Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ماذا تعرف عن الزئبق الاحمر
ماذا تعرف عن الزئبق الاحمر
قديم منذ /13-04-2009, 03:05 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

التربوي بندر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 357966
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 26
 النقاط : التربوي بندر is on a distinguished road

افتراضي ماذا تعرف عن الزئبق الاحمر

هل الزئبق الأحمر حقيقة أم خيال؟ ولماذا تنسج القصص حوله؟ ولماذا يروج له الدجالون ولصوص الاثار؟ وهل الجن مدمن للزئبق الأحمر حقا؟ وما حقيقة ما يروجه سماسرة السلاح الدولي حوله؟

السيناريو مكرر تجري تفاصيله في قري محافظات مصر سواء الوجه البحري أو الصعيد: مشعوذ يتقمص دور عالم يدعي قدرته علي تسخير الجان يستطيع بأسلوبه وكلامه المعسول أن يدغدغ مشاعر البسطاء وراغبي الثراء السريع.

يقول: إن بيتك به كنز مدفون لا يمكن أن يقدر بمال ولا حرج أن يفصح لك عن أرقام فلكية تصيبك بالدهشة وربما تروح في حالة إغماء.. فهو يقول لك: إنه سيستخرج من أرض منزلك سائلا أحمر يسمي الزئبق الأحمر الجرام الواحد منه يساوي ملايين الدولارات.

وتبدأ قصة الوهم والخداع والنصب فاستخراج الزئبق الأحمر أمر غاية في الصعوبة ويحتاج إلي بخور ومكونات أخري لزوم العملية.

وعند السؤال عن أهمية الزئبق الأحمر ولماذا سعره مرتفع إلي هذا الحد المبالغ فيه يأتي الرد بأن الجن مدمن للزئبق الأحمر وعلي حد تعبير أحد هؤلاء المشعوذين فإن 'لحسة' واحدة من الزئبق الأحمر كفيلة باعطاء قوة خارقة للجان وطالما أن الشيخ المزعوم يمتلك الزئبق فإن هذا معناه السيطرة التامة علي الجان ليس هذا فقط بل إن الجن العجوز إذا ما شرب من الزئبق الأحمر يعود جنا شابا يحقق كل ما يطلب منه ويمكنه الغوص في أعماق الأرض لاستخراج الكنوز والآثار.

وفي سبيل الحصول علي الزئبق الأحمر مات عدد من الشباب في صعيد مصر أثناء حفرهم في الأرض بحثا عن السائل السحري حيث انهارت عليهم الحفرة وماتوا في سبيل الوهم وتبدو واقعة الشبان الثلاثة الذين لقوا مصرعهم في سوهاج منذ فترة الأكثر شهرة.

والسؤال الذي يكرر نفسه: هل فعلا يوجد ما يسمي بالزئبق الأحمر؟ وهل يدمنه الجان فعلا؟

الدكتور محمود توفيق أستاذ تكنولوجيا الإشعاع والخبير بهيئة الطاقة الذرية يشير إلي أن الزئبق عنصر معدني مثله مثل عناصر أخري كالحديد والمنجنيز يوجد في الطبيعة وهو عنصر فضي اللون حساس للحرارة وإذا أضيفت إليه مكونات أخري يتحول إلي مركبات الزئبق مثل أكسيد الزئبق وكلوريد الزئبق.. إلخ..

ومعروف _ والكلام علي لسان الدكتور محمود توفيق _ أن العناصر المعدنية عندما تحدث لها عملية تفاعل يتغير لونها. والزئبق عندما يتأكسد ويتحول إلي أكسيد الزئبق يصبح لونه أحمر وهو مادة سامة تضر الإنسان تماما مثل جميع مركبات الزئبق الأخري.

ويضيف الدكتور توفيق أن المشعوذين استغلوا هذه المسألة فأكسيد الزئبق ذو اللون الأحمر عندما يوضع علي النار ينبعث منه دخان أزرق علي هيئة دوائر ويتصاعد في الجو فيتأثر المشاهد نفسيا.

ويضيف: إن أي شخص في مصر يمكنه الحصول علي أكسيد الزئبق بسعر لا يتجاوز 200 جنيه إذا توجه إلي أي شركة كيماويات.. كما يمكنه الحصول علي أي مركب إلا إذا كانت هناك دواع أمنية تحظر بيع مركب معين.

ويدخل الزئبق في صناعة بعض أجهزة المعامل الطبية وأجهزة الترمومتر وقياس الضغط ومن هنا يتضح أن الزئبق الأحمر الذي تصل أسعاره إلي ملايين الدولارات مجرد وهم وخيال.

