Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مع إمكانية تعيين وكيلات للوزارة بقطاع البنات
مع إمكانية تعيين وكيلات للوزارة بقطاع البنات
قديم منذ /27-02-2009, 06:23 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي مع إمكانية تعيين وكيلات للوزارة بقطاع البنات

مع إمكانية تعيين وكيلات للوزارة بقطاع البنات اتجاه لترشيح 41 تربوية لمنصب "مديرة تعليم"
جدة: حسن السلمي
تتجه وزارة التربية والتعليم لترشيح عدد من القيادات النسائية اللاتي يعملن في الإدارات والمكاتب التعليمية لشغل منصب مديرة تعليم في نحو 41 إدارة تعليمية للبنات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وبينت مصادر مطلعة في الوزارة لـ "الوطن" أن الإجراء يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بتأنيث قطاع تعليم البنات. وسيتم تطبيق الإجراء الذي يشمل الأكاديميات المهتمات بالتربية في إحدى إدارتي تعليم البنات في الرياض أو في جدة تمهيدا لاستكمال ترشيح مديرات للتعليم في جميع الإدارات حال نجاح التجربة.
ووفقا للمصادر ذاتها، تعتزم الوزارة تعيين وكيلات لها في قطاع البنات يتبعن مباشرة لنائبة الوزير لتعليم البنات، لكن هذا الإجراء ـ والحديث لذات المصادر ـ يتطلب مزيدا من الوقت والدراسة.
إلى ذلك، أوضح وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود أن التنظيم الإداري الخاص بدراسة زيادة فرص عمل المرأة في المجالات التي تناسبها في الأجهزة الحكومية يأتي في إطار إتاحة الفرصة الحقيقية للمرأة للقيام بمهامها الموكلة إليها كشقيقة للرجل وشريك في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.
تبحث وزارة التربية والتعليم ترشيح عدد من القيادات النسائية اللاتي يعملن في الإدارات والمكاتب التعليمية، والأكاديميات المهتمات بالتربية لشغل منصب مدير عام التربية والتعليم في قرابة 41 إدارة تعليمية للبنات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة. وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بإيكال مهمة تأنيث قطاع تعليم البنات إلى وزارة التربية والتعليم، وأن تطبيق هذا الإجراء سينطلق بمرحلة تجريبية من خلال تعيين امرأة في منصب مدير عام للتربية والتعليم، وسوف يكون هذا التجريب بإحدى إدارتي تعليم الرياض أو جدة، وسيكون قريبا جدا وخلال أيام.
وأوضحت المصادر أن نجاح هذه التجربة سيدفع الوزارة إلى استكمال ترشيح مديرات للتعليم بمختلف الإدارات التعليمية الـ 41 بالمناطق والمحافظات بشرط الإبقاء على بعض الأقسام بإدارات رجالية مثل المباني والنقل المدرسي.
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تعتزم بدء إجراءات تعيين وكيلات للوزارة في قطاع البنات يتبعن مباشرة إلى نائبة الوزير لتعليم البنات استعدادا لتأنيث مختلف الوظائف التعليمية والإدارية بقطاع البنات في جهاز الوزارة، وأن هذه الإجراءات تتطلب مزيدا من الوقت والدقة لاستكمال هذه الخطوة الإجرائية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا. ولفتت المصادر إلى أن آلاف الوظائف الإدارية في قطاع البنات بجهاز الوزارة والإدارات التعليمية في انتظار السعوديات خلال الفترة المقبلة التي سوف تشهد إحلال موظفات وتربويات على أكثر من 30% من هذه الوظائف التي يشغلها حاليا رجال. وتأتي إجراءات الوزارة في هذا الشأن تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الذي عقد يوم الاثنين الماضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والمتعلقة بتوسيع قاعدة عمل المرأة، وزيادة الفرص الوظيفية أمامها، واتخاذ التدابير الإدارية والتنظيمية الكفيلة بتأنيث الوظائف في القطاع التعليمي الخاص بالمرأة.
إلى ذلك، أوضح وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود أن التنظيم الإداري الخاص بدراسة زيادة فرص عمل المرأة في المجالات التي تناسبها في الأجهزة الحكومية يأتي في إطار إتاحة الفرصة الحقيقية للمرأة للقيام بمهامها الموكلة إليها كشقيقة للرجل وشريك في تنفيذ خطط التنمية المستدامة، وأن المرأة شرفت بتأكيد ريادتها في الدور الذي ترتئيه القيادة الرشيدة، والقائم على تعاليم الدين الحنيف، والهادف إلى تمكين الكوادر النسائية من المساهمة في البناء الوطني الشامل بالاستثمار الحقيقي في بناء النشء.
جريدة الوطن السعودية-مع إمكانية تعيين وكيلات للوزارة بقطاع البنات







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:01 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1