Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
نساء وراء القضبان000 يارب تعافيهم ولاتبلانا
نساء وراء القضبان000 يارب تعافيهم ولاتبلانا
قديم منذ /31-08-2008, 01:34 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

الاستاذ توتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286920
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 90
 النقاط : الاستاذ توتي is on a distinguished road

افتراضي نساء وراء القضبان000 يارب تعافيهم ولاتبلانا


( الأم .. القدوة السيئة )
( .... ) عمرها 22 عاماً متزوجة موقوفة في قضية نصب واحتيال تقول :
تأثرت بسلوك أمي السيء منذ صغري .. عندما كان عمري ثمانية أعوام كانت أمي تدخل الرجال الأجانب في المنزل .. ومع أنها كانت تقفل علي أنا وإخواتي الباب لكني كنت أنظر من تحت الباب فأرى الرجل يدخل الغرفة أو الحمام .
وفي أحد الأيام رأيت أمي تخرج مع أحد الجيران .. ولما حضر أبي سألني عنها فأبلغة بمكانها .. ولما ذهبنا إلى المنزل الجيران وجدنا أمي وذلك الرجل في سيارته فقام أبي بضرب أمي بأسلاك الكهرباء .
وبعد انتقال أبي إلى المدينة المنورة انتقلنا إلى هناك وكان عمري عشر سنوات .. وكانت أمي تأخذني معها وتذهب مع رجال غرباء وتأخذ منهم مبالغ مالية وتضعها تحت السجاد حتى لا يكتشفها أبي .
وعندما بلغت الحادية عشرة انتقلنا إلى جدة .. وكنت اخرج من المدرسة مع زميلاتي فيقوم الشباب بملاحقتنا ورمي الأرقام ونتصل عليهم .. إلى إن وقعت في علاقة حب مع ابن الجيران دامت اربع سنوات .. وبعد هذه السنوات اكتشفت إن هذا الرجل كذاب ومخادع في حبه لي .. وكنت اذا اتصلت عليه رد علي أخوه وقال لا تتصلي عليه مرة أخرى .. فأصبحت بحالة نفسية سيئة ، وامتلا قلبي بالحقد والعداوة للرجال ، وكنت اجلس مع صديقة تسكن في نفس العمارة فتعلمت معها شرب الدخان ثم الافلام الخليعة إلى إن وقعت في الفاحشة وسلكت الطريق الذي سلكته امي قبلي فكنت اتاجر بعرضي طمعاً في الحصول على المال .. ثم خرجت من المنزل وعشت مع صديقتي في منزلها أما أبي فكان لا يدري عني ويظن أني أسكن مع أمي .
وبعد أيام سافرت إلى احدى البلاد العربية ، وتزوجت برجل فاسد زواجاً عرفياً .. ثم عدت أنا وزوجي إلى هذه البلاد .
قام زوجي بتدبير عمليات نصب واحتيال على بعض التجار ، وكنت اشاركه في هذه العمليات . وفي احدى العمليات تم القبض علي وعلى زوجي ودخلت السجن .

( البداية مكالمة هاتفية )
( .... ) عمرها 19 عاماً موقوفة في قضية زنا تقول :
في احد الايام قابلني احد الشباب وحاول ان يقيم علاقة معي عن طريق الهاتف فرفضت .. وبعد ايام ارسل إلي احدى اخواته واعطتني الرقم وطلبت مني ان اتصل عليه .. وعندما اتصلت عليه بدأ يلين ويرق معي في الكلام . يقول : عندما رأيتك أعجبت بك وأحببتك من أول نظرة .. ومضيت الايام وأنا أحادثه عبر الهاتف .. لا أدري ماذا أصابني وهو يحادثني .. لقد تعلقت به لدرجة أنني كنت أنتظر فرصة خروج أمي لكي أتحدث معه .. واذا لم أكلمه اكاد اصاب بالجنون .. ثم اخبرني برغبته في الزوج مني وانه يريد ان يتقدم لخطبتي من اهلي ، ففرحت فرحاً شديداً .
لكنه عاد وطلب مني ان التقي به قبل الزواج .. وافقت على طلبه فكان ياتي الى بيتنا في اوقات مختلفة على حين غفلة من اهلي .. حتى وقعت الفاحشة .
وفي احد الايام اكتشف امري من قبل احد اخواتي الكبار ، حيث رآني وانا افتح باب المنزل الساعة السابعة صباحاً فاختبا في احدى زوايا المنزل ، وراى الشاب عندما دخل المنزل .. فذهب واخبر امي ، ثم حضر اخواني وعمي وقاموا بضرب الشاب ، ثم ابلغوا الشرطة بما حدث .

