Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 02:48 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي (شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات

(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خالد الجعيد لشاهد : لم أتوقع تداول مُداخلتي مع الوزير " العبيد " برسائل الجوال وفي الصحف الالكترونية والمطبوعة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شاهد- عبدالله الرفاعي :

أكد الأستاذ خالد الجعيد , المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات , أنه لم يتوقع أن يُصبح لمداخلته مع وزير التربية والتعليم السعودي , أثراً إعلامياً واجتماعياً فاصلاً في قضية مستويات المُعلمين والمُعلمات ، حتى أنه فوجئ بتناقل إجابة الوزير من خلال رسائل الجوال ، والمقاطع الصوتية ، إضافة ً لنشر الخبر عبر الُصحف المطبوعة والالكترونية ، وغالبية مواقع الانترنت العربية .
وأوضح أن هُناك من وقف ضده وضد القضية ، واشترط استبعاده لمواصلتها .. حتى ان الأمر وصل لتهديده من قبل أشخاص يدعون الحرص حاولوا المساومة والتصعيد من خلال التشويش وإبلاغ وزارة الداخلية وإمارة مكة المُكرمة إن لم يتم استبعاده ، في مُحاولة لإجهاض القضية في مهدها .

وذكر ان الفوارق الحقوقية بين المعلمين والمعلمات أثرت على مجرى العملية التربوية والتعليمية , ووجدوا أن هناك تناقض بين ما يحدث في الميدان وما يُنَظِّر له أصحاب القرار في وزارتهم .. كان ذلك خلال إجابته على حوار خص به موقع ( شاهد أخبار التربية والتعليم ) إليكم تفاصليه :

مُنتدى مُعلمي ومعلمات المملكة تسبب في نفض الغبار عن قضية المستويات

* كيف ومتى قمت بالمشاركة في حملة المطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات ؟
أولاً : أرحب بكم أجمل ترحيب ، وأشكُركم على الاستضافة ، أما بالنسبة لمُشاركتي في " منتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة " فقد بدأت في شهر شعبان عام 1428 هـ .

* بداية .. من تبنى وأسس للقضية ؟
في ذلك الحين كان الكُل يُطالب ولكن تلك المُطالبة ليست سوى موضوعاً أو مواضيع تُكتب في المُنتديات التعليمية ثم تذهب دون اثر إيجابي يُحقق الهدف ، ولكن " مُنتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة "
www.ksa-teachers.com هو من تبنى القضية بشكل مُنظم ومدروس ونسق لخطط مُعينة كان من ضمنها تكليف مُنسقين ومُنسقات من كافة المناطق لتسجيل بيانات المُعلمين والمُعلمات المتضررين من تدني المستويات الوظيفية ، إضافة لاتفاقه من شركة المالكي والعيافي للمُحاماة والاستشارات القانونية ، مما جعل القضية تأخذ أبعاداً مُختلفة ، وجعل لها صدىً ( قانوني – وإعلامية ) كبير ومؤثر نفض عنها غبار تلك السنين و جعلها تصل لملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

* ما هي أول خطوة حقيقية لك في دعم القضية ؟
أول خطوة كانت انضمامي لمنتدى معلمي ومُعلمات المملكة وأتشرف أنها كانت بدعوةٍ من أخي سالم العتيبي ( بدهان ).

* كيف جاءت فكرة إنشاء منتدى خاص للمطالبة بالحقوق أخي خالد الجعيد ؟
بالنسبة ليس لي علاقة بالأمور التقنية وشؤون الأعضاء ، وعملي في الموقع ينحصر في إدارة اللجنة الإعلامية , ولكن فكرة إنشاء الموقع وفقاً لما حدثني به أخي عبد العزيز الزهراني ( الشاهين ) صاحب فكرة إنشاء الموقع الذي أكد لي بأن مشاركاته في المنتديات التعليمة بدأت منذ عام 2004 م وحينها كان يكتب بمعرف آخر في جميع المنتديات التعليمية تقريباً ، وكان يُناقش مع زملاء المهنة مشاكلهم وتطلعاتهم , وفي أحد الملتقيات التعليمة كانت ولادة فكرة إنشاء موقع " مُنتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة "
www.ksa-teachers.com , حيث كتب أخي عبد العزيز الزهراني موضوع استفتاء حول إمكانية إنشاء منتدى خاص للمطالبة بالحقوق يجمع شتات المعلمين والمُعلمات من أجل توحيد الجهود والمطالبة حسب الطرق النظامية للحصول عليها , وما أن قام بإرسال الموضوع وظهر للأعضاء إلا وتحول إلى موضوع شعبي زاره المئات من الأعضاء وتفاعلوا معه , وكانت نتائج الاستفتاء مذهله صوَّت جُل الأعضاء لصالح الفكرة , وتوزعت النسب الأخرى بين قانطٍ وشامتٍ ومستغرب .


