Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
صحافة المعلمين
قديم منذ /19-01-2009, 10:45 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

عبدالرحمن الحضري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226333
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : عرعر
 المشاركات : 2
 النقاط : عبدالرحمن الحضري is on a distinguished road

افتراضي صحافة المعلمين


تنفرد الصحافة السعودية بانتهاج أسلوب خاصٍ بها ليس له شبيه في أساليب أخرى تنتهجها دولٌ أخرى في أجزاء كبيرة من العالم ، والعارف بخبايا الأمور يعلم أن صحافتنا السعودية تعتمد اعتمادًا كليًا على مراسلين هواة ينتمون إلى وزارات مختلفة ، وهم ليسوا على ملاك الصحف ، وبالرغم من أنهم هواة ، وبالرغم من أن لبعضهم بعض الهفوات .. إلا أن السواد الأعظم منهم واصل طموحه من خلال عمله الصحفي حتى أصبحوا ممن يشار لهم بالبنان ، وتسلموا زمام إدارات مكاتب الصحف في كل مناطق المملكة على الرغم من كونهم ليسوا على ملاك الصحف نفسها كما أسلفت ، وأُفردت لبعضهم زوايا مهمة في صحفهم بعد أن تربعوا على عرش الكتابة المتمرسة مثل محمد الرطيان وصالح الشيحي وعبده خال وغيرهم .

وبما أن أغلب جمهور المثقفين من المعلمين فإن الصحف السعودية بكاملها اعتمدت اعتمادًا كبيرًا عليهم فشكلوا الغالبية العظمى للمراسلين في الصحف على مستوى المملكة ، وكانت وزارة التربية والتعليم هي الوزارة الأكثر استفادةً من منسوبيها (الصحفيين المعلمين) والذين أبرزوا نشاطات الوزارة على أكمل وجه ، لدرجة أنك لا تكاد تفتح صفحة في أية جريدة سعودية إلا وتجد خبرًا تربويًا من الوزارة أو من المناطق التعليمية التابعة لها بجهود واضحة من (الصحفيين المعلمين) .

ولأن الكلمة أمانة ، ولأن الصحافة لا تختص بنقل الجوانب المضيئة بل تنقل كل ما تراه بعينٍ محايدةٍ أمينة ، ولأن النقد هو مخ الصحفي المتمرس .. فإنه ليس بالضرورة أن يُجيِّر (المعلمون الصحفيون) أقلامهم لصالح الوزارة مطلقًا ، بل العكس ، كما حصل في قضية المستويات ، فقد هبوا جميعًا لنصرة قضية زملائهم الذين لم يحصلوا على حقوقهم التي كفلها لهم النظام ، وأظهر هؤلاء (المعلمون الصحفيون) أكثر من مرة عجز النظام والقائمين عليه من العودة بالحق إلى أهله ، وقاموا بتعرية وتنقيح وتصحيح كل محاولة للالتفاف والتبرير ، وآخرها .. الأمر الملكي الكريم بتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات .

وعليه .. فإن الكرة الآن في ملعب وزارة التربية والتعليم ، فمن كانوا يومًا يُظهرون الجوانب المشرقة للحركة التعليمية والتربوية ؛ هم ذاتهم الذين ينفضون الغبار عن الحقائق لتظهر جليةً واضحةً يراها الجميع ، كما أن (المعلمين الصحفيين) عارفين بكل شاردة وواردة من وإلى الوزارة ، لأنهم بكل بساطة من منسوبيها ، وهم ليسوا بحاجة إلى استنطاق مسؤولٍ ما من هنا أو هناك للحصول على الخبر .!
فهل تعي وزارتنا الموقرة ذلك ؟











تحياتي ،،،







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:36 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1