Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /11-01-2009, 03:34 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

تفاعل فيزيائي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 357037
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 7
 النقاط : تفاعل فيزيائي is on a distinguished road

افتراضي قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟

الطبقة الأعلى في المجتمع
الصراط الدنيوي الأبيض

الأفاضل جميعآ / المعلمين

أحمل معي قصيدتين أخواني المعلمين أحسست على الاقل بيني وبين نفسي بالرضا التام على مانحن عليه كـ معلمين ..

ولكن قبل طرح القصيدتين فحقيقه انه من المؤسف مايتردد ويتكرر كثيرا من أحداث يتعرض لها المعلم ومعاملات حتى من الطلاب!! ولعل أهمها يتخلص في نقطتين هي


الأولى : عدم تهذّب طلاب الجيل الحالي مع المعلمين على عكس الأجيال السابقه وماهذا الا لإنطباق المثل القائل
"من أمن العقوبه سآء الأدب"
الثانيه : عدم تعيينهم على مستوياتهم التي يستحقون وهذا يسبب الضيق المادي على المعلم مما ينعكس سلبا على أدائه

المهم أنا أثق ان هذا الكلام ليس بجديد

ولكن الجديد الذي أحمله معي لكم هي قصيدتين تعالج القضيتين السابقتين

الأولى عن عدم احترام مهنة التعليم سواء من الطلاب أو من غيرهم

والثانيه عن معاناة المعلمين مع مستوياتهم المفقوده



تفضلوا


"المعلم والطالب"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


"المعلمين والمستويات"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حقيقه القصائد وصلتني عبر البلتوث وما أنا إلا ناقل لها أما شاعرها فهو الشاعر بدر غازي


أما أنا فأكتفي من وجهة نظري الخاصه ولست بناقد أكتفي ببلاغته في الابيات التاليه:

هالمهنه اللي تحتقرها الناس والله لو تزول؟=ماكان تلقى واحدٍ يتلوا من المصحف سطر

وايضاً:

أنزل بعقلي للعقول اللي لعقلي ماتطول=وأسلسل الفكره وآنا آخاطب بها أكثر من فكر
وأجاوب أسئلة الدروس وبعدها أسئلة الفضول=ينبح صوتي من صباح الله ليا بعد الظهر


أقسم بالله انها انصفتني كمعلم على الاقل بيني وبين نفسي

والاجمل جدا قوله:

"يكفي لاقلت أول معلّم علّم الناس الرسول"

نعم يكفينا فخر نحن المعلمين



أما في قصيدته الثانيه فبلاغته تبيّنت في قوله:

حتى تعدّى الصبر حد الإحتمال=وصرت آتضايق لو لمس خشمي هوى

وفي قوله:

رح للطبيب وقول له عندي سؤال=من علمك في الدآء وعلّمك الدوى


ولكن !!!!!!!!

الأبيات الجارحه هي:

تعْبت يدينا والزمن سلعة ومال=وضاعت مراتبنا وضاع المستوى
علمتهم كيف العُلا ممكن يُنال=وهم إوصلوا قبلي وأنا أشبه من ثوى
عطشي وحنّا نسقي الناس الزلال=مرضى وحنا إنعلّم الناس الدوى



هذه اولى مشاركاتي معكم وسبب تسجيلي لأنها ثقافة تثبت مكانة المعلم والتي لايجلها احد انما يتجاهلها الكثيرون احببت ان يقتنيها كل معلم كما احببت ان اقتنيها أنا

بارك الله لي ولكم في علمكم واعانكم على تأدية الأمانه وفي حفظ الله

اخوكم

تفاعل فيزيائي








التعديل الأخير تم بواسطة تفاعل فيزيائي ; 11-01-2009 الساعة 03:44 AM
 

قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-01-2009, 06:42 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

تفاعل فيزيائي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 357037
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 7
 النقاط : تفاعل فيزيائي is on a distinguished road

افتراضي

إلى النور بكل إحترام








 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-01-2009, 07:00 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

ناير الطيب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 356339
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 24
 النقاط : ناير الطيب is on a distinguished road

افتراضي

القصيدة جميلة اشكرك عليها








 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-01-2009, 07:15 PM   #4 (permalink)

عضو نشط

شاعر زمانه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 23579
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 140
 النقاط : شاعر زمانه is on a distinguished road

افتراضي


صح لسانك ..

ولسان قايلها ..

بصراحة رائعة كثير وتحمل معاني جميلة ممزوجة بمعاناة








 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-01-2009, 11:15 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

مسعود الفضي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 242246
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,139
 النقاط : مسعود الفضي is on a distinguished road

افتراضي


الله يوفقك للخير أنت والشاعر العظيم صح لسانه







 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /26-01-2009, 01:10 AM   #6 (permalink)

عضو مميز جداً

عثمان القرني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47992
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المكان : الســ أبها ـعوديــة
 المشاركات : 452
 النقاط : عثمان القرني is on a distinguished road

افتراضي

صحت يمينك

وصح لسانه








التوقيع


قال الشعراوي رحمه الله
إذا رأيت فقيراً في بلاد المسلمين فاعلم أن هناك غنياً سرق ماله
 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /26-01-2009, 01:20 AM   #7 (permalink)

عضو فضي

نواف ناصر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34060
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 556
 النقاط : نواف ناصر is on a distinguished road

افتراضي

صح لسانك ..

ولسان قايلها ..








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

nasseralmuzaini@
 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /26-01-2009, 01:46 AM   #8 (permalink)

عضو مميز جداً

واحد محايد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 356449
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 430
 النقاط : واحد محايد is on a distinguished road

افتراضي

صح لسانك وصحت يمين ناقلها








 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /26-01-2009, 01:58 AM   #9 (permalink)

عضو فعال

العزيزي2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 204117
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 55
 النقاط : العزيزي2006 is on a distinguished road

افتراضي

شاعر ومبدع

يابدر بن غازي








 
قصيدة بعنوان : ضاعت مراتبنا وضاع المستوى؟؟؟؟؟
قديم منذ /27-01-2009, 10:23 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

تفاعل فيزيائي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 357037
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 7
 النقاط : تفاعل فيزيائي is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناير الطيب مشاهدة المشاركة

القصيدة جميلة اشكرك عليها

الاجمل هو حضورك ولك الشكر







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:01 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1