القضية نجحت لوجود جماعية في العمل والشورى .. وشركة المالكي والعيافي تتولى أكبر قضية حقوقية في التعليم :

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الجعيد ( يمين الصورة ) في إحدى الدورات مع اعلاميين من قناة العربية




* من ساهم في تأسيس الموقع ؟
انبرى لهذه المهمة الإخوة : الأستاذ عبد العزيز الزهراني ( الشاهين ) ، والأستاذ : أحمد الأزيبي ( ثورة قلم ) ، والأستاذ : جبران شراحيلي ( أبو أمير ) ، وكذلك الأستاذ : عبد الرحيم الجابري ( الباسل ) ، وكذلك الإخوة ( أبو أنس ) ، والأخ ( التميمي ) حيثُ تواصلوا عبر البريد الإلكتروني وجمعوا المبلغ اللازم لإنشاء الموقع ، بينما تكفل الأستاذ أحمد الأزيبي بمتابعة تصميم وتركيب المنتدى ، وكان بالإمكان القيام بعمل المنتدى في يوم واحد لكنهم تريثوا حتى يخرج المنتدى بشكل جميل , وبعد ما يقارب الأسبوع ظهر المنتدى بالشكل المناسب ، أما المُعرفات فقد تم اختيارها ( حسب ما ترونه حالياً ) بعناية وقد توخى الإخوة فيها معالي الأمور ولله الحمد .





* وما هي الآلية التي تعاملتم بها في الادارة؟
بما أن السؤال عن أمور التقنية في المنتدى فأعود إلى ما أوصلهُ لي أخي عبد العزيز الزهراني ( الشاهين ) فقد ذكر لي أنه نظم بشكل عملي , فبحكم أن الأخ أحمد الأزيبي خبير في إدارة المنتديات اتفقوا على أن يقوم هو بإدارة المنتدى ، فقام بعمله على أكمل وجه وكانت جميع القرارات شورى ولله الحمد ، فالاحترام متبادل بين الإخوة الإداريين ، وجو الصفاء والتفاهم والمودة يسود قراراتهم ، إضافة إلى ما يتميز به الإخوة من إيثار تسوده روح التعاون وتم العمل بروح الفريق الواحد وعدم حب الظهور .
وبقي الشاهين وأبو أمير سنداً وعوناً لأخينا أحمد واستمر العمل الجماعي حتى حققنا جزء من طموحاتنا . وأود أن أضيف أنه من المعلوم أن المنتديات تحتاج إلى دعم مالي لتطويرها ولأجل ذلك استمر الإخوة في الإدارة في الدعم وتحمل الكلفة قسم بين الشاهين وأبو أمير وثورة قلم .



* ما هي سياسة المنتدى ؟
في بداية انطلاق المنتدى اتفقنا أن يكون منتدى تربوي تعليمي يخدم المعلم والمعلمة من جميع الجوانب، يكون مطالباً بالحقوق بالطرق الشرعية والنظامية وهي أساس وهدف قيام المنتدى ، بحيث يكون محافظاً على سياسة الدولة محترماً للمسئول ، لا يساوم على الوطن بأي حال من الأحوال , وتطلب ذلك سياسة إشراف حازمة لعدم خروج المنتدى عن مسار هدفه , وبالفعل تم ذلك , بل وصل الأمر بالبعض باتهامنا بالقسوة لكن ذلك لا يهم في مقابل الحرص على استمرارية المنتدى حتى أن الاسم المقترح في بداية الأمر كان ( منتدى المطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات ) لكن الإخوة اتفقوا في الأخير على تسميته ( منتدى معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية ) ، ولما نعلم من أهمية دور المرأة في المجتمع تم إشراكها في طاقم الإشراف وأثبتت أنها جديرة بتحمل المسئولية .



* كيف تضافرت الجهود في بداية انطلاق القضية ؟
بودي أن أشير إلى نقطة مهمة وهي أن إدارة المنتدى مستقلة , تتفرع منها إدارة القضية , فالمنتدى مؤسسة لها مؤسسيها لهم حرية التصرف في شئون المنتدى التنظيمية والفنية باتفاق بين أعضاء الإدارة ، بينما القضية تمخضت عنها ولها رجالها وفيهم من إدارة المنتدى من المشرفين ومن خارجها , فكما تعلمون أن القضية تخص الجميع والجميع شارك بها .
وما أريد أن أوضحه أن نجاحها بحمد الله كان بسبب الجماعية في العمل والشورى فيما بيننا , فكل شخص كان له مهمة معينه سعى لإنجازها على أكمل وجه ، ولعلي في هذا المقام أتذكر بدايات تواصلنا مع الأخ أحمد المالكي , عن طريق احد الإخوة الصحافيين المشهورين وهو عضو " بمنتدى معلمي ومعلمات المملكة " حيثُ قام بمراسلة الأخ أحمد الأزيبي ( ثورة قلم ) عارضاً القيام بمساعدتنا وتعريفنا على احد المستشارين القانونيين ، وتم الترحيب بالفكرة لحرصنا على أن تكون تحركاتنا جادة ومتلاحقة حتى لا تفتر الهمم , فمتى ما كانت هناك خطوات فعليه تأكد بقية أعضاء المنتدى ومتابعيه من جدية بأن ما نقوم به ليس لهواً أو تعبير عن حالة غضب مؤقتة .
حيثُ قام الأخ أحمد الأزيبي بالاتصال بـ ( المفوض الرسمي في قضية المُعلمين والمُعلمات عارف الهُذلي " النجم " ) وتم تكليفه بمهمة مقابلة المحامي والاتفاق معه ، وفعلاً بعد عدة زيارات تم الاتفاق مع المُحامي والمُستشار القانوني أحمد المالكي على كافة الأمور المتعلقة بتولي (شركة المالكي والعيافي للمُحاماة والاستشارات القانونية ) لأكبر قضية حقوقية يقوم المعلمون والمعلمات برفعها .




