Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أسعار الحديد تنخفض 35% خارجياً مقابل 4% فقط محلياً
أسعار الحديد تنخفض 35% خارجياً مقابل 4% فقط محلياً
قديم منذ /20-09-2008, 05:35 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

المنقذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1254
 تاريخ التسجيل : Feb 2002
 المشاركات : 377
 النقاط : المنقذ is on a distinguished road

افتراضي أسعار الحديد تنخفض 35% خارجياً مقابل 4% فقط محلياً

لدمام: خالد اليامي
اتهم رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف السعودية عبدالله العمار شركة سابك بالتباطؤ في تخفيض أسعار الحديد رغم تراجع أسعاره عالمياً وخليجياً وعربياً.
وقال العمار إنه في الوقت الذي انخفضت فيه الأسعار بنحو 35% أعلنت سابك خفض السعر بنسبة 4% فقط.
وذكر العمار بارتفاعات أسعار الحديد التي اتخذتها سابك منذ عام 2005 حتى 2008، حيث رفعت السعر في أوائل العام على دفعتين الأولى 635 ريالا والثانية 350 ريالا، رغم انخفاض أسعار خام الحديد عالمياً وكذا أسعار الخردة وتراجع الأسعار في دول الخليج والشرق الأوسط بصفة عامة.
ودعا رئيس اللجنة لتشجيع وتسهيل دخول منتجين للحديد وإلزام كافة الجهات المعنية باعتماد الحديد المنتج حديثاً بالسرعة القصوى.


انتقد رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف السعودية عبد الله العمار شركة سابك إثر إعلانها خفض أسعار الحديد بنسبة 4% مشيراً إلى أن أسعار الحديد تراجعت في بعض دول الجوار وبينها الإمارات بنسبة 35 %.
وقال العمار في بيان صحفي صدر أمس "إن سابك تأخرت كثيرا في تخفيض أسعار الحديد، وحينما فعلت ذلك جاء التخفيض قليلا جدا ولا يكاد يذكر حيث خفضت سعر الطن بمبلغ 175 ريالا وهي نسبة لا تتعدى 4%، وهي نسبة لن تؤثر بأي شكل من الأشكال في تحريك مشروعاتنا التنموية والخدمية المتعثرة".
وذكر العمار بارتفاعات أسعار الحديد التي قامت بها شركة سابك اعتبارا من عام 2005 وحتى أوائل هذا العام 2008، حيث رفعت سابك أسعار الحديد في أوائل 2008 ألفاً وخمسين ريالا وجاءت هذه الزيادة على دفعتين الدفعة الأولى 635 ريالا والدفعة الثانية 350 ريالا، رغم انخفاض أسعار خام الحديد عالميا وأسعار الخردة عالمياً ومحلياً، وتراجع أسعار الحديد في دول الخليج العربي والشرق الأوسط بصفة عامة.
وأوضح العمار أنه بمقارنة بسيطة بين أسعار حديد سابك وأسعار الحديد التركي الذي حصل على شهادة هيئة المواصفات والمقاييس السعودية وتقوم سابك باستيراد بعض المقاسات منه، نجد أن سابك تبيع الحديد بأسعار تتراوح مابين 5120 ريالا للحديد 8 ملم و4725 ريالاً للمقاسات من 16ملم إلى 32 ملم بينما الحديد التركي أسعاره تعادل3700 ريال واصل السعودية لمختلف المقاسات بما فيها المقاسات الصغيرة 8 و10 ملم رغم أن المصانع في تركيا لا تتمتع بالمزايا النسبية التي تتمتع بها سابك إضافة إلى ذلك تكلفة النقل.
وطالب العمار بكشف حجم أرباح سابك من بيع الحديد للمقاولين والمواطنين، كما دعا لإنشاء قاعدة من العلاقات القوية المتينة بين سابك بمنتجاتها المختلفة والقطاعات الاقتصادية المكونة لاقتصادنا الوطني وذلك عن طريق اتباع سياسات تسعيرية واقعية ومعقولة تأخذ في الاعتبار المزايا النسبية التي تحصل عليها سابك من القطاعات الاستراتيجية في الدولة مثل أرامكو والهيئة الملكية وشركة الكهرباء السعودية وكذلك إنشاء صناديق وبرامج لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة ومساعدتها في النمو والتطور حتى ترفع من استهلاكها لمنتجات سابك مثل إنشاء صندوق لدعم المقاولين الناشئين يعمل على توفير الأموال اللازمة لشراء حديد سابك بأسعار مناسبة وشروط ميسرة ومقبولة كذلك إنشاء مركز أبحاث تطوير صناعة البلاستيك والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه هذا القطاع ورسم الاستراتيجيات اللازمة لوجود علاقة تكاملية بين سابك وهذا القطاع أيضا إنشاء مركز أبحاث لتطوير القطاع الزراعي والتركيز على حل مشاكل المزارعين مثل التركيز على الزراعات الجافة أي التي تتطلب قدراً قليلاً من المياه وتوفير الأسمدة والمواد الكيماوية اللازمة للزراعة بأسعار ميسرة ومناسبة لزيادة الإنتاج الزراعي لمقابلة الارتفاع الشديد في أسعار المواد الغذائية.
وحدد العمار نقاطاً لدفع سابك إلى تخفيض أسعار الحديد الذي تنتجه بنسب معقولة ومقبولة ومنطقية أهمها التوقف عن منع موزعيها من استيراد الحديد من الخارج وتسويقه جنبا إلى جنب مع حديد سابك.إضافة إلى قيام الهيئة العليا للمواصفات والمقاييس بإبداء مزيد من المرونة عند السماح بدخول الحديد المستورد حتى تتوفر كميات كبيرة جداً من الحديد.
كما دعا العمار لتشجيع وتسهيل الإجراءات لدخول منتجين للحديد جدد للسوق وإلزام كافة الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية وأرامكو السعودية باعتماد الحديد المنتج حديثاً بالسرعة القصوى وألا نسمح للبيروقراطية بأن تعيق استخدام هذه المنتجات الجديدة في مشروعاتنا التنموية والخدمية.

