Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /13-11-2008, 03:12 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

Question تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه



التعريف :
حركة تحرير المرأة ، حركة علمانية، نشأت في مصر في بادئ الأمر، ثم انتشرت في أرجاء البلاد الإسلامية . تدعوا إلىتحرير المرأة من الآداب الإسلامية والأحكام الشرعية الخاصة بها مثل الحجاب ، وتقييدالطلاق ، ومنع تعدد الزوجات والمساواة في الميراث وتقليد المرأة الغربية في كل أمرونشرت دعوتها من خلال الجمعيات والاتحادات النسائية في العالم العربي .

التأسيس وأبرز الشخصيات :
قبل أن تتبلور الحركة بشكل دعوة منظمة لتحريرالمرأة ضمن جمعية تسمى الاتحاد النسائي .. كان هناك تأسيس نظري فكري لها .. ظهر منخلال كتب ثلاثة ومجلة صدرت في مصر .
-
كتاب المرأة في الشرق تأليف مرقص فهميالمحامي ، نصراني الديانة ، دعا فيه إلى القضاء على الحجاب وإباحة الاختلاط وتقييدالطلاق ، ومنع الزواج بأكثر من واحدة ، وإباحة الزواج بين النساء المسلمات والنصارى .
-
كتاب تحرير المرأة تأليف قاسم أمين ، نشره عام 1899م ، بدعم من الشيخ محمدعبده وسعد زغلول ، وأحمد لطفي السيد . زعم في أن حجاب المرأة السائد ليس من الإسلام، وقال إن الدعوة إلى السفور ليست خروجاً على الدين .
-
كتاب : المرأة الجديدةتأليف قاسم أمين أيضاً - نشره عام 1900م يتضمن نفس أفكار الكتاب الأول ويستدل علىأقواله وادعاءاته بآراء الغربيين .
-
مجلة السفور ، صدرت أثناء الحرب العالميةالأولى ، من قبل أنصار سفور المرأة ، وتركز على السفور و الاختلاط .
سبق سفورالمرأة المصرية ، اشتراك النساء بقيادة هدى شعراوي ( زوجة علي شعراوي ) في ثورة سنة 1919م فقد دخلن غمار الثورة بأنفسهن ، وبدأت حركتهن السياسية بالمظاهرة التي قمنبها في صباح يوم 20 مارس سنة 1919م .

وأول مرحلة للسفور كانت عندما دعا سعدزغلول النساء اللواتي تحضرن خطبته أن يزحن النقاب عن وجوههن . وهو الذي نزع الحجابعن وجه نور الهدى محمد سلطان التي اشتهرت باسم : هدى شعراوي مكونة الاتحاد النسائيالمصري وذلك عند استقباله في الإسكندرية بعد عودته من المنفى . واتبعتها النساءفنزعن الحجاب بعد ذلك .

تأسس الاتحاد النسائي في نيسان 1924م بعد عودةمؤسسته هدى شعراوي من مؤتمر الاتحاد النسائي الدولي الذي عقد في روما عام 1922م .. ونادى بجميع المبادئ التي نادي بها من قبل مرقص فهمي المحامي وقاسم أمين .

مهد هذا الاتحاد بعد عشرين عاماً لعقد مؤتمر الاتحاد النسائي العربي عام 1944م وقد حضرته مندوبات عن البلاد العربية . وقد رحبت بريطانيا والولايات المتحدةالأمريكية بانعقاد المؤتمر حتى أن حرم الرئيس الأمريكي روزفلت أبرقت مؤيدة للمؤتمر .

ومن أبرز شخصيات حركة تحرير المرأة :
الشيخ محمد عبده - فقد نبتت أفكاركتاب تحرير المرأة في حديقة أفكار الشيخ محمد عبده . وتطابقت مع كثير من أفكارالشيخ التي عبر فيها عن حقوق المرأة وحديثه عنها في مقالات الوقائع المصرية وفيتفسيره لآيات أحكام النساء . ( التفاصيل في كتاب المؤامرة على المرأة المسلمة د. السيد أحمد فرج ص 63 وما بعدها . دار الوفاء سنة 1985م كتاب عودة الحجاب الجزءالأول ، د.محمد أحمد بن إسماعيل المقدم ) .

