Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 01:36 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

Question 45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد

45 دقيقة في اللحدكتب الله لي اليوم عمراً جديداً، كتب لي الحياة مرة أخرى، فقد عشت تجربة مثيرة، فيها عبرة مؤلمة، فيها وقفة صارخة مع النفس؛ لكن: {وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216].

أسمعتم عن تجربة دخول القبر ثم الخروج منه؟، أمررتم بهذه التجربة؟، وآه منها تجربة.. آه منها أحاسيس.. آه منها آلام.. آه منها حسرات!!

شاء لي القدر اليوم أن أجري أشعة (رنين مغناطيسي..M.R.i) وهي دخول الشخص في جهاز يشبه القبر وإن كنت تستطيع التنفس وتفتح عينيك، وتشعر بما حولك.

اعتقدت أنني سأدخل وأمر منه عدة مرات كما حدث معي من قبل، وأنا أدخل شعرت أنني ألج القبر أو بمعنى أصح يقبرونني، لأن الفنية المختصة هي التي تحرك بي الجهاز، لكن الأمر اختلف اليوم فقد ربطتني بالسرير من خصري ووضعت ذراعي على صدري وربطت رجليَّ سوياً، ووضعت سماعات بأذني، وقالت: "لا تتحركي ستمكثين 45 دقيقة!!"...

وآه أدخلتني القبر وإذا بصوت مرتفع يشبه حفر أساسات البناء يخترق أذني ورأسي ويزلزلني.. يا رب ما هذا؟، أين أنا؟، خاطبت نفسي: "اقرئي القرآن أفضل حتى تغيبين عن هذا الواقع، خذي سورة البقرة ففيها البركة إن شاء الله.

وبدأت في التلاوة محاولة تجاهل هذا الزلزال الذي بدأ يعصف بروحي. بعد دقائق شعرت بالسكون التام والجهاز ينسحب بي للخارج فإذا الممرضة معها أوراق وتقول: "نسيت أجعلك توقعي!!"، أوقع على ماذا؟!، أذاهبة لإجراء عملية خطيرة؟!، أأساق للموت؟!، ابتسمت ووقعت.. وقبرت مرة أخرى وبدأ الصوت مرة أخرى - لكن - بنغمة أخرى هذه المرة صوت يشبه عجلات القطار..

وكلما قوي الصوت تلوت بصوت أعلى.. فتحت عيني برهة فزعت.. وأنا مرهونة في قبري ولم أكمل فقد تاه الحفظ مني أو تهت أنا من الآيات، قلت لنفسي أقرأ سوراً قصيرة فتحت عيني وأغلقتهما سريعا وجدت نفسي أتلو سورة (الملك) دون تفكير, تلوتها بقلبي وروحي كما لم أتلها من قبل وأنهيتها، تنبهت أنها المنجية من عذاب القبر كما أخبر رسولنا صلى الله عليه وسلم: "لوددت أنها في قلب كل فرد من أمتي؟"، بعدها وجدت لساني وروحي لا يقدران على التركيز وإذا بي أسأل نفسي: "ماذا لو كنت في قبرك ولحدك الحقيقي وأنك لا حول لك ولا قوة.. كتلك اللحظة؟، لكنك الآن رهان جهاز، رغم أنه يشبه القبر.. لكنك تستطيعين الصراخ فتجدي من يخرجك، ومن الممكن أن يكون انتهاء أجلك في تلك اللحظة، ومن الممكن أن تخرجي بعد الانتهاء من الفحص وتمارسي حياتك من جديد.. عمل وحساب لكن في قبرك حساب بلا عمل!!!".

وسألت نفسي: "ماذا فعلت وماذا ادخرت من حسنات؟، ما آخر عمل قمت به قبل دخولك هنا؟، يا رب لك الحمد ففي طريقي إلى هنا يسَّر الله لي فعل خير.. فمن يضمن لك خاتمتك وآخر عمل تقومين به قبل موتك؟!".

آه وأنت في القبر، تخيلت اللحظة.. وجدت نفسي وأشهد الله نسيت كل أعمال الخير، نسيت كل حسناتي ولم أر أمام عيني إلا السيئات والعياذ بالله، وسألتها ألن تمحك الحسنات؟، ألن تصارعك ملائكة الرحمة؟، قالت: "بخ بخ وما أدراك أن حسناتك ستفيض عن سيئاتك؟، لا تغتري فحتى لو تعلمين أو تشعرين أن حسناتك اليوم أثقل فما يدريك بالغد؟، أنسيت أن العبرة بالخاتمة وأن العبد يمسي وبينه وبين الجنة شبر فيعمل العمل فيكون من أهل النار وأن العكس صحيح؟!".

