Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
حفلات تخرج الطالبات تبدأ ب "الزفة" وتنتهي ب "الرقص على إيقاع الطقاقات"
حفلات تخرج الطالبات تبدأ ب "الزفة" وتنتهي ب "الرقص على إيقاع الطقاقات"
قديم منذ /03-05-2009, 07:54 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي حفلات تخرج الطالبات تبدأ ب "الزفة" وتنتهي ب "الرقص على إيقاع الطقاقات"



باتت حفلات التخرج التي تقام في القاعات والفنادق من الأولويات التي تشغل الطالبات في نهاية كل عام دراسي، وخصوصاً في مرحلة الثانوية العامة، حيث تستنزف جيوب أولياء الأمور بعد أن ضربت المبالغ التي تطلب من كل طالبه رقماً قياسياً في ارتفاعها!، والتي تصل أحياناً (1000) ريال عن كل طالبة.
وقد بدأت عدد من الطالبات في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب خريجات الجامعات في الإعداد لتنظيم هذه الاحتفالات التي يصادف موعدها عادة بعد نهاية الاختبارات.
وتشيرأم نجود الخالدي إلى أن إحدى بناتها طلبت منها مبلغ 500 ريال للمشاركة مع زميلاتها في إقامه حفل نهاية العام في إحدى القاعات بالمنطقة، وقالت: أرى أن المبلغ كبير، ولا أعلم من الذي يحدد تلك الرسوم وعلى أي أساس تحدد، وهل وزارة التربية والتعليم تخلي مسؤوليتها من هذا الاستنزاف؟ فأنا أؤيد حفلات التخرج التي تكون برسوم معقولة وليس مبالغاً بها ، فليس جميع الفتيات من طبقه واحده ويستطيعوا السداد وفي هذا الأمر كسراً لنفوس الفتيات الخريجات اللاتي ليس باستطاعتهن المشاركة بحفلات التخرج.
وتؤكد أم نوف السيد ضرورة توحد أسعار الحفلات التي أصبحت تقام في فنادق وصالات كبرى لايقل إيجارها عن 25 ألف ريال ويتم بها الخسائر الكبيرة والإسراف غير المعقول!
غياب الأم عن الحضور
ومن وجهة نظر أم عماد الزهير أن هذه الحفلات يفترض أن تدعى الأم لحضورها، إلا أن ما نراه عكس ذلك، وهو اختصار حضور الطالبات وحدهن أو مع المعلمات، وقالت: للأسف إن هذه الحفلات تلاشى تماماً دور الأم في حضورها، فالأم التي تعبت وساعدت ابنتها على النجاح وصبرت هذه السنوات غير مرغوب في حضورها.

رغبة الطالبات
المعلمة منى الغامدي أشارت إلى أن الطالبات هن من يردن إقامه مثل تلك الحفلات بل ويطلبن عدة أمور تكون موجودة بالحفل ولم تعد الطالبات ترضى بحفل بسيط أو محدود، وجميع هذه الأمورتتطلب زيادة في رسوم الحفلة، وقالت: طلبت مؤخراً من كل طالبه 150 ريالاً فقط، وهذا أقل رسوم ممكن أن يطلب من الطالبات فالمبلغ ليس بالكبير مقارنة بالتكاليف الأخرى، موضحة أن سعر عباءة التخرج وحدها لا تقل عن 90 ريالاً، فضلاً عن الفرقة "الطقاقات" التي تطلبها الطالبات والورود والهدايا والتقديم.
زفة الخريجات
المرشدة الطلابية نادية الدوسري تبين أن هناك حفلات تقام بنفس المدارس والكليات ويكون بنفس المنشأة التعليمية، إلا أن الإتفاق الذي يتم بين المعلمات والطالبات وأحياناً يتم بين الطالبات فقط هو أن يكون الاحتفال في قاعة احتفالات خاصة من دون التقيد بزمان ومكان المبنى الحكومي.
الأخصائية الاجتماعيه أنعام حبيب تؤكد أن الأزمة الاقتصادية التي نعيشها والغلاء المعيشي لم يقلل من ظاهره البذخ في حفلات التخرج التي توسعت لتشمل وجود فرقة خاصة لزف الخريجات والإهداءات الخاصة بأبيات الشعر، مشيرة إلى أن الأمهات مستاءات لكن يقفن عاجزات أمام رغبة بناتهن في حفلات التخرج ويرضخن للأمر الواقع في دفع المبلغ المطلوب من الفتاة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:32 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1