اللجنة الإعلامية عملت بفريق عمل طموح وهي جزء من كيان مُتكامل .


* كيف تبلورت فكرة المطالبة بالحقوق الوظيفية ؟
عزيزي عبد الله .. منذ زمن بعيد غُبن المعلمون والمعلمات بنقص حقوقهم المادية والمعنوية , وكان الأمر في البداية يفتقر لمُبادرة المُطالبة بالحقوق والتي أثارتها التقنية ووسائل الاتصال ، وساءهم ما يحدث من فوارق حقوقية في التعليم أثرت على مجرى العملية التربوية في المؤسسات التعليمية , ووجدوا أن هناك تناقض بين ما يحدث في الميدان وما يُنَظِّر له أصحاب القرار في وزارتهم ، وحقيقة فالمنتديات التعليمية التقليدية يُرى فيها نوع من التذمر والصراخ الخفي إلى أن سخر الله رجالاً يُطالبون بالحقوق الوظيفية لأكثر من 200 ألف معلم ومعلمة من خلال موقع " مُنتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة " .



* أخي خالد ..هل فرض عليكم ( كـأبطال للقضية ) إستراتيجية إعلامية مُعينة في قضية المستويات؟
لا يا عزيزي .. لم يُفرض علينا أي إستراتيجية إعلامية مُعينة سواءً داخلية أو خارجية بل كانت هُناك إستراتيجية إعلامية مُقننة خاصة بنا ، تتعلق بكافة الخطوات التي يجب أن تتخذ كخطوات رئيسية لبدء الترافع للقضية .




* من هم الأشخاص الذين قاموا بالتوقيع على عقد المُحامي المُتعلق بقضية المستويات ؟
عارف الهُذلي ( النجم ) بصفته مفوض رسمي للقضية ، وكذلك سالم العتيبي ( بدهان ) ، وخالد الجعيد ( ابو عبد العزيز ) .



* عملتم طيلة الفترة السابقة وانتزعتم تحسين المستويات .. ماذا عن بقية مطالبكم ؟
مع الأسف هناك من يعتقد بأن هذه القضية خاصة ، رغم انها في الحقيقة تهم جميع شرائح الوطن ، فأي تصحيح في مسيرة العملية التربوية والتعليمية يخدم المُجتمع بشكل عام ، فالجميع مُستفيد من المؤسسات التعليمية والتربوية ونحنُ مُتفائلون بوجود ملف قضيتنا وباقي حقوقنا على طاولة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله .




* كيف تنظر لعمل اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات خلال الفترة الماضية ؟ بغض النظر كونك رئيساً لها ؟
اللجنة الإعلامية جزء من كيان مُتكامل يتمثل في " موقع معلمي ومُعلمات المملكة " والتقييم يُنتظر ممن خدمهم عملنا فهُناك ما يفوق 204 آلاف معلم ومعلمة حصلوا على مستوياتهم المُستحقة ولا زلنا نُطالب ونعمل بنفس الحماس السابق للحصول على بقية الحقوق ونعدهم بالعمل من أجل الحصول على بقية حقوقنا المُتمثلة في ( الدرجة المُستحقة ، واحتساب سنوات البند 105 ، والفروقات المالية للسنوات الماضية ) ، ومهما حققنا من نجاح فالكمال لله وحده .



* يُقال بأن هُناك لجنة مالية كانت تجمع أتعاب المحامي المالكي قبل بدء الترافع في القضية ؟
لا توجد لجنة بهذا المُسمى على الإطلاق .