سعد زغلول ، زعيم حزب الوفدالمصري ، الذي أعان قاسم أمين على إظهار كتبه وتشجيعه في هذا المجال .

لطفيالسيد الذي أطلق عليه أستاذ الجيل وظل يروج لحركة تحرير المرأة على صفحات الجريدةلسان حال حزب الأمة المصري في عهده .

صفية زغلول . زوجة سعد زغلول وابنةمصطفى فهمي باشا رئيس الوزراء في تلك الأيام وأشهر صديق للإنكليز عرفته مصر .

هدى شعراوي ابنة محمد سلطان باشا الذي كان يرافق الاحتلال الإنكليزي فيزحفه على العاصمة وزوجة علي شعراوي باشا أحد أعضاء حزب الأمة ( حالياً الوفد ) ومنأنصار السفور .

سيزا نبراوي ( واسمها الأصلي زينب محمد مراد ) ، وهي صديقةهدى شعراوي في المؤتمرات الدولية والداخلية . وهما أول من نزع الحجاب في مصر بعدعودتهما من الغرب إثر حضور مؤتمر الاتحاد النسائي الدولي الذي عقد في روما 1923م .

درية شفيق . من تلميذات لطفي السيد ، رحلت وحدها إلى فرنسا لتحصل علىالدكتوراه ، ثم إلى إنكلترا ، وصورتها وسائل الإعلام الغربية بأنها المرأة التيتدعوا إلى التحرر من أغلال الإسلام وتقاليده مثل : الحجاب والطلاق وتعدد الزوجات .

-
لما عادة إلى مصر شكلت حزب ( بنت النيل ) في عام 1949م بدعم من السفارةالإنكليزية والسفارة الأمريكية .. وهذا ما ثبت عندما استقالت إحدى عضوات الحزب وكانهذا الدعم سبب استقالتها . وقد قادت درية شفيق المظاهرات ، وأشهرها مظاهرة في عام 19 فبراير 1951م و 12 مارس 1954م بالتنسيق مع أجهزة عبد الناصر فقد أضربت النساء فينقابة الصحافيين عن الطعام حتى الموت إذا لم تستجب مطالبهن . وأجيبت مطالبهن ودخلتدرية شفيق الانتخابات ولم تنجح . وانتهى دورها . وحضرت المؤتمرات الدولية النسائيةللمطالبة بحقوق المرأة - على حد قولها - .

سهير القلماوي : - تربت فيالجامعة الأمريكية في مصر - وتخرجت من معهد الأمريكان - وتنقلت بين الجامعاتالأمريكية والأوربية ، ثم عادت للتدريس في الجامعة المصرية .

أمينة السعيد : وهي من تلميذات طه حسين ، الأديب المصري الذي دعا إلى تغريب مصر .. ترأست مجلة حواء . وقد هاجمت حجاب المرأة بجرأة - ومن أقوالها في عهد عبد الناصر : " كيف نخضعلفقهاء أربعة ولدوا في عصر الظلام ولدينا الميثاق ؟ " . تقصد ميثاق عبد الناصر الذييدعو فيه إلى الاشتراكية - وسخرت مجلة حواء للهجوم على الآداب الإسلامية .. وهي لاتزال تقوم بهذا الدور ..
د . نوال السعداوي : زعيمة الاتحاد المصري حالياً .

الأفكار والمعتقدات :
نجمل أفكار ومعتقدات أنصار حركة تحرير المرأةفيما يلي :
تحرير المرأة من كل الآداب والشرائع الإسلامية وذلك عن طريق :
-
الدعوة إلى السفور والقضاء على الحجاب الإسلامي .
-
الدعوة إلى اختلاط الرجال معالنساء في كل المجالات في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية ، والأسواق .
-
تقييد الطلاق ، والاكتفاء بزوجة واحدة .
-
المساواة في الميراث مع الرجل .
-
الدعوة العلمانية الغربية أو اللادينية بحيث لا يتحكم الدين في مجال الحياةالاجتماعية خاصة .
-
المطالبة بالحقوق الاجتماعية والسياسية .
-
أوروباوالغرب عامة هم القدوة في كل الأمور التي تتعلق بالحياة الاجتماعية للمرأة : كالعمل، والحرية الجنسية ، ومجالات الأنشطة الرياضية والثقافية .

