Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
بشرى للوزراء وأصحاب المال
بشرى للوزراء وأصحاب المال
قديم منذ /06-01-2009, 08:23 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

مكة الأمان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 213890
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 المشاركات : 196
 النقاط : مكة الأمان is on a distinguished road

افتراضي بشرى للوزراء وأصحاب المال

أعلن معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن شركة الزيت العربية السعودية ( أرامكو السعودية ) تمكنت بفضل الله من اكتشاف خمسة حقول جديدة للزيت ، وثلاثة حقول جديدة للغاز في المنطقة الشرقية من المملكة.
وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه تم اكتشاف خمسة حقول جديدة للزيت الخام منها أربعة على اليابسة وواحد في المنطقة المغمورة في المنطقة الشرقية وهي حقل ( جعوف – 11 ) و ( رمثان – 9 ) و ( نياشين – 1 ) و ( جريد – 101 ) و ( خرسانية – 114 ) .
وشرح معاليه أن البئر ( جعوف – 11 ) تقع على بعد ( 300 ) كيلو متر شمال غرب مدينة الظهران ، حيث تم اختبار مكمن ضرما السفلي في البئر وتدفق الزيت من عمق ( 8025 ) قدماً بمعدل ( 2551 ) برميلاً قياسياً في اليوم من الزيت بكثافة ( 37 ) درجة بمقياس معهد البترول الأمريكي مصحوباً بـ (2ر1) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم مشيراً إلى أن هذا الاكتشاف هو الأول لمكمن ضرما السفلي كما تدفق الزيت أيضاً من مكمن المرات على عمق ( 1715 ) قدماً بمعدل ( 1620) برميلاً قياسياً في اليوم من الزيت الذي تبلغ كثافته (4ر36) درجة بمقياس معهد البترول الأمريكي مصحوباً بـ ( 87ر0 ) مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم وعزز هذا الاكتشاف احتياطي الزيت المتوقع في مكمن المرات في حقل الجعوف.
وأضاف أن البئر ( رمثان – 9 ) تقع على بعد ( 400) كيلو متر شمال غرب مدينة الظهران ، حيث تدفق الزيت من بئر رمثان ( 9 ) الواقعة على الطرف الشمالي من حقل الرمثان ، بمعدل ( 462) برميلاً قياسياً في اليوم من خلال الاختبار الذي أجري على مكمن الهيت السفلي على عمق ( 960ر10) قدماً ويعتبر هذا المكمن اكتشافاً جديداً في حقل الرمثان ، كما زاد اكتشاف هذه البئر التي تقع خارج حدود الرمثان من احتياطي الزيت الخفيف في مكمن الرمثان.
وأفاد معاليه أن بئر ( نياشين – 1 ) تقع على بعد ( 60 ) كيلو متراً شمال غرب حقل الرمثان و (450 ) كيلو متراً شمال غرب مدينة الظهران في المنطقة الشرقية وهذا اكتشاف جديد لحقل جديد للزيت في منطقة النياشين في المنطقة الشرقية مشيراً إلى أن الزيت تدفق من البئر بمعدل ( 2076 ) برميلاً قياسياً في اليوم ، بكثافة ( 9 ر36 ) درجة بمقياس معهد البترول الأمريكي من خلال الاختبار الذي أجري على مكمن الفاضلي العلوي على عمق ( 875ر11 ) قدماً.
وأردف أن بئر ( جريد – 101 ) تقع في مياه الخليج العربي على بعد ( 130) كيلو مترا تقريباً شمال مدينة الظهران وقد تم اختبار ثلاثة مكامن للزيت في البئر لم يسبق اكتشافها من قبل في حقل الجريد ، حيث تدفق الزيت من مكمن الهيت بمعدل (450) برميلاً قياسياً في اليوم ، كما تدفق الزيت من مكمن الشعيبة بمعدل (1133) برميلاً قياسياً في اليوم ، إضافة إلى تدفق الزيت من مكمن الخفجي الأعلى بمعدل ( 115) برميلاً قياسياً في اليوم من نفي البئر.
وأشار إلى أن بئر ( خرسانية – 114 ) تقع على بعد ( 138 ) كيلو متراً تقريباً شمال غرب مدينة الظهران وتأكد وجود الزيت في مكمن طبقة السفانية في حقل الخرسانية. وبهذا الاكتشاف أضيفت طبقة السفانية كمكمن جديد للزيت لأول مرة في هذا الحقل بعدما تدفق الزيت من فوهة البئر بمعدل ( 480 ) برميلاً قياسياً في اليوم وبكثافة ( 10 ) درجات بمقياس معهد البترول الأمريكي.
وقال معالي وزير البترول والثروة المعدنية إنه فيما يخص حقول الغاز تم اكتشاف ثلاثة حقول جديدة للغاز في المناطق المغمورة للمملكة على الخليج العربي هي ( عربية – 1 ) و ( ربيب – 1 ) و ( حصباه – 16 ) .
وأوضح أن بئر ( عربية - 1 ) تقع في مياه الخليج العربي على بعد ( 185 ) كيلو متراً شمال شرق مدينة الظهران ، حيث تم اختبار مكمن الخف ( ب ) في البئر على عمق ( 500ر10 ) قدم وتدفق الغاز منها بمعدل ( 1 ر 41 ) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم ، ويتوقع أن تنتج البئر كميات أعلى تحت ظروف الإنتاج الاعتيادية ، وسوف يستمر تقييم باقي المكامن العميقة في هذه البئر.
وأبان أن البئر ( ربيب – 1 ) تقع في مياه الخليج العربي على بعد ( 125 ) كيلو متراً شمال شرق مدينة الظهران ، حيث تم اختبار مكمن الجوف في البئر على عمق ( 130 ر 17 ) قدماً وتدفق الغاز منها بمعدل ( 6ر 40 ) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم ، ويتوقع أن تنتج البئر كميات أعل تحت ظروف الإنتاج الاعتيادية ، وسوف يستمر تقييم كميات الغاز في هذا الحقل.
وأشار معاليه إلى أن البئر ( حصباة – 16 ) تقع في مياه الخليج العربي على بعد ( 200) كيلو متر تقريباً شمال شرق مدينة الظهران حيث تم اختبار مكمن الخف ( ب ) في البئر على عمق ( 700ر12 ) قدم وتدفق الغاز منها بمعدل ( 1ر62 ) مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم ، ويتوقع أن تنتج البئر كميات أعلى تحت ظروف الإنتاج الاعتيادية ، وسوف يستمر تقييم باقي المكامن العميقة في هذه البئر.
وأعرب معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي عن الحمد والثناء لله على ما أنعم به من خير على هذه البلاد







 

بشرى للوزراء وأصحاب المال
قديم منذ /06-01-2009, 11:13 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

محمد الجارد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 216866
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,238
 النقاط : محمد الجارد is on a distinguished road

افتراضي

المهم نبي فروقاتنا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:47 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1