الجرسي المدرسي
رام ( 6 ) كفايات المعلمين [ تخصص فيزياء ]5
رام ( 5 ) كفايات المعلمين [ تخصص كيمياء]4
رام (1) الاستعداد لاختبار القدرات العامة
رام 1 في إختبار القدرات الجزء الكمي ( بنين - بنات )
رام 3 كفايات المعلمين ( الاستعداد لاختبارات الكفايات للمعلمين والمعلمات )0
رام ( 4 ) كفايات المعلمين ( تخصص رياضيات )1
[ الطبعة الجديدة ] رام ( 2 ) الاستعداد للاختبار التحصيلي

العودة   منتديات الشريف التعليمية > منتدى الطب والحياة وعالم حـــــــــــواء > عالم حواء والأسرة

اضغط هنا للاعلان في منتديات الشريف التعليمية
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2009, 06:23 AM   #1 (permalink)
عمدة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
الدولة: htrh
المشاركات: 18,390
ابولمى is on a distinguished road
افتراضي قصة حقيقية من قصص الاعتداء جنسيا على الاطفال ....... فانتبهوا لابنائكم من الاقارب

استشارات نفسية واجتماعية
د.ابراهيم بن حسن الخضير

اعتدى عليّ قريبي

@ أنا سيدة أبلغ من العمر 25عاماً، متزوجة ولدّي طفلان، مشكلتي هي أنني عندما كنت في السابعة من العمر، اعتدى عليّ رجل مسن، كان محل ثقة أسرتي، لأنه كان كبيراً في السن ويبدو عليه الوقار والاحترام وسكن عندنا لأنه قريبٌ لنا وليس له أولاد وكان محل ثقة كبيرة عند أهلي. وفي أحد الأيام لم يكن في المنزل سواي، فدخل عليّ وأعتدى عليّ وأخبرت والدتي لأني كنتُ أعاني من نزف، فأخذني والدي إلى المستشفى ولم يحدث لي جرح نافذ. منذ تلك الحادثة وأنا أعيش في خوفٍ دائم وصورة الاعتداء لا تُفارق مُخيلتي. كل يوم أعيش مأسأة هذه الحادثة المؤلمة، وفي المساء كنتُ أخاف من الظلام وأنام مع أخوتي وبالتحديد وسطهم، كنتُ أخاف أن يتكرر ما حدث لي. مرت السنوات وتزوجت وأخبرت زوجي بما حدث لي فكان مُتفهماً، وأخبرني بأن هذا ليس ذنبي وأنني كنتُ ضحيةً بريئة ولست مُذنبة وكان عطوفاً وحنوناً معي وحاول أن يُنسيني تلك الحادثة، ولكن الأمر لم ينته. أصبحتُ معزولة اجتماعياً، لا أرغب في زيارة أحدٍ أو أن أزور أحداً وكذلك أصبحت أخاف على أطفالي من أن يعتدي عليهم أحد مثلما حدث معي. الخوف هو رفيقي الدائم والزهد في الدنيا حيث لا أهتم بأي شيء في الحياة. مزاجي دائماً مُتعكّر وشهيتي ضعيفة وأصبت بفقر الدم من جراء عدم التغذية الجيدة ويحاول زوجي بكل وسيلة أن يُخرجني من هذا الجو ولكن لم أستطع. أخذني إلى طبيب نفسي وشخصني بأني أعاني من اكتئاب وأعطاني علاجاً للاكتئاب، علماً بأني لم أستطع أن أقول للطبيب عن الحدث الذي حصل لي عندما كنتُ في السابعة من العمر - حادثة اعتداء الرجل المُسن عليّ جنسياً -. للأسف لم تتحسن حالتي وظللتُ أتردد على بعض العيادات النفسية وكان دائماً التشخيص بأني أعاني من الاكتئاب ويُغيرون لي الأدوية ولكن لم يحدث تحسّن يُذكر. أخيراً ذهبت إلى طبيب ارتحتُ له مع زوجي وسألني عما إذا كنتُ أعاني من صدمات أو أحداث مهمة في الطفولة، وكان زوجي معي، فقلت