الجذور الفكريةوالعقدية :
بعد تبلور حركة تحرير المرأة على شكل الاتحادات النسائية في بلادناخاصه والدول عامة ، أصبحت اللادينية أو ما يسمونه ( العلمانية ) الغربية هي الأساسالفكري والعقدي لحركة تحرير المرأة . وهي موجهة وبشكل خاص في البلاد الإسلامية إلىالمرأة المسلمة ؛ لإخراجها من دينها أولاً . ثم إفسادها خلقياً واجتماعياً .. وبفسادها ، يفسد المجتمع الإسلامي وتنتهي موجة حماسة العزة الإسلامية التي تقف فيوجه الغرب الصليبي وجميع أعداء الإسلام وبهذا الشكل يسهل السيطرة عليه .

ومنالأدلة على أن جذور حركة تحرير المرأة تمتد نحو العلمانية الغربية مايلي :
-
فيعام 1894م ظهر كتاب للكاتب الفرنسي الكونت داركور ، حمل فيه على نساء مصر وهاجمالحجاب الإسلامي ، وهاجم المثقفين على سكوتهم .
-
في عام 1899م ألف أمين كتابهتحرير المرأة أبدا فيه آراء داركور .
-
وفي نفس العام هاجم الزعيم الوطني المصريمصطفى كامل ( زعيم الحزب الوطني ) كتاب تحرير المرأة وربط أفكاره بالاستعمارالإنكليزي .
-
ألف الاقتصادي المصري الشهير محمد طلعت حرب كتاب تربية المرأةوالحجاب في الرد على قاسم أمين ومما قاله : " إن رفع الحجاب والاختلاط كلاهما أمنيةتتمناها أوروبا ".
-
ترجم الإنكليز - أثناء وجودهم في مصر - كتاب تحرير المرأةإلى الإنكليزية ونشروه في الهند والمستعمرات الإسلامية .
-
الدكتورة ( ريد ) رئيسة الاتحاد النسائي الدولي التي حضرت بنفسها إلى مصر لتدرس عن كثب تطور الحركةالنسائية .
-
اغتباط الدوائر الغربية بحركة تحرير المرأة العربية وبنشاط الاتحادالنسائي في الشرق وتمثلت ببرقية حرم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمؤتمرالنسائي العربي عام 1944م .
-
صلة حزب ( بنت النيل ) بالسفارة الإنكليزية والدعمالمالي الذي يتلقاه منهما - كما رأينا عند حديثنا عن درية شفيق .
-
ترحيب الصحفالبريطانية بدرية شفيق زعيمة حزب ( بنت النيل ) وتصويرها بصورة الداعية الكبرى إلىتحرير المرأة المصرية من أغلال الإسلام وتقاليده .
-
برقية جمعية ( سان جيمس ) الإنكليزية إلى زعيمة حزب بنت النيل تهنئها على اتجاهها الجديد في القيام بمظاهراتللمطالبة بحقوق المرأة .
-
مشاركة الزعيمة نفسها في مؤتمر نسائي دولي في أثيناعام 1951م ظهر من قرارته التي وافقت عليها أنها تخدم الاستعمار أكثر من خدمتهالبلادها .
-
إعلان ( كاميلا يفي ) الهندية أن الاتحاد النسائي الدولي واقع تحتزيادة الدول الغربية ولاستعمارية واستقالتها منه .
-
إعلان الدكتورة نوالالسعداوي رئيسة الاتحاد النسائي المصري عام 1987م أثناء المؤتمر أن الدول الغربيةهي التي هيأت المال اللازم لعقد مؤتمر الاتحاد النسائي والدول الإسلامية لم تساهمفي ذلك .

هذه بعض الوقائع التي تدل دلالة لا ريب فيها على صلة حركة تحريرالمرأة بالقوى الاستعمارية الغربية .
ويتضح مما سبق :
أن حركة تحرير المرأةهي حركة علمانية ، نشأت في مصر ، ومنها نشرت في أرجاء البلاد الإسلامية ، وهدفها هوقطع صلة المرأة بالآداب الإسلامية والأحكام الشرعية الخاصة بها كالحجاب ، وتقييدالطلاق ومنع تعدد الزوجات والمساواة في الميراث وتقليد المرأة الغربية في كل شيء . ويعتبر كتاب المرأة في الشرق لمرقص فهمي المحامي ، وتحرير المرأة والمرأة الجديدةلقاسم أمين من أهم الكتب التي تدعوا إلى السفور والخروج على الدين ، وتمتد أهدافهذه الحركة لتصل إلى جعل العلمانية واللادينية أساس حركة المرأة والمجتمع .

