Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
اعتراض معلمي الصفوف الأولية
اعتراض معلمي الصفوف الأولية
قديم منذ /30-01-2009, 09:45 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

عــابر سبيــل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 38887
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 78
 النقاط : عــابر سبيــل is on a distinguished road

افتراضي اعتراض معلمي الصفوف الأولية

انضم معلمو الصفوف الأولى إلى وكلاء المدارس المعترضين على تنظيم الإجازات السنوية الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم الأسبوع الماضي. وكانت لائحة الإجازات قد حرمت معلمي الصفوف الأولى من مزايا الإجازة المبكرة وأبرزها التمتع بإجازة في الأسبوعين اللذين يؤدي فيهما الطلاب امتحانات الفصلين الأول والثاني، وكذلك فترة اختبارات الدور الثاني التي لا يعودون خلالها إلا مع دوام الطلاب في أول يوم دراسي.
وفيما اعتبر معلمو الصفوف الأولية اللائحة الجديدة دعوة للعزوف عن التدريس للصفوف الأولى (الأول والثاني والثالث)، قال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالعزيز الجارالله إن هذه الأمور "فنية وإجاباتها لدى مختصين في الوزارة، ومن ثم يجب كتابة أسئلة أو اعتراضات المعلمين للحصول على إجابات وافية عليها".

ويشير عدد من معلمي الصفوف الأولية إلى أن المنهج الدراسي تم توزيعه على 16 أسبوعا وهي المدة المقررة والكافية لإنهاء المنهج إلا أن المفاجأة كانت صدور قرار جديد يتضمن استمرار دوام طلاب ومعلمي المرحلة الابتدائية لأسبوعين إضافيين، مما يجعل الدوام في تلك الأسبوعين من قبيل العبث على اعتبار أن المقررات تم إنهاؤها في الفترة المحددة لها فضلا عن كون ذلك يتنافى مع نظام الحوافز الممنوح لمعلمي الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية والمتضمن تمتع معلمي تلك الصفوف بالإجازة مع طلابهم.
مؤكدين أن الأسبوعين الأخيرين من الفصل الدراسي الأول يؤدي فيها طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اختبارات نهاية الفصل ويخرجون من مدارسهم مبكرا بعد تأدية الاختبارات وطلاب المرحلة الابتدائية مازالوا يواصلون دراستهم الاعتيادية في تلك الأسبوعين بالدوام ومن ثم تقوم أعداد كبيرة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بالتجمع أمام مدارس المراحل الابتدائية وانتظار طلاب المرحلة الابتدائية حتى يخرجوا ومن ثم القيام بعمليات تفحيط واسعة تشكل خطرا محدقا على الطلاب الصغار.
وعن الحلول من وجهة نظرهم قالوا : أنه يجب إعادة النظر في هذا القرار _ ومن واقع تجربة أن خروج طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية قبل طلاب المرحلة الابتدائية أمر خطير ويتسبب في مشكلات عديدة قد يكون ضحيتها الأطفال الصغار ، لافتا إلى أنه إذا تم الإصرار على دوام طلاب المرحلة الابتدائية في الأسبوعين الأخيرين من الدراسة فإن العديد من أولياء الأمور قد لا يحضر أطفاله إلى المدرسة في تلك الفترة التي تشكل عادة فترة تجمعات لطلاب المرحلتين المتوسطة الثانوية وما يصحبها من استعراضات بالسيارات في مختلف الطرق وأمام المدارس.
منوهين إلى أن المشكلة تكمن أيضا في المدارس المجمعة حيث يوجد بعض المدارس بها ثلاث مراحل ابتدائية ومتوسطة وثانوية ومن غير المعقول تأدية طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية لاختباراتهم وطلاب المرحلة الابتدائية يواصلون دراستهم العادية في الفصول.

من جهته أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور محمد الرويشد أن الوزارة ملتزمة بمواعيد الدراسة والاختبارات الصادرة من مجلس الوزراء لافتا إلى أنه تم إبلاغ الإدارات التعليمية بهذه المواعيد وبها تفاصيل الإجازات الخاصة بالمرحلة الابتدائية وما يتعلق بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول ونهاية العام والإجازات المتعلقة بشاغلي الوظائف التعليمية.







 

اعتراض معلمي الصفوف الأولية
قديم منذ /30-01-2009, 11:03 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

الفلاح المبارك غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 139914
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 المشاركات : 208
 النقاط : الفلاح المبارك is on a distinguished road

افتراضي

سوال لماذا وضعت الزوارة الحوافز ؟

وهل حققت الحوافز هدفها ؟؟

إذا حققت الحوافز أهدافها لماذا تمحى ؟؟
وهل هناك هدف مدروس لإلغاء الحوافز؟؟


وضحوا لنا ياوزارتناظ؟؟؟؟....!!!








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:00 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1