( رحلة البحث عن الحق )
( .... ) عمرها 24 عاما ً عربية مقيمة في المملكة موقوفة في قضية تغيب تقول :
ولدت في عائلة تدين بالديانة الدرزية .. وعندما قدمت أسرتي الى اللملكة دخلت المدرسة الابتدائية والمتوسطة عرفت الاسلام الصحيح فاعتنقته وتركت ما عليه اهلي من الضلال .
لبست الحجاب الشرعي .. ثم بدات المشاكل .. كان اهلي يمنعوني من لبس الحجاب ... وانا اصر على لبسه مهما كلف الامر .. ولما رايت اصرارهم لزمت البيت ورفضت الخروج معهم الى مكان حفاظاً على حجابي وفي البيت اشتد إيذاؤهم لي ، فكانوا يجبرونني على الخروج للضيوف واستقبالهم .. حتى ولو كانوا رجالاً ليس معهم نساء .
ثم اراد اهلي ان يزوجوني شاباً على دينهم .. تقدم الشاب لخطبتي فرفضته لاني اريد زوجاً مسلماً يخاف الله تعالى .
كان اهلي يهددوني بالضرب والسفر الى بلادي .. كنت اخشى من السفر لاني لا اريد ان اترك هذه البلاد التي عرفت فيها الدين الحق .
عندما بلغت سن الرابعة والعشرين تقدم لخطبتي شاب مسلم من جيراننا .. لكن والدي رفض تزوجي بهذا الشاب لانه مسلم ، وابى ان يزوجني الا رجلاً على ديانة اهلي .. عاد الشاب المسلم مرة اخرى وخطبني ولكن دون جدوى .
تعرفت على الشاب .. وكان فيه خير ودين .. كنت استفيد منه امور ديني ، فتركت لبس البنطلون وغطين وجهي الاعن محارمي ودامت معرفتي بالشاب قرابة السنة .
وعندما اشتد تهديد اهلي لي بالسفر الى بلادي اضطررت الى ترك المنزل .. واتصلت بالشاب المسلم واخبرته بأتي هربت من اهلي ، وطلبت منه ان يحمني منهم .
تفاجا الشاب بالخبر .. كان رجلاً صالحاً عفيفاً ، فلم يجد الا ان يسكنني لوحدي في بيته .. وبعد خمسة عشر يوماً ذهب بي – على حسن نيته - إلى المحكمة لكي نتزوج زواجاً شرعياً ، فأخبرونا بأن العقد الشرعي لا بد له من حضور ولي الأمر .
اتصلت بأهلي بالهاتف ، وأخبرتهم بأني ولله الحمد بخير .. وطلبت منهم الموافقة على زواجي .. لكنهم أصروا على رفضهم .. وذكروا لي أنهم قاموا بإبلاغ الشرطة عني بعد تغيبي عن المنزل .
وبعد أن ضاقت بي الدنيا .. وانسدت الأبواب أمام وجهي وأمام ذلك الشاب ، كانت نهاية قصتنا بأن سلمنا أنفسنا للشرطة ، وأخبرناهم بقصتنا بالتفصيل .
والآن .. بقي أيام معدودة على خروجي .. ولا أدري ما الذي ينتظرني في البيت .. وهل سأتزوج ذلك الشاب الصالح الذي أحببته ، أم سيظل أهلي على عنادهم .
أسباب الانحراف
ظاهرة انحراف النساء وإجرامهن – شانها شأن غيرها من الظواهر الاجتماعية – لها دوافعها وأسبابها التي أدت على وقوعها وانتشارها .
