Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أطباء: الصيام يشفي التهابات المعدة وتصلب الشرايين والضغط
أطباء: الصيام يشفي التهابات المعدة وتصلب الشرايين والضغط
قديم منذ /19-09-2008, 03:54 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

shs-ali غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70857
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 61
 النقاط : shs-ali is on a distinguished road

افتراضي أطباء: الصيام يشفي التهابات المعدة وتصلب الشرايين والضغط

اجمع 4 من الاطباء على اهمية الصيام كعلاج فعال لبعض الامراض, وقالوا ان الابحاث الطبية الغربية لا العربية هي من اكتشفت فعالية الصيام المنظم مثل صوم شهر رمضان في علاج الامراض, وقالوا ان الصيام يساعد الجسم عامة على التخفيف من حدة التهاب المعدة, وأمراض الكبد, وسوء الهضم, وكذلك في علاج البدانة وتصلب الشرايين, وارتفاع ضغط الدم, والربو كما انه يحسن من نوع البشرة بشكل كبير من خلال نضارة الجلد وتقليل امراض الحساسية.
وقد التقينا استشاري امراض الجهاز الهضمي د. صبري العيساوي فشرح اهمية الصيام في علاج امراض المعدة والقولون واشار الى اهميته في تخفيف الضغط الواقع طوال العام على غدة البنكرياس التي تحول السكر في الغذاء الى مواد نشوية ودهنية تخزن في الانسجة.
وقال د. ايمن عبدالمقصود: تكمن فعالية الصيام في احبار الجسم على استهلاك جزء كبير من الشحوم المخزنة فيه وذلك يعني تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم فتقل احتمالات تطلب الشرايين.
وبدوره شرح خبير التغذية د. احمد السيسي فعالية الصيام في تقليل معدل البدانة مؤكدا انه بداية جادة لمن يودون إنقاص اوزانهم او من يرغبون في علاج مفاصلهم.
اما استشاري الامراض الجلدية حمزة عبدالفتاح فشرح اهمية الصيام بالنسبة لصحة الجلد ودوره في علاج الامراض الجلدية.
راحة
يقول د. صبري العيساوي ان الصيام يعطي راحة لمدة شهر لغدة البنكرياس التي تفرز الانسولين الذي يحول السكر الى مواد نشوية ودهنيه تخزن داخل الانسجة وهو بذلك يظل حارساً ضد الاصابة بمرض السكري وإن المعدة تحتاج الى راحة بين حين وآخر حتى ان لم يكن الانسان سمينا وقد ثبت ان وقف دخول الماء والطعام وحتى ان شعر الانسان بالجوع فإنه يلعب دوراً مهما في حماية جدار المعدة ويقيها من مرض القرحة, ولذلك فإن الصيام تيعتبر صديقا للجهاز الهضمي وخصوصا القولون وقد اشار بحث طبي روسي ان الصيام وسيلة فعالة لعلاج القولون الى حد ان مستشفى روسياً عين طبيبا على رأس وحدة بالمستشفى للإشراف على علاج مرضى القولون عن طريق الصيام, ومن خلال الابحاث التي اجراها الطبيب الروسي تبين ان الصيام المنظم مثل صيام شهر رمضان هو الصيام الفعال في العلاج.
تأكل الكولسترول الضار
وقال د. ايمن عبدالمقصود: الصيام يجبر الجسم على استهلاك جزء من الشحوم المخزونة فيه ومن هنا فإنه يعد علاجاً فعالاً اقوى من عملية شفط الدهون بالنسبة لمن يعانون من البدانة ولكن هناك فائدة أخرى فان استهلاك الشحوم في الصيام يعني تقليل نسبة الكولسترول الضار وهذا يعني حماية فعالة من تصلب الشرايين وإن عدم وجود طعام في الجسم يؤدي الى نقص مادة "الكولسترول" وهي المادة التي تترسب على جدار الشرايين, وبزيادة معدلاتها مع زيادة الدهون في الجسم تؤدي الى تصلب الشرايين, كما تسبب تجلط الدم في شرايين القلب والمخ.