قائمة دليل المهتدين







 

تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /13-11-2008, 03:34 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي


لاتنسى ذكر الله وانت امام الجهاز







 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /14-11-2008, 11:36 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي



من النرويج إلى أفريقيا ..!!
كيف تتقاعس فتيات اليوم عن نصرة الدين ..
بل كيف ترى المنكرات ظاهرة .. بصور فاجرة .. أو علاقات سافرة ..
ومحرمات في اللباس والحجاب .. مؤذنة بقرب نزول العذاب ..
ترى هذه المنكرات بين قريباتها .. وأخواتها وزميلاتها ..
ثم لا تنشط للإنكار .. وقد قال e : من رأى منكم منكراً فليغيره ..
فهل غيرت ما استطعت من منكرات ؟
ليت شعري .. كيف يكون حالك يوم القيامة .. إذا تعلقت بك الصديقة والزميلة .. والحبيبة والخليلة ..
وبكين وانتحبن .. لم رأيتينا على المنكرات .. ومقارفة المحرمات ..
ولم تنهي أو تنصحي .. أو تعظي وتذكري ..
وانظري إلى تضحية الكافرات لدينهن ..
يقول أحد الدعاة :
كنت في رحلة دعوية إلى اللاجئين في أفريقيا ..
كان الطريق وعراً موحشاً أصابنا فيه شدة وتعب..
ولا نرى أمامنا إلا أمواجاً من الرمال .. ولا نصل إلى قرية في الطريق .. إلا ويحذرنا من قُطَّاع الطرق ..
ثم يسَّر الله الوصول إلى اللاجئين ليلاً ..
فرحوا بمقدمي .. وأعدَّوا خيمة فيها فراش بال ..
ألقيت بنفسي على الفراش من شدة التعب.. ثم رحت أتأمل رحلتي هذه. أتدري ما الذي خطر في نفسي؟!
شعرت بشيء من الاعتزاز والفخر.. بل أحسست بالعجب والاستعلاء! فمن ذا الذي سبقني إلى هذا المكان؟!
ومن ذا الذي يصنع ما صنعت؟!
ومن ذا الذي يستطيع أن يتحمل هذه المتاعب؟!
وما زال الشيطان ينفخ في قلبي حتى كدت أتيه كبراً وغروراً
خرجنا في الصباح نتجول في أنحاء المنطقة.. حتى وصلنا إلى بئر يبعد عن منازل اللاجئين .. فرأيت مجموعة من النساء يحملن على رؤوسهن قدور الماء.. ولفت انتباهي امرأة بيضاء من بين هؤلاء النسوة.. كنت أظنها - بادي الرأي - واحدة من نساء اللاجئين مصابة بالبرص..
فسألت صاحبي عنها ..
قال لي مرافقي: هذه منصرة .. نرويجية .. في الثلاثين من عمرها ..
تقيم هنا منذ ستة أشهر .. تلبس لباسنا.. وتأكل طعامنا.. وترافقنا في أعمالنا..
وهي تجمع الفتيات كل ليلة .. تتحدث معهن .. وتعلمهن القراءة والكتابة.. ووأحياناً الرقص ..
وكم من يتيم مسحت على رأسه! و مريض خففت من ألمه!
فتأملي في حال هذه المرأة.. ما الذي دعاها إلى هذه القفار النائية وهي على ضلالها؟!
وما الذي دفعها لتترك حضارة أوروبا ومروجها الخضراء؟!
وما الذي قوَّى عزمها على البقاء مع هؤلاء العجزة المحاويج وهي في قمة شبابها؟!
أفلا تتـصـاغرين نفسك ..
هذه منصِّرة ضالّة .. تصبر وتكابد .. وهي على الباطل ..
بل في أدغال أفريقيا .. تأتي المنصرة الشابة من أمريكا وبريطانيا وفرنسا ..
تأتي لتعيش في كوخ من خشب .. أو بيت من طين .. وتأكل من أردئ الطعام كما يأكلون .. وتشرب من النهر كما يشربون .. ترعى الأطفال .. وتطبب النساء ..
فإذا رأيتيها بعد عودتها إلى بلدها .. فإذا هي قد شحب لونها .. وخشن جلدها .. وضعف جسدها .. لكنها تنسى كل هذه المصاعب لخدمة دينها ..
عجباً .. هذا ما تبذله تلك النصرانيات الكافرات .. ليعبد غير الله ..
( إن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ ) ..