8 : عدد التعليقات


التعليقات
كلام جميل ، ونأمل من رئيس مجلس إدارة شركة سابك أن يطرح موضوع تخفيض أسعار الحديد ليكون مساوياً لأسعاره خارجيا ، ويقتنعوا بالربح المناسب ولا يطمعون ، ويتقوا الله في المساكين الذين لا يستطيعون بناء منازل لهم مع الارتفاع الغير مقبول في إجارات المنازل في أغلب مناطق المملكة ، ولهم منا الشكر .
أبو المنذر
أشهد بالله أنك شريف ونظيف وأبن البلد الغيور على مصلحة مواطنيه ومشكور على تعرية الشركات الحكومية وسياسة الاحتكار وكل الناس عارفة هالشئ بس مساكين العين بصيرة واليد قصيره حتى تجار المواد الغذائيه ينطبق الكلام عليهم الله يجزاك خير وينصرك يوم لا ينفع لا مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
رساله الى الاستاذ عبدالله
بيض الله وجهك يا شيخ عبدالله العمار على هذا الكلام من زمان ما سمعنا احد يفضح االمتلاعبين با احلام الناس وازيدكم من الحديد بيت ؟؟ ان اسعاار الحديد انخفضت في مصر بس 1200 جنية مصري والجماعة يخفضون 175 ريال مهزله .
abu lujn
بيض الله وجهك يالعمار وما خفي اعظم حتي سعر البيض ربطوه بحديد سابك
ابو نواف
طبيعي جدًا أن يكون التخفيض 35% خارجيا و4% داخليًا !!! بسبب ضعف الرقابة لدينا من قبل وزارة التجارة وحماية المستهلك و وزارة المالية !!! فيبدو أنهم شركاء لهذه الشركات .
الـــظــافــر
تكفون اخلصوا علينا خفضوه نبي نعمر لو دور واحد
ابوقدو
يعطيك العافيه
علي
نتمنى من شركه سابك التفاعل مع الاسعار العالميه لمصلحه المواطن اولا واخرا
الشادي






\الرابط
جريدة الوطن السعودية-أسعار الحديد تنخفض 35% خارجياً مقابل 4% فقط محلياً







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخفيض أسعار الحديد 200 ريال للطن الأسبوع المقبل samba1 المنتدى العام 6 29-08-2008 10:01 AM
متى تنخفض الطاقة عند الطلاب مسعود الفضي المنتدى العام 0 21-06-2008 12:21 AM
غلاء أسعار الحديد يتسبب في انهيار سور لمبنى قيد الانشاء بحفر الباطن امبراطور الوزارة المنتدى العام 0 18-06-2008 07:34 AM
انخفاض أسعار السكراب 50% يبشر بعودة أسعار الحديد إلى سابق عهدها امبراطور الوزارة المنتدى العام 10 25-05-2008 03:01 AM
الى كل مسلم شهد أن محمداً رسول الله omarpx المنتدى العام 1 24-01-2006 03:01 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:45 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1