فلا تجعلي الشيطان يزين لك أعمالك وثقي مهما لديك من حسنات – فلن تدخلي الجنة بعملك.. لن تدخليها إلا برحمة الله تعالى.

وها هو الرسول صلى الله عليه وسلم يخاف عذاب الله فمن نكون بجواره؟ فقد روى الإمام أحمد- بإسناده- عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم مستجمعاً ضاحكاً حتى أرى منه لهواته. إنما كان يبتسم". وقالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى غيماً أو ريحاً عرف ذلك في وجهه". قلت: "يا رسول الله إن الناس إذا رأوا الغيم فرحوا رجاء أن يكون المطر، وأراك إذا رأيته عرفت في وجهك الكراهية". فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا عائشة ما يؤمنني أن يكون عذاباً؟ قد عذب الله قوماً بالريح. وقد رأى العذاب قوم وقالوا هذا عارض ممطرنا".

آه وجدت سنوات عمري تنساب أمام عيني كشريط فكيف بيوم القيامة؟ {كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا} [النازعات: 46].

{وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا} [الكهف: 49].

يوم القيامة.. يوم الهول الأكبر، سيدور هذا الشريط.. لكن، لن يسقط منه شيء، لن يسقط عام ولا يوم ولا لحظة.. تسجيل دقيق دقيق، مؤكد كشروق وغروب شمسنا كل يوم!!

آه قفي يا نفس.. قفي.. قفي وحاسبي نفسك قبل أن تُحاسبي.. كم منا يقف هذه الوقفة؟... كم منا يقف هذه الوقفة؟

كم منا ينام وقلبه ليس به ضغينة لأحد؟، وكم منا ينام دون أن يسامح إنساناً أساء إليه؟، كم منا ينام وقد أساء لأحبائه؟، كم منا ينام وقد اعتذر عن إساءته؟، كم منا ينام وقد شتم هذا وسرق هذا.. وظلم هذا؟، كم منا نام عن صلاة الفجر، صلاة النور، صلاة المشائين في الظلمات؟، كم منا نام قبل أن يرد الحقوق إلى أهلها؟

كم منا هذه الأيام نام عن حرمان وحصار أهل غزة، والسكوت على الظلم الجائر الواقع عليهم؟، كم منا نام في سعادة وهدوء وأمان وهناك نساء وأطفال جائعون مشردون في الشوارع؟ منقول من موقع طريق الاسلام








 

45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 02:38 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

واحـد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 347111
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 164
 النقاط : واحـد is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


طريقه قبض الروح كما رواها النبي

عندما عرج بالنبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج إلى السماء، ومن بين ما رآه صلى الله عليه وسلم في تلك الليلة قال: رأيت ملكا عظيم الخلقه والمنظر قد بلغت قدماه تخوم الأرض السابعة ورأسه تحت العرش وهو جالس على كرسي من نور والملائكة بين يديه وعن يمينه وعن شماله ينتظرون أمر الله تعالى عز وجل وعن يمينه لوح وعن شماله شجرة عظيمة إلا انه لم يضحك أبدا.

فقلت يا آخي يا جبريل من هذا ؟ قال جبريل: هذا هادم اللذات ومفرق الجماعات ومخرب البيوت والدور ومعمر القبور وميتم الأطفال ومرمل النساء ومفجع الأحباب ومغلق الأبواب ومسود الأعتاب وخاطف الشباب هذا ملك الموت عزرائيل فهو ومالك الخازن النار لا يضحكان ابدأ ادن منه وسلم عليه.

فدنوت منه وسلمت عليه فلم يرد السلام فقال له لم ترد السلام على سيد الخلق وحبيب الحق فلما سمع كلام جبريل وثب قائما ورد السلام وهنأني بالكرامة من ربي وقال ابشر يا محمد فان الخير فيك وفي أمتك إلى يوم القيامة فقلت يا أخي يا عزرائيل هذا مقامك ؟ قال نعم منذ خلقني ربي إلى قيام الساعة، فقلت كيف تقبض الأرواح وأنت في مكانك هذا ؟

قال إن الله أمكنى من ذلك وسخر لي من الملائكة خمسة ألاف أفرقهم في الأرض فإذا بلغ العبد اجله واستوفي رزقه وانقضت مدة حياته أرسلت له أربعين ملكا يعالجون روحه فينزعوها من العروق والعصب واللحم والدم ويقبضونها من رؤؤس أظافره حتى تصل إلى الركب ثم يريحون الميت ساعة ثم يجذبونها إلى السرة ثم يريحونه ساعة ثم يجذبونها إلى الحلقوم فتقع في الغرغرة فأتنا وها وأسلها كما نسل الشعرة من العجين فإذا انفصلت من الجسد جمدت العينان وشخصتا لانهما يتبعان الروح فأقبضها بإحدى حربتي هاتين وإذا بيده حربة من النور وحربة سخط فالروح الطيبة يقبضها بحربة النور ويرسلها إلى عليين والروح الخبيثة يقبضها بحربة السخط ويرسلها إلى سجين وهي صخرة سوداء مدلهمة تحت الأرض السابعة السفلي فيها أرواح الكفار والفجار.

