Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /28-03-2009, 03:05 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

الحلم العربي . غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 167941
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,636
 النقاط : الحلم العربي . is on a distinguished road

افتراضي هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!

آه وآه ... أرق وقلق ... تراءى لي بأنه لي خلق !

نبتغي النوم في ليل بهيم طويل - ولو سويعات - مع بداية كل

عام - أرى هذه الأيام أنه تعداها إلى أيام العام الدراسي كله - ...!

نبتغي ذلك عبثًا ... إن حصل فنوم متقطع مقلق ، أو مواصلة لحين

عودتنا ...!

القوى خائرة ، والإجهاد قد بلغ مني مبلغا ، والتركيز معدوم ...!

مما حدا بي القول بعد ملاحظة أحدهم هذا :

هل رأى الليل سهارى مثلنا ... ؟!

...

للعين صار السهر عادة
كني عن النوم ممنوعي
أحد (ن ) منامه على وسادة
وأنا منامي على كوعي

...

يقول المثل الشعبي : ( السهران ليله طويل ، والنايم ليله غمضة ) .

...

نقلت لكم هذا الموضوع مع ما فيه من أخطاء إملائية :

اقتباس:
اضرار السهر الصحيه لا يختلف اثنان على اضرار السهر الصحيه والنفسيه والأجتماعيه واليوم اقدم لكم بعض اضراره .

1- أضرار بدنية متعددة :-

خلق الله سبحانه وتعالى النهار للعمل والليل للنوم وفي النهار يصرف الجسم
طاقاته ليعوّض في الليل عما صرفه منها وعدم أخذ القسط الكافي من النوم
يؤدي إلى ظهور أعراض وأمراض أخرى منها : التعب - الصداع - الغثيان -
واحمرار العينين وانتفاخهما - والتوتر العصبي - والقلق - وضعف الذاكرة
والتركيز - وسرعة الغضب - والألم في العضلات وبعض المشكلات الجلدية كالبثور
وغيرها ..

...


2- السهر والكفاءة العضلية :-

لقد ثبت من خلال التجارب التي أجراها عدد من علماء التربية البدنية أن الوظائف
الجسمية تزداد قوتها وتنقص بين وقت وآخر خلال اليوم حيث تظهر الكفاءة العضلية في الزيادة تدريجياً عند الساعة الرابعة صباحاً وتبلغ مداها الأقصى في الساعة السابعة صباحاً فيستمر حتى الساعة الحادية عشرة ظهراً حيث يبدأ المستوى في الانخفاض التدريجي لغاية الساعة الثالثة عصراً حيث يزداد تدريجياً لغاية الساعة السادسة مساءً ثم يعود في الانخفاض التدريجي مجدداً والانخفاض
الكبير يبدأ في الساعة التاسعة ليلاً ويبلغ مداه في الساعة الثالثة صباحاً .

3- السهر وجهاز المناعة :-

إن قلة النوم تسبب خللاً في جهاز المناعة وهو خط الدفاع الأول والأخير ضد
الأمراض وعندما يعتلّ هذا الجهاز فهذا معناه وبكل بساطة الانهيار وقد عكفت
على هذا الموضوع جامعة تورينتو بكندا على دراسته طوال السنوات العشر
الأخيرة والسبب كما قال البروفيسور مولدو فيسكي اختصاصي الأمراض
العصبية والنفسية بكلية الطب هناك أن أمراضاً كثيرة كانت خافية وغير معروفة
السبب تبين أن النوم وقلته وراءها وأن هذا الجهاز مبرمج على ساعات اليقظة
وساعات النوم التي يحتاجها الإنسان وعند حدوث تغييير في هذه الدورة
اليومية ليصاب جهاز المناعة بالتشويش والفوضى .

4- السهر والأرق :-

أي انعدام النوم وإنما هو النوم المسهد الذي يكون المرء فيه بين إغفاءة
وانتباه والمؤرق حركته دائبة لايستقر فهو يستدير نحو كل اتجاه ويحتال على
النوم بشتى الوسائل دون فائدة أحياناً يكون الفكر منشغلاً بموضوع السهر إن
كان أمام فيلم تلفزيوني أو أمام الانترنت أو مسلسل أو مباراة . فإن امتدّ الأرق
ليلة وليالٍ انحطت قوى الشخص وتوقف العقل عن الإنتاج وسيطر على المؤرق
التشاؤم والميل للوحدة وكره المجتمعات فيكره نفسه ثم يكره الحياة .. فالجسم
يحتاج إلى نوم هادئ وطويل يكفي لطرح السموم العصبية التي تراكمت فيه
نتيجة للأعمال الحيوية .

5- السهر والتشوّهات القوامية :-

نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز وغيره خاصة إذا كان الجلوس خاطئ
فإنه يصيب الهيكل العظمي بأضرار وتشوهات في العظام وفقرات الظهر مما
يؤدي إلى الإصابة بالانحناء في العمود الفقري ...
لكن لعل عزاء ( السهارى ) :

(وما قصر في الأعمار طول السهر) ...!







 

هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /01-04-2009, 09:17 PM   #2 (permalink)

 
الصورة الرمزية سااااااااس

سااااااااس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232382
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 11,576
 النقاط : سااااااااس is on a distinguished road

افتراضي

وأنا اقول ليه كل تعبانه ... خلالالالاص توبة من السهر ..

يعطيك الف الف عافيه ..