* هل خططتم إعلامياً بالقدر الكافي لضمان نجاح القضية ؟
قبل انضمامي لحملة المُطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات فأنا أعمل ولا زلت بإحدى الصحف المحلية القديرة ، وأعلم جيداً دور الإعلام وقدر الكلمة ، لذلك كانت الارتجالية في العمل بعيدة كُل البعد عن اللجنة الإعلامية ، وسوقنا للقضية بشكل مدروس في عدد من القنوات الإعلامية من ( صحف وإذاعة وتلفزيون ) ووجدنا كل تعاون من الإخوة الإعلاميين في تلك القنوات ، لأنهم شعروا بأننا نطلب حقوقنا المشروعة والتي كفلها لنا النظام ، وأنا لم أعمل إلا بفريق عمل طموح وجاد يتعامل مع الأحداث بكُل واقعية ، والإخوة الإعلاميين لم يقصروا أبداً فقد جعلنا من التعاون والتكاتف فيما بيننا مُحركاً قوياً لسير القضية إعلامياً ، وأود أن أوضح بأن المسيرة الإعلامية لم تنقسم كما أشيع مُسبقاً بل سارت على خُطى واثقة ومُتزنة ، بحيث يكون العمل وفق الحدث الحالي بصورة مُباشرة ، والمُستقبلي بصورة غير مُباشرة أو مُتأنية نوعاً ما .



* بعض مقالاتك حملت حدة واضحة .. لماذا تعتمد على هذا الأسلوب في كتابة المقالات ؟
لا يوجد حدة يا عزيزي ، ربما قوة الصياغة جعلت البعض يُخيل له أنها حدة ، ولك أن تقرأ مقال ( وداعاً أريج ) وتحكم بنفسك .




( لن أنسى موقف رئيس تحرير عُكاظ .. والتاريخ الإعلامي يشهد بميلاد القضية في مُنتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة ) .


* تداولت الأوساط الإعلامية خبر مفاده أن اللجنة الإعلامية هي خالد الجعيد ، وخالد الجعيد هو اللجنة الإعلامية ! ما صحة ذلك ؟
هذا الكلام غير صحيح أبداً .. فاللجنة الإعلامية لمُعلمي ومُعلمات المملكة تضم نُخبة من الكُتاب ، والإعلاميين ، وحاملي شهادات علمية عالية "ماجستير - دكتوراه " فمنهم من انضم مُنذ تأسيس الموقع ، والآخر تم ضمه مؤخراً ، ومن المؤكد أن عدم الإشارة لذلك خلقت ذلك الإحساس لدى البعض ، ولكن الحقيقة هي أن الإخوة في اللجنة الإعلامية مُنشغلون بالقضية ولا يهمهم الإعلان أو الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الراهن .




* كيف استطعت أن تجعل الإعلام يتفاعل مع المعلمين والمعلمات بعد أن كان يتجاهلهم ويحرض للنيل منهم ؟
رجال الإعلام على قدر كبير من الوعي والثقافة ، فعندما تحدثتُ إلى المسئولين في الصُحف إبان القضية كانوا يؤكدون لي بأنهم سيقفون جنباً إلى جنب مع كافة قضايا المُعلمين والمُعلمات ومن ضمنها قضية المستويات وهذا ما لمسناه منهم .



* ولكن هناك من ينتمي للصحافة ووقف ضد القضية ؟ بوضوح اكثر اتحدث عن صحيفة عكاظ وخبرها الذي كاد أن ينسف القضية ؟
بالفعل قبل إغلاق حساب القضية نُشر خبر بصحيفة عُكاظ في صفحتها الأخيرة كان ضدنا ( 100 % ) ولكن قٌمنا بالرد عليه مُباشرة ً ، وقد تم إيضاح الخطأ التي وقعت فيه الصحيفة عندما قام بزيارتهم المفوض الرسمي للقضية عارف الهُذلي في اليوم ذاته ، حيثُ أبدى المسئولون في الصحيفة ترحيبهم بتعديل الخطأ وفعلاً تم نُشر خبر مُنافي لخبر الاثنين المغلوط ، وكان التعديل في عدد الأربعاء ، ولا أنسى هُنا أن أشيد بالموقف المُشرف للدكتور عبد العزيز النهاري ( رئيس تحريرها آنذاك ) حيثُ أبدى لي عبر اتصال هاتفي أنه ضد كُل ما يكتب لإجهاض القضية .




* كيف استطعتم كمسئولين عن القضية أن تقفوا في وجه الجهات المناهضة لقضيتكم ؟
وقوفنا لم يكُن إلا عبر طرح موقفنا وقضيتنا على المسئولين في الصُحف والذين أبدوا استعدادهم للوقوف معنا ، وإني لأجدها فرصة لأقدم لهم بالغ شُكري وعرفاني لما قدموه لنا ، وما سيقدمونه لنا أيضاً في المُستقبل ، فهُم ولله الحمد على قدر عالي من الوعي والثقافة وإجادة ٍ تامة لفن الحوار ، حتى من أساء فهمنا في بداية القضية هو الآن معنا قلباً وقالباً ، وهذا التوجه نُثمنه ونُقدره لهم .



* هل كان للإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم دور في حل قضيتكم ؟
حقيقة لا أعلم عن ذلك !!



