Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 02:49 AM   #1 (permalink)

عضو نشط

@ابوسامر@ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 37393
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 102
 النقاط : @ابوسامر@ is on a distinguished road

افتراضي اغرب قضيه في المحاكم السعوديه

اغرب قضيه في المحاكم السعوديه … صاحبها حيزان الفهيدي الحربي‏

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قضيّة بين أخوين في المحكمة
تعال نشوف القضية المختلف عليها
حيزان الفهيدي صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم
دموع سخيه ..ولكن لماذا ؟؟
قصه من الواقع وليست من الخيال
نقرا كثيرا ونسمع عن قصص مؤسفة تتحدث عن العقوق الذي يسود العلاقات العائلية في بعض
الاسر,وتنتج عنه تصرفات مشينة تثير الغضب
وقد شدني موضوع نشرفي صحيفة الرياض ورد في مقدمته صراع حاد بين أخوين ما ساتحدث عنه
هو بكاء حيزان …
حيزان رجل مسن من الاسياح ( قرية تبعد عن بريدة 90كم ) بكى في المحكمة حتى ابتلت لحيته,
فما الذي ابكاه؟
هل هو عقوق أبنائه
أم خسارته في قضية أرض متنازع عليها ؟
أم هي زوجة رفعت عليه قضية خلع ؟
في الواقع ليس هذا ولا ذاك ..
ما أبكى حيزان هو خسارته قضية غريبة من نوعها
فقد خسر القضية أمام أخية , لرعاية أمة العجوز التى لا تملك سوى خاتم من نحاس
فقد كانت العجوز في رعاية ابنها الأكبر حيزان,الذي يعيش وحيدا ,وعندما تقدمت به السن جاء أخوه
من مدينة أخرى ليأخذ والدته لتعيش مع أسرته , لكن حيزان رفض محتجا بقدرته على رعايتها,
وكان أن وصل بهما النزاع إلى المحكمة ليحكم القاضي بينهما, لكن الخلاف احتدم وتكررت الجلسات
وكلا الأخوين مصر على أحقيته برعاية والدته
وعندها طلب القاضي حضور العجوز لسؤالها, فأحضرها الأخوان يتناوبان حملها في كرتون فقد كان
وزنها20 كيلوجرام فقط
وبسؤالها عمن تفضل العيش معه, قالت وهي مدركة لما تقول:
هذا عيني مشيرة إلى حيزان وهذا عيني الأخرى مشيرة إلى أخيه
وعندها أضطر القاضي أن يحكم بما يراه مناسبا
وهو أن تعيش مع أسرة ألاخ ألأصغر فهم ألأقدر على رعايتها
وهذا ما أبكى حيزان ما أغلى الدموع التي سكبها حيزان, دموع الحسرة على عدم قدرته على رعاية والدته
بعد أن أصبح شيخا مسنا .. وما أكبر حظ الأم لهذا التنافس
ليتني أعلم كيف ربت ولديها للوصول لمرحلة التنافس فى المحاكم على رعايتها ,هو درس نادر في البر في
زمن شح فية البر …
أبكي يا عاق الوالدين لعل يرق قلبك ويحن لأمك !!







التوقيع
(رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ) (النور:37)
 

اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 02:59 AM   #2 (permalink)

الله يرحمك يا ابا حسن
 
الصورة الرمزية سميربالبيد

سميربالبيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246775
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : k.s.a جدة
 المشاركات : 8,002
 النقاط : سميربالبيد is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

والله اثرت في نفسي لانني فقدت الوالدين رحمهم الله

وممكن سؤال يابوسامر وين الغيبة ؟؟








التوقيع
قد تخلو الزجاجة من العطر .. ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة ..كما تبقى الذكرى الطيبة عالقة بالقلب ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 03:07 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

فيصل أبو أصيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32925
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 632
 النقاط : فيصل أبو أصيل is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير يا صاحب الموضوع والله هذه القصة التي يجب أن تنشر وتذاع فهي والله تشعرنا أن الدنيا لاتزال بها أخبار تسر
في البداية عتبت عليك وضع الصورة وعندما قرأت القصة فخرت بهذا الرجل ( رحم الله بطن جابته ) كما يقول المثل الشعبي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 03:09 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

صك الباب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 193404
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 المشاركات : 3,676
 النقاط : صك الباب is on a distinguished road

افتراضي

قصة مؤثرة الى حد البكاء

اللهم اعنا على البر بوالدينا و ارضهم عنا








 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 06:41 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

حربي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33133
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 2,971
 النقاط : حربي1 is on a distinguished road

افتراضي

أظن الله أعلم قرااها من قبل
وقديمة

لكن الله يعطيك العافية
فهي بمثابة تذكير لنا








التوقيع
قال الشاعر /
ليس للعلم علةٌ تُذكر **** إلا متعلم بالخلقِ يجهل

 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 12:31 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

حيدروه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 40393
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المشاركات : 50
 النقاط : حيدروه is on a distinguished road

