Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة
بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة
قديم منذ /24-09-2008, 06:43 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة

بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة

الشيخ القرضاوي ورافسنجاني


مفكرة الإسلام : أصدر مئات من المثقفين والمفكرين العرب بيانا شديد اللهجة في معرض إعلانهم التضامن الكامل مع الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي ضد الهجمة الشرسة التي يتعرض لها من المراجع ووسائل الإعلام الشيعية .
وأعلن مئات من العلماء والمفكرين والباحثين العرب تضامنهم مع الدكتور يوسف القرضاوي في مواجهة تلك الهجمة الشيعية التي استهدفته مؤخرا بعد أن فضح الجهود الإيرانية للتسلل إلى المجتمعات السنية وتشييعها، وبين خروج الشيعة من دائرة الفرقة الناجية لبدعهم وتكفيرهم الصحابة، وأكدوا أن تلك الحملة "تكشف عن أحقاد تاريخية لم يثنها تسامح العلماء السنة معها".

وقال المثقفون في بيانهم الذي تلقت " المفكرة " نسخة منه، إنهم تلقوا بأسف بالغ حملة الافتئات والتشويه الظالمة والمتعمدة من مراجع ووسائل إعلام شيعية للشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله، والتي تناولت جملة من الأكاذيب والافتراءات منبتة تماما عن الصحة.

وأكد الموقعون على بيان التضامن مع القرضاوي أنهم لم يفاجأوا بتلك الحملة "كونها صدرت من جهات لها مواقفها السلبية ممن هم أعظم مكانة عند الله من الشيخ القرضاوي، وهم وجوه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم أجمعين، وشامة هذه الأمة وعنوان قيمها وسبيل الوحي المنزل إلينا والسنة المطهرة، كأبي بكر وعمر وعثمان، وأبي هريرة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم الذين صحبوا النبي ونصروه فشهد الله لهم بالرضوان ورسوله".

وجاء في البيان كذلك : "إننا لا نستغرب إطلاق هذه الافتراءات من أناس استمرؤوا الكذب حتى على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكثير من علماء الأمة وأئمتها، وإنما نستهجن هذا الصمت المطبق من جانب جهات إسلامية وقوى إسلامية على هذا التطاول على قمة سامقة من رموز الشرع والعلم في هذا العصر نال الاحترام في كافة الأوساط ". وأضاف البيان: "إننا ندرك أنه في حين تبرم دولة إيران الاتفاقات مع من كانت تسميهم في الماضي بالشيطان الأكبر بشأن تقسيم العراق وأفغانستان نفوذاً معها، وتتعاون سراً وجهراً مع الأمريكيين و'الإسرائيليين'، وتضع يدها في يد أعداء هذه الأمة، حيث يقول مستشار الرئيس الإيراني السابق أبطحي: 'لولانا ما استطاعت الولايات المتحدة غزو العراق وأفغانستان' ويحل الرئيس الحالي ضيفاً على واشنطن ويعالج السيستاني في لندن؛ فإن الشيخ القرضاوي ممنوع من السفر للعلاج في أي من هاتين الدولتين".

وقال الموقعون على البيان إنهم يودون تذكير "جموع المسلمين بأن من يكرس الطائفية في العالم الإسلامي هو من أسهم في تذبيح وتشريد وتهميش أهل السنة في كل من العراق وإيران وما زال يحرك الفتنة في الخليج واليمن ولبنان، وتخلو أجندته من تحريك بيادقه في اتجاه تل أبيب وواشنطن ولندن، وأن من يقوم بجهد تشييعي في الداخل السني لا يقوم بنظيره في الخارج غير المسلم".

ورأى المثقفون العرب أن بيان التضامن مع الشيخ القرضاوي ـ على هدوئه ـ لا ينبغي أن يكون نهاية المطاف من لدن علمائنا الكرام في تبصير الناس بما يلتبس عليهم في وقت تطلق فيه الشبهات على أهل السنة عبر الفضائيات الشيعية التي تنشر في برامجها ما لا يليق بهذا الدين الحنيف، وتبوح بما كانت في الماضي تخبئه تحت طائلة التقية والمداراة، وأكدوا أنه لابد أن تتضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل منع هذه البلبلة والتشويش المتعمد على أصول وعقائد وثوابت المسلمين.







التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 

بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة
قديم منذ /24-09-2008, 06:44 PM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي

وفيما يلي نص البيان:



بيان من المثقفين

حول التطاول على العلامة القرضاوي.

بسم الله الرحمن الرحيم

تلقى المثقفون الموقعون أدناه بأسف بالغ حملة الافتئات والتشويه الظالمة والمتعمدة من مراجع ووسائل إعلام شيعية للشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله، والتي تناولت جملة من الأكاذيب والافتراءات منبتة تماما عن الصحة.

وإذ تناقلت وكالات الأنباء ردود الأفعال غير المسؤولة من قبل هذه المرجعيات والوسائل؛ فإننا نعرب في المقابل عن استهجاننا الشديد لهذا التطاول وتلك الفريات التي ألصقت بالشيخ زوراً وبهتاناً.

و نوضح أننا لم نفاجأ بتلك الحملة كونها صدرت من جهات لها مواقفها السلبية ممن هم أعظم مكانة عند الله من الشيخ القرضاوي، وهم وجوه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم أجمعين، وشامة هذه الأمة وعنوان قيمها وسبيل الوحي المنزل إلينا والسنة المطهرة، كأبي بكر وعمر وعثمان، وأبي هريرة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم الذين صحبوا النبي ونصروه فشهد الله لهم بالرضوان ورسوله.

كما نؤكد على أن الحملة التي تشن على الشيخ القرضاوي اليوم تمس كل غيور على دينه محافظ على أصالته وقيمه، وأننا نشاطر العلامة القرضاوي حفظه الله محنته التي سبقه إليها المصلحون والعلماء المسلمون في سائر البلدان والأزمان، ونعلن تضامننا معه ووقوفنا في صفه وهو يواجه تلك الحملة التي تكشف عن أحقاد تاريخية لم يثنها تسامح العلماء السنة معها لاسيما الشيخ القرضاوي الذي كان أحد رموز الوحدة الإسلامية ودعاتها البارزين.

وحيث نتابع بقلق تداعيات هذه الأزمة المترتبة على هذا التداعي على تصريحات الشيخ ونهش سمعته وتاريخه الناصع، نود أن نوضح ما يلي:

أولاً: أننا لا نستغرب إطلاق هذه الافتراءات من أناس استمرؤوا الكذب حتى على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكثير من علماء الأمة وأئمتها، وإنما نستهجن هذا الصمت المطبق من جانب جهات إسلامية وقوى إسلامية على هذا التطاول على قمة سامقة من رموز الشرع والعلم في هذا العصر نال الاحترام في كافة الأوساط .

ثانياً: أننا نعلم أن لهذا المساس بالشيخ الفاضل ما بعده من محاولات التشكيك فيه وتعويق مسيرة التسامح التي يمثلها وإطلاق الأراجيف والأكاذيب حوله، وبدلا من توجيه الهدف نحو الاحتلال والهيمنة الخارجية يتم تقويض كل مسعى نحو الالتقاء حول أي قضية مشتركة،.

ثالثاً: أننا ندرك أنه في حين تبرم دولة إيران الاتفاقات مع من كانت تسميهم في الماضي بالشيطان الأكبر بشأن تقسيم العراق وأفغانستان نفوذاً معها، وتتعاون سراً وجهراً مع الأمريكيين و'الإسرائيليين'، وتضع يدها في يد أعداء هذه الأمة، حيث يقول مستشار الرئيس الإيراني السابق أبطحي: 'لولانا ما استطاعت الولايات المتحدة غزو العراق وأفغانستان' ويحل الرئيس الحالي ضيفاً على واشنطن ويعالج السيستاني في لندن؛ فإن الشيخ القرضاوي ممنوع من السفر للعلاج في أي من هاتين الدولتين.