لزوجي أن يشرح للطبيب حكايتي لانني لم أكن أستطيع الحديث عن هذا الموضوع. تحدّث زوجي وطلب مني الطبيب الحديث عن هذه الصدمة وفعلاً بدأت أتحّدث عن تلك الحادثة، وهي المرة الأولى التي اتكّلم فيها عن هذا الحدث لغير زوجي. وأخبرني الطبيب بأن هذا الأمر قد يحدث لأي شخص وان هناك فتيات وفتيان صغار تم الاعتداء عليهم وهم صغار وهذا ليس ذنبهم ولكنه ذنب الشخص الذي قام بالاعتداء. الرجل الذي اعتدى علي توفي منذ سنوات ولكن لازلت أتخيله وهو يحاول الاعتداء عليّ. شعرت أثناء الحديث مع هذا الطبيب بالراحة خاصةً أنه كان يحدثني ويُثني على زوجي الذي عاملني معاملة لطيفة بعكس كثيرات كانت ردة فعل الزوج مختلفة عندما يعرفون بمثل هذه الأمور. الآن أنا أشعر بتحسّن أفضل ولكن لا تزال ذكرى تلك الحادثة تجثم على صدري ومهما حاولت نسيانها لم أستطع، ورغم الأدوية المضادة للاكتئاب الكثيرة إلا أن حالتي لم تتحسن بصورة ملحوظة إلا بعد أن تكلمت مع الطبيب والذي أيضاً وصف لي دواء مضادا للاكتئاب وكذلك دواء مهدئا لاستخدامه عند الحاجة وبالفعل أصبح هذا الدواء المضاد للقلق يُساعدني لكني أخشى التعّود عليه، أرجوك أن تنصحني ماذا أفعل؟
ن. ص
- أشكرك كثيراً على شجاعتك وكتابتك هذه الرسالة لنا. مشكلة الاعتداء على الأطفال سواءً كانوا بنات أو أولادا أمرٌ للزسف ليس نادراً، غالباً ما يكون المعتدي من الأشخاص القريبين للعائلة، كما هو الحال في ما حدث لك. فأهلك أستأمنوا هذا الرجل الكبير السن ولكن هو لم يكن على قدر هذه الأمانة وأعتدى على طفلة بريئة في السابعة من عمرها، وهذا الحدث كما شرحته بدقة أحدث مأساةٍ عميقة في نفسيتك، ولكن الحمد لله الذي عوضّك بزوجٍ مُتفهم أستطاع تفءهم القضية ووضعها ضمن وضعها الحقيقي وهو أنك بريئة ولست مُذنبة، وهو حقيقة الأمر. كثير من ضحايا الاعتداءات الجنسية في سن الطفولة يحسون بتأنيب الضمير ولكن يجب أن لا يحدث هذا. لقد استخدمتِ أدوية كثيرة مضادة للاكتئاب ولكن لم يكن هناك تحسّن يُذكر، ولكن حصل بعد أن رويتِ قصتك وما حدث لكِ للطبيب الأخير وكذلك للدواء المهدئ. أتفق معك في أن الدواء المهدئ قد تتعودين عليه. ما أنصحك به هو أن تواصلي علاجك مع طبيبك الذي أرتحتِ له، ولكن في نفس الوقت آمل أن تزوري مُعالجا نفسيا متخصصا في العلاج النفسي للحديث معك حول ما حدث لكِ وأنتِ صغيرة من اعتداء، وحبذا لو أنكِ تجدين إخصائية نفسية عيادية ترتاحين لها وتواصلي العلاج النفسي معها لأن هذا قد يجعلك تتخلصين من العلاج المهدئ. آمل أن تبذلي بعض الجهد في الحصول على مُعالجة نفسية وإن تعذّر فلا مانع من أن تُراجعي مُعالجا نفسيا مُتخصصا في العلاج النفسي وقد ترتاحين أيضاً للحديث معه، حيث سوف يُعالجك بطريقة علمية مُقننة ومُفيدة. تمنياتي لك بالشفاء. ولعل قصتك هذه تكون عبرة للأهالي الذين يثقون بأشخاص قريبين منهم ويتركونهم وحيدين مع أطفالهم، فكما ذكرت فإن أكثر المعتدين (أكثر من 82%) هم من الأقارب والأشخاص المعروفين لدى العائلة ويثقون فيهم.