آلام المفاصل تتراجع
د. احمد السيسي خبير التغذية تحدث مطولا عن فعالية الصيام في علاج البدانة وقال: إنه وسيلة فعالة في تخلص الجسم من الدهون الزائدة وهو يمكن ان يكون بداية لمن يملكون الارادة لتكرار الصوم في ايام تعقب رمضان.
وأضاف: آلام المفاصل مرض يتفاقم مع مرور الوقت وخصوصا لدى البدناء, والمشكلة الحقيقية ان الطب الحديث لم يجد علاجا فعالاً لهذا المرض حتى الآن, ولكن ثبت بالتجارب العلمية في بلاد روسيا انه يمكن للصيام ان يكون علاجاً حاسما لهذا المرض, وقد أرجعوا هذا الى الن الصيام يخلص الجسم تماماً من النفايات والمواد السامة, وذلك بصيام متتابع لا تقل مدته عن ثلاثة اسابيع.
عدو الامراض الجلدية
واكد استشاري الامراض الجلدية د. حمزة عبدالفتاح ان الصيام يفيد في علاج الكثير من الامراض الجلدية, والسبب في ذلك انه يقلل نسبة الماء في الدم, فتقل نسبته بالتالي في الجلد, مما يعمل على تخفيف امراض الحساسية والحد من مشغلات البشرة الدهنية.
قال: معدل التخمر في منطقة الجلد يتراجع لنقص الماء ومن هنا فإن البشرة الدهنية تستريح كثيراً اثناء الصيام وتتوقف الى حد كبير عمليات تكون الدمامل والبثور وينتج ذلك كعملية ميكانيكية في الجسم حيث تقل افرازات الامعاء للسموم, كما ان مناعة الجلد في مقاومة الميكوروبات تزداد بشكل واضح.
وحول ما يتردد عن تأثر الدم اثناء الصيام قال د. حمزة معدل هيمو غلوبين الدم لا يتغير وكذلك كرات الدم الحمراء كما ان نسبة البروتين لاتتأثر وهو ما يحافظ على حيوية الجسم.
ويعتبر الصوم دواء لكثير من الامراض فجميع الاطباء يؤكدون اليوم ان الصوم ضرورة حيوية لكل انسان حتى ولو كان يبدو صحيح الجسم, فالسموم التي تتراكم خلال حياة الانسان لا يمكن ازالتها إلا بالصيام والامتناع عن الطعام والشراب. حيث يدخل الى جسم كل واحد منا في فترة حياته من الماء الذي يشربه فقط أكثر من مئتي كيلو غرام من المعادن والمواد السامة وكل واحد منا يستهلك في الهواء الذي يستنشقه عدة كيلو غرامات من المواد السامة والملوثة مثل أكاسيد الكربون والرصاص والكبريت والجسم لايستطيع الجسم ان يمتصها أو يستفيد منها, بل هي عبء ثقيل تجعل الانسان يحس بالوهن والضعف وحتى الاضطراب في التفكير, بمعنى آخر هذه السموم تنعكس سلبا على جسده ونفسه, وقد تكون هي السبب الخفي الذي لا يراه الطبيب لكثير من الامراض المزمنة, ولكن ما الحل?
الحل الامثل لاستئصال هذه المواد المتراكمة في خلايا الجسم هو استخدام سلاح الصوم الذي يقوم بصيانة وتنظيف هذه الخلايا بشكل فعال, وإن افضل انواع الصوم ما كان منتظما. ونحن عندما نصوم لله شهراً في كل عام انما نتبع نظاما ميكانيكيا جيدا لتصريف مختلف انواع السموم من اجسادنا.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح طبية لمرضى السكر والضغط في رمضان ابولمى المنتدى العام 9 07-09-2008 04:27 PM
التهابات المفاصل أنواعها وأسبابها ابولمى زاجل الشـــــريف 2 23-06-2008 01:12 PM
حليب الابل علاج للقرحة وتصلب الشرايين ويمنع حدوث السرطانات المحتسب عندالله المنتدى العام 0 10-12-2006 07:27 PM
الشرايين والأوردة بلازما منتدى الرياضيات 0 04-02-2005 02:39 AM
السكر والضعط ابوجنى المنتدى العام 0 10-09-2003 05:20 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:13 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1