Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
قالوا لي اقضب الباب (مدرسة أهلية معروفة) ادخل لتعرف!!!!
قالوا لي اقضب الباب (مدرسة أهلية معروفة) ادخل لتعرف!!!!
قديم منذ /16-04-2009, 04:46 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

دار السلام 1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 376074
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1
 النقاط : دار السلام 1 is on a distinguished road

افتراضي قالوا لي اقضب الباب (مدرسة أهلية معروفة) ادخل لتعرف!!!!

ياجماعة اشتغلت بمدارس أهلية وماكملت شهرين وقاموا بإنهاء خدماتنا تعسفيا من قبل مدير عام المدارس ..... ولا يوجد أي سبب مادي شرعي لهم فيه من الله برهان كما يقال ..... ويتلخص الموضوع في الأمور التالية:
1 / أنهم قد رفضوا إعطائنا أي ورقة تفيدنا بأي سبب شرعي للفصل التعسفي !! والذي حدث أنه تم استدعائنا من قبل المدير العام للمدارس في نهاية الفصل الأول وحينما حضرت إليه قرأ علي ورقة مليئة بالاتهامات والكذب... وعبثاً أحاول الرد أو المطالبة بالإثبات! وحينما أتيت للدوام بعدها ووقعت الحضور تفاجأت أنهم قد وضعوا شخصاً عوضاً عني في مكاني !! وطلبوا مني أن أراجع شؤون الموظفين وحينما ذهبت لشؤون الموظفين أخبروني بأنه تم إنهاء خدماتك!!. مع العلم أنني لم أتلقى أي مسائلة رسمية قبل ذلك!!... وكأن الأمر قد قضي بليل كما يقال.
2 / مشكلة تأخير الرواتب تحدث بشكل مستمر وحينما نطالب بحقوقنا يتم إسكاتنا بالطريقة المناسبة!! وتم تقديم شكاوي مسبقة مثبته لدى الوزارة.
3 / السكوت والتغاضي عن أخطاء كبيرة مخالفة للنظام وتضر بالعمل مثل خروج بعض المدراء مبكراً جداً وبشكل مستمر ومتعارف عليه!!.
4 / تم فصل المرشد الطلابي السابق تعسفيا والقضية منظورة لدى مكتب العمل الذي استدعاهم أكثر من مرة وعن طريق الشرطة وإلى الآن لم يحضروا أي جلسة!. فهل هذه سياسة متبعة لدى المدارس!
5 / في كثير من القضايا التي تحدث داخل المدارس ضد المعلمين ويصدر فيها قرار من قبل الإدارة العامة وهو قرار فصل!! في كثير من الأحيان.. (كما حدث في حالتي هذه) يذكر في الخطاب أنه بناءً على رأي قسم الإشراف التربوي في المدارس وفي الحقيقة وحينما تتم مواجهتهم يتبين أن خلف ذلك القرار أو الرأي هو شخص واحد فقط!! وليس رأي قسم الإشراف التربوي في المدارس!ّ!! (ويعني كلهم على بعضهم ثلاثة أصلاً!!) لاسيما وأن أحداً منهم معترض أصلاً! ولاسيما أيضاً أن ذلك الرأي ليس مقيس أو يخضع لمعايير قياس أو أداء صحيحة في الحكم!! بل هو رأي شخصي بحت لا أكثر ولا أقل على التحقيق والبيان!!. وجرب حظك في أن تكون شجاعاً وتستفسر أو تطالب بحقك في تلك اللحظة!!!!..... فهل وظيفة الإشراف التربوي داخل المدارس هو إضفاء صفة شرعية كاذبة ومسوغ ومبرر شرعي وتغطية للقرارات الظالمة التي يترتب عليها قطع الأرزاق!! .........

