Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طرق فقد الدهون الزائده
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /11-12-2008, 06:20 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

szz220 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226679
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 224
 النقاط : szz220 is on a distinguished road

افتراضي طرق فقد الدهون الزائده


• لا تأكل إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.

• استعمل زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.
• انتظر على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.
• لا تكثر من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.
• اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.
• لا تأكل العلكة ولو دون سكر.
• لا تأكل الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات.
• لا تأكل الليمون مع البروتينات فهو يحيد إنزيم "البيبسين" المسئول عن هضم البروتين.
• لا تأكل في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.
• استبدل المقليات بالمشاوي والمسلوق.
• ابدأ دائما بتناول السلطات الخضراء.
• احذر الشوربات التي تحتوي على كريما.
• لا تستخدم السكر، أو استبدل السكر المصنع بسكر الفاكهة.

• استخدم بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.
• إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو قم بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.
• احذر من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.
• لا تتناول المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين.


عندما تشعر بالجوع بين الوجبات:

• امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات ، أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.
• احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.
• حاول الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز كما أن التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلك كثير الحركه.
• استخدم الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.
• ابعد عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن إذا كنت مدخن أقلع فورا عن التدخين ومارس رياضة خفيفة وستلاحظ الفرق في قوامك وبشرتك.



خمسة طرق لتخفيض الوزن و فقد الدهون:
تحقيق حلم الرشاقة شعار الطريقة الفرنسية: كل ما تحب واستمتع بطعامك مفتاح النجاح:
المحافظة على الجسم النحيل والإسراع في فقد الدهون قالوا في نصائحهم: لا يأس مع الحياة.. ولا حياة مع اليأس.. نسوق هذه العبارة لكل باحث عن حلم الرشاقة.. ولكل من ضاق ذرعًا بالحمية.. فقد توصل الباحثون في مجال الطب إلى خمس طرق جديدة لمساعدة البدناء على إزالة الدهن من الخلايا وحرقها في شكل طاقة.


إن المواد التي بحثها الأطباء جيدًا تستطيع أن تمنع النشويات من التراكم على الأوراك والفخذين والخصر. ويمكنك إذا كنت أحدهم أن تحقق حلمك لكي تصبح نحيلاً! وإذا كانت البروفيسور «ليندا فان هورن» المتخصصة في الطب الوقائي بكلية طب جامعة نورث ويسترن، تتعاطف مع حالة الإرباك التي أصابت الأمريكان بشأن الطعام، عندما قالت في حديث نشرته الأسوشيتدبرس: «إنه ليس هناك إجابات عن السؤال: ماذا يجب أن نأكل؟» فإن «د. روث باتسرون» من مركز دراسات سياتل، يرى أنه كلما شعر بالارتباك تجاه التوصيات الخاصة بالحمية اتجه نحو الأغذية المحملة بالدهون التي تتكون أساسًا من الفواكه والخضراوات.


ويزداد قلق د. باتسرون وغيره من خبراء التغذية بشأن المصداقية المستقبلية لجهود التعليم الغذائي خصوصًا أن هناك نحو 97 مليون أمريكي بالغ يعانون البدانة، بينما يموت نحو 374 ألف أمريكي سنويًا بسبب هذه المشكلة. ويبدو أن هناك خطأ ما في: ـ الطريقة التي ينظر بها الأمريكان إلى الأكل. ـ الحمية القاسية التي يختارون اتباعها. لهذا يقترح د. باترسون أن يتبنى الأمريكان الطريقة الأوروبية في الطعام التي تنتهج الطريقة الفرنسية في الحمية ومن خطوطها العريضة: «استمتع بطعامك» و«إننا بحاجة للاحتفال بما نملك من إمدادات غذائية مدهشة ومتنوعة، فهناك طرق شتى تمكنك من تناول وجبة صحية حيث تأكل في الوقت نفسه أنواعًا عدة من الأطعمة الممتعة». لذلك يمكنك إنقاص وزنك من خلال خمس طرق دون التخلي عن الأطعمة التي تحبها.


وهذه هي مكونات الحمية الناجحة: الطريقة الأولى: (CLA) وهي مادة تذيب الدهون وتعزز كتلة العضلات النحيلة. فحمض Conju****d Linoleic Acid (CLA) هو مادة تساعدك على تحويل الدهون إلى طاقة بينما تعزز كتلة العضلات النحيلة.
ويتصدر حمض CLA العناوين في جميع أنحاء العالم؛ وذلك بسبب الدراسات التي أجراها الباحثون الأسكندنافيون.


