Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المعلمون في مقال رائع ينصفهم
المعلمون في مقال رائع ينصفهم
قديم منذ /08-01-2009, 01:55 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

اسامه حميدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34006
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المكان : tabuk
 المشاركات : 33
 النقاط : اسامه حميدي is on a distinguished road

افتراضي المعلمون في مقال رائع ينصفهم

في مقال جميل ورائع شن احد الكتاب المحلين مقال على وزارة المعارف والتي سميت اخيرا بالتربيه والتعليم
يصف فيها حال القيادات التي تقود العمل التربوي بأسلوب المخابرات في القرون الوسطى اترككم مع رابط المقال راجيآ من الجميع المشارعه
التصفويون والمخابرات والتعليم - المقالات - صحيفة الإخبارية الإلكترونية - powered by Infinity
ولاتنسونا من الدعاء لنا ولخوننا في غزه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
 

المعلمون في مقال رائع ينصفهم
قديم منذ /08-01-2009, 02:11 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي


أحمد المتحمي
التصفويون والمخابرات والتعليم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بدأت أتيقن من أن لدينا في وزارتنا عناصر من مخابرات الكي جي بي KGBأو الاف بي آي FBI في وزارة التربية والتعليم ولا أقصد عناصر إيجابية بل سلبية تضر بالمؤسسة، خصوصا بعد التصريح لمسؤول في التربية والتعليم و المتعلق بتصفية المعلمين والمعلمات!! قرأت الخبر ومازلت غير مصدق من هكذا عقليات تدير هذا البلد بل وتدير شريانه الأهم ألا وهو التعليم!! اعذروني هذه المرة بالحديث عن شخص بعينه رغم عدم ذكر اسمه ،فمن غير المنطق أن يكون مثل هذا في وزارتنا خصوصا بعد حديثه عن التصفية!! والواسطات تلعب دورها والمسكين يتم تضييعه في طريقة غريبة غبية جدا من أجل تشتيته نفسيا لكن من أجل الظهور بمظهر الطيب وحب الطلاب والترحم على حالهم تجدهم أسرع من لمح البصر في علاج القضية وليتها تعالج بل يكون المعلم مخطئا والطالب مصيبا وتغلق القضية كالعادة!!

سبحان الله،، تصفية!! يبدو أن الأخ متأثر بتلك الحقب التاريخية التي عاصر فيها ستالين وموسوليني وفرانكو وهتلر وغيرهم من المصنفين ضمن الدكتاتوريين، وقد قرأت كتابا يتحدث عن تاريخهم النفسي واضطراباتهم الأسرية والمشاكل التي تعرضوا لها في صغرهم فكانوا ضحايا ثم أصبحوا من أشد الناس فتكا بالناس وليس مقصدي الاضطهاد وغيره بل وحتى كثرة الترف توجد الانتقام من الناس والبحث عن المنصب فتخيل صنفا من الناس لديه أموال كثيرة ولاتسأله من أين لك هذا خصوصا عندنا، فقط توقع عن ماذا سيبحث؟ سيبحث عن المنصب فتجده حتى للأسف يجمع الفقراء ليتصدق عليهم تشفيا منهم وإشباعا لذاته المريضة وحبا لأن يقال فيه وللتوضيح تذكروا رمضان والفقراء الذين يأتون من كل حدب وصوب مما يجعلك تحس أن بلادنا كلها فقراء ثم انظر لكم الشتم والضرب الذي يتعرضون له ومن أجل ماذا ؟ خمسون ريالا فقط!! أصبحت الإهانة بمقابل!! حسبنا الله ونعم الوكيل.

هناك وجه رائع بالكشف عن المعلمين والمعلمات قبل تعيينهم للتأكد من سلامتهم نفسيا و"فكريا" وغير ذلك وهذا الأمر لم يكن وليد الوزارة أبدا بل موجود حتى في اختيار الزعماء فزعماء العالم عندما يتم اختيارهم لابد أن يتم التأكد من أنهم لن يكونوا دكتاتوريين مستقبلا أو لنقل سيكونون "صالحين" وهذا الأمر يتم السعي إليه ومنذ زمن ،فليت من أصدر القرار يركز على المسؤولين في الوزارة لا المعلمين ليتم التأكد منهم وهل لديهم حب للتشفي من الناس؟

