Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طيب ليه ما تجعلون مدارسكم جاذبة
طيب ليه ما تجعلون مدارسكم جاذبة
قديم منذ /07-02-2009, 08:21 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي طيب ليه ما تجعلون مدارسكم جاذبة

السبت, 7 فبراير 2009


طالب الذبياني - مكة




قال وكيل وزارة التربية والتعليم لتعليم البنات الدكتور محمد بن منصور العمران إن حضور طلبة المرحلة الابتدائية خلال الأسبوع الجاري والأسبوع الذي يليه اختياري فمن أراد الحضور من الطلبة والطالبات فسيجد معلمين ومعلمات يؤدون برامج وأنشطة بالمدرسة سواء كانت برامج تقوية أو دراسية حتى نهاية الفصل الدراسي ومن لا تساعده ظروفه على الحضور فالأمر يعود لهم ولأولياء الأمور، مبررا قرار وزارة التربية والتعليم بتمديد الدراسة إلى 23/2/1430هـ للمرحلة الابتدائية بالرغم من سير الاختبارات في المراحل المتوسطة والثانوية بأنه يأتي تنفيذا وفق التقويم الدراسي الصادر عن مجلس الوزراء حيث إن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول 18 أسبوعا وفي الفصل الدراسي الثاني 17 أسبوعا.. وقال: الوزارة ليست معنية بدرجة كبيرة بهذا القرار وإنما هي منفذة وليس بمقدورها التصرف في هذه القرارات. وأضاف العمران أن الوزارة تنظر للموضوع نظرة تربوية، مشيرا إلى أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول ليست إجازة استرخاء وإنما هي إجازة استعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني ومدتها أسبوع فانقطاع طلبة المرحلة الابتدائية ثلاثة أسابيع عن الدراسة قد يؤثر على برنامجهم اليومي.
وأضاف: من الملاحظ أن الطلاب والطالبات إذا كان هناك يوم مفتوح في المدرسة فإنهم عادة يحرصون على الحضور وعدم الغياب.. فهذان الأسبوعان فرصة للطلبة والطالبات لممارسة اللعب والأنشطة المفتوحة مع زملائهم لأنه مفيد يحببهم في المدرسة، وتمنى وكيل وزارة التربية والتعليم لتعليم البنات من المعلمين ألا يذهبوا إلى أن القضية قضية «لماذا لا يداوم المعلمون والمعلمات؟» فالقضية أبعد من ذلك وزملاؤنا المعلمون وزميلاتنا المعلمات لهم منا كل التقدير والاحترام.. مشيرا إلى أن برنامج اليوم الدراسي في هذه الفترة «فترة الاختبارات» برنامج محدود بمعنى أنه ليس دواما من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية عشرة والنصف أو الواحدة والنصف ظهرا وإنما هو برنامج محدود ينظمه مدير المدرسة ومديرة المدرسة بحسب المصلحة التي يرونها للطلاب والطالبات.
وأبان أنه يستعان بعدد من معلمي المرحلة لمشاركة زملائهم في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية في المراقبة وتسيير أمور الاختبارات فالمدرسة الابتدائية في تقديرنا ليست بحاجة لكامل طاقمها من المعلمين في هذه الفترة لتسيير اليوم الدراسي بالأنشطة أو التقوية وإنما تحتاج نسبة منهم نتوقع ألا تزيد عن 50% وهي النسبة التي تحتاجها المرحلتين المتوسطة والثانية فينتدب عدد من معلمي المرحلة الابتدائية للمدارس المتوسطة والمدارس الثانوية للمشاركة في عمليات المراقبة في الاختبارات ومدير المدرسة أو مديرة المدرسة هم من يختار المعلمين والمعلمات الذين سيذهبون للمراقبة في المتوسطة والثانوية ويبقون من يرون لإعطاء الطلاب والطالبات دروس التقوية أو ممارسة الأنشطة.. وحول الخروج المتزامن لطلبة المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والثانوية وما يصاحب ذلك من تخوف يظهره أولياء الأمور قال العمران إن هذا الأمر طرح على طاولة النقاش بالوزارة لكن الوزارة أتاحت الفرصة لإدارات التربية والتعليم ان تنظر في دوام المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال بما يكفل المحافظة على الطلاب.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:09 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1