ففي دراسة أجريت على بعض المصابين بالبدانة وبعض المتطوعين من ذوي البدانة المتواضعة وجد أن حمض (CLA) يقلل من دهون الجسم بطريقة ملحوظة. كما أوضحت الدراسة التي نشرت في صحيفة التغذية أن هذا الحمض يساعد على إعادة الكوليسترول إلى مستواه الطبيعي ويخلص الجسم من الكوليسترول الضار المسمى بـ(Lipo prafein). ويكاد يكون من المستحيل استهلاك الكميات الكافية من هذا الحمض من الطعام للحصول على النتائج نفسها رغم وجوده في الألبان ولحم البقر والدجاج والبيض.


إن المحافظة على جسم نحيل ـ على حد تعبير كاتب الدراسة المساعد ـ والإسراع في فقدان الدهون هما مفتاح النجاح في برنامج التخسيس. وفي تقرير أصدرته جمعية مرضى السكر الأمريكية خلال العام الماضي 2001 أكدت الجمعية أن الدراسة الأخيرة التي أجريت على حمض (CLA) هي أكبر دراسة إكلينكية منشورة والأولى من نوعها. كما أكدت الجمعية قدرة (CLA) على إنقاص دهون الجسم بمقدار ست أرطال في ظرف 12 أسبوعًا. وثبت أيضًا أن (CLA) يساعد الشديدي البدانة والسمنة على إنقاص وزنهم وبناء العضلات. وفي دراسة أجراها د. مايكل باريزا في جامعة ويسكونسن، تم إعطاء (CLA) إلى 40 شخصًا بدينًا وأعطى 40 آخرين مادة البلاسيبو (وهي مادة خاملة) ووجد أن المجموعة التي أعطيت (CLA) وحدها التي فقدت كمية كبيرة من وزنها وبنت عضلات في مدة الدراسة التي استغرقت ستة أشهر، إضافة إلى ذلك فإن المجموعة التي تناولت حمض (CLA) استمتع أفرادها بنوم أفضل وأظهروا استعدادًا أفضل على التركيز واكتسبوا طاقات إضافية وازداد شعورهم بالسعادة. الطريقة الثانية: (ألفا ـ أمايليز) إنزيمات تتدخل في تخزين الدهون وهي إنزيمات مثالية للأشخاص الذين لا يستطيعون التخلي عن أكل الكاربوهيدريت (مثل الأرز والبطاطس والخبز والحبوب وغيرها) لأنها تتدخل في إنتاج الدهون وتخزينها، وتعتبر هذه الإنزيمات عطية للأشخاص الذين يعانون سكر الدم المرتفع. وقد اكتشفت هذه الإنزيمات بوساطة الباحثين في مستشفى مايو (Mayo) حيث توصل الباحثون إلى أنها قادرة على إعادة الاتزان إلى سكري الدم بعد وجبة غنية بالكاربوهيدريتات.


كما توصل الباحثون أيضًا إلى أنه بمقدور هذه الإنزيمات أن تقلل من معدل السرعة الذي تفرغ به المعدة وهو ما يمكنك من أن تشعر بالشبع، ويؤخر انتقال السكريات والكاربوهيدرات إلى الدم. كما توصل الباحثون الإيطاليون إلى أن إنزيمات (ألفا ـ أمايليز) تعزز قدرة الجسم على السيطرة على السكر وتحسن قبول الجسم للأنسولين بحيث يمكن حرق السكري بكفاءة لتنتج عنه طاقة. الطريقة الثالثة: عصارة الشاي الأخضر ـ حارق قوي للدهون ربما قد سمعت يومًا عن تيرموجينك (المادة التي تحرق الدهون) ومن أهم هذه المواد عصارة الشاي الأخضر التي تعتبر الأفضل وهي مادة طبيعية ولها آثار يطول مداها. الباحثون السويديون اختبروا خواص حرق الدهون في مستخلص الشاي الأخضر، واختبروا القدرات الكامنة فيه ونشروا استنتاجاتهم في المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينكية. وتوصل هؤلاء الباحثون إلى أن عصارة الشاي الأخضر تحتوي على كيماويات نباتية تحفز على حرق الدهون بنسبة مرتين إلى ثلاث مرات أطول من المعدل الطبيعي. وأثبت الباحثون أن ذلك يؤدي إلى زيادة كبيرة في إنفاق الطاقة اللازمة لمدة 24 ساعة مقارنة بـ(بلاسيبو). وعليه فإن مشروب الشاي الأخضر يساعد جسمك على أن يصبح محطة لحرق الطاقة طوال اليوم حتى عندما تكون نائمًا. الطريقة الرابعة: عنصر الحموضة ـ يحافظ على اتزان مستويات سكر الدم يوجد هذا العنصر في الفواكه الحامضة ويساعد على اتزان سكر الدم،