6 / مدير عام المدارس الأهلية هو نفسه مدير القسم الابتدائي المكلف من قبل وزارة التربية والتعليم وهذا مخالف لأنظمة الوزارة حيث أنه يعمل في القطاع العام والخاص وفي نفس المنشأة التابعة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم. فكيف يكون رقيب على المدرسة من التلاعب وهو نفسه مدير عام المدارس!!!؟؟؟. ( والمضحك في الأمر أنه يخبر أنه مدير عام بالنيابة!!!).
7 / هناك تطفيش متعمد للمعلمين الذين يراد لهم أن يصرفوا بغير مبرر شرعي وذلك بحرمانهم من الدعم والحاجات الأساسية في أعمالهم حينما يطلبون ذلك بل يتم تجاهلهم وفي حالة المحاسبة لهم تكون تلك الحاجات هي بند ترصد له درجتك فيها ( في حالتنا: وسائل التوجيه والإرشاد التي لايمكن أن يستغني عنها المرشد الطلابي بل يراد له أن يشحذها من الطلاب!! – طابعة للمهام الرئيسية و لطباعة وسائل التوجيه والإرشاد الضرورية بل يراد له أن يذهب إلى سكرتير المدير ويكون تحت رحمته هذا إن لم يتعرض لمسائلة لجلوسه هناك!! – خدمة السكرتير لك في كثير من الأحيان هي من باب الفزعة وتلك الطابعة هي الطابعة الوحيدة في القسم وقتها وذلك السكرتير الذي لايجد وقتاً لرفع رأسه من مهام طباعة ومهام أخرى لإصلاح عطل أجهزة الأقسام الأخرى فضلا عن مهام طباعة للمدير والوكيل ومساعد الوكيل والمعلمين والطلاب والنشاط والمعامل فيذهب بك الوقت وتتأثر مهامك الأساسية وتحاسب على تقصيرك فيها!!!! هذا غير ماينتج عن هذا الجو من حزازات وتصادم بين الموظفين يؤثر على أداء الجميع فكل يريد أن ينتهي من طباعة وتنسيق مالديه.
8 / الإدارة العامة على علم بما يحدث من حالات الغش (لاسيما بعد خروج المشرف التربوي من قبل الوزارة) والتسيب الفاضح الذي يحدث في الاختبارات وهو يسير باتجاه أنا لم آمر بها ولم تسؤني .. وحيث أنه تمت إهانتنا شخصياً بالتلفظ من قبل أحد المعلمين الغير سعوديين وذلك أمام الطلاب جميعاً وبشهادتهم حينما حدث شغب وكلام بين بعضهم ( تغشيش) وكان ذلك داخل لجنة الاختبار وكأنهم ليسوا في اختبار!! وحينما علمت الإدارة بذلك وكأن شيئاً لم يكن!!! ولم يتخذ أي إجراء رسمي تجاه ذلك المعلم بل الذي حدث هو قلب الموضوع وإخراجي كأني أنا المخطئ وصدقت كل أقواله وكذبت كل أقوالي وأنه يجب عليك أن تجلس في مكتبك!!!!!. وباعتراف أغلب المعلمين أن هذا هو سبب إنهاء خدماتك وفصلك من المدارس.
9 / يكلف المرشد الطلابي في المدارس بمهام ليست له في الأصل نظاماً وتؤثر سلباً على أداءه ونظرة الطلاب له كمرشد ومرجع حكيم ورءوف بهم وبمشاكلهم!! .... مثلاً يكلف بالجلوس كبواب لاستقبال الطلاب المتأخرين حتى وقت متأخر! ومن ثم متابعة المتخلفين والاتصال مباشرةً بأولياء أمورهم! ومتابعة الحضور والغياب! ومطاردة وملاحقة الطلاب في الأسياب لإدخالهم الفصول والإتيان بهم من الساحة في الفسح واستقبال عشرات الطلاب المحالين من قبل الوكيل بطريقة عشوائية غير طريقة الإحالة الرسمية التراتبية النظامية كما تعلمون .. هذا غير طلبات المشرف التربوي في المدارس للقيام بأعمالهم!! وبالمناسبة أي تأخر أو تقصير في ذلك تعتبر غير متعاون وإنسان غير إيجابي وإنسان غير مناسب لبيئة العمل!!! حتى لو كان انشغالك بمهامك الرسمية النظامية!!! هم لايشاهدونها وإنما يرغبون بمشاهدة مطارداتك وصراخك على الطلاب هنا وهناك!!!! ... الآن قدر كم تستغرق كل تلك الأعمال من وقت وتأثير سلبي بالتأكيد ... ثم لك أن تتصور كم يبقى من الوقت للأعمال الأساسية للمرشد الطلابي وعلى سبيل المثال برنامج معارف وتفعيله بشكل متكامل!!!...... والمفاجأة السعيدة حينما يأتي قرار فصل أو مسائلة مبني بشكل كبير على هكذا وضع!!!!!!!!.
