Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
معلمات "حملة المساواة" يبدأن مخاطبة ثلاث جهات رسمية بشأن إلغاء التمييز!!!
معلمات "حملة المساواة" يبدأن مخاطبة ثلاث جهات رسمية بشأن إلغاء التمييز!!!
قديم منذ /18-08-2008, 04:20 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

cash غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 79965
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 36
 النقاط : cash is on a distinguished road

افتراضي معلمات "حملة المساواة" يبدأن مخاطبة ثلاث جهات رسمية بشأن إلغاء التمييز!!!



جدة: حسن السلمي
بدأت أمس حملة "معلمات ضد التمييز" للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق والواجبات وذلك بمخاطبة جمعية حقوق الإنسان وهيئة حقوق الإنسان بمطالبهن ووصف نقاط التمييز التي ترى عضوات الحملة أنها مورست بحقهن منذ أكثر من 14 عاما في قطاع التربية والتعليم، على أن تتم مخاطبة وزير التربية والتعليم بأهداف الحملة يوم السبت المقبل.
وقالت المتحدثة باسم الحملة أم أحمد إن قائدات الحملة انتهين أمس وأول من أمس من الخطوة الأولى للحملة وهي مخاطبة جمعية حقوق الإنسان، وهيئة حقوق الإنسان كل منهما على حدة، وأن هذه المخاطبات تضمنت شرحا مفصلا لجميع عناصر التمييز التي مورست ضد المعلمات منذ أكثر من 14 عاما تقريبا وتحديدا منذ عام 1415، ومن أمثلتها تعيين المعلمات على بند الأجور، وعدم احتساب خدماتهن، وعدم تحسين مستوياتهن، وعدم الاهتمام بهن تدريبيا، وعدم الوقوف بجانبهن في ما يتعلق بالنقل المدرسي والتعيين والنقل وغير ذلك من التمييز في الواجبات التي يمارسنها داخل مدارسهن، والأعمال التي يكلفن بها وتكون فوق طاقتهن، وأن جميع هذه المخاطبات مدعمة بالأوراق التي تثبت هذه النقاط.
وأشارت إلى أنه تم مساء أمس الترتيب للخطوة الثانية للحملة، وهي إعداد عريضة يتم من خلالها مخاطبة وزير التربية والتعليم بشأن التفريق بين المعلمين والمعلمات في الحقوق الوظيفية والواجبات.
وأكدت أم أحمد أن الحملة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف والمطالب التي ترى المعلمات أن تكون بداية لسماع صوتهن، وتيسير قيامهن بواجباتهن الوظيفية على الوجه الأكمل، وأنهن يراعين بذلك النواحي الإنسانية والمجتمعية في مطالبهن.
وطالبت أم أحمد بتكوين نقابة نسائية تشترك في عضويتها معلمات وأكاديميات من ذوات الشهادات العليا لتُعنى بدراسة قضايا وشؤون منسوبات التعليم وما يواجهنه من صعوبات وعراقيل ومشكلات ويطرحن الحلول والبدائل للمسؤولين عن هذه المشكلات، وكذلك إنشاء دوائر نسائية في كل منطقة تعليمية من مجتمع المعلمات ذاته لعرض المصاعب الوظيفية التي تواجه المعلمة، وإيصال أصوات المعلمات كمتحدثات رسميات بديلات عن زميلاتهن، وتشييد مجمعات تعليميّة مزودة بجميع المرافق التي من شأنها تسهيل إقامة المعلمات في القرى والهجر، والتعاقد مع مؤسسات نقل ومواصلات كفيلة بنقل معلمات القرى والهجر لتقيهن شرور الحوادث اليومية التي راح ضحيتها كثير من المعلمات في السنوات الأخيرة.
واختتمت أم أحمد حديثها بتأكيدها على أن الحملة وجهتها شرعية بحتة، ولا تحمل أي مقاصد أخرى. وقالت "نربأ بالحملة وبأنفسنا أن نوافق على تسييسها من أي جهة كانت، وسنواصلها وفق ما يراه أولو الأمر". وأكدت أن مطالبهن الأساسية في المستوى والدرجة المستحقين حسب لائحة الوظائف.
وأشارت مناف الغامدي من تعليم الطائف إلى أن أبرز مطالبهن تتلخص في إرجاع حقوق المعلمات المسلوبة، وإعادة الكرامة للمعلمة، ومراعاة حال المغتربات منهن، وتهيئة سبل المواصلات والسكنى الكريمة لهن في القرى والهجر التي يعين فيها من قبل الوزارة، وتحديد سنوات الغربة بالنسبة للمغتربات بحيث لا تزيد عن ثلاث سنوات تنقل بعدها المعلمة إلى المدنية التي تطلبها، وتقليص اليوم الدراسي بالنسبة للمعلمات المغتربات اللاتي لا يمكنهن السكن في الهجر النائية.
وترى المعلمة رنا من تعليم الخرج ضرورة مراعاة الحامل والنفساء في الأعمال الموكلة إليهما ومنح المرضع ساعة رضاعة بحيث تنصرف من المدرسة مبكرا لهذه الغاية، والاهتمام بمدارس البنات الحكومية أسوة بمدارس البنين من حيث النظافة والصيانة والتكييف، وإعطاء حوافز مالية للمغتربات والمنتدبات والمعلمات في مدارس غير حكومية، وتوفير مستشفيات خاصة مجانية أو بسعر رمزي للمعلمات، وتكفل الوزارة بعلاج وتعويض كل من تتعرض لإصابة تتعلق بالعمل من حين خروجها من بيتها حتى عودتها إليه، وعدم إجبار أي معلمة بالانتداب ما لم توفر لها الوزارة سائقاً وسيارة خاصة تقوم بنقلها للمدرسة المطلوبة وبحوافز مالية أسوة بالمشرفات التربويات هي أبرز مطالب أكثر من 100 ألف معلمة انضممن لهذه الحملة الإنسانية.
وقالت المعلمة منارة من تعليم رابغ إن هناك مطالب أخرى للمعلمات تتمثل في توفير الدورات المفيدة حتى لو كانت بالخارج، وتحسين البيئة التعليمية من حيث توفير مبان واسعة كاملة المرافق لأن الحاصل في المباني الجديدة من ضيق وخلو من المرافق كالمعامل والمطبخ يزيد معاناة المعلمات لدرجة أن بعض المدارس ألغت فصولا لتوفير هذه المرافق، وكذلك توفير سبورات جديدة وماسات وكراسي أفضل من المتهالكة حاليا بالمدارس، والمرونة في التعامل مع المعلمات. وأضافت أنه يجب إعفاء معلمات القرى النائية من الدوام الصباحي، والتساهل معهن وظيفيا وعدم تعقيد الإجراءات معهن من توقيع ومناوبة أثناء فترة الظهر وأيام التصحيح، وإعطائهن حقوقهن المالية البسيطة للدورات أو الجولات الإشرافية.
وشددت منارة على أهمية النظر في نظام التقاعد الذي يحرم المعلمة من استمرار تقاعدها لورثتها بعد وفاتها، ووصفت كثير من المعلمات بأنهن يقمن بدور الرجل كونهن مطلقات وأرامل ولديهن أسر وأطفال.
وقالت المعلمة عزة السبيعي من تعليم جدة: "مللنا من الصمت وادعاء الرضا على وضع غاشم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وإن هذه الحملة هي الحلم الذي أعطانا حق النطق والتعبير عن آلام رافقتنا لسنوات عشنا فيها ازدواجية محبطة نستمع لقادتنا وهم يقرّون حقوقنا كنساء ثم نرى الوزارة على النقيض تأكل حقوقنا عيانا بيانا". ووصفت ما حصل من بخس لحقوقهن في المستويات والأمور المادية بأنه مثال أكيد على الظلم والكيل بمكيالين للمعلمات والمعلمين. وتساءلت عن سبب وجود فرق بين راتبها وراتب المعلم الذي عين معها في نفس العام.
وأضافت أنهن يردن الإنصاف من الوزارة فيما يتعلق بالحافز المعنوي لقاء ما تفعله المعلمة من حضور دورات وانتدابات والقيام بأنشطة لا منهجية والمشاركة في اللجان الإرشادية، ووصفت المعلمة بأنها لا تجد أي حافز لقاء ما تقدمه من نشاطات ومجالات مختلفة منهجية ولا منهجية.
وكانت "الوطن" قد نشرت نهاية الأسبوع الماضي تقريرا عن بدء أكثر من 100 ألف معلمة بالمملكة تنظيم حملة أطلقن عليها اسم "الحملة الإنسانية للعدل في الحقوق بين المعلمات والمعلمين" للمطالبة بمساواتهن بزملائهن المعلمين الذين عينتهم الوزارة معهن في نفس التاريخ ويحملون نفس المؤهل ويقومون بنفس العمل، وربما تتجاوز أعباء هؤلاء المعلمات العملية والتربوية في مدارس البنات ما يقوم به المعلم في مدرسة البنين.
ووضح أول من أمس موقف جمعية حقوق الإنسان من مطالب المعلمات على لسان نائب المشرف العام على الجمعية الجوهرة العنقري التي وصفت هذه الممارسات ضد المعلمات بأنها "تعسف وظيفي"، ويجب تصعيد الأمر للمقام السامي كي يتم اتخاذ إجراء عاجل لعلاجه.
رابـــط الخبـــر
https://www.alwatan.com.sa/news/newsd...2604&groupID=0