قلت وكيف تعرف حضر اجل العبد أم لم يحضر قال يا محمد ما من عبد إلا وله في السماء بابان باب ينزل منه رزقه و باب يصعد إليه عمله وهذه الشجرة التي عن يساري ما عليها ورقة إلا عليها اسم واحد من بني ادم ذكور وإناثا فإذا قرب أجل الشخص اصفرت الورقة التي كتب عليها اسمه وتسقط على الباب الذي ينزل منه رزقه ويسود اسمه في اللوح فأعلم أنه مقبوض فأنظر إليه نظرة يرتعد منها جسده ويتوعك قلبه من هيبتي فيقع في الفراش فأرسل إليه أربعين من الملائكة يعالجون روحه وذلك قوله تعالي: ( حتى إذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا وهم لا يفرطون )

قلت يا أخي يا عزرائيل ارني صورتك التي خلقك الله عليها وتقبض فيها الأرواح قال يا حبيبي لا تستطع النظر إليها فقلت أقسمت عليك إلا فعلت، وإذا بالنداء من العلي الأعالي لا تخالف حبيبي محمد ، فعند ذلك تجلى ملك الموت في الصورة التي يقبض فيها الأرواح قال النبي صلى الله عليه وسلم فلما نظر ملك الموت إلي وجدت الدنيا بين يديه كالدرهم بين يدي أحدكم يقلبه كيف يشاء ارتعد قلبي ورجف منه فوضع جبريل يده على صدري فرجعت روحي إلي وعقلي فقال جبريل يا محمد ما بعد القبر إلا ظلمة القبر ووحشته وسؤال منكر ونكير قال النبي صلى الله عليه وسلم فودعته







 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 07:23 AM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

رياض بن خضران غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49757
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 1,626
 النقاط : رياض بن خضران is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك على هذا الوصف المؤثر لدخولك الجهاز
وكأنه القبر
أسأل الله لنا حسن الخاتمة








 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 11:08 AM   #4 (permalink)

عضو فضي

نجماوي11 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 164367
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 562
 النقاط : نجماوي11 is on a distinguished road

افتراضي


كما وصف الموقف احد اقاربي ..........
جزاك الله خير على النصح والوعظ







التوقيع






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحميل صور[/url]





 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 12:53 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

صك الباب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 193404
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 المشاركات : 3,676
 النقاط : صك الباب is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا

نسأل الله حسن الخاتمة








 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 03:11 PM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

سعد أبو عبدالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 131107
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 1,528
 النقاط : سعد أبو عبدالله is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
[motr1]
وما من شدة إلا سيأتي لها من بعد شدتها رخاء

[/motr1]
 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 04:15 PM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

رافع العمري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75516
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 1,521
 النقاط : رافع العمري is on a distinguished road

افتراضي


جزاك الله خير

وفعلا تذكر الموت من علامات الايمان

نسأل الله ان يحسن خاتمتنا اجمعين وان يتوفانا اليه مسلمين لا نشرك به شيئا وان يهدينا للحق ويثبتنا عليه







 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /29-12-2008, 07:07 PM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

bufisal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 108716
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 1,237
 النقاط : bufisal is on a distinguished road

افتراضي

مشكووووووووووووور








 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /22-01-2009, 04:36 AM   #9 (permalink)

عضو ماسي

hh8m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43788
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 2,819
 النقاط : hh8m is on a distinguished road

افتراضي

محاضرات شهر صفر 1430
م
عنوان المحاضرة
المحاضر
المكان
الزمان
1
ذنوب الخلوات







 
45دقيقة في اللحـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــد
قديم منذ /22-01-2009, 02:39 PM   #10 (permalink)

عضو مميز

فوفا الجودي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 182118
 تاريخ التسجيل : Dec 2006
 المشاركات : 386
 النقاط : فوفا الجودي is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
[motr]
اللهم اغفر لي ولوالدي
[/motr]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:39 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1