* مداخلتك في البرنامج الإذاعي " ساعات الضحى " الذي استضاف وزير التربية والتعليم الدكتور العبيد كانت بمثابة مفاجأة للمعلمين والمعلمات تنفس من خلالها المستمعين من المعلمين والمعلمات الصعداء بعد أن أجاب الوزير عن موعد إعلان نهاية القضية بعد 12 يوماً .. هل تم التخطيط لذلك أم أنها مصادفة ؟


أولاً أود أن أشيد بالإعلامي المُميز عبد الرحمن القبيسي الذي اختار التوقيت المُناسب لاستضافة الدكتور العبيد وزير التربية والتعليم .. ورغم تخطيطي للمُداخلة وخدمة القضية إلا أنني حقيقة لم أكن أتوقع أن يُصبح لتلك المُداخلة أثراً إعلامياً واجتماعياً فاصلاً في قضية مستويات المُعلمين والمُعلمات ، حتى أنني فوجئت بتناقل إجابة الوزير من خلال رسائل الجوال ، ومقاطع صوتية للمُداخلة الهاتفية ، إضافة ً لنشر الخبر عبر الُصحف المطبوعة والالكترونية ، وغالبية مواقع الانترنت العربية .



* الملاحظ أن سياستكم الإعلامية تتغير من فترة إلى أخرى هل التغيير من قبلكم أو حسب المعطيات التي أمامكم ؟
سياسة اللجنة الإعلامية لم ولن تتغير ، فهي قائمة على مبدأ الطرح المُتزن .



* الكل يتحدث الآن بأن قضية المستويات من مواليد " منتدى معلمي ومعلمات المملكة " هل لديكم شهادة توثق ذلك ؟
نعم .. وليست شهادة واحدة فحسب ، بل عدة شهادات ، والتاريخ الإعلامي والقانوني يشهد بذلك ولله الحمد .



* ماهي خطوات اللجنة الإعلامية التي قامت بها للتنسيق والإعداد لبرنامجها الذي يهم قضية مستويات المُعلمين والمُعلمات ؟
قامت اللجنة الإعلامية بالتنسيق للكثير من البرامج ، والمُداخلات الهاتفية ، والتقارير الصحفية ، سواءً المُتعلقة بقضية المستويات ، أو غيرها من قضايا التعليم فمثلاً :
برنامج صاحب القضية على الإخبارية السعودية وهو أول برنامج تحدث عن مُعاناتنا ، وحلقة الهيبة الغائبة في برنامج 99 على الرياضية السعودية ( والتي ألغيت قبل البث بساعة ونصف ) ، وحلقة الهيبة الغائبة أيضاً على الاقتصادية عبر برنامجها " قانون المُجتمع " ، ثُم برنامج المُعلمون والمُعلمات وتحسين المستويات الذي بثته الاقتصادية قبل نحو أسبوع عبر برنامجها أيضاً قانون المُجتمع ، وكذلك التنسيق للعديد من المُداخلات الهاتفية في برامج تلفزيونية وإذاعية ، إضافة للتقارير الصحفية التي تُرسل للصحف بشكل شبه مُستمر، بخلاف تصريحات اللجنة الإعلامية بشأن القضية ، إضافة ً الى التنسيق مع ضيوف اللقاءات الهاتفية أو التلفزيونية .
إضافة ً لإعداد وإخراج فيلم ( نقطة تحول ) والذي يحكي واقع المُعلمين والمُعلمات قبل وبعد إنشاء المُنتدى ، وكذلك الأمر الهام جداً والذي كان بالتنسيق والتخطيط مع إدارة المُنتدى بشأن دخول الإخوة ( سُلطان البراق ) و ( فهد الشهري ) على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله في ذي القعدة من عام 1428 هـ حيثُ نقلا له مُعاناة إخوانهم المُعلمين وأخواتهم المُعلمات ، وقد سُجل خطاب القضية المُقدم باسميهما ، وما نتج بعد ذلك من توجيه ملكي كريم من قبل خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجنة وزارية لمُعالجة قضية المستويات من كافة الجوانب وبأفضل السُبل .


برنامج صاحب القضية يحمل لي ذكرى جميلة .. ومُداخلة الثنيان حولت القضية لمُنحنى ايجابي


* ظهورك في البرامج التلفزيونية كانت أثاره كبير لدعم القضية .. هل تتذكر أول تلك البرامج ؟
أخي عبد الله .. أعدتني إلى ذكريات جميلة حملها لي برنامج " صاحب القضية " الذي كان بمثابة الصوت الأول الذي نطق بمُعاناتنا التي مررنا بها لمدة زادت عن 12 عاماً , فحقيقة ً .. البداية كانت بعدما شاركنا همومنا الإعلامي المُبدع ( عادل بو حيمد ) مُقدم برنامج صاحب القضية من خلال انضمامه لموقع " منتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة " وكان ذلك في شهر أغسطس عام 2007 م ، حيثُ اقترح استضافة القضية في برنامجه " صاحب القضية " الذي يُبثُ مُباشرة ًعلى الإخبارية السعودية مساء كُل ثلاثاء .



