Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لجنة لحقوق الإنسان بتعليم الرياض
لجنة لحقوق الإنسان بتعليم الرياض
قديم منذ /19-12-2008, 09:48 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي لجنة لحقوق الإنسان بتعليم الرياض




شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين لجنة لحقوق الإنسان بالإدارة وقد كلف المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان مدير الإدارة القانونية بالإدارة حميدان بن محماس البقمي رئيسا للجنة.
و أشار مشرف الإعلام التربوي بالإدارة عضو لجنة حقوق الانسان منصور بن إبراهيم الحسين إلى أن هذه اللجنة ستتولى تحديد البرامج المقترحة للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان في مختلف مدارس المنطقة التي يتجاوز عددها 1600 مدرسة و تضم أكثر من 400 ألف طالب حيث ستكون هناك برامج على مدى أسبوعين متواصلين يتم فيها تقديم العديد من البرامج لتوعية الطالب بحقوق الإنسان ما بين محاضرات و مسابقات و نشرات تعريفية و غيرها من البرامج.
و أضاف الحسين ان اللجنة تضم في عضويتها كلا من مدير الإشراف التربوي الدكتور عبدالله بن ناجي المبارك ومدير النشاط الطلابي صالح بن عبدالرحمن الهدلق ومدير التوعية الإسلامية عثمان العبدالجبار ومشرف الإعلام التربوي منصور بن إبراهيم الحسين والمستشار الدكتور عبدالرحمن التويجري. وستعقد اللجنة اجتماعها الأول صباح يوم غد السبت بالإدارة.








 

لجنة لحقوق الإنسان بتعليم الرياض
قديم منذ /21-12-2008, 06:15 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي


التربية وهيئة حقوق الإنسان تباشر أعمالها لمعالجة العنف المدرسي

بدأت وزارة التربية والتعليم (بنين) بالتنسيق مع هيئة وجمعية حقوق الانسان عملها في كافة المناطق والمحافظات من خلال لجنة رئيسية شكلت لمعالجة القضايا المتعلقة بالعنف ضد الطلاب والمعلمين والإشراف والمتابعة لكل ما يتعلق بالتوعية والتثقيف بحقوق وواجبات الانسان بعد ان رصدت اللجان الفرعية عددا من حالات العنف المدرسي.
ويأتي القرار الذي بدأ تنفيذه في إدارت التعليم بعد اجتماع سابق نص على تأهيل المعلمين ليحسنوا التعامل مع الطلاب للحد من الأذى النفسي والبدني وإعلام الطلاب وأولياء امورهم عن حقهم في الاعتراض على ذلك .
وضمت لجنة التنسيق مع الجمعية الوطنية لحقوق الانسان من قطاع تعليم البنين موسى العويس رئيسا وعضوية كل من عبدالرحمن الفرج وضيف الله الثبيتي وشافي الجحدري .
وتتولى اللجنة المركزية في جهاز الوزارة المتابعة مع اللجان الفرعية المماثلة في كل إدارت التعليم بالمملكة حيث تتمثل مهامها في الإشراف والمتابعة لكل ما يتعلق بالتوعية والتثقيف بالحقوق والواجبات لكافة منسوبي إدارة التربية والتعليم من خلال النشرات واللقاءات التربوية الهادفة ودراسة الموضوعات المحالة لهم من اللجنة الرئيسية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية بشأنها ثم رفعها بعد إبداء المرئيات حولها , إضافه إلى تزويد اللجنة الرئيسية بالبيانات الاحصائية المطلوبة عن حالات العنف أو ما يتصل بطبيعة عمل اللجنة الوطنية وهيئة حقوق الانسان .
على ذات الصعيد أصدر مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس قرارا بتشكيل لجنة في تعليم المنطقة بعضوية مفرح القحطاني وعبدالعزيز المنيع ورئاسة عبدالعزيز المطوع.
وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت مؤخرا تعليمات مشددة بضرورة احالة قضايا العنف ضد الطلاب والمعلمين الى المحاكم الشرعية واعتبارها قضايا جنائية على ان يقتصر دور التربية على حسم الخلافات المهنية .
وشهدت الفترة السابقة تزايدا واضحا في حالات العنف المدرسي ضد الطلاب والمعلمين حيث رصدت إدارات التعليم ومراكز الشرطة في كافة المناطق والمحافظات العديد من القضايا المتبادلة بين المعلمين والطلاب.









 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:29 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1