Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /06-05-2009, 04:46 PM   #1 (permalink)

صاحبة الذوق الرفيع
 
الصورة الرمزية cutcat

cutcat غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 350616
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : ماا للنجوم ( أوطاااان ) ..
 المشاركات : 4,525
 النقاط : cutcat is on a distinguished road

Thumbs up عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟

عـــــلم الألــــوان



من المعرف والثابت دينياً وعلمياً أن الله خلق الإنسان من جسد وروح وقد مزج الله –عز وجل- بنية الإنسان بعناصر وتموجات كهربائية وإشعاعات ذاتية بحيث تتجانس كلية مع العناصر الموجودة في الكون المحيط به من موجات كهرومغناطيسية وإشعاعات كونية وذبذبات لونية وكلاهما مكون من درجات مختلفة من الذبذبات الموجية، مما يؤهل الإنسان إلى الحياة بواسطة هذه الطاقات الكهربائية والإشعاعية ، ولكل شخص إشعاعات تختلف في طول موجتها وعدد ذبذبتها وتردداتها عن غيره، وبذلك كل شخص مستقل عن غيره في الصفات والطبائع، ومن النادر تماثل أثنين تماثلاً كاملاً، وبذلك يكون لكل شخص لون خاص يتميز به، (أي: طول موجة وذبذبة ترددية خاصة به)، كبصمات الأصابع، فكل إنسان تنبعث منه إشعاعات خاصة به ويستقبل إشعاعات من الكون من الإشعاعات والذبذبات اللونية التي تحيط به في البيئة التي يعيشها وكذلك تسبب الإشعاعات الموجية والذبذبات الصحة والمرض -بإذن الله- والحب والكراهية وذلك لو كانت الموجات المرسلة والمستقبلة بين شخص وآخر متقاربة نتج عن ذلك تفاهم ومحبة قوية، وكلما تنافرت كلما نتج عنها خلاف وكراهية.
وقد تم دراسة تأثير الألوان على حالتنا النفسية والصحية، وطريقة تفكيرنا من قبل العلماء لسنين طويلة، فالشخص الذي يفضل لون معين على لون آخر يكون له علاقة بتأثير ذلك اللون على إحساس ذلك الشخص؛ فاللون هو عبارة عن ضوء أو طاقة مشعة مرئية ذو طول موجي معين . تقوم المستقبلات الضوئية المسمية بالمخروطات في شبكية العين بترجمة هذه الطاقة إلى ألوان، وتحتوي الشبكية على ثلاثة أنواع من المخروطات: وهي اللون الأزرق واللون الأخضر واللون الأحمر، وأما بقية الألوان فتشعر بها بخلط هذه الألوان الثلاثة.

وطبقاً لما يعتقده الدكتور الكسندر شاوس (مدير المعهد الأمريكي للبحوث الحيوية الاجتماعية فيتاكوما بولاية واشنطن)، فإنه عندما تدخل طاقة الضوء أجسامنا، فإنها تنبه الغدة النخامية والصنوبرية، وهذا بدوره يؤدي إلى إفراز هرمونات معينة ، تقوم بإحداث مجموعة من العمليات الفسيولوجية ، وهذا يشرح لماذا الألوان لها تلك السيطرة المباشرة على أفكارنا ومزاجنا وسلوكياتنا، ومما يثير الدهشة أن للألوان تأثير حتى على كفيفي البصر، والذين يظن أنهم يحسون بالألوان ، نتيجة لترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامهم وذلك يدل على أن الألوان التي تختارها لملابسك ومنزلك ومكتبك وسيارتك ولأشيائك الأخرى الخاصة بك يكون لها تأثير عميق لديك.
ومن المعروف أن الألوان تخفف التوتر، وأنها تملأ المرء بالطاقة, بل أنها تخفف الألم والمشاكل الجسمانية الأخرى، و من الجدير بالملاحظة أن هذه الفكرة ليست جديدة ، ففي الواقع هذا العلاج هو في الأصل من العلوم التراثية الصينية القديمة ويسمى بالـ(فانج شوي).
وعند اختيار لون لإحداث تغيير في الحالة النفسية، حاول أن تحيط نفسك باللون وتركز عقلك على الجزء الذي تعاني منه من جسمك أثناء تأملك في هذا اللون...
وقد قُسمت هذه الإشعاعات إلى قسمين:

1-ألوان موجبة : وهي تمتاز بتفاعلاتها الحمضية حيث تكون إشعاعاتها منشطة ومثيرة.


الأحمر

يعالج فقر الدم (الأنيميا) الضعف العام, الكساح ,ويساعد على التئام الجروح ،ويشفي الإكزيما والحروق وبعض الحميات الحادة مثل الحمرة والحمى القرمزية والحصبة ويقوي مناعة الجسم للأمراض ويزيد معدل ضربات القلب والنشاط الموحي للمخ ومعدل التنفس وهو لون العواطف والطاقة وهو يساعد على الشفاء من مرض العجز الجنسي والبرود الجنسي والتهاب المثانة البولية والمشاكل الجلدية وعلى الذين يعانون من عيوب في الحركات التناسقية الأ يجلسوا في الغرف ذات الديكور الأحمر ويرتدوا اللون الأحمر وأيضا الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وعلى العكس لمن يعانون من انخفاض ضغط الدم.