دعوني أعد إلى موضوع مسؤول التصفية وأقل له تلك المقولة العمرية الرائعة:" متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟"، لم أكن لأتخيل أن في بلادنا مثل هذه الأصناف التي تجاهر بالتصفية!! نعم نعلم أن هناك تصفية من نوع آخر وهي التصفية النفسية كالتي تقوم بها وزارتنا ضد المعلمين والمعلمات بإحباطهم وجعلهم لايفكرون في حقوقهم كالمطالبة بالمستويات والفروقات بل إشغالهم وإلهاءهم بعيدا عن الواقع التربوي الذي يفترض بهم أن يفكروا فيه ، فترى أكثر المعلمين والمعلمات سعادة من يغشش الطلاب ودرجاتهم عالية ولو كان لا يحضر فالكل راض عنه إلا الله ولا أعمم فهناك من أخلص واجتهد كثيرا فوفقه الله ، هل تصدقون أن هناك أولياء أمور يغضبون من المعلم الذي لا يستخدم العصا ؟؟ نعم وقد أخبرني بعضهم بذلك فالضرب أدب إسلامي في نظرهم وفي فطرهم السليمة فليت ذلك الفتى قال غير مصطلح التصفية لكان أكثر قبولا.

يبدو أننا لاحقا سنسمع عن معلم تم تصفيته جسديا بسبب أنه داوم متأخرا ، فالأيام حبلى بالمواقف والوزارة مازالت تحاول التناوب على المعلمين والمعلمات وقد قرأت أن الانتقام علاج مؤقت لصاحبه فلم لا يتم البحث عن أولئك التصفويين وإعطاءهم مناصب ليتشفوا بنا نحن المعلمين فنحن لا بواكي لنا لأننا لا نطالب بحقوقنا ويضرب الخوف أعماقنا بشدة خوفا على العيش فلم نسمع من آباءنا من افتخروا به ذليلا ولاحول ولاقوة إلا بالله.

أخشى كثيرا من هذه الحملة التي تشنها الوزارة على المعلمين والمعلمات وأخشى كثيرا من ازدياد أعداد التصفويين فهناك نظرية تقول : "لكل فعل ردة فعل مساوية لها في القوة ومعاكسة لها في الاتجاه"، وقد يأتي يوم لايمكن السيطرة فيه على الناس فالناس هنا تدفع دفعا لتغضب أو تعتاد على الخنوع!!

أليس هناك من عاقل يخبرنا عن معنى طرح أخبار التهديد على المعلمين والمعلمات باستمرار وكأنهم خارجون عن القانون، أليسوا هم من خرج الطبيب والمسؤول أيام كان الضرب مسموحا ولم يكن هناك تصفية؟ وهل تضرر أحد؟ أم أن خروج التصفويين هو تراكم للضرب المبرح من قبل المعلمين والمعلمات على الطلاب عامة والتصفويين خاصة في ذلك الوقت؟؟

يقول باراك أوباما في كتابه الجديد :"لقد وصلتني رسالة من دكتوري في الجامعة :يؤيدني فيها ويقول لي أنه صوت لي وسيكون معي حتى لو تضرر أكاديميا" وأقول لأوباما : تعال وانظر إلى تعليمنا فدكتورك هذا لو كان لدينا لما تحرك إلأ إن بعد أن تكون رئيسا فالمهم المصلحة لدينا وانظر لصورة بوش أيام ضربات سبتمبر كيف كان خبر يزور حصص المعلمين في الروضة ويسكت حين علم بأسوأ خبر حدث في أمريكا "11 سبتمبر" فهو لم يرد أن يتضرر تعليم بلاده، رغم علمنا ببوش وفعله بأهلنا في العراق والأفغان وباقي بلاد الإسلام، لكن الحقيقة يجب أن تقال وإن كان ينظر إلى الكتاب مقلوبا وهو يسرح في هذه الكارثة فظل رابط الجأش حتى خرج ، فلو حصل خبر انهيار سوق الأسهم لمسؤول ما قبل أو أثناء زيارته لمدرسة و الذي ما ترك أحدا إلا واكتوى بناره، طبعا الحمد لله تضاعف المبلغ معي واستطعت الخروج لابتعادي عن المنتديات المخادعة التي ندرك فكر أصحابها وغرف البالتوك، هل يعقل أن توضع غرفة بالتوك للأسهم اعتباطا أو حبا في الناس؟، لكن لنتخيل المعلم التي سيكون ضحية والطلاب وباقي المدرسين وستحرم المدرسة من الخير ، القصد هو أننا نربط أمورنا الشخصية بالأحداث وننتقم من الغير حبا في التشفي أو تخفيفا على النفس رغم وجود مصحات تعالج المرضى وتحول الناس إلى القبول بها بعد سنوات الجهل التي هربتهم منها، فنحن كما يريد من وضعنا في الوظيفة، عليك أن تحافظ على مصدر دخلك ولو بالحرام وأحاديث الصبر على المصيبة وأخف الضررين وغيرها وكأن ليس هناك ما يسمى برفع الظلم والصبر على الابتلاء خوفا من الله ورجاء في طلب مرضاته فأصبحت كل الدنيا تهون مادام الله هو الذي نسعى لرضاه عنا وأصبحنا في قلق وخوف لما كان الناس هم من نسعى لرضاهم ولو في معصية الخالق.