ابولمى غير متواجد حالياً  
قديم 17-01-2009, 09:57 AM   #2 (permalink)
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 47
فهد.. is on a distinguished road
افتراضي

الحمد لله على كل حال

ويجب الانتباه للأولاد خصوصا الصغار من الشارع ومن يزورهم في البيت

ويجب عدم السماح للاطفال الصغار بالخروج للبقالة بمفردهم ابدا

والله المستعان

التوقيع

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

فهد.. غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2009, 09:35 AM   #3 (permalink)
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 554
مكتب الوزير is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خير

مكتب الوزير غير متواجد حالياً  
قديم 28-11-2009, 09:13 PM   #4 (permalink)
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 5,734
مرشدة 2006 is on a distinguished road
افتراضي

الشورى: 3 سنوات سجناً وغرامة 100 ألف ريال للمتحرشين جنسياً



«الجزيرة» - الرياض

يشرع مجلس الشورى قريباً في مناقشة نظام جديد يكبح جماح المتحرشين جنسياً بعقوبات ستطبَّق بحق المتجاوزين، تصل في حدها الأقصى إلى السجن 3 سنوات، وتغريم المتحرش 100 ألف ريال، في الوقت الذي لا يفرق مشروع الدراسة بين ما إذا كان المتحرش رجلاً أو امرأة.

وتعكف لجان الشورى المتخصصة على دراسة مسودة النظام منذ شهر ذي القعدة الماضي في اجتماعات متواصلة؛ بهدف القضاء على هذه الظاهرة في العمل؛ من أجل الوصول إلى بيئة عمل نظيفة. ولقيت فكرة إصدار هذا النظام ترحيباً من وزير العمل الدكتور غازي القصيبي عندما أيَّد فكرته عند استضافة المجلس له خلال دورته الماضية.

ويواجه المجلس عدداً من العوائق عند مناقشة النظام، من بينها مفهوم الرشوة الجنسية، كذلك مدى ملاءمة تطبيق عقوبة الجَلد للمرأة، وتقبُّل المجتمع الدولي لهذا النوع من العقوبة، كما ستتطرق اجتماعات لجنة الشؤون الإسلامية إلى عدة مواضيع أخرى، من بينها طرق إثبات التحرُّش الجنسي، التي تكون بالكتابة أو الشهود أو القرائن أو المعاينة أو اليمين أو الإقرار، أي أنه يجب على المرأة إثبات البيّنة.

وتم إعداد مسودة نظام مكافحة التحرش الجنسي بتمويل من القطاع الخاص، الذي قام بدراسة علمية قانونية شملت الاطلاع على جميع الأنظمة والتشريعات التي تُعنى بمكافحة التحرُّش الجنسي في دول عربية وإسلامية وغربية، واستنباط ما هو مناسب للمجتمع السعودي وما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية.

ويعتبر تحرشاً جنسياً معاقباً عليه بموجب هذا النظام كل قول أو عمل أو إشارة أو من اتخذ موقفاً لا تدع ظروف الحال شكاً في دلالته على الرغبة في الإيقاع الجنسي بالطرف الآخر، أو إهانته أو استفزازه بسبب جنسه أو مجرد خدش حياء الأذن أو خدش حياء العين.

ويستوي - حسب الفقرة الثانية من المادة ذاتها - في دلالة القول المعتبر تحرشاً جنسياً أن تكون صريحة أو ضمنية، وسواء كان القول بذيئاً متى قصد به شيئاً مما ذكر في الفقرة الأولى، كما يستوي في الفعل المعتبر تحرشاً جنسياً أن يمارسه المتهم على نفسه أو على المجني عليه أو على الغير أو على شيء متى قصد به شيئاً مما ذكر في الفقرة الأولى أيضاً. ويشمل الموقف المعتبر تحرشاً جنسياً كافة السلوكيات الإيجابية والسلبية (الامتناع عن فعل) التي تدل دلالة قاطعة على شيء مما ذكر أيضاً في الفقرة الأولى. ويقصد بالإيقاع الجنسي مجرد الرغبة الظاهرة لدى المتهم لإيجاد صلة جسدية بينه وبين المجني عليه أو بين الأخير والغير.

