Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /25-03-2009, 03:03 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

ssياسرss غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195595
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 351
 النقاط : ssياسرss is on a distinguished road

افتراضي المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات

طلب ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة من الممثل القانوني لوزارة التربية والتعليم تبريرا خطيا لحجب الدرجات المستحقة عن المعلمين والمعلمات بعد تحسين أوضاعهم إلى المستويات المستحقة، وإغفال فروقاتهم المادية عن سنوات خدمتهم التي عملوا فيها على مستويات أقل من المستحقة في الفترة الماضية.
جاء ذلك في ختام الجولة التي عقدت لها المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة 28 جلسة قضائية طيلة هذا الأسبوع، لمناقشة الدعوى المقامة من المعلمين والمعلمات ضد وزارة التربية والتعليم، والتي يطالبون فيها بوضعهم على الدرجة الوظيفية المستحقة منذ تعيينهم على بند 105 في مستوياتهم الجديدة، التي أقرتها الوزارة بموجب لائحة الوظائف التعليمية، وصرف فروقاتهم المادية الخاصة بالمستوى المستحق منذ تواريخ تعيينهم.
وأكدت لجنة متابعة قضية المعلمين والمعلمات في بيان لها أمس– حصلت "الوطن" على نسخة منه – أن الجلسات التي استأنفها مظالم منطقة مكة بحضور ممثلين قانونيين لوزارة التربية والتعليم، ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد جمعان المالكي بلغت طيلة هذا الأسبوع 28 جلسة قضائية، وأصدر خلالها قاضي المحكمة الإدارية 26 حكما قضائيا بإنهاء الخصومة القضائية بين المعلمين والمعلمات من جهة، ووزارة التربية والتعليم من جهة أخرى فيما يتعلق بالمطلب الأول للمعلمين المتمثل في المستوى المستحق نظاما، بحيث يمنح التربوي الخامس، وغير التربوي الرابع، والماجستير السادس بعد صدور توجيه خادم الحرمين الشريف باستحداث 204 وظائف تعليمية لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات وفقا لمؤهلاتهم التعليمية، وعدم منازعة وزارة التربية والتعليم في استحقاقهم لمستوياتهم المستحقة نظاما.
وأوضحت اللجنة أنه فيما يتعلق بطلب المعلمين إعطاءهم الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات الخدمة في وزارة التربية والتعليم وفق سلم الرواتب التعليمية المقررة، والصادرة بالأمر الملكي رقم 227/1 وتاريخ 16/7/ 1426، ومطالبتهم بصرف الفروقات المادية الخاصة لكل مستوى مستحق منذ تواريخ تعيينهم فقد قدم المحامي مذكرة قانونية توضح أحقية المعلمين والمعلمات في الدرجة الوظيفية المستحقة مع الفروقات المالية التي خصمت جراء تعيينهم على مستويات أقل. وتضمنت المذكرة الاعتراض على ما أقرته اللجنة الوزارية المختصة بدراسة أوضاعهم من إخضاعهم للمادة /18ب لنظام الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية بسبب تعارضه مع لائحة الوظائف التعليمية ولائحته التنفيذية، وكذلك الاعتراض على ما أقرته اللجنة الوزارية بعدم أحقية المعلمين والمعلمات للفروقات المادية التي يطالبون بها، وتم تأجيل نظر الدعوى إلى الأربعاء 11 جمادى الأولى المقبل لتمكين ممثل وزارة التربية من إحضار رد مكتوب على هذه الدعاوى.
وشددت اللجنة في بيانها على أن المعلمين والمعلمات متمسكون بطلب الدرجة الوظيفية التي تعادل سنوات خدمتهم، وصرف فروقاتهم المادية، وأنهم سوف يسلكون كافة الطرق والسبل النظامية والمشروعة للحصول على مطالبهم وفق ما كفلته لهم أنظمة الدولة، مؤكدين أن تطبيق المادة /18ب غير صحيح وفي غير محله كون هذا النص ينطبق على الموظف العام الذي يحصل على ترقية، والمشمول بلائحة الوظائف العامة، وليس المعلم الذي لم يعط مستوى وظيفيا مستحقا منذ سنوات، والمشمول بلائحة الوظائف التعليمية.

جريدة الوطن السعودية-المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات







 

المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /25-03-2009, 09:38 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

ssياسرss غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195595
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 351
 النقاط : ssياسرss is on a distinguished road

افتراضي








 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /25-03-2009, 10:39 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

المفروض / إن ديوان المظالم حكم عليهم وانتهت القضية لأنها واضحة








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /26-03-2009, 04:42 PM   #4 (permalink)

عضو مميز

ssياسرss غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195595
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 351
 النقاط : ssياسرss is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . https://www.alshref.com/vb/u43986.html








 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /27-03-2009, 01:47 AM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

أسير الرياضيات غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 50408
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 237
 النقاط : أسير الرياضيات is on a distinguished road

افتراضي

لا تنظروا شيئا في هذه القضية ، فالواضح أن أعلى سلطه بالدوله تريدها هكذا فهل ستقاضونه ؟








 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /27-03-2009, 01:54 AM   #6 (permalink)

عضو مميز جداً

أبوجنى 11 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 364646
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 465
 النقاط : أبوجنى 11 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /27-03-2009, 12:35 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

mansour4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287217
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 848
 النقاط : mansour4 is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...

فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...

ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...mansour4
 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /27-03-2009, 09:59 PM   #8 (permalink)

عضو فعال

ابو عمر300 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 37283
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 52
 النقاط : ابو عمر300 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسير الرياضيات مشاهدة المشاركة

لا تنظروا شيئا في هذه القضية ، فالواضح أن أعلى سلطه بالدوله تريدها هكذا فهل ستقاضونه ؟


المثل الدارج يقول كثر الدق يفك الحديد ......







 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /28-03-2009, 01:05 AM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

رياض بن خضران غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49757
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 المشاركات : 1,626
 النقاط : رياض بن خضران is on a distinguished road

افتراضي

صبر جميل والله المستعان








التوقيع
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
 
المظالم يطلب تبريراً خطياً لحجب "الدرجة المستحقة" في تحسين مستويات المعلمين والمعلمات
قديم منذ /28-03-2009, 02:17 AM   #10 (permalink)

عضو فعال

فرضام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 363264
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 43
 النقاط : فرضام is on a distinguished road

افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووور








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:06 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1