Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 08:17 AM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة

ممّا وقع لي في بغداد تلك السنة (1939) أنني دخلت في فرقة الملاكمة فتعلّمت من هذا المدرّب الألماني وقفة الاستعداد وأنواع اللكمات: المستقيمة الأمامية والمنحنية الجانبية والقصيرة الصاعدة. والقاعدة عندهم أن يستعمل المبتدئ في بداية التدريب يده اليسرى وحدها، حتّى إن من المدربين من يربط اليمنى حتّى لا يستعملها.
تدرّبت أولاً على الكيس الثقيل، ثم شرعت أنازل بعض الطلاّب، أضربهم ويضربونني، فإذا دخلت الفصل عدت مدرّساً وعادوا طلاّباً. وأشهد أن طلاّب العراق يعرفون الانضباط تماماً. ولبثت على ذلك شهوراً، حتّى كان يوم أصابَتني فيه ضربة من طالب تورّمَت منها عيني وظهر أثرها عليها، فقلت للمدرب: إلى هنا وبَسْ (وكلمة "بس" بمعنى "فقط" فصيحة معرَّبة من القديم).
ولكن سرعان ما طبّقت ما تعلمتُه من دروس الملاكمة؛ ذلك أنني زجرت يوماً طالباً مسيئاً يبدو أنه من أسرة غنيّة وجيهة، فحقد عليّ أهله. وكنت في صباح يوم مطير من أيام الشتاء أمرّ أمام وزارة الخارجية ذاهباً إلى المدرسة، فاعترضني رجل طويل ممّن يُدعَون في بغداد "أبو جاسم لِرْ" أي من صنف الفتوّات كما يُقال في مصر أو القَبَضايات كما يُقال في الشام. وكلمة "لر" تركية هي علامة الجمع عندهم. ففتح معي باباً للشرّ وقال: لماذا شتمت فلاناً (يعني من الطلاّب؟) أما عرفت من هو؟ وهل بلغ من قدرك أن تتطاول على ابن فلان؟
فقلت له: حافظ على أدبك، وإن كان لك كلام فراجع مدير المدرسة.
فقال قولاً بذيئاً وهدّدني وأمسك بصدر ردائي حتّى كاد يشقّه، ثم لوّث ثوبي بحذائه المحمّل بالوحل والطين فترك عليه أثراً ظاهراً. وكان يمشي إلى يساري، فقبضت يدي وتناولته بلكمة جانبية جاءت تحت صدغه لم يكُن يتوقّعها.
وتجمّع الناس وحالوا بيني وبينه، ولم أعد أستطيع المشي إلى المدرسة بهذا الثوب الملطّخ بالوحل فأخذت عربة (عَرَبانة كما يقولون) وذهبت فبدّلت ثيابي، ومررت بالأخ الكبير الذي كان مَفْزَعنا في كلّ مُلِمّة تُلِمّ بنا، الأستاذ بهجة الأثري، فخبّرته. فقال: لا تدير بال (أي لا تُدِرْ لها بالاً).
ووصلت المدرسة متأخراً فوجدت شيئاً عجيباً؛ الطلاّب جميعاً يستقبلونني يحفّون بي، يقولون: "خاطر الله شنو هذا" ماذا عملت؟ كيف ضربته؟ وأسئلة كثيرة من أمثال هذه كرّت عليّ باكراً. قلت: ويحكم، خبّروني أولاً ما القصّة؟
فإذا القصّة أن هذا الذي ضربتُه معدود في حيّه من أبطال الرجال لا يقدر عليه أحد، أو هو يوهم مَن حوله بأنه لا يقدر عليه أحد. فلما يئس من أن ينتقم مني بيده ذهب إلى المخفر وشكاني، وكانت اللكمة قد أصابت أصول أسنانه فنزل منها الدم، فهوّل الأمر على الضابط وكبّره حتّى أحالوه إلى الطبيب الشرعي. ويظهر أنه استمال الطبيب فربط وجهه بالرباط الأبيض ورجعه إلى الضابط، فبعثه الضابط مع شرطي إلى المدرسة يفتّش عن المجرم الذي اعتدى على هذا البطل... وكنت أنا ذلك المجرم.
فكانت دعاية لي بأنني قهرت مَن هو أقوى الرجال وأنني صرت بذلك من الأبطال، وذهبوا فحدّثوا بالقصّة إخوانهم وأهليهم، وزادوا في سردها على عادة الناس في المبالغات، وملّحوها وفَلْفَلوها ووضعوا لها الحواشي والذيول، فكانت النتيجة أنني صرت بطلاً. والحقيقة كما قال المثل: "مُكرَه أخوك لا بطل"!

