Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
كل هؤلاء سوف يخسرون اذا حصل المعلم / المعلمه على حقوقه
كل هؤلاء سوف يخسرون اذا حصل المعلم / المعلمه على حقوقه
قديم منذ /20-02-2009, 10:44 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

الفهلوي+ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 158274
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 655
 النقاط : الفهلوي+ is on a distinguished road

افتراضي كل هؤلاء سوف يخسرون اذا حصل المعلم / المعلمه على حقوقه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اسمع وشاهد ماذا قال حمل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خسائر الإصلاح في التعليم ليس الكتاب اليوميون وحدهم، الذين سيضطرون للعلاج من عين "حمود أبو طالب"، إذا نفَّذ الوزراء والمسؤولون الجدد رغبة "ملك القلوب"، وأصلحوا فوراً ـ قبل نهاية المقالة ـ ما أفسدته دهورٌ طويلةٌ من البيروقراطية النافقة!
فمُلاّك العقار الجشعون، وسماسرته الأجشع، سيفقدون الكثير لو استغنت وزارة التربية والتعليم الجديدة عن "أولى/ مطبخ"، و"ثانية/ مقلَّط"، وسادس/ "بلكونة"، التي تشكل ما يزيد عن 50% من كتاتيبها الكئيبة! وأصحاب المطابع، وتجار الورق، ربما اضطروا لتغيير نشاطهم الاستغلالي، فيما لو قررت الوزارة الجديدة وقف سياسة التطوير العريقة: تغيير "الغلاف"، وبقاء "الأحشاء" على حشوها، و"تعنكبت" مع أبنائنا، في عصرهم الذي يتقنون لغته خارج الكتاتيب! صحيح أننا سنخسر الميداليات الذهبية في رفع الأثقال، في الأولمبياد القادم، لكن تجار جراحات "تقوس الظهر"، و"كركبة" العظام، سيخسرون أكثر!
وكم سيخسر تجار "التعليم الخاص"، حين تصحح الوزارة الجديدة المعادلة المقلوبة منذ الزميل/ "جحا" وأذنه المتجحجحة، القائلة بأن التعليم الخاص أفضل من التعليم الحكومي! وتصرف ـ الوزارة الجديدة، لا تذهبوا للأذن الأخرى ـ معوناتها السخية في خدمة التعليم مباشرةً!
وأصحاب هذه "النعوش" الطائرة، كم سيخسرون، في حال أعادت الوزارة الجديدة النظر في سياسة التعيين والنقل، وحقنت دماء "شهيدات الواجب"، وإن أدى ذلك إلى حرمان بعض كبار المسؤولين فيها، أجر الصلاة على الأموات!
وكم ستخسر شركة الاعتذارات الموَّحدة للكهرباء، جرَّاء استمتاع المعلمين، والوكلاء، والمدراء، والمشرفين التربويين، بالإجازة الصيفية كاملة مع طلابهم! خسارةً ستطال شركات الصيانة، التي تحسب وجه "المكيِّف" وجه "أليسا"!
ولن تخسر عيادات الطب النفسي كثيراً، فالإقبال عليها قليل، ولكن كم ستخسر استراحات المشعوذين، ومروُّجو "وصفات الوهم"، إذا التفتت الوزارة باهتمام لائق لأحوال المكتئبين، والقلقين، والمضغوطين من منسوبيها، ومنسوباتها! وإذا كانت عيناك "اليسنى"، و"اليمرى" لا تزالان في منتصف صلعتك، دهشةً من الإحصاءات التي نشرتها "الوطن" الاثنين الماضي، فماذا تقول لو تذكرت أن هذه النسب، لا تمثل إلا الحالات الرسمية فقط، أي الحالات التي شملتها الدراسة، وخضعت للقياس، وفي منطقةٍ واحدة من المملكة، ومن شريحة المعلمين والمعلمات فقط، وما خفي كان أقلق وأضغط، والطلاب أشد اكتئاباً، وقلقاً، وضغطاً، وكرهاً للكتاتيب، وما قرَّب إليها من "فوبيا"، و"تبوُّلٍ لا إداري"، و"كوابيس"!
وكم ستخسر مصانع العباءات والطرح، فيما لو أعادت الوزارة الجديدة لبناتنا في الابتدائية طفولتهن، المغتصبة في وضح النهار، وأشغلت المديرات بأعمال تربوية، أهم من إلزام الصغيرات بعباءة الرأس، التي ارتبط بها حتى إعطاؤهن التقارير والهدايا، نهاية كل فصل، تحت شعارٍ إقصائي لا هوادة فيه: عباؤتك تاجك، وأين يكون التاج يابنات؟ على الرأس يا أبلا! شاطرات، ياحبني لكن، ويا حظ اللي بيتزوجكن بكرة!
وكم سيخسر متعهدو "امتحانات القدرات"، فيما لو توقفت الوزارة عن إدانتها نفسها، وسخريتها علناً من "درزن" من "سنوات الضياع"!
أما الخاسر الأكبر من إصلاح الوزارة، فهو زمن الأدلجة والإقصاء، فلن يجد "محضناً" في مدارسنا بعد اليوم، ذلك الذي لا يحضر الطابور الصباحي ويغني مع الجميع: سارعي للمجد والعلياء!!







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة













التعديل الأخير تم بواسطة الفهلوي+ ; 20-02-2009 الساعة 10:59 PM
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:53 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1