* كيف تم التنسيق للحلقة .. وهل وجدت صدى لدى المشاهد ؟
تواصل أخي مُدير المنتدى أحمد الأزيبي مع الإعلامي ( عادل بو حيمد ) وقام بإرسال رقمي الخاص لهُ ، وفي مساء يوم الخميس 6 / 10/ 1428 هـ ( حسب تقويم أم القرى ) والموافق للثامن عشر من أكتوبر عام 2007 م هاتفني أخي عادل وقُمنا بالتنسيق سوياً للبرنامج وكلفني باختيار الأسماء المُشاركة في البرنامج ، حيثُ بثت الإخبارية تلك الحلقة مساء الثلاثاء الحادي عشر من شوال ( أي بعد التنسيق بأربعة أيام ) ، واسمح لي أن انتهزها فرصة عبر هذه الإجابة لأقدم لأخي عادل بو حيمد بالغ شُكري وتقديري لشخصه الكريم على وقوفه معنا في قضيتنا ، كما أسأل الله تعالى أن يوفقه أينما حل .
أما بالنسبة لصدى الحلقة لدى المُشاهدين : فالله الحمد أخذت صدى ومُنحنى إيجابي لصالح قضيتنا خاصة ً بعد المُداخلة الرائعة للدكتور عبد العزيز الثنيان عضو مجلس الشورى ، ولا أنسى أن هذا البرنامج أعطى صدى إعلامي قوي لأول مُنتدى يُطالب بحقوق المُعلمين والمُعلمات وهو " منتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة " وذلك من خلال استضافة البرنامج لمُدير المُنتدى الأستاذ أحمد الازيبي ، إضافة ً إلى أن البرنامج أوضح همومنا وحقوقنا الوظيفية التي نستحقها مُنذ أكثر من 12 عاماً .



* اتهمك البعض في " برنامج صاحب القضية " بأنك دافعت عن حقوق المعلمات ، وهمشت المعلمين ! ما ردك على هذا الاتهام ؟
قرأتُ ذلك ، ولكن لتعلم يا عزيزي أن المُعلمين والمُعلمات قضيتهم واحدة وهدفهم واحد ، ورسالتهم السامية واحدة ، وإن تطرقت ُ بشكل ٍ أوسع عن حقوق المُعلمات فأعتقد أن هذا الأمر غير مُزعج بتاتاً .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




ما سر إلغاء الحلقة الشهيرة " الهيبة الغائبة " في برنامج 99 على الرياضية السعودية والذي كنت أحد ضيوفها ؟
رغم ما ذُكر لي من أسباب عديدة .. إلا أنها لم تكُن مُقنعة بالنسبة لي ولمن عايش القضية عن قرب ، لذلك اجابتي انني لا أعلم حتى الآن السبب الحقيقي لإلغائها .



* يقال بأنك تعرضت لتهديد بوقف القضية وأن استمرارها مشروط باستبعادك .. ما تعليقك ؟
رغم أني لا أود الحديث عن مثل هذه الأمور ، لكن بما أنك أردت أن تعرف ، نعم هذا الحدث صحيح فهُناك من وقف ضدي وضد القضية ، واشترط استبعادي لمواصلتها .. حتى ان الامر وصل لتهديدي من قبل أشخاص يدعون الحرص حاولوا المساومة والتصعيد من خلال التشويش وإبلاغ وزارة الداخلية وإمارة مكة المُكرمة إن لم يتم استبعادي ، في مُحاولة لإجهاض القضية في مهدها .



* وكيف استمرت القضية بوجودك في إدارة اللجنة الإعلامية ؟
ينبغي أن يكون هُناك حلم وروية حيال من يُريد إجهاض قضية ٍ كهذه ، وقد أوعزت للإخوة بأن لا نلتفت لمثل هذه التهديدات التي غالباً ما تكون أهدافها واضحة ، ودليل ذلك اختباء صاحب التهديد ، ومواصلتنا العمل حتى تحقق ما ترونه الآن من نجاح ولا زلنا نعمل للمزيد من النجاح .



* أبو عبد العزيز .. يتناقل المعلمون والمعلمات عبر رسائل في إحدى المنتديات أن هنالك رقم حساب سوف يرسل له ما تجود به أنفس المعلمين والمعلمات تكريما لأبطال القضية .. هل من الممكن أن توضح هذا الأمر؟
أبطال القضية لم ولن يطلبوا أموالاً من أحد مُقابل أتعابهم ، ومن قام بطلبها فهو ليس من أبطال القضية ، فمكسبنا الحقيقي والأكبر من القضية هو الدعوات الصادقة من المُعلمين والمُعلمات في الجانب الأول ، أما الثاني فهو تصحيح الوضع القانوني والوظيفي لمستوياتهم ، فنحنُ لا ننتظر كلمة شكر من أحد بل ننتظر دعوة صالحة .



