Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 01:48 AM   #1 (permalink)

الريشة الفضية

بياااااااااااادر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 267567
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 3,845
 النقاط : بياااااااااااادر is on a distinguished road

افتراضي .¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق


فوق رأسك ولكنك تستطيع أن تمنعها


من أن تعشش في راسك


You can't chase worries flying over your head


but you can do preventing


them from nesting in your head


بتلك الحكمة وددت أن أبدأ موضوعي وهي تماما تصف فكرتي لكم



لو كانت أمامكم هذه الصور الأربع فما


تعليقك الشخصي عليها


퇇 ღ.¸¸.: : : 1: : :.¸¸.ღ


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


퇇 ღ.¸¸.: : : 2: : :.¸¸.ღ


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


퇇 ღ.¸¸.: : : 3: : :.¸¸.ღ



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

퇇 ღ.¸¸.: : : 4: : :.¸¸.ღ



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تخيل معي ثواني


أن تلك الأراضي الجدباء منها والمخضره تمثل الحياة


وتمثل علاقاتك مع الناس وأفكارك عنهم


퇇 ღ.¸¸.: : : الصورة الأولى : : :.¸¸.ღ


هي كالشخص الجاف في كل تعاملاته مع الناس وتمثل مدى


قسوته على الجميع حتى يكون هو تماما كتلك الأرض الجافه


وكذلك بالمثل سيكون تعامل الناس معه



퇇 ღ.¸¸.: : : الصورة الثانية : : :.¸¸.ღ


هي تمثل الشخص المبالغ جدا في تعاملاته مع الناس


لدرجة النفور هو رائع تماما كروعة النبته لكن مبالغته


وخداعه و نفاقه تزيل كل جميل تماما كما يقتلع الماء الفائض


النبات



퇇 ღ.¸¸.: : : الصورة الثالثة : : :.¸¸.ღ


تمثل كل شخص معتدل بتصرفاته وبتعاملاته مع الجميع


ولكن ينطبق عليه المثل القائل


كلنا كالقمر .. له جانب مظلم


We are all like the bright moon,


we still have our darker side


( وتلك الفئة هي ما سأقصدها تحديدا بإذن الله )



퇇 ღ.¸¸.: : : الصورة الرابعة : : :.¸¸.ღ


تمثل المثالي الذي يراقب الله تعالى في كل تصرفاته


فأرضه خضراء مورقة ومزهرة وقلبه كبهاء تلك الورود البيضاء





في هذه الحياة كثيرا ما نقابل أشخاص


رائعين لكن بهم صفات مزعجة ( وليس هناك أحد كامل )


فيكون مثلا مخلص وجاد بعمله لكن الغيرة تملأ قلبه تجاه


زملائه بالعمل مثلا فيصبح همه وشغله الشاغل في كيفية


القضاء عليهم و التضيق عليهم


فينكد عليهم دائما


والمؤسف أنه هو من يتضرر أولا و أخيرا


كـــــــــــــــــيــــــ ـــــــــف ؟



قال حذيفة بن قتادة: " أعظم المصائب قسوة القلب "


لا يشعر ذلك الشخص بإنه يثقل قلبه بالهموم والأكدار


والأحزان لأنه جعل شغله الشاغل بتلك ( التوافه ) تجاه


الأشخاص حتى يقسو قلبه دون شعور منه


بل لقد وقعت عيني على معادلة رائعة


للأستاذ ( طارق السقا ) يصف فيها هؤلاء بدقه بارعة


حيث أخبر


بالخواطر والوساوس لها دورة حياة عجيبة.


فما أن تهجم تلك ( الوساوس ) على العقول والقلوب


, فإنها سرعان ما تتحول إلى( أفكار)


وتلك الأفكار سرعان ما تتحول إلى ( تمني)


وهذا التمني سرعان ما يتحول إلى( إرادة )


وهذه الإرادة إن اكتمل نضجها فإنها تصل إلى ( الجوارح)


وإن وصلت الإرادة إلي الجوارح فلابد لها من أن تخرج إلي (حيز الواقع)


ولابد لها وأن تتحول إلي (عمل)



فمالذي تخسره إن جعلت قلبك صافيا نقيا تجاه الجميع ؟


قلبا خاليا لا يحمل ضغينة أو كرها ؟


قلب يحب الخير للجميع


وكل من إتصف بتلك الصفات نراه شخصا محبوبا جدا بين الناس


وسبحان من يضع له القبول في الأرض


و قد تتذكر أثناء قرآءتك لأحرفي هذه


( شخصا ثقيلا ) و آخر ( رائع مقرب جدا لنفسك ولقلبك )
رر







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

علمتي يابوي معنى السعآدة . .
واهدَيَتَ ليَـ منَ طيبَ قلبك ..
][قلادهَ ][ ..

