Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الاستخبارات الهولندية: أمريكا ستضرب إيران خلال أسابيع
الاستخبارات الهولندية: أمريكا ستضرب إيران خلال أسابيع
قديم منذ /30-08-2008, 04:56 PM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عبدالرحمن العجمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227317
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 1,134
 النقاط : عبدالرحمن العجمي is on a distinguished road

افتراضي الاستخبارات الهولندية: أمريكا ستضرب إيران خلال أسابيع

كشف جهاز الاستخبارات الهولندي"أيه أي في دي" أن الولايات المتحدة تعتزم إطلاق طائرات بدون طيار لتوجيه ضربات عسكرية جوية موجعة، ضد المنشآت النووية الإيرانية النووية ومراكز الصناعة غير النووية بهدف تخريب الاقتصاد الإيراني والقضاء على الطموح النووي لطهران, وذلك وفقا لمعلومات أمنية تسربت في لاهاي أمس, وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إيران أنها تشغل حاليا أربعة آلاف جهاز طرد مركزي في منشأة نطنز النووية وتعمل على تركيب ثلاثة آلاف جهاز أخرى.
وقرر جهاز الاستخبارات الهولندي سحب رجاله وعملائه من إيران، وإعادتهم إلى هولندا، بجانب التزام العملاء السريين في إيران الحذر واللجوء إلى المناطق المدنية البعيدة عن منشآت الطاقة النووية، وذلك تحسبا للهجوم الأمريكي.
وأوضحت المعلومات أنه سيتم توجيه الطائرات الأمريكية بعد أسابيع قليلة قادمة, وأن هولندا نشرت بجانب عدد من الدول الأوروبية خلال الأشهر الأخيرة، ومنذ بداية العام الجاري الآلاف من الجواسيس ورجال الاستخبارات والعملاء السريين، وذلك بهدف جمع المعلومات عن مراكز الإنتاج والصناعة الإيرانية النووية وغير النووية المتعلقة بصناعة الأسلحة أو الصواريخ، والعمل على تخريب هذه المناطق، والتسلل إلى المواقع الهامة منها للحصول على المعلومات، التي توضح مدى القوه العسكرية الإيرانية، ومدى استعدادها لمواجهة أية هجمات أمريكية.
وفى ذات السياق, أشارت صحيفة "التلجراف" الهولندية أمس إلى أن المخابرات الهولندية تلقت معلومات حول وجود خطه أمريكية بتنفيذ ضربة جوية قريبا، وأن هذه المعلومات تم تلقيها عبر التعاون المشترك بين جهاز المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي أيه)، وبين نظيره الهولندي، وأن رجال المخابرات الهولندية تمكنوا من الحصول على معلومات هامة، ورسم خرائط للاماكن النووية والعسكرية الإيرانية بالتعاون مع سي أي أيه، ومن ثم ستكون خريطة إيران العسكرية الحساسة واضحة أمام الأهداف الأمريكية.
في الوقت نفسه, أعلن وكيل وزارة الخارجية الإيرانية علي رضا شيخ عطار أن أربعة آلاف جهاز للطرد المركزي تعمل حاليا في منشآت نطنز النووية لتخصيب اليورانيوم, وأن ثلاثة آلاف جهاز أخرى قيد التركيب.
وسخر عطار, في تصريحات نقلها تلفزيون إيران الرسمي, من قرارات مجلس الأمن ضد إيران, وقال "لو كان الغربيون على ثقة من أن القرارات التي يصدرونها يمكن أن تركعنا لعملوا علي تشديدها, وتابع "إنتاجنا الصناعي قد شهد نموا نحو 10% رغم الحظر المفروض ضدنا". وأكد أن صمود إيران في المجال النووي حقق إنجازات كبيرة بما فيها حيازة الطاقة النووية, منتقدا تعامل الأوربيين مع ملف إيران النووي, وقال إنه تعامل مزدوج لأنهم من باب يفرضون العقوبات ومن باب آخر يوقعون الكثير من العقود مع إيران.
وبشأن افتتاح مكتب لرعاية مصالح لأمريكا في إيران, قال عطار إن طهران لم تتسلم أي طلب بهذا الشأن, واعتبر أن أمريكا لن تكف عن سياستها الماضية, لافتا إلي أن حضور ممثل أمريكا في مباحثات جنيف جاء بهدف إقناع الرأي العام الأمريكي فقط ليس إلا. يأتي هذا فيما ذكرت شبكة "خبر" الإخبارية الإيرانية أمس أن إيران تعتزم تركيب 54 ألف جهاز طرد مركزي في منشأة نطنز, لتخصيب اليورانيوم على نطاق واسع.
من جانبه أكد عضو مجلس الخبراء إمامي كاشاني أن إيران لا تخشى التهديدات الغربية وهي لن تتراجع قيد أنملة عن حقوقها النووية, ودعا الدول الغربية إلي عدم إرباك أجواء المفاوضات الهادئة الجارية بين إيران ومجموعة الست الكبار (5+1).
في سياق آخر, أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن إيران هي صديقة ومحبة لكل الأمم على المعمورة, وذلك في محاولة للتخفيف من تصريحات مساعده رحيم مشائي الذي أكد أن إيران صديقة لكل الأمم بما فيها الأمة الإسرائيلية. وحول علاقة إيران مع أمريكا, قال إن العلاقات ستشهد التطور إذا تخلي الساسة الأمريكيون عن أفكارهم السابقة المتشددة حيال إيران.
من ناحية أخرى, عرضت إيران على نيجيريا تقاسم تكنولوجيتها في المجال النووي لمساعدتها على تلبية احتياجاتها المتنامية للكهرباء, وذلك في ختام محادثات لثلاثة أيام بين البلدين المنتجين للنفط في أبوجا.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إيران تهدد بـ"حرق" تل أبيب وأسطول أمريكا بالخليج إذا هوجمت الـــــوافي المنتدى العام 11 09-07-2008 03:01 AM
التقديم لــ6957 وظيفة تعليمية للرجال خلال أسابيع صنائع المعروف المنتدى العام 2 18-06-2008 12:48 PM
تثبيت 8 آلاف موظف وموظفة بتعليم البنات خلال أسابيع ahamad545 المنتدى العام 0 11-05-2008 05:03 PM
تعيين 4812 من خريجي الجامعات في الوظائف التعليمية خلال أسابيع عمر الحريصي المنتدى العام 0 01-08-2007 12:52 AM
الآن أستطيع أن أفهم لماذا أمريكا لا تضرب إيران !!!؟ ... [سياسة] أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 5 20-05-2006 10:02 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:45 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1