وقد تعددت الدراسات حول أسباب ودوافع هذا الانحراف ، ولعلنا نذكر أهم هذه الأسباب ، ولاسيما الأسباب المتعلقة بالمجتمعات الإسلامية .
1) ضعف الوازع الديني :
من أهم العوامل المؤثرة في الجرائم النسائية أثر الدين في سلوك الافراد ، ودراسة ذلك في غاية من الأهمية .
فعلى سبيل المثال : ما تفرضه شريعة الإسلام على المرأة من واجبات وتكاليف تحفظ لها كرامتها وتسد الباب في وجه من أراد النيل منها ، كالحجاب الذي لا يسمح بظهور مفاتن المرأة ، وكالنهي عن الخضوع في القول ، والحد من اختلاط النساء بالرجال ، والنهي عن سفر المراة بدون محرم ، وهي أمور يعتبرها معظم مفكري وعلماء الغرب من مظاهر تخلف المرأة ، بينما يعتبرها المهتمون بالظاهرة الاجرامية من العوامل التي تحول دون ارتفاع معدل الجرائم بين النساء .
إن المرأة المسلمة إذا ضعف إيمانها ، ولم تلتزم بأحكام ربها ، فإنها سرعان ما تنفتح لها أبواب الفساد الذي حاربته الشريعة الإسلامية بتشريع هذه الأحكام .
وقد.
2) رفيقات السوء :
• ( .... ) امرأة عمرها 34 عاماً مطلقة موقوفة في قضية اخلاقية تقول : كان لزميلاتي تأثير على انحرافي بتشجيعهم لي على الخروج المستمر إلى الاسواق والحدائق حيث كان انحرافي .
• ( .... ) امرأة عمرها 32 عاماً متزوجة موقوفة في قضية تزوير تقول : تأثرت برفيقاتي كثيراً بسبب ارتفاع مستواهن الاجتماعي وكنت أقلهن حالاً .. فبدأت أمارس جريمة التزوير طمعاً في الحصول على المال بالاشتراك مع بعض الزميلات حتى قبض علي .
• تقول الطالبة «ي..ن» كنت على علاقة بشاب وحينما طلبت منه ان يتقدم لخطبتي تحجج بالدراسة واشياء اخرى وعلمت من احد زميلاتي المقربات له ومن كانت سببآً في تعرفي عليه بانه يقول ان آخر شيء افكر به ان ارتبط بفتاة تكلمني فالتي تتحدث معي لا شك تتحدث مع غيري بعدها شعرت بانهيار وفقدان الثقة بمن حولي .
• ( .... ) امرأة عمرها 35 عاماً مطلقة موقوفة في قضية أخلاقية تقول :
كان زميلاتي يساعدونني على اقتراف الفاحشة ، واذا استقمت هجروني وقاطعوني .
• الفتاة «.....» 14 سنه. تلوم أختها التي كانت السبب في قصتها التي تحكيها بقولها أختي التي تكبرني في ثلاث سنوات سبب في وقوعي بهذا الأسلوب حيث كنت أنام معها في نفس الغرفة وأسمعها تتحدث مع شاب كلمات حلوة وجميلة حتى أعجبتني هذه الطريق وبدأت أعبث بالهاتف ولأنني لا أدرك مثل هذه الأساليب ولست بارعة فيها اكتشفني والدي وكان هذا سبباً في اكتشاف أختي.