ونصت الفقرة الأخيرة من المادة الأولى على أن تترك لجهات التحقيق والمحاكمة سلطة تقديرية لما يعتبر من الأقوال والأفعال والمواقف تحرشاً جنسياً حسب طبيعة العلاقة بين المتهم والمجني عليه، وما تمليه عليه عادات وتقاليد المجتمع السعودي المستمدة من الشريعة الإسلامية.

وفي مجال العمل فسَّرت المادة الثانية التحرش الجنسي بأنه السلوك الذي ينطبق عليه الوصف الإجرامي الوارد في المادة الأولى من هذا النظام من رئيس على مرؤوس أو العكس أو من عامل على آخر أيا كان نوع العمل أو العلاقة بين الطرفين، وسواء كان في النطاق الزماني والمكاني للعمل أو خارجه متى كانت علاقة العمل هي سبب التحرش الجنسي أو وقع بمناسبتها. ويعتبر تحرشاً جنسياً صادراً من رئيس على مرؤوس في مفهوم هذه المادة كل سلوك ينطبق عليه الوصف الإجرامي الوارد في المادة الأولى إذا صدر عن صاحب سلطة ضد من هو تحت سلطته ولو لم يكن رئيساً له بالمفوه الإداري.

ويشترط حسب الفقرة الثالثة من المادة الثانية أن يكون من شأن هذا السلوك أن يولد لدى المجني عليه شعوراً قوياً مبنياً على أسباب معقولة في نظر الشخص العادي بأن أي اعتراض من جانبه على هذا السلوك سيؤثر سلباً على وظيفته أو عمله أياً كانت طبيعة ودرجة هذا التأثير السلبي، كما يعتبر تحرشاً جنسياً معاقباً عليه بموجب النظام أي سلوك ينطبق عليه الوصف الإجرامي الوارد في المادة الأولى إذا مارسه صاحب العمل أو وكيله أو من يقوم مقامهما ضد أي شخص تقدم بطلب وظيفة أو عمل سواء تم قبول الطلب أو لا، وسواء خضع طالب الوظيفة أو العمل لرغبة المتهم أو لا.

ويُسأل الرؤساء والمديرون في المؤسسات الحكومية وأصحاب الأعمال أو من يقوم مقامهم، كل في مجال عمله، عن توفير بيئة عمل خالية من أفعال التحرش الجنسي، ويتعين على هؤلاء - حسب نص المادة الثالثة - وضع أنظمة داخلية فعَّالة لمكافحة التحرش الجنسي، وعليهم اتخاذ كافة الوسائل اللازمة لذلك مثل نشر الوعي بخطورة التحرش الجنسي من الناحية الدينية والأخلاقية والنظامية وتوفير بيئة عمل يحاط فيها الاختلاط بين الجنسين بالضوابط الشرعية، والمراقبة المستمرة لسلوكيات من تثور حولهم الشبهات، وكذلك وضع نظام فعَّال للشكوى من أفعال التحرش وإحاطة التحقيق الإداري بكافة الضمانات النظامية.

وحذَّر النظام من إحالة التحقيق الإداري في أفعال التحرش في المؤسسة أو المنشأة العمالية دون التحقيق الجزائي الذي تتولاه دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام، وألزم هذا التحقيق لقواعد وأحكام تأديب الموظفين الواردة في نظام الخدمة المدنية وأن يخضع التحقيق الجزائي والمحاكمة لنظام الإجراءات الجزائية، كما يجب أن يُعهد التحقيق الإداري في الشكاوى إلى شخص أو لجنة محايدة لا تدخل في التسلسل القيادي في المؤسسة أو المنشأة وضمان سرية التحقيق حفاظاً على النظام والآداب العامة.

