Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
علاقة رسول الله بالاشعة الحمراء
علاقة رسول الله بالاشعة الحمراء
قديم منذ /15-08-2008, 10:29 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

احمداني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 314982
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشاركات : 9
 النقاط : احمداني is on a distinguished road

Lightbulb علاقة رسول الله بالاشعة الحمراء

اتنمى القراءة والصبر ولاحتساب

ملاحظة مهمة جدا :-

{ يوجد معلومات غير صحيحة في هذا الموضوع مثل ان الملائكة من نور واليست من اشعة وان الانسان ممكن ان يرى الملائكة وليس مستحيل .....

اكيد اغلبنا سامعين حديث الرسول
الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:
إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكاوإذا سمعتم
نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا
ومن هذاالحديث يتضح لنا ...
أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...
وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصريةللديكه ...
وبالتالي فإن قدره البصر لدى الإنسان محدوده لا ترى ما تحت الاشعه
الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...
والسؤال هنا ...
كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟???
الجواب هو ...
أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من
الاشعه تحت لحمراء ...
لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...
أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة
البنفسجية ...
لذلك تراها الديكة ..
وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...
والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكرفيه الله فتهرب الشياطين
....
وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...
إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...
والسؤال ....
لماذا تهرب الشياطين عندوجودالملائكة ؟??
الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
بمعنى أخر ...
إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
فإن الأشعةالحمراء تتلاشى.. !!!!!

المهم في موضعنا بل الأهم هو ...

عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
( كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء )

عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
قال صلى الله عليه وسلم:
( رأيت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )

عن انس رضي الله عنه قال:
قال صلى الله عليه وسلم:
( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسي بيده إني لأرى
الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
والحذف هي الأغنام السوداءالصغيرة ...

هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم )
كان يتمتع بميزة وهي ...
في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
وذلك عن طريق المناظير الليلية التي ترى بالليل ...
ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...
لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...
أماالمناظير الليلية المصنوعة الآن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...
فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
أخضر أو أحمر مثلا ....
أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
وإلى الآن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من اختراع جهاز يرى الأشعة الفوق
بنفسجية ...
وإلا لكانوا رأوا الملائكة ...

أما الحديث الثالث/ فأعتقدأنه قد أتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...

قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه

قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه
حابسات الأعين عن أزواجهن فقصرت أبصارهن على أزواجهن لا يمددن طرفا إلى
غيرهم والعين- النجل العيون ...

توضيح علمي ..

عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين في ايه واحده ...
تبادر إلى ذهني موضوع قصر النظر ...
وهى الحالةالتي لا يرى المصاب بها إلاعن قرب...
وكبر حجم العدسة هو احد الأسباب الهامة لقصر النظر ...
الذي في نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...
وقصير النظرلا يستطيع رؤية الأشياءالبعيدة بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت
شدته ....
الإسراءوالمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..
قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) ..
كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياءكثيرة ..
وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاءعن العين ..
عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..

والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الآية
فإن الله أزاح عنه هذاالغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..
فكان يرى الملائكة ...
وكان يرى بالليل بوضوح كمايرى بالنهار في الضوء ...
وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات
أي بصر حديد قوى ونافذ ...
وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
( إن الروح إذا قبض تبعه البصر)
افهم أن الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...
وكأنه جهاز مستقل بذاته ...
والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
لااعتقد أن عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
لانهما أصبحتاغيرمبصرتين لكي تتبعان الروح ..
و لأنه قد ماتت الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخ

البصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكة والجن ( وهو نفس البصر الحديد
لكن مغطى عليه بالغطاء) ...
وعندما يزاح هذا الغطاءعند الموت سيرى الميت كل شيء ...
حتى أنه يرى روح وهي تطلع...
وأحيانا يزاح هذاالغطاء قبل أموت بدقائق أو ساعات ...
لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة
أو أنهم يرون الجنة إن كانوا صالحين ..!!!!!

قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه
والمقصود هنا بالبصر هوالبصرالخارق ...
الذي استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤية الملائكةوعجائب الأمور في(
الإسراء والمعراج) ...
إذا الإنسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...
والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...
يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد في الدنيا ) ..