3) ضعف التربية والتفكك الأسري :
تقول إحدى المتورطات في الزنا : إن زوجي كان يهملني تماماً .. وأردت أن أثير غيرته بهدف الانتقام منه .. ولكني بعد أن بدأت لم استطع التوقف .
• الفتاة (......) تبكي بحرقة وتقول ياليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً ثم استرجعت انفاسها قائلة لقد كنت ضحية الثقة العمياء من الاهل املك هاتفاً ثابتاً في غرفتي وجوالاً في يدي وحرية في التنقل بلا رقيب او حسيب حتى ساعدتني هذه الوسائل على الخروج مع شاب كان يحدثني عن حبه وهيامه طوال الليل واقنعني بانه يحلم بالزواج مني وعندما خرجت معه اراد ان يستفرد بي ولكن عناية المولى الطف من كل شيء وعدت سالمة الى بيت اهلي سالمة إلامن الشعور بالحزن والالم وعقدة الذنب.
• الطالبة ( .......) كانت دموعها تسابق كلماتها وتقول لقد كان الهاتف سبباً في تدهور حالتي وارتباطي في علاقات غير شرعية ، كنت استغفل والدتي واسرق الهاتف في اوقات متأخرة من الليل واقضي الليل والعياذ بالله في محادثة هذا وذاك، لقد اسلمت نفسي لوسوسة الشيطان الذي زين لي عملي وجعلني اتحدث مع الشباب طوال الليل واهمل دراستي واعق والدي وانغمس في بحر الشهوات.. لم اضيع نفسي فقط وسمعتي وسمعة اهلي بل وذللت الصعاب لسيل من الفتيات المسكينات اللواتي كن يعتقدن انني صديقة مخلصة وأسعى لإسعادهن والحقيقة انني ساعدت في تدميرهن فلقد ساعدت طالبات متفوقات على التعرف على شباب وسلك اسلوب المعاكسات الهاتفية حتى وصلنا الى الحضيض وفقدن تفوقهن واصبحن في سلك التائهات..
وارجو من الله العزيز الحكيم بعد ان منَّ علي بالتوبة وسخر لي من يوقظني من غفلتي ان يسخر لهن من ينتشلهن من هذا البحر القاتم المتلاطم الامواج الذي ليس له نهاية الا الموت والضياع .
• ( .... ) امرأة عمرها 34 عاماً موقوفة في قضية أخلاقية تقول : كان لرفض أهلي تزويجي وعدم إنفاقهم علي أثراً كبيراً في انحرافي .. وكان أبي يرفض تزوجي ممن يتقدم إلى خطبتي . وبعد أيام .. بدأت العلاقة مع بعض الشباب عن طريق الهاتف في الاوقات التي يخرج فيها أهلي من المنزل .. كنت أشكو همي ومشكلتي إلى الشباب فأجد منهم التعاطف والوقوف بجانبي .. وتطورت العلاقة حتى وقعت في الخروج مع الشباب في علاقة غير شرعية .. حتى قبض علي مع أحد الشباب في منزله .
• ( .... ) فتاة عمرها 21 عاماً متزوجة موقوفة في قضية اخلاقية تقول :
قبض علي قبل سنوات وبقيت في المؤسسة ثلاث سنوات .. وعندما صدر امر الافراج عني رفض اهلي استلامي .. وبعد ايام جاء احد افراد العائلة البعيدين واخرجني .. كنت احس بان هذا الرجل بعطفه وشفقته الذي بقي لي من عائلتي .
ثم أصبت بمرض خطير أدخلت بسببه العناية المركزة .. وبعد أن خرجت من العناية المركزة وجدته مرة أخرى يقف بجواري في محنتي .. وبعد أيام أفصح لي هذا الشاب أنه يحبني ، وأنه يحبني ، وأنه مغرم بي قال لي : إنه لا يريد الحرام لكنه لا يستطيع أن يملك نفسه .. لم أشعر إلا وأنا أمشي معه على نفس النغمة حتى وقعت في الفاحشة معه عدة مرات .. ثم نزلت مصيبة بوجود الحمل .. لكني سارعت بإجهاضه .. وبعد أن فترت علاقتي بالشاب تعرفت على شاب آخر من خارج العائلة .. ثم اكتشفت وجود حمل الثاني من هذا الشاب ولما علم أهلي بالخبر قاموا بتزوجي الشاب من باب الستر .. وكان الشخص الأول من العائلة يرفض هذا الزواج لأنه كان يظن أن الحمل منه .. وبعد أيام قام بإرسال رسالة ألى أخي يخبره فيها بالعلاقة السابقة التي بيني وبينه وأن الحمل الثاني هو نتيجة لهذه العلاقة وبعد اكتشاف أخي لهذا الموضوع قام بإبلاغ الشرطة حيث تم القبض علي وعلى الشاب الذي من العائلة .

4) وسائل الإعلام والاتصال :

انا لله وانا اليه راجعون









 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلوج على بريدة يارب سترك يارب سترك almshtag-896 المنتدى العام 4 18-01-2008 01:26 AM
تحية حارة حارة حارة لوطني 8معلم وزير8 المنتدى العام 0 12-01-2008 07:52 AM
استمع الى اصوات المعذبين في القبور ( رحماك يارب رحماك يارب رحماك يارب ) @ صقر نجد @ المنتدى العام 14 02-12-2007 12:32 AM
يارب احفظنا بحفظك يارب استرنا واستر ذرارينا المغلوب المنتدى العام 1 27-02-2004 04:24 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:08 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1