Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
دور الهيئة في محاربة الارهاب
دور الهيئة في محاربة الارهاب
قديم منذ /25-08-2008, 05:51 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عبدالرحمن العجمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227317
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 1,134
 النقاط : عبدالرحمن العجمي is on a distinguished road

افتراضي دور الهيئة في محاربة الارهاب


* جميع العلماء والدعاة والمؤسسات الدينية ومنها جهاز الهيئة ووزارة الشؤون الإسلامية والعقلاء من الناس مجمعون بأن ما يحصل في بلادنا -حرسها الله من كل سوء ومكروه- من أعمال إرهابية بأنه منكر.

* تساؤل الكاتب عن دور الهيئة في التصدي لمنكر الإرهاب واتهامهم بالتقصير في ذلك، وأنه حسب علمه لا يوجد أي نشاط لهذا الجهاز المبارك، يدل على أنه لا يعلم عن هذا الجهاز إلا اسمه فقط، فلو كلف نفسه متابعة وقراءة هذه الصحيفة - التي يكتب فيها - كل يوم جمعة لوجد أن بها ملحقاً خاصاً بهذا الجهاز.

* تساؤل الكاتب عن عدم اعتقال أي إرهابي أو محرض من قبل جهاز الهيئة، في محاولة منه إلى تشويه صورة جهاز الهيئة، فهل يعقل أن تحاصر الهيئة مجموعة من الإرهابيين المدججين بأنواع الأسلحة وهم لا يملكون أي سلاح أو ما يحميهم من الأسلحة، فإذا كان رجال الأمن المدربون على استخدام الأسلحة والتصدي لهؤلاء الإرهابيين قد اصيبوا ومنهم من انتقل إلى رحمة الله -نسأل الله أن يجعلهم من الشهداء- فماذا سيكون حال رجال الهيئة، أم تريد أن يلقي رجال الهيئة بأنفسهم إلى التهلكة حتى تعلم أنهم تصدوا للإرهابيين.

* قول الكاتب إنه لا يوجد حسب علمه أي نشاط للهيئة في التصدي للإرهاب، فأقول ليتك تحرص على متابعة ملحق الهيئة كل يوم جمعة في هذه الصحيفة، فقد تم تسليط الضوء على الموضوعات التي تخدم حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب على مدى أربعة أعداد في صحيفة الجزيرة، وكذلك مشاركة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في (حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب)، وكذلك البيانات التي تصدر من الرئيس العام لهذا الجهاز منكرة هذه الأفعال الإرهابية، والتحذير من هذا الفكر الضال.

فمن الأنشطة التي قامت بها الرئاسة وفروعها (مسابقة رياحين الاسرة الثقافية) حيث احتوت على إحدى إصدارات دار الوطن بعنوان (متى كان ترويع الآمنين جهاداً)، وطباعة كتاب (التكفير وضوابطه) و(الاجتماع ونبذ الفرقة) لمعالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، ضمن حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب. وطباعة بيان هيئة كبار العلماء في حكم التكفير والتفجير، والإفادة من اللوحات التوعوية في الشوارع كعبارة (لا يستدرجنكم الشيطان إلى عقوق الأوطان وخفر ذمة السلطان) .

كذلك عمل عرض مصور على برنامج (البوربوينت) يشتمل على كلمات لولاة الأمر والعلماء حول حرمة مثل هذه الأعمال الإرهابية مدعماً بصور من الأعمال التخريبية ضمن المعرض الأمني للحملة الوطنية الذي نظمته شرطة منطقة عسير، ونشر الخطب التي تعالج فكر الإرهاب مثل خطبة الشيخ عبدالله المهنا، ونشرت في مجلة الحسبة العدد (70) والمحاضرات كمحاضرة الشيخ محمد المنجد حول التفجيرات ونشرت في العدد (62)، وفي نفس العدد تحقيق عن مشاركة الرئاسة في حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب بعنوان (الفكر المنحرف آفة تمزقت استارها)، وكذلك فتاوى عن الإرهاب والتكفير وحكم التستر عليهم، حيث كان عنوان المجلة الرئيس (تعرية الفكر الضال)، والعدد (54) حمل عنوان (التفجيرات والتجمعات الغوغائية منكر عظيم)، وكذلك التحذير من هذا الفكر عبر موقع (الحسبة) الرسمي لفرع منطقة المدينة المنورة. هذا بعض ما اطلعت عليه.

فهذا الجهاز المبارك لن يضره الانتقادات التي تسعى لتشويه صورته، ففي المؤتمر الصحفي لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظه الله تعالى- الذي عقد في وزارة الداخلية يوم الاثنين 17- 3-1424هـ بين أن هيئة الأمر بالمعروف النهي عن المنكر ستظل قائمة ما دام للإسلام قائمة في هذه الأرض. ختاماً: بعد كلام رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله تعالى- يعلم مدى أهمية هذا الجهاز وعظم ما يقوم به من دور في المجتمع.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاربة غلاء الأسعااااااااااااااااااااااار zaaz97 المنتدى العام 3 04-09-2008 08:25 AM
محاربة الأقارب وكثر الفتن asn111 المنتدى العام 1 21-04-2006 06:42 PM
نشره متواضعه عن محاربة الارهاب المعــ خالد ــــلم منتدى التوجيه والارشاد 21 18-02-2005 05:37 PM
بحث عن دور التربية الاسلامية في محاربة السحر الام الكبيرة منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 0 16-10-2003 02:33 AM
دعوة إلى محاربة الاستنساخ أبو تركي 1 المنتدى العام 1 02-01-2003 11:24 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:47 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1