والرسول صلى عليه وسلم
إن كان أسري به بالروح فقط كما يقول البعض ...
فمعنى هذا انه لم يرى شيء ...
لان الروح لاترى...
و هذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...
ولكن اسرى به بالروح والجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد)
استطاع به أن يرىالملائكة ...
واستمرت قوه أبصاره كذلك وهو في الأرض ...
وكان كذلك قبلها ...
المعروف أن البصرالعادي الذي نرى من خلاله ...
هو الذي يتكون من العينين* وعصبين بصريين* وامتدادات إلى خلف المخ
وهناك بصر يتبع الروح مفصول عنها وهو البصر الحديد ...
( لا ندرى مما يتكون لأنه إلى الآن غير مرئي )...
وعند الموت وأحيانا قبله ينتهي عمل البصر العادي الذي نرى من خلاله
ينتهي تماما ...
وعند موت البصر العادي ينشط البصر الحديد المكشوف عنه الغطاء
وأول ما يقوم به هذا البصرالحديد هو تتبع الروح ...
قال تعالى: ( فكشفناعنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه
لاحظوا أن البصر الحديد ينشط بعد موت صاحبة ...
أي أن البصر الحديد موجود لدى كل شخص منا منذ أن يولد...
لكنه يعتبرنائم ولا يستيقظ إلى عند خروج الروح إلى بارئها ...
والسؤال هنا ...
هل يستيقظ البصر الحديد ونحن أحياء ؟؟؟
الجواب :
أن البصر الحديد يستيقظ 'ينشط' ألاف المرات خلال حياتنا ...
بل كلنا قد رأينا من خلال هذا البصر تقريبا كل ليلة ...
رأينا الكثير من الأشياء من خلال هذا البصر ...
وكلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...
زادت في المقابل قوة إبصاره من خلال البصرالحديد ...
فهل عرفتم متى يستيقظ 'ينشط' هذا البصر الحديد؟
إنه يستيقظ عندما ننام !!!
أنا لا أتحدث هنا عن الأحلام بل عما نراه ونحن نحلم ...
ولأبسط المسألة ...
أقول ...
إن كنت رأيت في أحلامك الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الأنبياء عليهم
الصلاة والسلام او الصحابة ...
أو رأيت ملائكة ...
أو شياطين ...
أو رأيت الجنة أو النار أو يوم القيامة ...
أو رأيت شخص تعرفه .. توفي منذ زمن ..
أو أو أو أو ...
فعندها تكون قد استخدمت بصرك الحديد ...

لا حظوا قول ذلك الصحابي للرسول أنه في منامه رأى أن رأسه يتدحرج أمامه
وهو ينظر إليه ...
لوركزنافيما سبق سنجد أن البصر العادي يستيقظ 'ينشط' عندما نكون أحياء
ويموت 'ينتهي' عندما نموت ..!!
أما البصر الحديد ينام عندما نكون مستيقظين ويستيقظ عندما ننام ...
كما أنه يستيقظ اليقظة الأخيرة منذ تطلع الروح أو قبلها بفترة بسيطة
وهي اليقظة التي لا يغفو بعدها أبدا ...
اللهم اجعل أبصارنا تنعم برؤيتك وجهك الكريم ... ( آمين )

قال تعالى: ( وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيأومن وراء حجاب )
أي إن الله سبحانه وتعالى لم يكلم أحد من الأنبياء إذااستثنينا موسى عليه
السلام ...
إلا بطريقتين :
أما عن طريق جبريل عليهالسلام ...
أو من وراء حجاب ...
فما هو هذا الحجاب ؟؟
إنه البصر الحديدالذي ينشط عند النوم ...
ومن هنا نعلم سبب قول الرسول أن رؤيا الأنبياء حق ...
فبصرهم الحديد الذي زادت حدته جدا باعتبارهم أنبياء وصفوة الخلق ..
حتى رأواالله سبحانه وتعالى - حتى إن لم يروه جهارا- فيكفي أنهم رأوه
وكلمهم لنعلم مدى قوة بصرهم الحديد ...
وهذا يعيدنا للقاعدة المذكورة في الأعلى وهي ...
أنه كلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...
زادت في المقابل قوةإبصاره من خلال البصر الحديد ...

نعود للمعجزة التي كانت في بصر الرسول صلى الله عليه وسلم ...
فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يرى ببصر مثل أبصارنا ...
بل إنه حتى قبل النبوة كان يرى ببصره الحديد ...
والدليل هو رؤيته لجبريل عليهماالسلام أول مرة في غار حراء ...

والأمر الذي لا أعتقد أن البشر مهما وصولوا في العلم قادرون على تفسيره

أن بصر الرسول الحديد كان يقع في قلبه ...
والدليل قول أنس أن الرسول كانت تنام عيناه ولا ينام قلبه ...
وربما تكون هذه ميزه للرسول وإكراما له من رب العالمين ...
بأن يجعل نبيه يقظا متنبها في نومه وفي استيقاظه ...

اللهم صلى وسلم على نبينا محمد واله وصحبه أجمعين .. ..

وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

منقول-أتمنى الاستفادة







 

علاقة رسول الله بالاشعة الحمراء
قديم منذ /16-08-2008, 04:22 PM   #2 (permalink)

ياسين هزاع البركاتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 82680
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 1,637
 النقاط : ياسين هزاع البركاتي is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








 
علاقة رسول الله بالاشعة الحمراء
قديم منذ /16-08-2008, 05:21 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

الاصــيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16814
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المكان : الــمــديــنــة الــمــنــورة
 المشاركات : 940
 النقاط : الاصــيل is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك ....








التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال الله تعالى

((فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً () يرسل السماء عليكم مدراراً ()
ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ))
 
علاقة رسول الله بالاشعة الحمراء
قديم منذ /17-08-2008, 02:54 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

المعجب19 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 102877
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 35
 النقاط : المعجب19 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله أكبر .. اليمن تدشن هيئة ومحطة فضائية للدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سعدالحنيني المنتدى العام 0 25-02-2008 11:45 PM
حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، رجل ابكى رسول الله .. وانزل جبريل مرتين مبارك المنتدى الاسلامي 2 14-10-2007 07:38 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم والأشعة الحمراء والفوق بنفسجية حلوة وسكرة المنتدى العام 5 20-07-2006 01:16 AM
سلسلة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عمر بن الخطاب )رضي الله عنه قاصد المعرفة المنتدى الاسلامي 5 04-06-2006 08:55 PM
رضيع سوداني يولد وعلى رأسه عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله" سبحان الله عوض العنزي زاجل الشـــــريف 22 25-03-2006 12:57 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:31 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1