Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طرد طالبات الصف الأول الابتدائي
طرد طالبات الصف الأول الابتدائي
قديم منذ /14-04-2003, 11:38 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

أبوزياد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5052
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 210
 النقاط : أبوزياد is on a distinguished road

افتراضي طرد طالبات الصف الأول الابتدائي

في هذا العام الدراسي 1423/1424 تم طرد بعض طالبات الصف الأول الابتدائي ولكن بأسلوب ... ( يمكن أن نقول عنه حضاري تصريفي ) !!

إليكم ما حصل :

في بداية هذا العام ( يعني في 7/7/1423 ويمكن قبل ذلك أيضا ) تم في بعض مدارس البنات الابتدائية تجاوز السن المقرر للقبول والذي قررته الوزارة وعملت به في مدارس البنين من عدة سنوات مضت .
فقامت تلك المدارس بقبول طالبات تنقص أعمارهن عن التاريخ المحدد للقبول ( بعضهن بيوم واحد أو يومين وأعرف إحداهن ، وبعضهن أكثر )
الذي حصل بعد ذلك أن المديرات ( بعد نهاية الفصل الأول واستلام تقرير الفصل الأول أي بعد مضي نصف السنة ) قمن بمخاطبة أولياء أمور الطالبات المذكورات وطلبن عدم إحضارهن للمدرسة بسبب نقص أعمارهن !! تطبيقا لتعميم الوزارة السابق ذكره !!

فما رأيكم فيما حصل ؟ وهل من تعليق ؟!!نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
لماذا تقتل بالسم إذا كان بإمكانك أن تقتل بالعسل ؟ !
 

طرد طالبات الصف الأول الابتدائي
قديم منذ /15-04-2003, 07:33 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

فيما يحرم الطلاب من التعليم ..المتسببون بمخالفة قبولهم دون السن النظامية يبقون بلا عقاب!!
=================================
نشرت جريدة الرياض في عددها 12699يوم الثلاثاء 1424/1/29ه ردود الفعل الناتجة عن القرار الصادر في 1423/12/25ه الخاص بإيقاف الصغيرات بالصف الاول الابتدائي عن الدراسة لمخالفتهن للقرارات الصادرة من قبل والمنظمة لعملية قبول الطالبات المستجدات بالصف الاول الابتدائي بست سنوات مع امكانية التجاوز في حدود تسعين يوماً.
وحيث نتج عن ايقاف اولئك الطالبات الصغيرات عن الدراسة ردود فعل لدى اولياء الامور والمعلمات ومديرات المدارس المخالفة وحمّلوا المختصين في ادارات تعليم البنين والبنات مسئولية ما ينتج من احباط لنفسيات الطالبات اللاتي استبعدن من الدراسة كما يقولون.
وهنا نقول لاولياء الامور ولمديرات المدارس المخالفة على رسلكن فالمسؤولية بالدرجة الاولى تقع على مديرات المدارس اللاتي تجاهلن تلك الانظمة والتعليمات واخذن الامور دون المأخذ الجاد وباللامبالاة التي عرفت عن الكثيرات منهن فكثير من التعاميم المنظمة للعملية التربوية والتعليمية التي تبلغ للمدارس يعمد اولئك المديرات الى انتقاء واختيار ما يصلح لهن من تلك التعاميم ويرفضن ما يخالف هواهن وامزجتهن ولكون ادارات تعليم البنات اغمضت عينيها من قبل عن متابعة كثير من التعاميم والاوامر ومدى تطبيقها دفع بأولئك المديرات الى التمادي والعمل بخلاف ما تنص عليه الانظمة ولا عذر لهن بما يقولون انهن تبلغن بالتعميم في وقت متأخر.
حيث ان وزارة المعارف تعمد منذ سنوات الى اصدار التعاميم مع بداية التسجيل للمتسجدات والمستجدين من الطلبة والطالبات بالصف الاول الابتدائي قبل بدء مواعيد التسجيل الرسمية والتي عادة ما تكون في شهر ذي القعدة من كل عام وتستمر لمدة شهرين او اكثر وجميعها تؤكد على الالتزام بالسن المحددة للقبول مع تحميل المسئولية لكل من يخالف هذا التنظيم سواء في المدارس الحكومية او الاهلية ومع ذلك نجد من يشمر ساعديه ويتجاوز حدود مسئولياته وصلاحيته ويقوم بقبول من لا تنطبق عليهم الشروط لعدة اعتبارات منها على سبيل المثال:
- انه يعلم جيداً بأن بعض المسؤولين كانوا لا يحرصون كثيراً على متابعة التعاميم والاوامر ويتحققون من مدى تطبيقها والعمل بها.
- مجاملة قريب او صديق على حساب المصلحة العامة ومصلحة الطفل او الطفلة اللذين يتم قبولهما في المدارس ولم تنطبق عليهما الشروط.
ثم نأتي ونسمع من يقول ان هذا القرار او ذاك مجحف في حق الطالبات تتحمله الجهة التي اصدرته دون النظر في اسباب تجاوز تلك المديرة او المدير للاوامر المبلغة لهم وربما يندرج ذلك تحت شعار (من امن العقوبة اساء الادب).
كذلك ولي امر تلك الطفلة او الطفل الذي يعمد به الى المدرسة لتسجيله ويبذل كل جهد مشروع وغير مشروع لتسجيل ابنه او ابنته رغم علمه بان ذلك يخالف الانظمة والتعليمات في تسجيل المستجدين بالمرحلة الابتدائية حيث لا فرق بين ابناء هذا المجتمع معتمداً في ذلك على اسلوبه في المرواغة او علاقاته واتصالاته الواسعة وعندما يتنبه المسؤولون لتلك المخالفات والتجاوزات نجد اولياء الامور يبدون استياءهم وامتعاضهم من تلك الصحوة غير المعهودة ويلقى باللائمة على ادارات التعليم رغم علمه بأنه هو من يستحق اللوم بالدرجة الاولى فهو الذي جنى على ابنه او ابنته بتعمده مخالفة التعليمات.
وهنا لابد من اتخاذ اجراءات عقابية على اولئك المديرات المخالفات وكذلك مديري مدارس البنين المخالفين ان وجدوا ولا يكتفي بلفت نظرهم شفهياً او كتابياً لتجاوزهم حدود مسئولياتهم وتعمدهم مخالفة الانظمة والتعليمات واحراج اطفالنا الصغار ومن تلك العقوبات المقترحة:
- حسم نصف راتب على المدير او المديرة المخالفة في المرة الاولى، واذا تكررت ثانية يتم حسم راتبه من شهر الى ثلاثة اشهر، واذا تكررت ثالثة يوقف المخالف او المخالفة تأديبياً عن العمل ستة اشهر. ليكون في ذلك رادع له وللآخرين ويدفعهم لاحترام الانظمة واحترام الجهات المصدرة لها.
- اذا رغب اولياء الامور في مواصلة ابنائهم او بناتهم المخالفات للانظمة بعدما قطعوا شوطاً في تلك المدارس يتم إلزامهم بدفع رسوم دراسية مجزية تقدرها ادارة التعليم وتودع في خزينة الدولة ليكون رادعاً لهم يلزمهم بالتقيد مستقبلاً بالتعليمات وعدم احضار ابنائهم لتسجيلهم وهم لا تنطبق عليهم الشروط. وفي ذلك مراعاة لمشاعر الابناء واولياء امورهم الذي تقيدوا واحترموا انفسهم والتزموا بتلك التعاميم ولم يسجل ابناؤهم في المدارس.
- على ادارات التعليم مستقبلاً نشر مثل تلك التعاميم في جميع وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر نشرات الاخبار الرسمية لتطرق اسماع مديري ومديرات المدارس ولا يكون لاحد منهم ادنى عذر او تبرير لسوء تصرفاتهم وعدم التزامهم.
واخيرا اتمنى لجميع ابنائنا الطلاب التوفيق والنجاح.

