Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قرار وقف الصغيرات عن الدراسة يتفاعل !!!!!
قرار وقف الصغيرات عن الدراسة يتفاعل !!!!!
قديم منذ /01-04-2003, 07:03 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي قرار وقف الصغيرات عن الدراسة يتفاعل !!!!!

قرار وقف الصغيرات عن الدراسة يتفاعل

منذ أيام قليلة وصل مدارس البنات الابتدائية تعميم ينص على ضرورة الالتزام بالسن الأدنى لقبول الطالبات المستجدات في المرحلة الابتدائية والذي حدد لست سنوات يمكن التجاوز عنها في حدود تسعين يوما وعليه تم التأكيد على عدم تسجيل أي طالبة دون السن النظامية وفي حالة وجود طالبات تم قبولهن دون السن النظامية يجب أن يتم إيقافهن عن الدراسة وتتحمل مديرة المدرسة حكومي أو أهلي مسؤولية بقاء واستمرار أي طالبة لديها.
صدر هذا القرار في 25/12/1423 ووصل لبعض المدارس في
14/1/1424 والبعض عقب ذلك بأيام، وبعض المدارس لم يصلها التعميم مطلقا حتى تاريخ كتابة هذا الاستطلاع..
التعميم جاء كالصدمة بالنسبة لأولياء الأمور واقتنص طالبات السنة الأولى الابتدائي اللاتي ينطبق عليهن هذا التعميم من مقاعدهن الدراسية دون مقدمات... من خلال هذا الاستطلاع دعونا نستعرض بعض وجهات النظر ممن يعنيهم القرار بشكل مباشر.
القرار أساء التوقيت
"لو الأمر يتوقف على لفت نظر لي شخصيا مقابل ان تستمر هؤلاء الطالبات في دراستهن سأتحمل هذا، ولكن المشكلة للأسف ستتحمل تبعاتها الطالبات أنفسهن" هكذا بدأت الأستاذة "نوال. ن" مديرة احدى المدارس الابتدائية كلماتها معربة عن استيائها تجاه توقيت هذا القرار الذي تراه محبطا جدا لنفسيات الصغيرات اللاتي تم قبولهن مع بداية العام الماضي وأثبتن جدارتهن وأغلبهن من المتفوقات ثم أتى القرار المعني متأخرا ترماً دراسيا كاملا ليجبر هؤلاء الصغيرات على التوقف عن الدراسة..
وتضيف قائلة: "بالتأكيد ان القرار المعني هو في صالح الطالبات، ولكن لماذا يأتي هذا النظام بعد ان انتهى الفصل الدراسي الأول ونالت الصغيرات نتائجهن.. ومستوياتهن.. القرار من وجهة نظري له آثار نفسية سيئة على الطالبات لاسيما وقد انتهين من دراسة الفصل الدراسي الأول بتفوق، ونتمنى من إدارة تعليم البنات النظر مرة أخرى في هذه المسألة ليتم تطبيقها مع بداية السنة الدراسية الجديدة".
خطأ المديرات..
أما مديرة مدارس المجد الأستاذة زبيدة العوين فتقول: "اعترف ان الأمر هو خطأ المديرات اللاتي وافقن منذ البداية على قبول الطالبات دون السن النظامية.. ولكن في كل عام يحصل بعض التنازلات لاسيما إذا لمست المديرة اهتمام هؤلاء الطالبات بالدراسة وأثبتن تفوقهن في ذلك..".
وتتابع مؤكدة على التأثير السلبي الذي سوف يعقب هذا القرار لدى الصغيرات اللاتي انتهين من الفصل الدراسي الأول بجد واجتهاد وحصلن على شهادات سجلت تفوقهن وتتساءل "ما ذنب هؤلاء الطالبات يراقبن استمرار زميلاتهن وانتقالهن للفصل الدراسي الجديد..؟ وكأنهن اقترفن ذنبا ليحرمن من الدراسة..؟. وتقترح الأستاذة العوين أن يتم تطبيق القرار مع بداية السنة الدراسية الجديدة تعاطفا مع وضع الطالبات النفسي..
كما تؤيد الأستاذة حصة الهدلق إدارية مساعدة في احدى المدارس الابتدائية - ما ذكرته الأستاذة العوين وتبدي تعاطفها مع أولئك الأمهات اللاتي سوف يصعب عليهن تبرير توقف بناتهن عن الدراسة وخاصة الطالبات المجتهدات وتضيف ان القرار وصل للمدرسة يوم الاربعاء 1424/1/16ه يعني بعد بداية الفصل الدراسي الثاني بعدة اسابيع الأمر الذي يصعب تنفيذه بعد هذا الوقت ويضع تساؤلاً عن السبب في تأخر هذا القرار..؟.
صغيراتنا بانتظار العودة