ويقول آخر ..
كنت في ألمانيا .. فطُرق علي الباب .. وإذا صوت امرأة شابة ينادي من ورائه ..
فقلت لها : ما تريدين ..؟
قالت : افتح الباب .. قلت : أنا رجل مسلم .. وليس عندي أحد .. ولا يجوز أن تدخلي عليَّ ..
فأصرت عليَّ .. فأبيت أن أفتح الباب ..
فقالت : أنا من جماعة شهود يهوه الدينية .. افتح الباب .. وخذ هذه الكتب والنشرات .. قلت : لا أريد شيئاً ..
فأخذت تترجى .. فوليت الباب ظهري .. ومضيت إلى غرفتي ..
فما كان منها إلا أن وضعت فمها على ثقب في الباب ..
ثم أخذت تتكلم عن دينها .. وتشرح مبادئ عقيدتها لمدة عشر دقائق ..
فلما انتهت .. توجهت إلى الباب وسألتها : لم تتعبين نفسك هكذا ..
فقالت : أنا أشعر الآن بالراحة .. لأني بذلت ما أستطيع في سبيل خدمة ديني ..
] إِنتَكُونُواْتَأْلَمُونَفَإِنَّهُمْيَأْلَمُونَكَمَا تَأْلَمونَ[ ..




وأنت .. أفلا تساءلت يوماً ..
ماذا قدمت للإسلام ..
كم فتاة تابت على يدك .. كم تنفقين لهداية الفتيات إلى ربك ..
تقول بعض الصالحات لا أجرؤ على الدعوة .. ولا إنكار المنكرات ..
عجباً !! كيف تجرؤ مغنية فاجرة .. أن تغني أمام عشرة آلاف يلتهمونها بأعينهم قبل آذانهم .. ولم تقل إني خائفة أخجل ..
كيف تجرؤ راقصة داعرة .. أن تعرض جسدها أمام الآلاف .. ولا تفزع وتوجل ..
وأنت إذا أردنا منك مناصحة أو دعوة .. خذلك الشيطان ..
بل بعض الفتيات .. تزين لغيرها المنكرات .. فتتبادل معهن مجلات الفحشاء .. وأشرطة الغناء .. أو تدعوهن إلى مجالس منكر وبلاء ..
وهذا من التعاون على الإثم والعدوان .. والدخول في حزب الشيطان ..
ولتنقلبن هذه المحبة إلى عداوة وبغضاء ..
قال الله : ( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين ) .. هذا حالهن في عرصات القيامة .. يلبسن لباس الخزي والندامة ..
أما في النار .. فكما قال الله عن فريق من العصاة : } ثُمَّيَوْمَالْقِيَامَةِيَكْفُرُبَعْضُكُم بِبَعْضٍوَيَلْعَنُ بَعْضُكُمبَعْضًاوَمَأْوَاكُمُالنَّارُ وَمَالَكُممِّننَّاصِرِينَ { ..
نعم يلعن بعضهن بعضاً .. تقول لصاحبتها التي طالما جالستها في الدنيا .. وضاحكتها وقبلتها .. تقول لها يوم القيامة : لعنك الله أنت التي أوقعتني في الغزل والفحشاء ..
فتصيح بها الأخرى : بل لعنك الله أنت .. فأنت التي أعطيتني أشرطة الغناء
فتجيبها : بل لعنك الله .. أنت التي زينتي ليَ التسكع والسفور ..
فترد عليها : بل لعنك الله أنت .. أنت التي دللتني على طرق الفجور ..
عجباً .. كيف غابت تلك الضحكات .. والهمسات واللمسات .. طالما طفتما في الأسواق .. وضاحكتما الرفاق .. واليوم يكفر بعضكن ببعض ويلعن بعضكن بعضاَ ..
نعم .. لأنهن ما اجتمعن يوماً على نصيحة أو خير ..
فهن يوم القيامة يجتمعن .. ولكن أين يجتمعن ؟ في نار لا يخبو سعيرها .. ولا يبرد لهيبها ..
ولا يخفف حرها .. إلا أن يشاء الله (..منقول من كتاب انها ملكة للشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي )







 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /15-11-2008, 10:58 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي


يظن بعضهم أن الدعوة إلى الله حكر من ظاهره الاستقامة ، فيحرم نفسه من أشرفوظائف الأنبياء ، وما قد يكون لهداية نفسه وغيره ، وقد يستطيع أن يصل إلى أشخاص لايصل إليهم غيره ، قيل للحسن : فلان لا يعظ يقول : أخاف أن أقول ما لأفعل ، فقال : وأينا يفعل ما يقول ! ود الشيطان لو ظفر بهذا فلم يؤمر بمعروف 0

إذا لم يعظفي الناس من هو مذنب ********** فمن يعظ العاصين بعد محمد 0








 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /15-11-2008, 11:01 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

واحد من البشر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246566
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 598
 النقاط : واحد من البشر is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /16-11-2008, 12:53 AM   #6 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي

لعمل للاسلام مسؤليةالجميع )أينما تقضي أجازتك بل أينما توجهت لاتنسى حمل المطويات النافعه والاشرطهالمفيده ولئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم ( كن ممن يحمل همالاسلام ولاتكن ممن يحمل الاسلام همه
يظن بعضهم أن الدعوة إلى الله حكر من ظاهره الاستقامة ، فيحرم نفسه من أشرفوظائف الأنبياء ، وما قد يكون لهداية نفسه وغيره ، وقد يستطيع أن يصل إلى أشخاص لايصل إليهم غيره ، قيل للحسن : فلان لا يعظ يقول : أخاف أن أقول ما لأفعل ، فقال : وأينا يفعل ما يقول ! ود الشيطان لو ظفر بهذا فلم يؤمر بمعروف 0

إذا لم يعظفي الناس من هو مذنب ********** فمن يعظ العاصين بعد محمد 0


هناك كتيب اسمه (كيف اخدم الاسلام لعبد المللك القاسم )يباع في المكتبات الاسلاميه والتسجيلات أنتاج دار القاسم ، قيمته ريالين جميل جداانصحكم بقراءته ؛ افضل هديه كتاب العشر الاخير كتاب جامع مفيد جدا وقائمين عليهعلماء فضلاء متوفر باكثر من 19 لغه وقيمة الكتاب 2.5 ريال لغير اللغة العربيهوالنسخه العربيه قيمتها 1.25هللهوللأسف البعض منا يعيش سبعينسنة أو ستين سنة ويخرجمن الدنيا ولم يترك له أثر حسن فيهذه الحياة الدنيا تدرُ عليه حسنات بعد موته من بناء مسجد أو إخراج شريط نافع أووقف على فقراء أو أرامل أو يتامى أو تأليف كتاب نافع أو دلالة على خير أو غيرها منالأعمال الصالحة فأحرص أخي الحبيب على أن يبقى لك أثراً حسناً بعد موتك ، اللهماجعلنا من الذين لا تنقطع أعمالهم الصالحة بعد موتهم 0 لمعرفة المزيد عن كتاب العشرالاخير اضغط هناتفسير العشر الأحير








 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /16-11-2008, 02:45 PM   #7 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي


قال تعالى : (( كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عنالنار وأدخل الجنة فقد فاز وماالحياة الدنيا إلا متاع الغرور ))0
أخي الكريم / أختي الكريمة – تأمل هذه الآية وتذكـــر أن رصيدك في الحياة قد ينتهي وأنت غيرمستعد للقاء اللـــه 0








 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /19-11-2008, 01:21 AM   #8 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي

عنـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــوان السعادهاذا اعطيت اشكر اذا اذنبت استغفر اذا ابتليت اصبر وفي كل الاحوال لله فأذكر







 
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
تحـــــــــــــــــــــري ر المرأءه
قديم منذ /24-11-2008, 01:18 AM   #10 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي

لاتنس ذكر الله








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.alshref.com/vb/t179261.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
تحـــــــــــــــــــــرير المرأءه - منتديات الشريف التعليمية This thread Refback 26-02-2013 08:25 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:03 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1