سيناريو السلاح النووي

وإذا كان وهم الزئبق الأحمر فقد بريقه خلال الفترة الماضية بين أوساط المشعوذين وما÷يا الآثار لفترة معينة، فإن سيناريو جديدا ظهر خلال السنوات الماضية وبدأ ينسج قصصه حول أسرار الزئبق الأحمر واستخداماته لكن هذه المرة بدا الأمر بمثابة اللعب مع الكبار حيث ظهر عقب انهيار الاتحاد السوفيتي ما عرف بالزئبق الأحمر المشع وبدأ يعرف طريقه لأسواق بعض الدول النامية عبر التجار الروس ولهذه التجارة رجال وعملاء فيما يشبه الما÷يا ومع تزايد الحديث عن الزئبق الأحمر المشع أصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا أبدت فيه رأيها وقالت: إن الزئبق الأحمر خدعة ولا يوجد دليل علي وجوده لكن ما÷يا تجارة السلاح حاولت استغلال الأمر لأبعد الحدود وبدأ الترويج لأن الزئبق الأحمر يدخل في صناعة السلاح النووي وظلت الما÷يا تبحث عن سوق لترويج ما ادعوا أنه زئبق أحمر وظهرت أقاويل مفادها أن الزئبق الأحمر هو عبارة عن مادة كيميائية تصدر عنها نيترونات وهي مادة مشعة يتم استخدامها كمفجر للقنبلة الذرية ويعتبر المصدر الأساسي للنيترونات التي تقوم بعملية التفاعل المتسلسل للانشطار النووي ويدخل في كثير من المواد شديدة الانفجار وقد استغلت ما÷يا الزئبق الأحمر أسواق بعض الدول النامية لترويج بضاعتهما لأن تلك الدول موقعة علي اتفاقية حظر انتشار السلاح النووي ولا يمكنها شراء أي مواد تساعد في صنع السلاح النووي بشكل علني وبالتالي تعد تلك الدول سوقا رائجا لهذه التجارة.

وحول هذه الأقاويل يعلق الدكتور هشام فؤاد الرئيس الأسبق لهيئة الطاقة الذرية قائلا: لا يوجد حتي الآن ما يؤكد أن هناك ما يسمي بالزئبق الأحمر ولم تثبت الأبحاث العلمية أي وجود له من أي نوع سواء فيما يتردد في أوساط الدجالين أو فيما يتردد حول وجوده كمفجر للقنابل النووية، وقد أجري بحث علمي في إحدي الدول الغربية حول الزئبق الأحمر وثبت أن السائل الذي تردد استخدامه كمفجر للقنبلة النووية عبارة عن مركب معقد من عنصر الأنتيمون له درجة إشعال قوية ولونه محمر وله درجة تفاعل قوية.. ومن باب الشبه أطلقوا عليه اسم الزئبق الأحمر.

ويؤكد الرئيس الأسبق لهيئة الطاقة الذرية أنه سبق أن تم ضبط بعض العبوات في مصر مكتوبا عليها أنها تحتوي علي زئبق أحمر لكن التحليل أثبت أنها مجرد سائل عادي حتي أسماء الشركات الروسية والألمانية التي كانت مدونة علي أغلفة العلب لا وجود لها فهي مجرد عمليات نصب واحتيال.

الأمر نفسه يؤكده الدكتور علي السكري الخبير بهيئة الطاقة النووية حيث يقول: كيميائيا وعلميا لا يوجد شيء اسمه الزئبق الأحمر لأن الزئبق لونه فضي وله مركبان هما الأكسيد والكبريتيد وكلاهما مواد صلبة.

وهناك مادة تسمي فلومانات الزئبق يدخل في تكوينها عنصر الزئبق والأكسجين والكربون والنيتروجين وتسمي Mercuricisocwennete وهذه المادة قابلة للفرقعة السريعة وتستخدم لتفجير الديناميت وهذه المادة لونها أبيض وليس أحمر.

أما ما تردد حول الزئبق الأحمر فكلها أساطير نسجها النصابون والمشعوذون لخداع السذج بعد أن ادعوا أن الزئبق مفيد للحالة الجنسية واستخدموه تجاريا.

أما عنصر الزئبق نفسه فيدخل في العديد من الصناعات العصرية منها أجهزة الترمومتر كما يستخدم مركب الكلوميل (أحد مركباته) في المجال الطبي كملين.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:42 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1