* أستاذ خالد .. هل كنت تبحث من وراء هذه القضية عن مكاسب شخصية ؟
لم ولن أبحث عن مكسب أو مجد شخصي ، فالقضية للجميع ، والمُتبني ليس شخص ٌ واحد بل منتدى ضم بين جُنباته لجاناً عاملة مُتكاتفة من أجل نجاح القضية ، فحينما تُكلف بأمر ٍ ما في القضية فيجب أن تعمل بجد أو تتنحى ، وأمر النجاح من عدمه لأي عمل لا يتم إلا بوجود فريق عمل ٍ مُتفاهم ، تسوده الألفة والمودة ، والاحترام المُتبادل ، وتأدية ُ العمل بإخلاص وتفاني في سبيل نُصرة قضية إخواننا المُعلمين وأخواتنا المُعلمات .




** كيف تنظر لاعتذار الحيزان ، وقبله المهيزع .. عندما أخطئوا بحق المُعلمين والمعلمات ؟
الاعتذار شجاعة ، ونُثمن ونُقدر لهم ذلك ، وأرجو أن نجعل المودة والاحترام المُتبادل جسر تواصل بيننا وبين المسئولين في وزارة التربية ، وكافة الوزارات .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



* رسائل تود إيصالها بشفافية ودون مجاملة لأسماء تمر بذاكرتك خلال قضية حقوق المعلمين والمعلمات :
خادم الحرمين الشريفين : والدنا وقائدنا الحبيب .. ( ملك الإنسانية ) .. أجدد كما يُجدد غيري من أبناء الوطن ومن ( المُعلمين والمُعلمات ) الولاء والطاعة لكم ، فلم ولن ننس موقفك الأبوي الحاني معنا ، والذي أنصفنا وأثبت شرعية قضيتنا .



وزير التربية والتعليم : مهما اختلفنا في الرؤى فتبقى صاحب القلب الكبير الذي يُدرك أهمية إعطاء حقوق المُعلمين والمُعلمات لينهض بالتعليم ويواكب ركب التقدم .


أحمد المالكي ( مُحامي المُعلمين والمُعلمات ) : شهادتي فيك مجروحة يا أبا الوليد .. فأنت من أزاح وكشف غطاء قانونية وشرعية حقوقنا .


أحمد الأزيبي ( ثورة قلم ) : شخصية إدارية ناجحة .. أنارت في الأفق بريق إقرار حقوق مضى عليها أكثر من 12 عاماً .


عارف الهُذلي : نجمٌ ، ومفوضٌ رسمي لأكبر قضية في تاريخ وزارة التربية والتعليم .


سالم العتيبي ( بدهان ) : صراحتك يا أبو تركي جعلتني أتفوق وأتميز .. دُمت للمُتميزين داعماً .


عبد العزيز الزهراني ( الشاهين ) : لن ينسى كافة المُعلمين والمُعلمات في المملكة اسمك يا أبا ريان ، فأنت صاحب الفكرة الشُجاعة للعبور نحو المُطالبة بحقوق المُعلمين والمُعلمات في المملكة .


جبران شراحيلي ( أبو أمير ) : من القلائل الذين يستطيعون مُعالجة الخطأ بكُل واقعية .. هنيئاً لنا بك .


عادل بو حيمد ( مُقدم برنامج صاحب القضية على الإخبارية السعودية ) : إعلامي مُميز ، وصاحب سبق إعلامي فضائي في المُطالبة بحقوق المُعلمين والمُعلمات .


صلاح الغيدان ( مُقدم برنامج 99 على الرياضية السعودية ) : خُلقك الجم جعلك صديقاً وفياً للمواطنين في المملكة العربية السعودية .


رياض الودعان ( مُقدم برنامج قانون المُجتمع على الفضائية الاقتصادية ) : التواضع إحدى سماتك ، وأطروحاتك الفريدة من نوعها أضفت مزيداً من الإبداع لعملك الإعلامي .


سلطان البراق : لن ننسى إيثارك يا أبا غيث ... فعدم حُبك للظهور أثبت فعلاً أن للقضية رجالها .


فهد الشهري : الجُرأة عنوانك يا أبا أجوان ، ولن ينسى الجميع وقفاتك الصادقة مع القضية .


دكتر كيف ( كاتب وعضو مميز بمُنتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة ) : كاتب من طراز نادر ، يتميز بطرح ٍ إبداعي مُميز .. نحنُ بانتظار عودتك يا أبا يارا .


موقع شاهد أخبار التربية والتعليم : صياغة جريئة لطرح ٍ أجرأ .


منتدى قضية معلمي ومعلمات المملكة : منه ولدت وانطلقت فكرة المُطالبة بالحقوق .. فهو بمثابة نور بعد ظلمة .