رابعاً: أننا نود أن نذكر جموع المسلمين بأن من يكرس الطائفية في العالم الإسلامي هو من ساهم في تذبيح وتشريد وتهميش أهل السنة في كل من العراق وإيران وما زال يحرك الفتنة في الخليج واليمن ولبنان، وتخلو أجندته من تحريك بيادقه في اتجاه تل أبيب وواشنطن ولندن، وأن من يقوم بجهد تشييعي في الداخل السني لا يقوم بنظيره في الخارج غير المسلم.

خامساً: أن بيان الشيخ القرضاوي على هدوئه لا ينبغي أن يكون نهاية المطاف من لدن علمائنا الكرام في تبصير الناس بما يلتبس عليهم في وقت تطلق فيه الشبهات على أهل السنة عبر الفضائيات الشيعية التي تنشر في برامجها ما لا يليق بهذا الدين الحنيف، وتبوح بما كانت في الماضي تخبئه تحت طائلة التقية والمداراة، وأنه لابد وأن تتضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل منع هذه البلبلة والتشويش المتعمد على أصول وعقائد وثوابت المسلمين.

سادساً: أن واجب الإعلام الإخباري والديني أن يقف منافحاً عن جادة الحق وأصول الدين وعقيدته الغراء، وأن لا يكون معبراً للتلبيس على المسلمين في ما استشكل عليهم في شؤون دينهم، وأن ينطلق من ثوابت أخلاقية وعقدية تجعل مصلحة الأمة الإسلامية ووحدتها هدفاً سامياً لا يمر من خلال هذا الغثاء المعرفي الذي يقذف شبهاته في عقول المشاهدين.

والله من وراء القصد.

هذا، وقد كان من أبرز الموقعين على بيان التضامن مع الشيخ القرضاوي:

- ا. د/ أحمد طه ريان عميد أسبق لكلية الشريعة والقانون -جامعة الأزهر

- أ.د/ محمد عبد المنعم البري المراقب العام لجبهة علماء الأزهر

- الشيخ فرحات السعيد المنجي من كبار علماء الأزهر

- أ.د/سيد السيلي أستاذ العقيدة والثقافة الإسلامية بكلية الأزهر

- أ.د/ عبد الحليم عويس أكاديمي ومؤرخ مصري

- جمال سلطان كاتب وإعلامي مصري

- د/عبد الله عبد الحميد سمك أستاذ جامعي

- د/ عبد العزيز مصطفى كاتب ومفكر إسلامي مصري

- د/حمدي عبيد رئيس مركز التنوير للدراسات الاستراتيجية

- د/ مالك الأحمد أكاديمي وإعلامي سعودي

- أنور قاسم الخضري رئيس مركز الجزيرة للدراسات باليمن

- محمود سلطان رئيس تحرير صحيفة المصريون

- وائل عبد الغني إعلامي وصحفي مصري

- محمد أبو رمان مدير تحرير الدراسات في صحيفة الغد اليومية الأردنية

- أمير سعيد كاتب وباحث سياسي مصري

- د/معز الإسلام عزت فارس أستاذ جامعي-جامعة البترا الأردنية

- ممدوح إسماعيل محام ومثقف مصري

- د/محمد المنصور رئيس جمعية الصحب والآل بنيجيريا.

- خالد روشه أكاديمي ومفكر مصري .