فكانت دعاية لي بأنني قهرت مَن هو أقوى الرجال وأنني صرت بذلك من الأبطال، وذهبوا فحدّثوا بالقصّة إخوانهم وأهليهم، وزادوا في سردها على عادة الناس في المبالغات، وملّحوها وفَلْفَلوها ووضعوا لها الحواشي والذيول،







التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 

أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 08:33 AM   #2 (permalink)

عضو نشط

اهلاوي القصيم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 297499
 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 المشاركات : 130
 النقاط : اهلاوي القصيم is on a distinguished road

افتراضي

وش المهارة ياذيبان ..............؟؟؟؟؟؟؟؟


ادور ابضاي مثل ابو شهاب مثلا واعلم عليه ..................؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او ايه بالظبط ....................؟؟؟؟








التوقيع
استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه
 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 08:43 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

رافع العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75516
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 1,521
 النقاط : رافع العمري is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير

اللهم ارحم الشيخ الطنطاوي واغفر له واسكنه فسيح جناتك فقد كان عالما معلما وكان في رمضان ضيفا حبيبا وله في عقولنا ذكرى طيبة لن تنسى ان شاء الله








 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 08:48 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

اللهم ارحم الشيخ علي الطنطاوي واغفر له واسكنه فسيح جناتك فقد كان عالما معلما وكان في رمضان ضيفا حبيبا وله في عقولنا ذكرى طيبة لن تنسى ان شاء الله








التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 09:28 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

سيد جروحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41015
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 2,105
 النقاط : سيد جروحي is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير

اللهم ارحم الشيخ علي الطنطاوي واغفر له واسكنه فسيح جناتك فقد كان عالما معلما وكان في رمضان ضيفا حبيبا وله في عقولنا ذكرى طيبة لن تنسى ان شاء الله








التوقيع
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالميــــــــــــن
 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 11:02 AM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

رياض بن خضران غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49757
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 1,626
 النقاط : رياض بن خضران is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير الجزاء
أتمنى من الإخوة الكرام شراء كتب الشيخ ففيها من العلم والطرافة والإبداع مالا يوجد في سواها من
كتب المعاصرين
وأنصحكم ببعضها :
هتاف المجد
من حديث النفس
بغداد مشاهدات وذكريات
ذكريات على الطنطاوي

وغيرها الكثير
فلا تفوتكم المتعة مع هذا العالم الموسوعي
رحمة الله عليه








 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 01:40 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

ابوشهد1430 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 303949
 تاريخ التسجيل : May 2008
 المشاركات : 187
 النقاط : ابوشهد1430 is on a distinguished road

افتراضي

الله يرحم الطنطاوي ويرحم أموات المسلمين








 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 03:13 PM   #8 (permalink)

عضو فعال

abosaf غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 76993
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 25
 النقاط : abosaf is on a distinguished road

افتراضي

رحمك الله ياشيخ علي








 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 03:50 PM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

العبدالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69332
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 273
 النقاط : العبدالله is on a distinguished road

افتراضي

رحمك الله يا شيخنا الجليل








 
أيها المعلمون تعلموا من الشيخ على الطنطاوي رحمه الله هذه المهارة
قديم منذ /18-09-2008, 07:36 PM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

برادو2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318794
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 1,789
 النقاط : برادو2007 is on a distinguished road

افتراضي

الله يرحمه وجميع موتى المسلمين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
على مائدة الإفطار (الحلقة - 1) - علي الطنطاوي رحمه الله الحربي 2020 المنتدى العام 7 21-09-2008 07:49 PM
كتب الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله عمهوج الغامدي المنتدى العام 8 15-08-2008 03:45 AM
مقالة رائعة جدا للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله معلم موهوب المنتدى العام 1 08-10-2007 08:51 AM
جديد...... الموقع الرسمي للشيخ على الطنطاوي رحمه الله أبو مجد المنتدى العام 0 22-06-2003 04:01 AM
صفحة عن فضيلة الشيخ الموسوعي علي الطنطاوي رحمه الله أبو مجد المنتدى العام 0 14-06-2003 08:10 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:02 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1