Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
"المعارف" لن توقف الدراسة في المناطق الشمالية
"المعارف" لن توقف الدراسة في المناطق الشمالية
قديم منذ /20-03-2003, 12:06 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي "المعارف" لن توقف الدراسة في المناطق الشمالية

"المعارف" لن توقف الدراسة في المناطق الشمالية
تشكيل لجنة طوارئ سعودية لمواجهة آثار الحرب المتوقعة على العراق

شكلت السعودية لجنة من كافة الأجهزة الحكومية الرئيسية الأمنية والصحية والتعليمية والبيئية لتنفيذ خطة طوارئ لمواجهة آثار الحرب الأمريكية المتوقعة على العراق.
وعلمت "الوطن" أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات للتنسيق بين مختلف الأجهزة الحكومية لمواجهة أية آثار سلبية للحرب على الصعيد الداخلي وبالخصوص في المناطق الشمالية من المملكة.
من جانبه أكد وكيل وزارة المعارف لشؤون الطالبات الدكتور محمد العمران لـ"الوطن" عدم إيقاف الدراسة في المدارس السعودية في حال نشوب حرب في العراق، قائلا" لن توقف الدراسة في الحدود الشمالية أوفي أي منطقة من المناطق حتى لو قامت الحرب ".
وعن مخاطر استمرار دراسة الطلاب والطالبات في حالة نشوب حرب رد العمران أن هناك الكثير من الأخلاقيات الإنسانية التي تمنع تعرضهم لمثل تلك المخاطر، مطمئنا المواطنين بأن بلادهم "ليست في خطر إن شاء الله وأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وجهت جميع الأجهزة والإدارات باتخاذ كافة الاحتياطات للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين طلبة أو غيرهم، وحمايتهم في حالات احتمال وجود أي خطر بأي إجراء كان". مضيفا" أن خطة الطوارئ التي تشارك فيها وزارة المعارف تتضمن كافة الاحتياطات في مختلف التطورات"السيناريوهات" والآثار الناجمة عن الحرب سواء لإيواء اللاجئين العراقيين المتوقعين وعمليات الإنقاذ والإسعاف، مشيرا إلى ربط اتصال مديري التعليم في مناطق شمال السعودية مع أمراء المناطق المناطين بالإشراف على مراكز العمليات في حالات الطوارئ.
يذكر أن السعودية أعلنت عن إغلاق مطار عرعر أمام الطيران المدني وحولته للخدمات الإنسانية ورصدت 100 مليون ريال في إطار استعدادها لتقديم المساعدة للاجئين العراقيين في حالة نشوب الحرب

https://www.alwatan.com.sa/daily/2003...rst_page12.htm







 

"المعارف" لن توقف الدراسة في المناطق الشمالية
قديم منذ /20-03-2003, 12:17 PM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

أكد مدير عام تعليم البنات بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز الحارثي استمرارية الدراسة في مدارس البنات في حال قيام حرب مبينا أنها ستكون محدودة ولن تؤثر على حياتنا بإذن الله داعيا الله أن يحفظنا و بناتنا من كل شر. وأضاف في رده على سؤال لـ(الوطن) عما إذا كان هناك تعامل خاص مع بنات الجنود المرابطين خارج المنطقة أن بنات أولئك الجنود محل رعايتنا واهتمامنا وسنسعى إلى توفير كل سبل العناية بهن وعن دور الإدارة في حالات الطوارىء أكد أن الإدارة على تنسيق دائم مع الإدارة العامة للدفاع المدني بما يخدم المصلحة العامة.
https://www.alwatan.com.sa/daily/2003-03-20/local/local21.htm








 
"المعارف" لن توقف الدراسة في المناطق الشمالية
قديم منذ /20-03-2003, 08:48 PM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

د. الرشيد : لن يتم إيقاف الدراسة في حال اندلاع حرب.. لأننا لسنا طرفاً فيها

حوار - علي الشثري:

نفى معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد أن يتم ايقاف الدراسة في مراحل التعليم العام في حال اندلاع حرب على العراق.
وقال معاليه في حديث لـ"الرياض" إننا نعيش حالة استقرار وأمن، مضيفاً: الحرب لسنا طرفاً فيها وهذا ما أكده خطاب خادم الحرمين الشريفين أيده الله، الذي ألقاه نيابة عنه سمو ولي العهد وكذلك تصريحات سمو وزير الداخلية.
وقال الرشيد: إن وزارة المعارف جزء من المنظومة العامة للدولة ونحن على إحاطة وتنسيق تام فيما بيننا والأمور ولله الحمد مطمئنة وليس هناك شيء يدعو للقلق على الاطلاق.
وحول اخلاء المدارس في المناطق الشمالية في حال اندلاع الحرب قال معاليه: ليس هناك بإذن الله شيء من ذلك، ولكن مثلما قال سمو ولي العهد لكل حادثة حديث وأرجو أن لا نضطر لذلك.
وحث معاليه طلاب المناطق الشمالية على عدم الغياب عن مدارسهم وقال: إن النظام هو النظام وليس هناك داع للغياب ونحن لدينا لائحة المواظبة تحدد نوع الغياب فإذا كان بعذر فليس هناك مشكلة وإذا كان بغير عذر فستتم محاسبة الطالب كما في اللائحة.
وفي رده على سؤال حول تحويل بعض المدارس للجوء بعض النازحين من الكويت بسبب الحرب كما حدث في عام 1991م أشار معاليه إلى أنه في حرب 1991م تم غزو الكويت فجأة وفر أهلها وهم أهلنا وأشقاؤنا هم جزء منا ولم نكن متهيئين فاضطررنا للمدارس، وإن شاء الله لن يتكرر الوضع.
وحول ما يتعلق باللاجئين العراقيين قال معاليه: تحدث المسؤولون في هذا البلد بأننا سنسهم مثلما يحتم عليها الوضع وليس هناك دليل على أن المدارس ستكون مأوى لأحد.
وعن توجيهه للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في ضوء هذه الأحداث قال معاليه: إن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في كلمته التي ألقاها سمو ولي العهد تحدث عن شيء مهم فنحن في أمس الحاجة للحفاظ على أهم شيئين وهما أولاً: المحافظة على عقيدتنا وعدم إثارة الفتن لأن الفتنة أشد من القتل ومعالجة الأمور بالعقل والحكمة لأن العواطف الجياشة لم يسبق أن حلت مشاكل على الإطلاق.
وأضاف: إن الجانب الآخر وحدتنا الوطنية وهي أعز ما نملك فالواجب علينا المحافظة على وطننا وكياننا وكل واحد منا عليه مسؤولية في الحفاظ على الوحدة الوطنية التي نعتز بها.

https://www.alriyadh.com.sa/Contents/20-03-2003/Mainpage/LOCAL1_6384.php








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين"الموادالاجتماعيات المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى الجغرافيا 37 04-09-2012 11:55 PM
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
جهات مسؤولة توقف بث حلقة " المقرن " في برنامج " قلم يتحدث "(لماذا يخافون الحقيقة؟!!) صنائع المعروف المنتدى العام 0 25-06-2008 02:40 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM
ماشاء الله دفعة " المتعينين " السنة حضيضين ولا سذاجة "وازرة المعارف " تلافتها و الاصيـــل المنتدى العام 4 28-08-2003 12:35 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:17 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1