أرض المنطقة الشرقية والتي هي تاريخياً أرض لقبائل بدوية مشهورة كبني خالد والعجمان وبني هاجر وغيرهم , حيث لحظ هذا الصديق أن ما نسبته 80% من الوظائف الحكومية في هذه المنطقة باتت في أيدي الشيعة , ولا تكاد تدخل اليوم إلى دائرة حكومية واحدة لا يسيطر عليها الشيعة , رغم أن عددهم في المنطقة الشرقية لا يتجاوز الـ30 % , وما يقارب الـ5% في التعداد العام لسكان المملكة العربية السعودية.

في أواخر السبعينيات الميلادية وأوائل الثمانينات تحرك الشيعة السعوديون بناءً على أوامر إمامهم الخميني قائد الثورة الشيعية في إيران ( والتي يمثل فيها السنَّة ثلث الشعب الإيراني ) , فقاموا بعمليات قتل على الهوية في المناطق التي يمثل الشيعة أكثرية فيها كالقطيف وتاروت والعوامية . كما قاموا بعمل تفجيرات في الجبيل ورأس تنورة وأماكن أخرى , وهو ما واجهته الحكومة السعودية بحزم كبير , لكن دون ظلم يطال من لم تتلوث يداه بقتل الأبرياء أو بزعزعة الأمن أو المشاركة في التحريض والدعم . زد على ذلك ما فعله أتباع الولي الفقيه من الإيرانيين من تفجيرات ومن قتل وذبح للحجاج السُنَّة ولرجال الشرطة السعوديين في موسم هو الأطهر ألا وهو موسم الحج !

هل يُعقل بعد هذا كله أن تمد الحكومة السعودية يدها للشيعة , وهم الذين ولغوا في دماء إخوتهم من أبناء هذا الوطن , وهددوا السلم الأهلي , وكادوا يعصفون بالوحدة الوطنية؟ أم أن ما ينبغي حصوله هو العكس تماماً , وهو أن يعود الشيعة السعوديون إلى حظيرة الوطن مثلهم مثل إخوتهم الآخرين فيمدوا يد الوطنية والسلام , ولهم بعد ذلك أن يطالبوا القيادة السياسية بما يشاؤون , وكلنا لاحظنا في السنوات الأخيرة أن الحكومة السعودية – وبشهادة الجميع – قدَّمت تسهيلات كثيرة للطائفة الشيعية , ورفعت سقف الحرية للأقلية الشيعية حداً أغضب بعض علماء ومشايخ ودعاة ومواطني هذا البلد من الأغلبية السنية .

ما قاله نمر باقر النمر عن عريضة مطالب وتهديد بالمصادمات والاستعانة بإيران هو كلام متأخر جداً عن زمانه, وكان ينبغي له نشره أيام الثورة الشيعية في طهران وليس اليوم .

مشكلة نمر باقر النمر وأضرابه أنَّهم يأتون متأخرين بعد أن كانوا يأتون متقدمين , لذا فلم يأتوا في الوقت ولا مرة واحدة !

الخطاب السياسي الشيعي اليوم هو خطاب مُختطف على يد أتباع الولي الفقيه , وليس للأمر أي علاقة بمسألة مطالب أو عرائض أو غيرة على المصالح الشيعية , متى كان سُرَّاق الخمس الذين سرقوا ما قيمته 25 مليون ريال يهمهم الشيعي البسيط ومصالحه ؟

هناك طيف شيعي يمثله نمر باقر النمر لا شك في ولائه لإيران , وهو على استعداد للموت في سبيل مصلحة الولي الفقيه الإيراني , وليس في سبيل المصالح الحقيقية للطائفة , وهو على استعداد كبير لإحداث الفتن والدمار وإشعال الحرب المذهبية في سبيل مصالح إيران , وكي تُبت إيران للحكومة السعودية أنها تستطيع أن تهدد السلم الأهلي السعودي من خلال أذنابها .

الشيعي البسيط عاش ويعيش وسيعيش حياته في سلام ووئام إلى جانب إخوته من السنَّة ولن يكون ألعوبة في يد إيران وأذنابها كي يتسببوا له في فقدان كثير من المكاسب الكبيرة التي حققها في السنوات الأخيرة .

والحكومة السعودية وعلماء الشيعة الكبار من غير أتباع الولي الفقيه يدركون جيداً أن إيران تلعب بورقة الشيعة من أجل مصالحها التوسعيِّة لا أقل ولا أكثر. وأن الحديث المكرور والبائخ حول سيطرة الوهابية هو حديث يُراد به عدم تدريس المذهب السني ولا علاقة له من قريب أو من بعيد بالوهابية , لأن الجميع – السعوديين على الأقل – يدركون أن ما يُدرَّس في السعودية هو الفقه على المذهب الحنبلي , وكل كلام غير هذا هو كلام رخيص يُراد به التحريض فقط. وإلا فالمذاهب السنية الأربعة ترفض سب الصحابة الكرام رضوان الله عليهم , و التشكيك بعرض النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وترفض القول بتحريف القرآن الكريم , فهل هذه معتقدات وهابيِّة ؟!!

هذا النوع من الابتزاز الذي يفعله أتباع الولي الفقيه في السعودية ليس في صالح الطائفة قطعاً , لأن الابتزاز كما أنّه لا يؤسس لزواج مستقر , فهو أيضاً لا يؤسس لإصلاح وتنمية مستقرة .

حين تجالس عامة الشيعة وتحادثهم وتخاطبهم تشعر أنك تجالس في الغالب أناساً أسوياء لا يريدون الحروب والدمار والقتل , وفوق هذا فهم أذكياء جداً يعرفون المنافق والكاذب والمرتزق, ويستطيعون أن يفرقون بذكاء شديد بين النمور الحقيقية ونمور الورق .

على نمر باقر النمر أن يحسم أمره , فإن كان يُريد أن يستظل تحت مظلة الولي الفقيه الإيراني , فأنا على استعداد تام للتكفل بتذكرة سفره , إما إن رفض ذلك وزعم أنَّه سعودي ولن يترك أرضه الأم فعليه إذاً أن يثبت سعوديته بالتوقف عن الاستقواء بإيران على أرضه الأم .

من سوء حظ نمر باقر النمر أن الإنسان لا يستطيع أن يكون إيرانياً وسعودياً في نفس الوقت , إمَّا هذا أو هذا .

وله الخيار , وكما قلت : التذكرة على حسابي .

عبدالله الشولاني
كاتب سعودي

خاص بصحيفة ( سبق ) الالكترونية









التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رداً على العبيكان الرلصد المنتدى العام 0 12-07-2005 03:07 PM
مرحباً هيل عد السيل يا النمر المقنع عريب النسب المنتدى العام 1 27-04-2005 08:20 PM
النمر العربي يصرخ بقوة يرد السرعة النمر العربي الصف الأول 0 05-09-2003 04:11 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:35 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1