اما عن أولياء الأمور فقد أبدى عدد كبير منهم استياءهم الشديد من القرار المعني ليس لأنه حرم بناتهم من الدراسة ولكن بسبب تهميش نفسيات الصغيرات هذا ما أكدوه ويتساءل السيد خالد العامر والد احدى الطالبات اللاتي تم توقيفهن عن متابعة الدراسة: "لماذا تأتي دائما القرارات التعليمية الخاصة بالبنات متأخرة؟ ألم يفكر المسؤولون في تعليم البنات أن يتخذوا قراراتهم بالوقت المناسب..؟ على الأقل بالنسبة لمصالح الطالبات..؟".
ويضيف قائلا: "ابنتي الصغيرة حزينة جدا منذ ان بلغتها مديرتها بتوقفها عن الدراسة وقد شرحنا لها الموقف ولكنها تبقى كل يوم تداعب كتبها ودفاترها ولم تقتنع أبداً ان صديقاتها في الفصل يتابعن دراستهن وسوف ينتقلن في السنة القادمة إلى الصف الثاني وتبقى هي بالصف الأول وتقول لي دائما ان البنات سوف يعتقدن انها من الراسبات..!
اما السيد عبدالعزيز الشعيفي فيقول انه لا يستطيع مصارحة ابنته المتفوقة في دراستها بأنها لن تذهب للمدرسة حتى السنة الجديدة ولن يتحمل مطلقا اسئلتها ويضيف: "لقد تم قبول ابنتي (صفاء) في مدارس حكومية ولم نواجه أي مشكلة في تسجيلها وبعد فترة بسيطة نقلت ابنتي لمدرسة خاصة وبعد نيل الكشوفات وحصولها على مستوى عال من الدرجات نفاجأ بالقرار وكل يوم نقنعها ان المدرسة مشغولة بترتيبات معينة وقد ذهبت بنفسي لتعليم البنات اشتكي الوضع والتمس منهم الموافقة على استمرارها في الدراسة ولكنهم اخبروني ان الموضوع سوف يعرض على معالي وزير التعليم... وها نحن ننتظر ولن اتردد في محاولة رجوعها لمدرستها ولو كانت مستمعة"..
خمسة أيام تحرمها الدراسة؟!!
نورة سعود المبدل طالبة صغيرة تسعد باحتواء كتبها وترتدي كل يوم لباسها المدرسي وتجلس بانتظار ان تنتهي المدرسة من تجهيزاتها لاستقبال الطالبات..
هكذا شرح لها والداها أسباب توقفها فجأة عن المدرسة ومن حينها وهي لا تزال تستيقظ مبكرا وترتدي زيها وتجهز حقيبتها وتنتظر...!.
تقول والدتها: "وضع بنتي النفسي حزين جدا خاصة انها سبق لها الالتحاق بالروضة والتمهيدي.. يعني اعتقد انها مهيأة بما فيه الكفاية للاستمرار في دراستها مع العلم ان الفرق بين السن النظامية وعمرها خمسة أيام فقط.. اعتقد ان القرار تعسفي لأنه جاء في وقت متأخر فلماذا لم يتم إبلاغنا مع بداية العام الدراسي؟ كما انني اتساءل عن مصير ما دفع من رسوم خاصة بالفصل الدراسي الثاني بالرغم من انني لن اقتنع أبداً بجدية هذا القرار واني آمل ان تكمل صغيرتي عامها الدراسي.
الاخصائية الاجتماعية جهير العجلان تعلق على هذا الموضوع باختصار: "هذا التوقف المفاجىء وحرمان الطالبات الصغيرات من الدراسة بعد ان بقي على نهاية العام أقل من شهرين سيكون له أثر سيئ على نفسياتهن ارجو ان يتداركها أصحاب التخصص في تعليم البنات..".

https://www.alriyadh.com.sa/Contents/...OCAL1_6711.php







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عــــاجــــل .. سنقف اليوم جميعا أمام وزارة التربية والتعليم لنلغي قرار تمديد الدراسة صنائع المعروف المنتدى العام 16 29-05-2008 03:22 AM
التربية تلغي قرار تمديد الدراسة إلى أسبوعين إضافيين التفاصيل بالداخل ابو صقر 22 المنتدى العام 27 19-03-2008 11:03 PM
O?°'¨ (توزيع جديد حسب قرار مجلس الوزراء بتمديد الدراسة . مطور ) ¨'°?o برج العرب المنتدى العام 35 22-08-2006 01:34 AM
مواعيد الدراسة حسب قرار مجلس الوزراء يوم 17/7/ 1426 هـ أبو تركي 1 المنتدى العام 2 23-08-2005 11:18 AM
الشارع السعودي يتفاعل مع قرار مجلس الوزراء بمنع التدخين في الأماكن العامة الصيرم200510 زاجل الشـــــريف 1 20-08-2003 11:18 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:06 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1