افتراضي

قصة عجيبة في زمن شح فيه البر
اللهم اجعلني باراً بوالديي واجعلهم راضيين عني بعد رضاك يارب العالمين








 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 01:00 PM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

منتجي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6378
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 1,167
 النقاط : منتجي is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
منتجي
 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 03:53 PM   #8 (permalink)

عضو نشط جداً

الفتى الشجاع1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32970
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 257
 النقاط : الفتى الشجاع1 is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

اللهم ارزقنا برهم في الدنيا والاخرة آمين








 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /08-04-2009, 06:48 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

بدر الخراشي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 370580
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 79
 النقاط : بدر الخراشي is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
اغرب قضيه في المحاكم السعوديه
قديم منذ /14-04-2009, 11:39 PM   #10 (permalink)

مشرف سابق

مرشدة 2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207686
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 5,717
 النقاط : مرشدة 2006 is on a distinguished road

افتراضي

هل تحب أمك ..؟؟

كيف تعامل الأم

أذا أنت تحب أمك.. أقرأها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ما الأجمل من هذا كله... ؟؟


من الجميل أن يكون لديك مرسيدس جديدة ومن الرائع أن تكون لديك فيلا


عظيمة وزوجة جميلة وأموال لا حصر لها ولكن


الأجمل من هذه كله أن تكون لديك أم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقبلها كل صباح فتقول : الله يرضى عليك ياولدي ..


يخجل الكثير من الأبناء من أمهاتهم ويحسون


بالخزي وهم يمشون معها إو يأخذونها إلى


مكان ما وعلى العكس تماما تفتخر الأم عندما


يأخذها ولدها إلى السوق أو إلى بيت أحد



الأقارب ..... فعلا ما أروع الأمهات وما أقسى



الأبناء

...


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قبل أن تزوج ابنتك لأحد الشباب المتقدمين


لطلب يدها لا تسأل عن أخلاقه ودينه وأصله


وماله ووظيفته فقط .. ولا تنسى سؤالا مهما


هو : كيف يعامل الولد أمه وأبوه ؟ !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل واحد يفكر في إرسال هدية لزوجته أو


لصديق عزيز الله يخلي المصلحة ولكن هل يفكر


أحدنا بمفاجأة أمه بهدية ؟ !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ربما لا تعرف حجم الحب الذي يكنه قلب


أمك لك ولكن عندما تتزوج وتنجب الأبناء


ستعرف مقدار الحب الذي يكنه الآباء لأبنائهم


وإذا لم تحس بعد ذلك بمقدار الحب الذي أحدثك عنه الآن



فتأكد يا عزيزي بأن قلبك هو مجرد صخرة صماء !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في الحقيقه هذه ام ولقد ماتت بين يدي ولدها



ولكــــــــن لحظــــــــــــه



كما ترون لم ولن ينسيها شيء حتى عند الاحتضار ان تمسح تلك الدمعه على خد حبيبها



لتسطر على وجه التاريخ قصه حب حقيقيه ولو بيدها ان تبتلعتها الارض ولم يرها ولدها



في ذلك الموقف



رفعت كفها وكأنها تقول انت المهم انت



ابني من سيرعاك ويهتم بك من سيستمع لهمومك هذه الليله من سطبخ لك ماتحب وتتشرط فيه اين ستغسل ملابسك



وداعـــــــــــــــــا يازينة الحياه وداعا ....


كل شيء يعوض في هذه الدنيا، زوجتك
ستطلقها وتتزوج من هي أفضل منها ، أبنائك ستنجب غيرهم

أموالك ستجمع غيرها

ولكن أمك




هي الشيء الوحيد الذي إذا ذهب لا يعود أبدا !!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بعض الأبناء يعتقدون أن الأم مجرد خادمة




تطبخ وتنظف وتوقظ في الصباح

ولكن الفرق الوحيد بينها وبين الخادمة

هو أن الخادمة تأخذ راتبا

والأم تعمل ليلا ونهارا وببــــلاش !!


بعض الأبناء


لم يعرفوا قيمة أمهاتهم بعد


كما أنهم لن يعرفوا إلا عندما تأتي زوجة


الأب أو تنتقل روح أمهم إلى عنان السماء !




كم واحد منا يقبل يد أمه
كم واحد منا يقبل رأسها
كم واحد منا يكلمها باحترام وأدب

لو نظر كل واحد منا إلى أسلوب تعامله مع أمه

لوجد نفسه عاقا وجاحدا ومجرما
كم هو حقير هذا الإنسان !

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يشهد التاريخ

أن كل من عق أمه
لم يرَ الخير والسعادة في حياته

كما يشهد التاريخ

أن كل من أساء إلى أمه أساء إليه أبنائه بالمثل او زياده

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والعكس صحيــــــــــــــح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بعد أن قرأت هذه الكلمات لن تأثم على إهمالها بإذن الله


فإن شئت أرسلها فتؤجر أو أمسكها فتحرم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال سول الله صلى الله عليه وآله الاطهار:

{من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور

من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً،

ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم

شيئاً ! }


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم أغفر و أرحم لأم قارئها و ناشرها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1