فديت رآسك يـآبوي ..


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 01:58 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

مازن حرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 317424
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المشاركات : 2,292
 النقاط : مازن حرب is on a distinguished road

افتراضي

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الايمان
واجزى صاحبة الموضوع جنة عدنان
لبلوغها فيه غاية الاحسان








 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 03:31 AM   #3 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مبخوت

مبخوت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41368
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المكان : أرض الحرمين
 المشاركات : 3,707
 النقاط : مبخوت is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك ...... وصف وتعليق مميز

الله يحفظك







التوقيع
[SIGPIC]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/SIGPIC]
تخيل نفسك تـموت وأنت ناشر لهذا المـوقع

 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 04:15 AM   #4 (permalink)

فراشة المنتدى

فاتحة الأندلس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 313132
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 المشاركات : 4,636
 النقاط : فاتحة الأندلس is on a distinguished road

افتراضي

[motr1]حبيبتي بياااااااادر

مميزه دوما فيما تطرحينه

جزاك الله خير

تقبلي مروري

أختك ومحبتك فاتحة الأندلس[/motr1]








التوقيع
النقاء : هو ذالك الشيء الذي كان يرافق أنفاس جدتي واختفى برحيلها
 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 05:25 AM   #5 (permalink)

الريشة الفضية

بياااااااااااادر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 267567
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 3,845
 النقاط : بياااااااااااادر is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن حرب مشاهدة المشاركة

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الايمان
واجزى صاحبة الموضوع جنة عدنان
لبلوغها فيه غاية الاحسان

وفقك الله

دعوه لامست قلبي جزاك الله خير لاحرمت اجرها .....







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

علمتي يابوي معنى السعآدة . .
واهدَيَتَ ليَـ منَ طيبَ قلبك ..
][قلادهَ ][ ..

فديت رآسك يـآبوي ..


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 08:46 AM   #6 (permalink)

عضو مميز جداً

سامي 2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 158720
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جده
 المشاركات : 448
 النقاط : سامي 2007 is on a distinguished road

افتراضي

كل جملة تمثل حكمة مشكور








 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /01-09-2008, 09:05 AM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

الفارس*** غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 92003
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 295
 النقاط : الفارس*** is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /06-09-2008, 07:49 AM   #8 (permalink)

الريشة الفضية

بياااااااااااادر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 267567
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 3,845
 النقاط : بياااااااااااادر is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبخوت مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك ...... وصف وتعليق مميز

الله يحفظك

اشكر مرورك اخي وفقك الله







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

علمتي يابوي معنى السعآدة . .
واهدَيَتَ ليَـ منَ طيبَ قلبك ..
][قلادهَ ][ ..

فديت رآسك يـآبوي ..


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /07-09-2008, 05:39 PM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

برادو2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318794
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 1,789
 النقاط : برادو2007 is on a distinguished road

افتراضي

[motr1] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية [/motr1]








 
.¸¸.: : : العــجــوز الــتي أصبـحت أسـطـورة : : :.¸¸.ღ
قديم منذ /07-09-2008, 06:52 PM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

مدرس مبزووط غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 111085
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 1,005
 النقاط : مدرس مبزووط is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا وبارك فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.ღ♥ღ . وتظلُّ الحياة رائعة. ღ♥ღ . عبودي 23 المنتدى العام 4 24-03-2008 04:15 PM
ஹღˆ¨°ღ♥ღّعفوا ، صورتك مقلوبه !!ღˆ¨°ღ♥ღஹ البحر6 المنتدى العام 0 11-03-2008 04:54 PM
ღ ° ـأنـآ أح ـبـگ ღ°♫╣╠ღ ° البحر6 المنتدى العام 2 18-12-2007 02:47 AM
ღ♥ღ تواقيع دعوية طازة ღ♥ღ حنين الجنان المنتدى العام 34 02-08-2007 04:58 PM
ღ♥ღ قطرات النحو الندية ღ♥ღ حنين الجنان المنتدى العام 17 16-08-2006 12:00 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1