Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قرار ارتجالي من تعليم البنات في جده نقل 72 ادارية الى التدريس او الفصل من التعليم
قرار ارتجالي من تعليم البنات في جده نقل 72 ادارية الى التدريس او الفصل من التعليم
قديم منذ /25-04-2003, 04:28 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي قرار ارتجالي من تعليم البنات في جده نقل 72 ادارية الى التدريس او الفصل من التعليم

الوزارة تحاول احتواء ازمة الاداريات وتعليم جدة يواصل التصعيد

العودة للميدان التربوي خلال 15 يوما أو الفصل

بعد تصاعد حدة الاحتجاج على قرار ادارة تعليم البنات بجدة بنقل 72 موظفة الى الميدان التربوي اجتمع د.خالد بن دهيش وكيل الوزارة للتطوير التربوي ومدير عام تعليم البنات عبدالكريم الحقيل ومساعده عبدالله المحمدي مع الموظفات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بحضور د.طريفه سعود الشويعر مديرة ادارة الاشراف التربوي.

وتباينت ردود الافعال بين مؤيد ومعارض وفي النهاية اقترح د.ابن دهيش تصميم استمارة تصحيح اوضاع جديدة اكثر دقة من السابق تتضمن المهام التفصيلية لكل موظفة ومدى اتصال عملها بخدمة الطالبات او الموظفات بالميدان على ان يبت في الموضوع سريعا.

الا انه وفي تصعيد آخر للموقف اصدرت الادارة تعميما للموظفات بتنفيذ القرار خلال 15 يوما وفصل كل من تتخلف عن تنفيذه وكان القرار قد صدر يوم 29/1/1424هـ فيما صدر قرار الانذار يوم 21/2/1424هـ.

(عكاظ) استطلعت آراء بعض الموظفات واكدن انهن لا يعترضن على القرار بحد ذاته ولكنهن يأملن ان تمهلهن الادارة في فترة التنفيذ لان عودتهن للميدان التربوي يشكل قلقا كبيرا لهن بعد ان بعدن عن الميدان العملي سواء معلمة او مديرة او مشرفة تربوية ويخشين ان يكن غرباء على انظمة العمل والتعاميم والتي تم تعديل بعضها في المدارس دون ان يكون لهن علم بآلية تطبيقها, وكثيرات منهن اقترحن ان يوكل لهن عمل تربوي ميداني الى جانب العمل الذي يمارسنه حاليا وان يستفاد من خبراتهن في نفس ادارة الاشراف في مواقع اخرى بدل النقل للمدارس.

واخريات اقترحن عدم تطبيق القرار على القديمات خاصة وانهن قد اقتربن من سن التقاعد.

عدد من الاداريات بمكتب الاشراف التربوي اعربن عن سعادتهن بهذا القرار واكدن انه في مصلحتهن حيث تنحصر كثير من اعمال الاداريات في مهام السكرتارية بينما يتقلد معظم الوظائف المميزة الكادر التعليمي نظرا لتدرجه في الوظائف وخبرته المميزة في الميدان ومستوى الشخصيات التعليمية الفاعلة.

وابدى البعض منهن مخاوف عميقة من تحول نظرة الادارة من الكادر التعليمي الى الاداري ونقلهن الى مدارس التعليم العام خاصة في ظل النقص الذي تعاني منه المدارس.

عضو وحدة الاعلام التربوي والعلاقات العامة نجلاء مطر وصفت القرار بأنه حكيم الا انه فيه اجحاف لبعض القيادات الادارية التي استمرت فترة في مجال شؤون البنات وخدمة الادارة واضافت: كان من الاولى تطبيق هذا القرار بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني لمراعاة النفسيات وظروف العمل وكان من الاولى فتح باب الحوار والمناقشة للموضوع قبل صدور قرار فيه لتفهم حاجات ونفسيات الشخصيات اللواتي يطبق عليهن القرار للتمكن من انجاز اعمالهن برضا وسعادة. ومضت قائلة هذا القرار جاء في صالحي واتمنى تطبيقه حتى استطيع ان اتفرغ للعام القادم لنيل الماجستير لان عملي الحالي لا يمكنني من عمل ذلك.

مديرة وحدة الاعلام التربوي والعلاقات العامة اميمة زاهد قالت: انا لست ضد قرار يمثل مصلحة عامة ولكن لا بد ان تكون هناك اعتبارات لبعض الفئات من اجل مصلحة العمل, واشير هنا الى ان وحدة الاعلام التربوي والعلاقات العامة التي انشئت عام 1422هـ وحدة مستخدمة ولا يوجد فيها متخصصات في مجالي الاعلام والعلاقات العامة ولم يتم توضيح كيفية الترشيح للموظفات وسعيت جاهدة للبحث عمن يمتلكن الحس الادبي بصفة عامة والاعلامي بصفة خاصة ووجدت انهن اما معلمات او مديرات او مساعدات وتمت الموافقة عليهن خاصة وان مسمى الوحدة الاعلام التربوي.

واضافت: كل ما يشغلني هو النهوض بدور الوحدة وارجو ان تتفهم القيادات المسؤولة دور الوحدة نظرا ما للعلاقات من دور فعال في نشر المعلومات الصحيحة والحقائق الثابتة وتبني قضايا ومشكلات التربية والتعليم ومن الممكن ترشيح اداريات على اساس اعداد دورات تدريبية لهن في نفس المجال لتنمية قدراتهن وكفاءتهن.

احمد محمد طاشكندي وكيل وزارة المالية سابقا قال: الدهشة عقدت لسـاني عن تساؤلات حول قرار اصدرته ادارة تعليم البنــات بجـدة بتحـــويل عدد كبير من موظفــات هذه الادارة من ذوات الكــادر التعــليمي وان من بينهـن عشرات قضين ما يتـــراوح بين 15 و20 سنة في ادارة تعليم البنــات قد فـــاتهن التفكير العلمي الجدي ولـــذا لا بأس من التـــراجع عن هذا القــرار الذي سبب ارتباكـــا وقلقا للعـــاملات الموظفـــات بادارة التعليم.

احدى المسؤولات بالادارة قالت: لا بأس من عملية التغيير لاستنهاض الهمم وتجديد الدماء بكوادر جديدة لان الخبرات القديمة قد استنفدت ما لديها من طاقة وقدرة على التجديد والعطاء والتخطيط المواكب للمتغيرات الا اننا كنا ننتظر طريقة افضل باسلوب اكثر حضارية في التعامل بدون اعطاء خطابات لموظفات لتغيير اعمالهن بعد سنوات طويلة دون كلمة شكر او ثناء على المجهود الطويل الشاق في الادارة.

https://www.okaz.com.sa/OKAZ/DATA/20.../Art_124806.XML







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كارثة .. قرار ارتجالي ينفذ الأسبوع القادم سيضر الملايين ! .. أوقفوه ! محبوووووب المنتدى العام 27 26-10-2007 09:38 PM
متى تنتهي هذه المهزلة يا مدراء التعليم في تعليم البنات أم عبد العزيز المنتدى العام 2 30-05-2004 08:08 PM
وزير التعليم ومهازل ادارة تعليم البنات بنجران بقيادة البيضاني wid المنتدى العام 1 14-04-2004 09:12 PM
قرار تدريس اللغة الإنجليزية ...هل هو ارتجالي؟؟؟ هوندا المنتدى العام 4 30-08-2003 05:35 PM
دمج تقنيات التعليم بشؤون تعليم البنات بالإدارة العامة في وزارة المعارف ابولمى المنتدى العام 0 22-02-2003 07:22 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1