- د \محمد العتيق إعلامي سعودي

- أكرم كساب داعية إسلامي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

- أحمد بن عبد العزيز القايدي مدير تحرير مجلة التجديد الثقافي

- د/عمرو عبد الكريم كاتب ومحلل سياسي بالكويت

- الشيخ أشرف عبد المقصود كاتب وباحث شرعي

- محمود عطية رئيس تحرير جريدة الدبلوماسي الدولي

- خالد الشريف كاتب صحفي مصري

- صلاح سلطان مستشار بالبحرين

- وفاء سعداوي صحفية وباحثة مصرية

- د/ناصر دكيدك أستاذ جامعي أردني

- د/محمد طلعت حرب أستاذ جامعي مصري

- د/ فرج الله عبد الباري عطا الله أستاذ جامعي مصري

- د/ جمال مصطفى النجار أستاذ جامعي مصري

- د/محمد حنفي أستاذ جامعي

- د/عبد التواب محمد عثمان أستاذ جامعي

- د/نبيل عبد السلام هارون أستاذ جامعي

- د/عرفات محمد عثمان أستاذ جامعي

- د/أشرف البحراوي أستاذ جامعي

- د/ حاتم الحاج مدرس بأكاديمية الشريعة بأمريكا

- د/أحمد السيد أكاديمي أزهري

- د/فاروق الشمري أكاديمي بحريني

- د/مازن صلاح مطبقاني أستاذ جامعي بالسعودية

- د/ عادل هادى استشارى تخدير وعناية مركزة - كلية الطب بمصر

- كاميليا حلمي رئيسة لجنة المرأة بالمجلس الإسلامي العالمي

-أسامة شحادة رئيس لجنة الكلمة الطيبة بالأردن

- مصطفى الأزهري مدير الإعداد الفني بقناة الناس الفضائية

- طارق ديلواني كاتب أردني بالكويت

وما زالت التوقيعات تتوالى حتى صدور الخبر








التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 
بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة
قديم منذ /24-09-2008, 06:54 PM   #3 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن حمديس1 مشاهدة المشاركة


ثالثاً: أننا ندرك أنه في حين تبرم دولة إيران الاتفاقات مع من كانت تسميهم في الماضي بالشيطان الأكبر بشأن تقسيم العراق وأفغانستان نفوذاً معها، وتتعاون سراً وجهراً مع الأمريكيين و'الإسرائيليين'، وتضع يدها في يد أعداء هذه الأمة، حيث يقول مستشار الرئيس الإيراني السابق أبطحي: 'لولانا ما استطاعت الولايات المتحدة غزو العراق وأفغانستان' ويحل الرئيس الحالي ضيفاً على واشنطن ويعالج السيستاني في لندن؛ فإن الشيخ القرضاوي ممنوع من السفر للعلاج في أي من هاتين الدولتين.

رابعاً: أننا نود أن نذكر جموع المسلمين بأن من يكرس الطائفية في العالم الإسلامي هو من ساهم في تذبيح وتشريد وتهميش أهل السنة في كل من العراق وإيران وما زال يحرك الفتنة في الخليج واليمن ولبنان، وتخلو أجندته من تحريك بيادقه في اتجاه تل أبيب وواشنطن ولندن، وأن من يقوم بجهد تشييعي في الداخل السني لا يقوم بنظيره في الخارج غير المسلم.

هنا أكبر رد من المثقفين العرب على المنخدعين بمعادات إيران والحركات المدعومة من قبلها ( كحزب اللات ) لأمريكان وإسرائيل ، وأنه أكبر كذبه تنطلي على بعض المسلمين .
الحمد لله لقد انقلب السحر على الساحر وتبين حقيقة الروافض جلية في هذا العصر .







التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 
بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة
قديم منذ /24-09-2008, 06:55 PM   #4 (permalink)

ياسين هزاع البركاتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 82680
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 1,637
 النقاط : ياسين هزاع البركاتي is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
بيان لمئات المثقفين العرب يعلنون تضامنهم مع القرضاوي ضد الهجمة الشيعية الشرسة
قديم منذ /25-09-2008, 08:30 AM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي

شكراً على مرورك أخي ياسين








التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقفات مع مغسل أموات(الوقفة الأولى) كلش ولا دمعة أمي المنتدى العام 10 01-06-2008 07:03 PM
وقفات مع مغسل أموات(الوقفة الخامسة)والأخيرة كلش ولا دمعة أمي المنتدى العام 0 24-04-2008 08:21 PM
الهجمة الشرسة هل هي نتيجة الظلم .... ابن الوموأم المنتدى العام 0 22-06-2007 04:05 AM
الله أكبر : تجار المملكة و العالم الإسلامي يعلنون مقاطعة المنتجات الدنماركية العصااامي المنتدى العام 1 27-01-2006 03:06 AM
سؤال مهم لكل المثقفين دينياً!!!!!!!!!!!!!! المعلمةالطموحة المرحلة الابتدائية (تربية اسلامية) 2 18-10-2005 09:07 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:49 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1