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

https://ksa-edu.net/vb/index.php

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

معلمات "حملة المساواة" يبدأن مخاطبة ثلاث جهات رسمية بشأن إلغاء التمييز!!!
قديم منذ /21-08-2008, 04:51 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

cash غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 79965
 تاريخ التسجيل : Jul 2005
 المشاركات : 36
 النقاط : cash is on a distinguished road

افتراضي

up








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسهل "100" جملة "إنجليزية" تعلمها تمشيك بأي مكان ، لاتفوتك ورود الشمال المنتدى العام 31 06-09-2008 08:18 PM
بدأن في الإعداد للخطوة الخامسة..عدم تجاوب 4 جهات رسمية يحبط منظمات حملة المعلمات cash المنتدى العام 7 28-08-2008 11:14 AM
جهات مسؤولة توقف بث حلقة " المقرن " في برنامج " قلم يتحدث "(لماذا يخافون الحقيقة؟!!) صنائع المعروف المنتدى العام 0 25-06-2008 02:40 PM
"100" جملة "إنجليزية" تعلمها تمشيك بأي مكان ، لاتفوتك !! rhal المنتدى العام 7 29-02-2008 10:51 PM
بدء انطلاق حملة "دعوها تخيس" يتصادف مع اليوم الوطني لـ"شرب الحليب" الـبراء المنتدى العام 1 12-01-2008 04:36 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1