في الختام نتوجه بالشكر لك أخي خالد الجعيد على جهودك الإعلامية تجاه قضيتنا جميعاً .. واترك لك المجال لتوجه ما تحب لمن تحب ؟
العفو أخي العزيز أبو فهد ، وأشكُركم كثيراً على استضافتي في موقعكم الشامخ ، واسمح لي أن أوجه بالغ شُكري وامتناني لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على وقفته الغير مُستغربة منه تجاه قضيتنا فهو القلب الحنون لشعبه عامة ، ولأبنائه المُعلمين وبناته المُعلمات خاصة ، كما أنني أثمن وأشيد بوقفة وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله العبيد في القضية خاصة ً بعد الآلية المُعلنة قبل نحو أسبوعين ، كما أوجه بالغ الشُكر والثناء للإخوة الإعلاميين في ( الصحف سواءً مطبوعة ً أو الكترونية ، والتلفزيون ، والإذاعة ) على وقفتهم معنا وبالطبع لن يكون شُكري هذا نهاية المطاف ، فهم معنا بإذن الله كما عودونا دائماً وأبداً ، ولا أنسى أن أشكُر وأشيد بأعضاء اللجنة الإعلامية لمُعلمي ومُعلمات المملكة ، كما أوجه بالغ الشُكر والتقدير لمُحامينا البطل أحمد المالكي ، وكذلك لكافة أعضاء إدارة " مُنتدى مُعلمي ومُعلمات المملكة "
www.ksa-teachers.com الذي تبنى وأسس لقضيتنا من كافة جوانبها ، وكذلك الشُكر الجزيل للمُشرفين والمُشرفات ولكافة الأعضاء ( مُعلمين ومُعلمات ) ، ولمن هم خارج المُنتدى ولم تُتاح لهم فرصة المُشاركة حتى الآن ، كما أوجه بالغ الشُكر والامتنان لكُل من وقف معنا في القضية سواء ً كان من مسئولين أو أعضاء مجلس شورى أو غيرهم من الرجال المُخلصين في جميع الميادين .. وختاماً لكم مني فائق احترامي وعظيم تقديري .


المصدر :
خالد الجعيد لشاهد : لم أتوقع تداول مُداخلتي مع الوزير " العبيد " برسائل الجوال وفي الصحف الالكترونية والمطبوعة - مكتبة الأخبار - شاهد | أخبار التربية والتعليم - powered by Infinity

.

منقووووول من منتديات علمي ومعلمات المملكة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 03:29 PM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

الأمن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15325
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 484
 النقاط : الأمن is on a distinguished road

افتراضي

الله يوفقهم دنيا وآخره لما بذلوووه من جهود رائعه








 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 04:17 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

so and so غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107048
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 181
 النقاط : so and so is on a distinguished road

افتراضي

جزاه الله خير ...

وكذلك أنت أخي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع

حتى اشعار آخر ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 05:22 PM   #4 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي

مشكوري اوي اوي على المرور








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 10:51 PM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 11:00 PM   #6 (permalink)

عضو ماسي

عميل للوزارة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223385
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : وزارة لاتعطي المعلم المستوى المستحق (وميزانيتها 105 مليار)
 المشاركات : 2,305
 النقاط : عميل للوزارة is on a distinguished road

افتراضي

جزاه الله خير ...

وكذلك أنت أخي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







التوقيع
وجه التشابه بين قضية فلسطين و قضية المعلمين:
1- الظالم ( اليهود _ الوزارة )
2- استخدام الحرب النفسية دليل ذلك ( التعاميم _ الصحافة _ الخ .. )

3- مغالطة للحقوق ( التحسين حسب الراتب )
3-عدم الخوف من الله كزططط
 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-02-2009, 11:59 PM   #7 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . عميل وزارة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /02-02-2009, 12:23 AM   #8 (permalink)

موقف من قبل الادارة

أمين الأمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 92543
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 128
 النقاط : أمين الأمة is on a distinguished road

افتراضي

اللّه يجزاك خير .








 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /02-02-2009, 02:07 AM   #9 (permalink)

عضو جديد

شــرقاويه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 361514
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 المشاركات : 6
 النقاط : شــرقاويه is on a distinguished road

افتراضي

اللهم هئ لنا من عبادك من يرفع الظلم عنا كما رفع عن معلمين ومعلمات التعليم العام

اللهم انصرتا كما نصرتهم

اللهم انا قله فاسمع كلمتنا ولاة امورنا وهئ لنا من امرنا رشدا

انك القادر على ذلك

التوقيع

معلمات رياض اطفال الهيئة الملكية بالجبيل








 
(شاهد) لقاء ساخن جداً مع المحرك الإعلامي لقضية المعلمين والمعلمات
قديم منذ /02-02-2009, 03:05 AM   #10 (permalink)

عضو نشط جداً

المهااااجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83330
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 274
 النقاط : المهااااجر is on a distinguished road

افتراضي

لن نوفيك حقك يا ابا عبد العزيز مهما كتبنا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
ربي ارحم أبي وارحم ضعف أمي
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:20 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1