Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
غياب العاصمة القطرية عن محطات لجنة شاعر المليون
غياب العاصمة القطرية عن محطات لجنة شاعر المليون
قديم منذ /10-10-2008, 01:21 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

عميل للوزارة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223385
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : وزارة لاتعطي المعلم المستوى المستحق (وميزانيتها 105 مليار)
 المشاركات : 2,305
 النقاط : عميل للوزارة is on a distinguished road

Lightbulb غياب العاصمة القطرية عن محطات لجنة شاعر المليون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هو منعاً للإحراج أم لجذب شعراء السعودية ؟؟؟
04-09-2008



خليل العلي من الدوحة: أرخى عدم وجود أسم دولة قطر في إحدى محطات اختيار الشعراء المشاركين في مسابقة "شاعر المليون" بظلاله على الدورة الثالثة للمسابقة التي صاحبها جدلا واسعا خال العامين المنصرمين. وأصيب الجميع بذهول شديد حول عدم وجود اسم العاصمة القطرية الدوحة ضمن العواصم التي يتم فيها اختيار المرشحين للدخول في المسابقة خلال زيارات اللجنة, مما فتح الباب على مصراعيه للشائعات ومنها أنه لا يوجد شعراء من قطر يرغبون بالمشاركة واكتفوا بالفوز لمدة عامين وهم متأكدون عدم سماح اللجنة والقائمين على البرنامج السماح لشاعر ثالث منهم أن يحصل على اللقب مجدداً.

في حين ذكرت شائعة أخرى أن اللجنة حاولت التنصل ووضع عقبات أمام المشاركين من الدوحة بعدم حضورها للدوحة منعاً للإحراج, وسط ممانعة وحذر من وصول شعراء منافسين مثلما حصل عندما خسر الشاعر ناصر الفراعنة أمام خليل الشبرمي وخروج عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي بتصريح قائلاً : من يشكك بالنتائج وبخسارة الفراعنة فليذهب لشركة الاتصالات ويتأكد بنفسه. أي أن التشكيك وصل إلى آذان ومرأى اللجنة.

الغريب في الأمر أن العام الماضي بعد فوز محمد بن فطيس بقلب شاعر المليون تم وضع ترتيبات لاستقطاب شعراء من قطر بشكل معلن وصريح وهو استثمار لفوز مواطنهم بحيث يحصلوا على أكبر عدد من الشعراء تم قبول ثلاثة منهم لدخول مرحلة الثمان والأربعون وهم خليل الشبرمي وعايض القحطاني وصالح آل مانعة وشطب الكثيرين ممن اجتازوا اللجنة ولم يقع عليهم الاختيار.

لكن في هذا العام لم تحضر اللجنة ولم تستثمر فوز الشبرمي الذي صاحبه انتقادات ودعوات لمقاطعة البرنامج من قبل الجمهور السعودي.

ويتساءل كثيرون هل غازلت اللجنة الشعراء السعوديين كي يغلقوا آذانهم ولا يلبوا دعوات المقاطعة ويفتحوا صفحة جيدة مع المسابقة بنسيان ما حصل لهم في النسختين السابقتين ؟

كما انه من غير الممكن أن يمر استثناء العاصمة القطرية الدوحة من رحلة لجنة شاعر المليون المكوكية بين دول الخليج والأردن هذا العام بسلام دون أن ينثر علامات الاستفهام الكثيرة في رؤوس المتابعين ووسائل الإعلام المهتمة بهذا الحدث الشعري المثير للجدل من دورته الأولى التي فاز بها الشاعر القطري محمد بن فطيس المروي وتلاه في النسخة الثانية مواطنه الشاعر خليل الشبرمي الذي فاز بالتصويت مخلفاً ورائه فجيعة في قلوب محبي الشاعر ناصر الفراعنة المرشح الأقوى للقب, وبالتالي أصبح البيرق من نصيب شعراء قطر لمدة عامين على التوالي وفور بدء الإعلان عن انطلاق اللجنة إلى الدول لاختيار الشعراء الراغبين بالمشاركة في النسخة الثالثة بعد شهر رمضان المقبل.

الجدير بالذكر أن الكثير من شعراء قطر أعلنوا تصميمهم على المشاركة مركزين الكثير على الظفر بشيء من الجوائز التي أعلن عنها هذا العام ومستندين على الرغبة في تثبيت اللقب بالثلاث لهم وحصولهم على دعم جماهيري وغير جماهيري للمنافسة بقوة وقد انتهت لجنة التحكيم من مقابلة الشعراء في العاصمة السعودية الرياض قبل عدة أسابيع وأعدوا العدة لما بعد شهر رمضان للسفر إلى أبو ظبي للحاق بالجنة والجلوس أمام أعضائها ووضعهم أمام الأمر الواقع حتى وتجنبوا الحضور إليهم.

وكانت هيئة أبو ظبي للتراث والثقافة قد أعلنت موعد انطلاقة النسخة الثالثة من البرنامج الجماهيري "شاعر المليون" وحددت الهيئة مواعيد لقاءات أعضاء لجنة التحكيم في الدول التي يهتم مواطنوها بالمشاركة في البرنامج وهي:

السعودية
الكويت
الإمارات
الأردن

وانطلقت الدورة الثالثة من البرنامج في ال26 من شهر رجب الماضي من مدينة الكويت, ثم تواجدت في السعودية من الفترة 1/8 إلى 6/8 في العاصمة الرياض. ومن الفترة 11/8 إلى 14/8 في محافظة جدة.

وانتقلت اللجنة بعد ذلك إلى الأردن وبالتحديد في العاصمة الأردنية عمان حيث تتواجد اليوم الجمعة وغدا السبت لمقابلة الشعراء. على أن تعود إلى الإمارات حيث تستقبل المشاركين في أبو ظبي من الفترة 6/10 إلى 8/10.

وتشترط اللجنة تعبئة استمارة المشاركة في موقع البرنامج على الانترنيت والتواجد في مواقع التصوير من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا, ماعدا يوم الجمعة يكون التواجد من الساعة 2 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

أما المشاركة مفتوحة للجنسين بشرط ألا يقل عمر المشارك عن 18 سنة ولا يتجاوز 45 ولا تتعدى قصيدته 20 بيتا ملتزما فيها بقواعد الشعر النبطي .


منقول من موقع المسابقة







التوقيع
وجه التشابه بين قضية فلسطين و قضية المعلمين:
1- الظالم ( اليهود _ الوزارة )
2- استخدام الحرب النفسية دليل ذلك ( التعاميم _ الصحافة _ الخ .. )

3- مغالطة للحقوق ( التحسين حسب الراتب )
3-عدم الخوف من الله كزططط
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجنة تحكيم ( شاعر المليون ) مقطع رائع ... كريدوم المنتدى العام 20 19-04-2008 11:21 PM
انتكاسة شاعر المليون بل شاعر الملين ابن حمديس1 المنتدى العام 52 12-04-2008 09:10 AM
شاعر المليون المعلم الرائد المنتدى العام 13 10-04-2008 03:59 AM
ساحر المليون على وزن شاعر المليون aburakan المنتدى العام 9 26-12-2007 05:32 PM
شاعر المليون mzw المنتدى العام 15 22-01-2007 02:32 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:07 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1