Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
تسجيل 118 قضية على مبتعثين واعادة 712 منهم
تسجيل 118 قضية على مبتعثين واعادة 712 منهم
قديم منذ /14-04-2009, 11:04 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي تسجيل 118 قضية على مبتعثين واعادة 712 منهم

أكد الدكتور عبد الله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي للابتعاث بأن وزارة التعليم العالي تواجه صعوبة في الإشراف على الطلبة المبتعثين في الخارج رغم سعيها في ذلك.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها في منتدى أمطار و الذي يشرف عليه نجيب الزامل مساء أمس، حيث قدم عبد الله الناصر الذي تحدث عن المحتفى به وعن ما قام به من مجهودات في خدمة الوطن و الطلاب في الخارج.
وشكر الدكتور الموسى القائمين على المنتدى و الحضور الذي عج بعدد كبير من أعضاء مجلس الشورى و أساتذة الجامعات والمثقفين و الإعلاميين، وأشار الموسى خلال محاضرته بأن وزارة التعليم العالي خلال المراحل الأولى واجهت الكثير من المشاكل و العقبات وبرر ذلك بقوله بأن أي مشروع يواجه في بداياته الكثير من المعوقات ولكن بفضل ما يقوم به وزير التعليم العالي والمسؤولين في الوزارة استطاعت الوزارة من تجاوز تلك العقبات نوعاً ما.

و أضاف وكيل وزارة التعليم العالي للابتعاث بأن الوزارة تمكنت في المرحلة الخامسة و السادسة من الابتعاث من التركيز على طلاب الدراسات العليا و تم أخذ الاستثناء لهم من قبل المقام السامي , لكن الوزارة تسعى إلى أن يقوم الطالب بأدوار جديدة بعيدة عن دوره التقليدي حيث يتعلم و يرجع إلى الوطن.
وبرر ذلك بأن ما حدث بعد تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية و ما جلب ذلك من سمعة على جميع الدول العربية فأن الجامعة استطاعت من توجيه الطلاب إلى القيام بأدوار توضح لمواطني تلك الدول ما هو الشعب السعودي.
و قال الموسى بأن الوزارة سعت إلى تزويج ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل نقلهم من المجتمع المحلي إلى المجتمع الدولي من أجل المشاركة في إبراز الدور الذي تقوم به المملكة في توفير جميع سبل الراحة حتى لهذه الفئة و المساهمة في أكمال دراساتهم العليا.
ومضى الدكتور الموسى بقوله نحن في الوزارة نواجه إلى الآن مشكلة في تعديل الرغبات للطلبة المبتعثين , حيث تقوم الوزارة بحجز المقاعد في العديد من الجامعات في الخارج من اجل أبتعاثهم و في اللحظة الأخيرة يأتي الطالب و يطلب تغيير رغبته.
وذكر الموسى بأن الوزارة أعطت أكثر من خمسة آلاف طالب الحرية في اختيار الرغبات التي يريدونها و الجامعات التي يريدون الذهاب إليها , فيما أتضح بأن أكثر من ألف و ستمائة طالب طلب تغيرت رغباتهم، وقال الموسى بأن هذا الوضع يسبب في إحراج الوزارة مع الجامعات في الخارج.واضاف :" كنت في زيارة قبل أسبوعين إلى استراليا حيث تحدثت مع المسئولين في تلك الجامعات و أتضح بأن مسالة الثقة في حجز المقاعد للطلبة هي المشكلة التي نعاني منها معهم".
ومضى الموسى بقوله نحن في الوزارة لا نأخذ حق أي شخص في الابتعاث على حساب شخص آخر مهما كانت المنطقة التي أتى منها المبتعث، و أشار إلى أن الوزارة كذلك ركزت في أبتعاث الطلبة من المناطق البعيدة مثل الحدود الشمالية و تبوك والجوف و جازان , حيث رأت الوزارة بأن في هذا ضرورة في التوازن في الابتعاث للطلبة .
و ضرب الموسى مثالاً على ذلك حيث قال بأن أحد الطلبة جاء من عقلة الصقور وقال بأنه هو الوحيد في عائلته الذي حصل على شهادة الثانوية العامة وبالفعل تعاطفنا معه و تمكنا من أبتعاثه ولكن ليس على حساب أي طالب آخر.
وفي ختام محاضرته قال وكيل وزارة التعليم العالي للابتعاث بأن الوزارة واجهت مشكلة مع الطلبة المبتعثين حيث تم أخراج ما يقارب الـ700 طالب من البرنامج خلال الأربع سنوات الماضية "وهذا برأيي معدل معقول و ليس بالكبير " كما كشف عن تسجيل 118 قضية على المبتعثين.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

تسجيل 118 قضية على مبتعثين واعادة 712 منهم
قديم منذ /15-04-2009, 02:58 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:57 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1