Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /08-04-2009, 10:01 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

خاالد223 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 148637
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 333
 النقاط : خاالد223 is on a distinguished road

افتراضي ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة

الرياض - الوئام :نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صدر عن ديوان المراقبة العامة توضيح حول ما تناقلته بعض الصحف المحلية بمناسبة مناقشة مجلس الشورى لتقرير ديوان المراقبة العامة عن العام المالي 1426/1427هـ ، من أنه تم صرف مبالغ ضخمة من اعتمادات الأجهزة الحكومية بغير وجه حق وفي غير الأغراض التي خصصت لها وأن جملة هذه المبالغ تقدر بنحو (109) مليارات ريال متراكمة من سنوات ماضية ولم تسترجع بعد.
وكشف الديوان عن حقائق الأمور كما وردت تفصيلاً في التقرير المعروض على مجلس الشورى حيث إن المبلغ المشار إليه (109) مليارات ريال يمثل الأرقام التالية:
1 – رصيد العهد ومقداره (30ر25) مليار ريال في نهاية السنة المالية 1426/ 1427هـ وهو عبارة عن المبالغ التي تصرفها الجهات الحكومية لفروعها ومكاتبها لأغراض محددة ، ويقضي النظام بوجوب تسويتها بعد انتهاء الغرض الذي صرفت من أجله في نهاية كل عام وعدم تدويرها لسنة أخرى ، وبالرغم من الجهود التي بذلها الديوان ووزارة المالية بتسوية هذه العهد من قبل الأجهزة الحكومية المختصة إلاّ أن نمو الرصيد لا زال مستمراً ، نتيجة تدوير كثير من هذه العهد من عام لآخر بالمخالفة للنظام والذي يؤكد على عدم التدوير وأن لا يتم صرف عهدة جديدة إلاّ بعد تسديد السابقة.
2 – رصيد الأمانات ومقداره (20) مليار ريال في نهاية السنة المالية 1426/ 1427هـ وهو عبارة عن مبالغ محفوظة لدى الدولة وتخص الغير ولم تصرف لأصحابها لأسباب مختلفة ، ويؤكد الديوان بصفة مستمرة في تقاريره المبلغة للجهات الحكومية على وجوب الحرص على تسديد تلك الأمانات أولاً بأول حتى لا تكون عبئاً على خزينة الدولة.
3 – رصيد أقساط القروض المستحقة لصناديق الإقراض الحكومي وكان مقداره (44) مليار ريال في نهاية السنة المالية 1426 / 1427هـ وهي عبارة عن أقساط تأخر المستفيدون من القروض (من مواطنين أو مؤسسات أو شركات) في سدادها في مواعيد استحقاقها ، ويؤكد الديوان في تقاريره بصفة مستمرة على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل تحصيل هذه الأقساط وإعادة إقراضها للراغبين في الاستفادة من هذه الصناديق التنموية.
4 – المناقلات وهي عبارة عن إجراء نظامي تتخذه الجهة الحكومية لنقل مبالغ من بنود أو أبواب ميزانيتها إلى بنود أو أبواب أخرى في الميزانية ، وقد لا حظ الديوان التوسع في إجراء هذه المناقلات حيث بلغ حجم المناقلات التي تمت على اعتمادات مشروعات الباب الرابع المنقولة بنسبة 100 % و50 % خلال السنوات ( من 1422 / 1423هـ إلى 1426 / 1427هـ ) (25) مليار ريال. مما يؤدي بشكل مباشر إلى تأخر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية ذات الأولوية.
5 – أما المبالغ التي اكتشف الديوان (خلال السنة المالية 1426/ 1427هـ) صرفها أو الالتزام بها بالمخالفة للأنظمة وطالب بتحصيلها ، أو عدم صرفها وتوفيرها لصالح الخزينة العامة فقد بلغت نحو (315) مليون ريال. حصل منها خلال العام مبلغ (31) مليون ريال فقط.
هذا بالإضافة إلى تحصيل مبالغ ، خلال سنة التقرير ، سبق أن طالب الديوان بتحصيلها في سنوات مالية ماضية بلغت جملتها (72) مليون ريال ، ليصبح إجمالي المبالغ المحصلة خلال العام المالي 1426 / 1427هـ (103) ملايين ريال تقريباً.
وأشار ديوان المراقبة العامة إلى أنه وفي ضوء ما تقدم إيضاحه يتبين أنه لا يجوز جمع هذه المبالغ ذات الطبيعة المختلفة والقول بأنها مفقودة أو تمثل هدراً في المال العام ، أو أن هذا الرقم الضخم قد صرف بالكامل دون وجه حق أو سند نظامي.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة:c0 24:نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
خاالد223
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /08-04-2009, 10:33 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

عبدالرحمن asz غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 190966
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 168
 النقاط : عبدالرحمن asz is on a distinguished road

افتراضي

احترامي للحرامي
صرف يا مصرف
ما شاء الله








 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /08-04-2009, 11:16 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

منه الحرامي ...........الي سرق هذا المبلغ الضخم
ما يخاف الله الي المعلمين ينتظرون المستوى الخامس والدرجة المستحقة والفروقات المالية








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 03:51 AM   #4 (permalink)

 
الصورة الرمزية محبوووووب

محبوووووب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227353
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المكان : تحت أديم السماء
 المشاركات : 7,271
 النقاط : محبوووووب is on a distinguished road

افتراضي

الفساد الاداري ضارب باطنابه في الدولة

لا حول ولا قوة الا بالله








 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 07:09 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

عزالخوي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 270051
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشاركات : 25
 النقاط : عزالخوي1 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن asz مشاهدة المشاركة

احترامي للحرامي
صرف يا مصرف
ما شاء الله


يسلام افضل كلمه تقال احترامي للحرامي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 11:16 AM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

رزان محمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56311
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 173
 النقاط : رزان محمد is on a distinguished road

افتراضي

صدق المثل الذي قال حاميها حر اميها




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 11:18 AM   #7 (permalink)

عضو فضي

mansour4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287217
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 848
 النقاط : mansour4 is on a distinguished road

افتراضي

حرامي طيب بقوة ههههههههههه








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...

فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...

ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...mansour4
 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 11:25 AM   #8 (permalink)

عضو مميز

المربي الصادق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 67596
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 307
 النقاط : المربي الصادق is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولاقوة إلا بالله أتمنى أن يصدر قراراً بحق المتسبب في ذلك ليكون عبرة لمن تسول له نفسه أن يأخذ حقوق الدولة بغير وجه حق ..








 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 02:56 PM   #9 (permalink)

عضو نشط

أبووفارس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 359232
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 82
 النقاط : أبووفارس is on a distinguished road

افتراضي

الله يعين على ها الحال...........








 
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
قديم منذ /09-04-2009, 04:26 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

محمد اليشيري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 360632
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 601
 النقاط : محمد اليشيري is an unknown quantity at this point

افتراضي

ديوان القرصنة







التوقيع
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:15 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1