فقد أوضحت الدراسات العلمية أن عنصر الحموضة يقوم بذلك عن طريق تحسين تحمل الجلوكوز ومنع السكر من الامتصاص بوساطة المصران والدخول في الدورة الدموية، كما يعزز قدرة الجسم على التعامل مع سكر بطريقة فعالة. وأظهرت إحدى الدراسات أن عنصر الحموضة يزيد مستويات سكر الدم بأكثر من 50%، فهذه المادة الكيميائية القوية تقوم أيضًا بتعزيز قدرة السكر على الدخول إلى العضلات والأخلاق كوقود، كما تساعد على تكسير الدهون. الطريقة الخامسة: ليبوتروبيكس Lipotropics ـ يذيب الدهون يحتوي «الليبوتروبيكس» على (الكولين والأنوسيتول والميثيوناين) ويذيب الدهون عن طريق مساعدة الكبد على العمل بكفاءة وهي تساعد على وقف تراكم الدهون في الكبد، وتحول الدهون إلى طاقة بدلاً من تركها لتختزن. وبعد، فإذا أردت أن تفقد تلك العشرة أرطال التي تراكمت حول خصرك، أو خمسين رطلاً من المعاناة فإن استخدام هذه الطرق الخمس الجديدة يساعدك على تحقيق نجاح فوري وأحيانًا على النجاح بعد فترة طويلة. إن التمارين وعادات الأكل الصحيحة تساعدك على تحقيق أهدافك لتخسيس وزنك أو تخفيضه ولتصبح معافى صحيح الجسم.




منقول
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /11-12-2008, 06:38 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

المتفائل 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 60260
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 178
 النقاط : المتفائل 2 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 01:33 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

عااابر سبيل 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10298
 تاريخ التسجيل : Feb 2003
 المكان : السعودية
 المشاركات : 1,277
 النقاط : عااابر سبيل 2 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 03:02 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

fwzan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123228
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 62
 النقاط : fwzan is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 03:20 AM   #5 (permalink)

عضو فضي

الوكيل المحبوب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 158813
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 701
 النقاط : الوكيل المحبوب is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 03:21 AM   #6 (permalink)

عضو فضي

معلمة تربيه خاصه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 327252
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 557
 النقاط : معلمة تربيه خاصه is on a distinguished road

افتراضي


بارك الله فيك







 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 03:38 AM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

برادو2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318794
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 1,789
 النقاط : برادو2007 is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 04:06 AM   #8 (permalink)

عضو مميز جداً

سلطان زيلعي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17249
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 489
 النقاط : سلطان زيلعي is on a distinguished road

افتراضي

شكراً جزيلاً








 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 04:09 AM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

عااابر سبيل 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10298
 تاريخ التسجيل : Feb 2003
 المكان : السعودية
 المشاركات : 1,277
 النقاط : عااابر سبيل 2 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
طرق فقد الدهون الزائده
قديم منذ /12-12-2008, 01:18 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

الآمال الكبيرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318678
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المكان : في القلوب النظيفه
 المشاركات : 615
 النقاط : الآمال الكبيرة is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة جميل جداً ورائع جداً ماقيل وأُحب أن أُضيف:
  • إستبدال كلمة نحيف برشيق لأن النحافه حاله مرضيه وليست جماليه.
  • عدم حرمان الجسم من النشويات والإكتفاء بحصتين إسبوعياًفقط ،
بل لابد
من عدم حرمان الجسم من النشويات

لأنها وقود الجسم الأول ويُفضل تناول النشويات يومياً وتقنين



الحصه اليوميه وتوزيعها على ثلاث وجبات.

إن أفضل طريقه لإنقاص الوزن وهي: ( نحن قومٌ لانأكلُ حتى
نجوع وإذا أكلنالانشبع )


أنا مع التقليل وليس الحرمان وزَيادة النشاط البدني

شُكراً جزيلاً على هذا الموضوع القّيم‘ بارك اللهُ فيكم
ودمتم في حِفظ الرحمن ورعايته







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[motr] إقرأ ثم إقرأ ثم إقرأفالحضاره لاتُبنى بغيرعلم[/motr].

إذادعتك قُدرَتُكَ على ظُلم ِ الناس.....
تذكرقدرة اللهِ عليك.

التعديل الأخير تم بواسطة الآمال الكبيرة ; 12-12-2008 الساعة 01:20 PM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:07 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1