https://www.alriyadh.com.sa/Contents/15-04-2003/Mainpage/FORALL_1780.php








 
طرد طالبات الصف الأول الابتدائي
قديم منذ /15-04-2003, 11:49 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

أبوزياد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5052
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 210
 النقاط : أبوزياد is on a distinguished road

افتراضي

يقول محمد الشهري في جريدة الرياض :
( كذلك ولي امر تلك الطفلة او الطفل الذي يعمد به الى المدرسة لتسجيله ويبذل كل جهد مشروع وغير مشروع لتسجيل ابنه او ابنته رغم علمه بان ذلك يخالف الانظمة والتعليمات في تسجيل المستجدين بالمرحلة الابتدائية حيث لا فرق بين ابناء هذا المجتمع معتمداً في ذلك على اسلوبه في المرواغة او علاقاته واتصالاته الواسعة ... )

الرد :
ما قاله ينطبق على ولي الأمر الذي يعلم أن ذلك مخالف مخالف للأنظمة والتعليمات .
ولكن ماذنب ولي الأمر الذي لا يعلم أن ذلك مخالف للأنظمة والتعليمات ؟!
وكم ضاعت على الناس حقوق لهم بسبب عدم معرفتهم للنظام ! وخاصة إذا قال لك موظف - غير أمين - تقوم بمراجعته في معاملة لك أن النظام لايسمح بهذا .
مع أن النظام يجيز ذلك ، ولكنه هوى في نفس هذا الموظف أو المسؤول !

آمل ألا يكون رأي أخينا أبي لمى موافقا لرأي محمد الشهري ، فقد نقل عنه قوله ولم يعلق عليه !








التوقيع
لماذا تقتل بالسم إذا كان بإمكانك أن تقتل بالعسل ؟ !
 
طرد طالبات الصف الأول الابتدائي
قديم منذ /16-04-2003, 08:04 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

أبوزياد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5052
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 210
 النقاط : أبوزياد is on a distinguished road

افتراضي

أصدرت الإدارة قرارا باعتبار السنة الحالية للطالبات اللائي تنقص أعمارهن عن السن المحدد كسنة تحضيرية !!

يعني طرد بأسلوب حلو وحضاري !!

يا ترى من سيجعل طفلته الصغيرة تواصل الدراسة في هذا العام وهو يعلم أنها لن تحسب لها ؟ !



...








التوقيع
لماذا تقتل بالسم إذا كان بإمكانك أن تقتل بالعسل ؟ !
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يمكن إدخال بيانات طالبات الصف الأول مستجدات لعام 29هـ فبل الترحيل28هـ ؟؟ أبلتي### منتدى برنامج معارف 4 16-07-2008 03:16 PM
اريد سجل التقييم من الصف الأول إلى الصف الخامس الابتدائي رياضيات القلم الماسي الصف الخامس الابتدائي 0 19-10-2007 05:14 PM
توزيع منهج مواد الصف ( الأول ) الابتدائي ، الفصل الدراسي ( الأول ) في ورقة واحدة لا تعود له الصف الأول 3 18-09-2007 05:33 PM
طالبات الصف الأول ابتدائي المحرومات من اكمال الدراسة يشتكين الى ديوان المظالم ابولمى المنتدى العام 1 08-07-2003 09:25 AM
وزارة التربية تطالب آباء طالبات في الصف الأول الابتدائي باعادة شهادة النجاح واعتبارها الكشاف زاجل الشـــــريف 0 30-06-2003 07:57 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1