(وقد تم إخبار الإدارة العامة بهذه المخالفات المؤثرة على العمل!! ولم يحركوا ساكناً!!! ياترى لماذا؟؟؟؟؟؟)
10 / في أكثر من موقف يؤخذ كلام الموظفين والمشرفين التربويين ويصدق ويترتب عليه أثر مباشر على المرشد أو المعلم ومثالاً على ذلك مايحدث باستمرار مع مساعد الوكيل (في المرحلة التي أعمل فيها) وقد نبهنا على ذلك أكثر من مرة وفي أكثر من موقف ولكن دون جدوى .. وأبدى كثير من المعلمين تضايقهم وتأثير ذلك على أدائهم لأنه يستفيد شخصياً من هذه الأمر وهذه السياسة شخص أو شخصان على حساب مصلحة العمل الشريفة والعاملين فيها.. والحقيقة التي لاجدال فيها أنه يكفي لفصلك تراكم مثل هذه الأشياء التي تنقل عنك ويراد لها أن توجد وتصدق!!!!.
11 / للمعلومية من بداية هذه السنة وحتى كتابة هذه السطور يعتبر المرشد الطلابي العامل الآن في المدارس في المرحلة المتوسطة يعتبر المرشد رقم 4 من بداية السنة!!!!..... أنتم كتربويون وإداريون تعرفون الأثر السلبي على المتربي وبيئة العمل لاسيما المرشد الطلابي ومن هو قريب من هذه المهنة يعرف ذلك!! فكلما أتى من يبني يهدم بناءه ويبدأ الذي بعده من جديد!! والضحية هو الطالب!! وعلى حسابه تمضي سياسة الإدارة الخاطئة والمؤثرة عليه !!.
كتبتها من أجل الضحايا السابقين واللاحقين والذين يبحثون عن العمل الشريف لاسيما في البيئة التعليمية التي هي الأساس لتعليم الأخلاق والصدق وإنصاف الآخرين .. فضلا عن عدم ظلمهم والتعدي على أبسط حقوقهم .... والله المستعان وعليه التكلان.








التعديل الأخير تم بواسطة دار السلام 1 ; 16-04-2009 الساعة 04:48 PM
 

قالوا لي اقضب الباب (مدرسة أهلية معروفة) ادخل لتعرف!!!!
قديم منذ /16-04-2009, 05:10 PM   #2 (permalink)

الله يرحمك يا ابا حسن
 
الصورة الرمزية سميربالبيد

سميربالبيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246775
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : k.s.a جدة
 المشاركات : 8,002
 النقاط : سميربالبيد is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العناصراولا وسادسا وسابعا

تعتبر كارثة ويجب التدخل السريع اين التعليم الاهلى عن ذلك








التوقيع
قد تخلو الزجاجة من العطر .. ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة ..كما تبقى الذكرى الطيبة عالقة بالقلب ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
قالوا لي اقضب الباب (مدرسة أهلية معروفة) ادخل لتعرف!!!!
قديم منذ /16-04-2009, 06:14 PM   #3 (permalink)

عضو نشط

أبو خالد11 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1359
 تاريخ التسجيل : Feb 2002
 المشاركات : 103
 النقاط : أبو خالد11 is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا أملك إلا الدعاء لكم
لكن لا تيأس وطالب بحقك فسوف تحصل عليه بإذن الله








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:58 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1