وشدَّدت الفقرة السابعة من المادة الثالثة على أن يباعد المسؤول عن التحقيق بين الشاكي والمشكو في حقه في مجال العمل أثناء فترة التحقيق بأن يقترح منح أحدهما أو كليهما إجازة مدفوعة أو ينقل أحدهما إلى فرع آخر إن وجد ويخضع للسلطة التقديرية للرئيس أو المدير بالمؤسسة الحكومية أو صاحب العمل.

وحسب المادة الرابعة يُسأل الرئيس بالمؤسسة أو مديرها أو صاحب العمل أو من يقوم مقامه عن كل حوادث التحرش الجنسي التي تقع في مؤسسته ما لم يثبت أنه لم يقصر في وضع وتنفيذ خطة مكافحة التحرش المنصوص عليها في هذا النظام أو النظام الداخلي للمؤسسة، أو أن المجني عليه قد قصّر في حماية نفسه من حوادث التحرش ولم يتخذ ما كفله له النظام من أجل ذلك.

وطالبت المادة الخامسة المجني عليه في جريمة التحرش بإقامة الدليل على وقوعها، وللمتهم نفيها بكافة طرق الإثبات، ويخضع إثبات ونفي الواقعة للسلطة التقديرية لجهات التحقيق والمحاكمة وفق القواعد الشرعية والأحكام النظامية الواردة في نظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية.

وحددت المادة السادسة في أربع فقرات العقوبات المترتبة على التحرش والواقعة على المتحرش وصاحب العمل، حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة مالية لا تقل عن عشرين ألف ريال، ولا تتجاوز خمسين ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين، كل من ارتكب فعلاً من الأفعال المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا النظام، وفي حال العودة تضاعف العقوبة، من غير إخلال بأية عقوبة أشد وردت بالشريعة الإسلامية أو بأحد الأنظمة المرعية. وبغير إخلال بالجزاءات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية أو نظام العمل أو الأنظمة الخاصة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف ريال كل من ارتكب فعلاً من الأفعال المنصوص عليها في المادة الثانية، الفقرات الثانية والثالثة والرابعة من هذا النظام، وفي حال العودة تضاعف العقوبة، كما يعاقب رئيس المؤسسة أو مديرها أو صاحب العمل حسب الأحوال بغرامة لا تقل عن خمسين ألف ريال ولا تتجاوز مئة ألف ريال إذا أخل بالتزاماته الخاصة بمكافحة التحرش الجنسي المنصوص عليها.




http://archive.al-jazirah.com.sa/2009jaz/nov/11/ln3.htm

التوقيع



اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
مرشدة 2006 غير متواجد حالياً  
قديم 30-11-2009, 05:32 AM   #5 (permalink)
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 127
النورس الأول is on a distinguished road
افتراضي

إنا لله وإنا إليه راجعون

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا الله على كثير ممن خلق تفضيلا

النورس الأول غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2010, 03:45 AM   #6 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 12
سدين 2 is on a distinguished road
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل

سدين 2 غير متواجد حالياً  
قديم 09-03-2010, 11:55 AM   #7 (permalink)
 
الصورة الرمزية سااااااااس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 11,401
سااااااااس is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله ... اللهم أحفظ أبنائنا وبناتنا ...

يعطيك العافية

سااااااااس غير متواجد حالياً  
قديم 01-08-2010, 09:49 AM   #8 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 11
القرقان is on a distinguished road
افتراضي

الهم احفظ ابنائنا و بناتنا

التوقيع

لاحول ولا قوة الا بالله

القرقان غير متواجد حالياً  
قديم 01-08-2010, 11:16 AM   #9 (permalink)
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 820
صوت المطر1 is on a distinguished road
افتراضي

[gdwl]
لا حــول ولا قوة إلا بالله
[/gdwl]

التوقيع



..! بالآستغفآر

سـ/يفتح الله باباً 'كُنت تحَسبه منَ شدة اليأسِّ لم يخلق لهّ مفتآحَ ..{





صوت المطر1 غير متواجد حالياً  
قديم 01-08-2010, 04:15 PM   #10 (permalink)
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 2,680
الأميرة بسمه is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله خير

الأميرة بسمه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

SEO by vBSEO 3.6.1
جامعة نجران

الساعة الآن 01:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 3
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Ad Management plugin by RedTyger