Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
قديم منذ /13-02-2009, 10:04 PM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عبدالرحمن العجمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227317
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 1,134
 النقاط : عبدالرحمن العجمي is on a distinguished road

افتراضي التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالتربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عاجل - ( ماجد الصالح )

أوضح المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز بن جار الله الجار الله أن الوزارة تشدد على أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية ومكوناتها الرئيسية، وأن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهداً في رعاية المعلم والمعلمة وتوفير كل ما من شأنه استقرارهما الوظيفي والنفسي لأداء تربوي وتعليمي يواكب تطلعات القيادة الحكيمة.
وأكد أنه بمتابعة دقيقة من مسئولي وزارة التربية والتعليم لما يتعرض له بعض المعلمين من اعتداءات أثناء أدائهم واجبهم التربوي والتعليمي داخل مدارس التعليم العام أو خارجها، فإن المساس بالمعلمين أو المعلمات بأي شكل من أشكال الإساءة هو استهتار وعدم تقدير للدور الكبير الذي يقومون به من أجل بناء الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصالحة المبنية على الثوابت، والهادفة إلى إكسابهم المعارف والعلوم والمهارات التي تعينهم على فهم الحياة، والمساهمة في خدمة أنفسهم والمشاركة في تفعيل خطط التنمية وتطويرها، فإن طلاب وطالبات اليوم هم رجال وسيدات المستقبل وهم الثروة الحقيقية لهذا البلد المعطاء، الذي يمتاز أبناؤه بالأخلاق العربية الأصيلة والترابط الاجتماعي والتمسك بمبادئ الدين الحنيف.
وأضاف الدكتور الجار الله أن الوزارة تدعو الأسر للقيام بدور الشريك الفاعل في تربية الأبناء والاهتمام بهم والتواصل مع مديري المدارس ومعلميها فيما من شأنه ضمان تربية جادة وتعليم فاعل يسهم في نهضة هذه البلاد بإعداد رجال المستقبل وقياداته، كما يتطلع مسئولو الوزارة إلى مشاركة وسائل الإعلام جميعها وبكافة مستوياتها وأنواعها في نشر ثقافة الحوار والتوعية بأهمية العلم والتعليم وإبراز دور المعلم الريادي في التنمية من خلال تربية وتعليم الطلاب والطالبات، كما أن للمجتمع بكافة مؤسساته الرسمية والأهلية دور بارز في نشر ثقافة التسامح والحوار والاحترام المتبادل وذلك من خلال المساجد والأندية والملتقيات الثقافية.
وتؤكد الوزارة أنها تقف مع المعلمين والمعلمات في المطالبة بكل ما من شأنه حفظ حقوقهم التي كفلتها أنظمة الدولة، في دائرة ما يتاح لها من إمكانات في داخل المدارس أو في الأجهزة الأمنية والقضائية إن تطلب الأمر ذلك من خلال إداراتها القانونية.
وتجدد وزارة التربية والتعليم ثقتها في الجهاز التعليمي والتربوي في مدارس التعليم العام والمتمثل في المعلمين والمعلمات والطاقم الإداري الذين قدموا للتعليم من وقتهم وجهدهم الكثير، والذي تقدره لهم قيادة هذه البلاد ومواطنيها متطلعين إلى المزيد من الجهد منهم لصالح الوطن ومواطنيه.
وبين الدكتور الجار الله أن العمل التعليمي والتربوي هو عمل بشري تضبطه أنظمة ومصالح مرعية، ولا يخلو أي عمل بشري من جوانب تنظر الوزارة إلى أهمية تقويمها وتعزيزها في إطار ضبط المناخ التعليمي في مدارس التعليم العام وقد تحقق منها الكثير الذي يلبي حاجة الميدان التربوي في كافة المجالات وتسعى الوزارة إلى تطويره في ظل التعاون الملموس من القائمين على العمل التعليمي والتربوي في مدارس التعليم العام.







 

التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
قديم منذ /13-02-2009, 10:10 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

وكيل عضياني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231433
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 1,172
 النقاط : وكيل عضياني is on a distinguished road

افتراضي

كلام سليم
وتضامن مثمر
إن شاء الله








 
التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
قديم منذ /13-02-2009, 10:15 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

عوجان1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 323847
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 51
 النقاط : عوجان1 is on a distinguished road

افتراضي

أي سليم ........ ليه مايرفعون للمقام السامي.....وليه يمنعون الضرب .......وليه التعاميم كلها في صالح الطالب وضد المعلم.......وليه وليه وليه......








 
التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
قديم منذ /13-02-2009, 10:50 PM   #4 (permalink)

عضو نشط

أبوجنى 100% غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 356560
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 137
 النقاط : أبوجنى 100% is on a distinguished road

افتراضي

بداية جيده لتصحيح الوضع المحزن في هذه الوزارة الفاشلة
وصدق المثل اللي يقول (كثر الدق يفك اللحام )
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
قديم منذ /13-02-2009, 10:57 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

mansour4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287217
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 848
 النقاط : mansour4 is on a distinguished road

افتراضي

شكر الله لك هذا النقل








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...

فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...

ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...mansour4
 
التربية تؤكد أن المعلم والمعلمة هما ركنان من أركان العملية التربوية والتعليمية وأن المساس بهما يعد مساساً بالعملية التربوية والتعليمية
قديم منذ /13-02-2009, 10:59 PM   #6 (permalink)

عضو نشط

رجل الأيام المتشابه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 340509
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 82
 النقاط : رجل الأيام المتشابه is on a distinguished road

افتراضي

اكيد أن فيه واحد من اعضاء الوزارة أكله علقه من طالب ولا من ولي امر
لكن نقول صح النوووووووووووووووووووووو وووووووووووووم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1