إن طرح مثال أوباما كان دليلا على حب ذلك الأكاديمي لأوباما وتمنيه له بأن يكون رئيس للولايات المتحدة ولو كان على حساب وظيفته لأن المهم هو الوطن "أمريكا" ،وطرح مثال بوش كان من أجل أن ندرك أهمية التعليم في نظر بوش ونظر أمريكا ولننظر إلى أمريكا كيف تقدمت علينا بملايين السنين الضوئية ونحن نتخلف بملايين السنين الضوئية وليس لدينا إلا الاحتفالات والأنشطة حتى نقنع أنفسنا فانظر إلى الفرق بيننا وبينهم فنحن نحتفل باختراعات قد تكون بدائية جدا ونحتفل بمسرحيات متزلفة أو مكررة الفكرة والمحتوى ولم نحتفل بنجاح طلابنا في اختبارات ما أو أنشطة طلابية لبحث ما فأذكر أنه كنت لدينا أسابيع للمساجد نذهب فيها إلى المساجد وأخرى للنظاقة ننظف فيها المدارس والحارات والقرى والشواطئ، إن تعليمنا من سيء إلى أسوأ والسبب أولئك التصفويون، قريبا جدا سنرى أخبارا أخرى وتهديدات جديدة ضدنا كمعلمين والسبب أننا لم نتحد ولم نطالب بحقوقنا كما يجب أن نفعل، صدقوني فالقادم يبشر بخير كبير جدا فقط نرتقب رغم الأسى والألم.

إن حب الوطن ليس شعارات أو أشخاص بعينها بقدر ماهو حب الأرض التي نعيش عليها وحب الهواء الذي نستنشقه وانظر إلى أهل مدينة أو قرية حين ينقل من بلد إلى بلده حتى ولو كان بلده أرضا مغبرة وجبالا موعرة، لكنها تبقى وطنه الذي يعشقه ويهيم به، فهل لو قيل له سنجعل قريتك مكبا للنفايات سيرضى؟ وهل لو دفع له مال من أجل أن يقنع أهله بالمكب فيجعله فكرة جبارة لتسميد الأرض رغم أنه ملوث لها ولكن كل شيء فيه مجال للكذب والتلميع فبالإعلام تجعل من صغير في أرض مغبرة موعرة شخصا لايقهر!!

علينا كمحبين للوطن أن نحب عملنا ونحب بعضنا ونتحد ونتنازل ونعفو ونركز على الأهم قبل المهم ولو كان ماكان فهؤلاء التصفويون قدرهم أن جعل لهم مكان لكن ماأن يتقاعد حتى يسير وحده بلا صديق أو رفيق إلا من كان على شاكلته والحقيقة أن السبب نحن فلو كان لنا صوت قوي لما نعق أحدهم ضدنا فبلاد الإسلام كانت عزيزة قوية حتى ضعفت فتكالب عليها الأعداء وتداعوا كالأكلة على قصعتها، صدقوني بلادنا تنتقل من نقلة إلى أخرى وليست النقلات بما نراه فالحضارة الفرعونية رغم جمالها إلا أنها قامت على ظلم الناس واضطهاد بني إسرائيل خصوصا وغيرها من الحضارات قد يكون مثلها، ولكني أقصد نقلات الوعي الرائعة جدا فوالله إن كل يوم يمثل نقلة رائعة جدا، وسيكون القادم أكثر روعة.









التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المعلمون في مقال رائع ينصفهم
قديم منذ /08-01-2009, 02:11 AM   #3 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك على النقل الموفق








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المعلمون في مقال رائع ينصفهم
قديم منذ /08-01-2009, 09:16 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

تبوك الورد2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 210586
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 المشاركات : 90
 النقاط : تبوك الورد2007 is on a distinguished road

افتراضي

بيض الله وجه الكاتب ووجوهكم جميعا








 
المعلمون في مقال رائع ينصفهم
قديم منذ /08-01-2009, 10:03 AM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

utopia11 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 97273
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 452
 النقاط : utopia11 is on a distinguished road

افتراضي

بيض الله وجه الكاتب ووجوهكم جميعا
ولا فض فوكَ








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:27 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1