 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /01-04-2009, 09:34 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

الحلم العربي . غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 167941
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,636
 النقاط : الحلم العربي . is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سااااااااس مشاهدة المشاركة

وأنا اقول ليه كل تعبانه ... خلالالالاص توبة من السهر ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سااااااااس مشاهدة المشاركة



يعطيك الف الف عافيه ..


عافاك الله من كل مكروه ...!

....

وبعدين مع إعلانات قوقل ... حتى في مشاراكاتنا ( الإعلانية ) تشاركنا الإعلان ...!نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /01-04-2009, 10:06 PM   #4 (permalink)

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,691
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

جميل أن نعرف ما يجلبه السهر لعله يهدينا طريق النوم
ولكني ايها الحلم العربي أبحث عما يطفئ فؤادا ناره لهب فلا الليل ليل العاشقين ولا الصبح صبح ( ............. )
وأبشرك اني قد توقفت عن ملا حقة هذا وذاك وانت المسؤول عن تركي لأخطاءهم فلا تلمني عندما أخطئ







 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /19-09-2010, 08:25 AM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

الحلم العربي . غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 167941
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,636
 النقاط : الحلم العربي . is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواد الخير* مشاهدة المشاركة

جميل أن نعرف ما يجلبه السهر لعله يهدينا طريق النوم


ولكني ايها الحلم العربي أبحث عما يطفئ فؤادا ناره لهب فلا الليل ليل العاشقين ولا الصبح صبح ( ............. )

وأبشرك اني قد توقفت عن ملا حقة هذا وذاك وانت المسؤول عن تركي لأخطاءهم فلا تلمني عندما أخطئ


آه يا جواد ... ماذا عساني أن أقول ؟!

وهل سترى ردي هذا قبل أن تغيبه بقية المشاركات ؟!

اقتباس:
ولكني ايها الحلم العربي أبحث عما يطفئ فؤادا ناره لهب



وأنا أبحث عن أخ عزيز سبب طول غيابه لنا التعب .







التوقيع
...

" اللهم إني أعوذ بك من جار السوء

في دار المقامة ، فإن جار البادية يتحول " .

...
 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /19-09-2010, 08:28 AM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

الحلم العربي . غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 167941
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المشاركات : 1,636
 النقاط : الحلم العربي . is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
آه وآه ... أرق وقلق ... تراءى لي بأنه لي خلق !
اقتباس:



نبتغي النوم في ليل بهيم طويل - ولو سويعات - مع بداية كل




عام - أرى هذه الأيام أنه تعداها إلى أيام العام الدراسي كله - ...!




نبتغي ذلك عبثًا ... إن حصل فنوم متقطع مقلق ، أو مواصلة لحين




عودتنا ...!




القوى خائرة ، والإجهاد قد بلغ مني مبلغا ، والتركيز معدوم ...!



لا جديد يذكر ، ولا قديم يعاد . >>> رؤوف خليف .

لكن هذه المرة ليلة البارحة .

عهدي بالنوم أمس العصر .







التوقيع
...

" اللهم إني أعوذ بك من جار السوء

في دار المقامة ، فإن جار البادية يتحول " .

...
 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /19-09-2010, 12:03 PM   #7 (permalink)

الشاطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 217768
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيّبة
 المشاركات : 10,073
 النقاط : الشاطر is on a distinguished road

افتراضي

منذ أن كبّرنا للعيد
مانمتُ أكثر من 3 ساعات متواصلة . . . إلا مرة وبعد سفر شآق

لم أعرف أبي (منذ صغري) إلا وهو ينام قُرابة العاشرة
فماذا سيقول عني ابني وهو يرى ليلي جُلُّه سهر؟؟


والآن سأخرج من المنتدى لأنام مدة ساعتين وبعدها رنّ ياجوّال









التعديل الأخير تم بواسطة الشاطر ; 19-09-2010 الساعة 12:06 PM
 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /19-09-2010, 03:14 PM   #8 (permalink)

عضو ماسي

جروح مدفونة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 445532
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : بين أروقة الأمل ..!
 المشاركات : 3,423
 النقاط : جروح مدفونة is on a distinguished road

افتراضي

أعطني الليل .. وغني ......

من يوم ماعرفت نفسي ..

وأنا راعية سهر !!!

وقلة النوم .. عنواني ..

رغم جمال النوم .. قد يسرق منا لحظات جميلة !!!


شكرا لك ..


.
.








 
هـل رأى اللـيل سهـــارى مثـلنا ...؟!
قديم منذ /19-09-2010, 03:18 PM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

نورآْ~ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 572893
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض ..
 المشاركات : 1,222
 النقاط : نورآْ~ is on a distinguished road

افتراضي

والله السهر عااادة .. لكن اذا كان السهر في شيء مفيد سواء دينا أو دنيا فأنا أقول بكيفه لو أسهر الليل كله ..
ودائماً أقول لنفسي " من طلب العلا سهر الليالي " لأني لم أسهر الا لتحقيق هدف معين ..ادعو الله أن يحققه لي ..

......

الله يعينك أستاذي الشاطر .. ثلاث ساعات بس ..الله يكون بعونك .. لكن احتسب الأجر .. كان ابن باز ينام في يومه أربع ساعات فقط " لاحظ هذا كل يوم يعني موبس بالعيد " ..

.....
ربي يعينك .. شكراً أخي الحلم .. بارك الله فيك ..








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:46 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1