البرتقالي

مقوي للقلب ومنشط عام ومضاد للإحساس بالهبوط والفتور والاكتئاب والنعاس والاضطهاد واليأس وكافة المشاعر السيئة ويساعد على الشفاء من أمراض القلب والاضطرابات العصبية والتهابات العينين مثل القرنية وهو من أحسن الألوان وذلك لفتحة للشهية وخاصة لرفع معدل الشهية عند المرضى ولذلك يوضع مفارش برتقالية على الطاولة وعند الشعور بالتعب أو الإرهاق حاول ارتداء البرتقالي فذلك من شأنه أن يرفع من مستوى طاقتك.



الأصفر

وهو من اشد الألوان إيقاعا في الذاكرة فكلما أردت أن تتذكر شيئاً اكتبه على ورق صفراء ولكنه يرفع ضغط الدم ويزيد معدل نبضات القلب ولكن بصورة أقل من الأحمر ولكنه لون مثير للطاقة ويساعد على التخلص من الاكتئاب وأمراض الجهاز التنفسي كالبرد والحلق والسعال وهو يؤثر على البنكرياس والكبد والطحال حيث يساعد على إعادة بناء الأنسجة فيها ولكن يحظر استعماله للحوامل لأنه يؤثر على عمل الكليتين.


اللون تحت الأحمر

هذا اللون لا يستعمل بتاتاً في حالات الاحتقان ولكنه يساعد في بناء كريات الدم الحمراء ويستعمل كمهدئ لآلام التهاب الأعصاب ويشفي بإذن الله أمراض فقر الدم والسل.


الأسود

وهذا اللون مطلق وغير موجود في ألوان الطيف وضد اللون الأبيض وينطلق من المواد المخدرة والسامة ويسمى بلون القوة ويعطي إحساس بالقوة والثقة بالنفس ولكنه محبط للشهية فإذا أردت إنقاص وزنك فافرش طاولة طعامك بغطاء أسود

2- الألوان السالبة: وهي تمتاز بتفاعلاتها القلوية حيث تكون إشعاعاتها باردة ومهدئة.



الأزرق

وهو مجدد لنشاط الجهاز العصبي بالجسم ومهدئ للأشخاص زائدين العصبية والمصابين بارتفاع ضغط الدم والأمراض الروماتزمية وتصلب الشرايين ومضاد للهياج الجنسي ويؤدي إلى الاسترخاء ويخفض من عدد مرات التنفس وقد اجريت تجربة عندما اتوا بأطفال عدوانيين ووضعوهم في فصل دراسي أزرق ولاحظوا هدؤ نسبي وانخفاض في العدوانية وايضاً لوحظ أن اللون الأزرق يلطف الجو ويبرده للناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة وهو يساعد ايضاً على تخفيف الآم القرح والظهر والروماتيزم والاضطرابات الالتهابية.


النيلي

يشابه اللون الأزرق في التأثير وهذا اللون منشط للذاكرة والتفكير ويشفي بإذن الله الاضطرابات المعوية ويؤثر على الجهاز التنفسي والشرايين ويشفي كافة اضطرابات التنفس.


البنفسجي

مهدئ بوجه عام وخاصة في الأمراض العصبية والنفسية ولكن يجب استخدام جرعات صغيرة منه ويؤثر هذا اللون على الأذن اليمنى والأسنان والعظام والمثانة والطحال ويعالج الأمراض المعدية وتحلل الخلايا والأنسجة ويزيد من استفادة الجسم بالغذاء وأيضا يخلق جو يبعث على الإحساس بالسلم والأمان ولكنه محبط للشهية وهم جيد لأمراض فروة الرأس ومشاكل الكلى وأنواع الصداع النصفي.( احم احم هذا سر إختياااري لها اللون في مواضيعي )


الوردي

له تأثير ملطف على الجسم حيث يقوم بإرخاء العضلات.وقد وجد أنه مهدئ للعدوانيين والذين يميلون للعنف فعادة ما يستخدم في السجون والمستشفيات ومراكز الابحاث ومراكز علاج الإدمان واللون الوردي هو لون مناسب لغرف النوم حيث انه يصنع جواًرومانسياُ.

اللون فوق البنفسجي

له تأثير سالب ويشفي بإذن الله الكساح ولكنه مضر في حالة الإصابة بأمراض القلب والرئتين ويسبب الإنفصال الشبكي بالعين وكذلك لا يستعمل في علاج السرطان ولكنه مطهروقاتل لبعض الجراثيم.


اللون الأبيض

وهو يشمل كافة الوان الطيف الضوئي ويستخدم لعلاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولادة حيث يسلط الضوء الابيض الشديد عليهم فوق منطقة الكبد فيتم الشفاء بإذن الله وكذلك ينصح الاطباء مرضى الدرن الرئوي بالتريض في ضوء الشمس القوي وإرتداء الثياب البيضاء.


الأخضر

لتهدئة الالآم في حالة الإصابة بالسرطان ويؤثر على اللسان والمخ والصفراء ويريح الاضطرابات العصبية والإنهاك ومشاكل القلب .فعندما تكون - لاسمح الله - مريضاً حاول ان تجلس بجانب الهضاب او منطقة خضراء وركز تفكيرك على الجزء المصاب الذي تتمنى شفاءه.


اللون فوق الأخضر

وهو قاتل للجراثيم ويلحم الأنسجةالحية والجروح، وهذا الإشعاع أقوى من كافة الألوان الأخرى ، وهو موجود داخل الهرم الأكبر وموجود في كافة المضادات الحيوية.
منقول للأمانة .
سبحان الله عز وجل خلق كل شيء وله حكمة والألوان أقدم شيء بالكون ولم تتغير على مر السنين والعلم كل يوم يثبت مدى عظمة خالق هذا الكون حتى بألوان البشر مرتبطة بالبيئة والأرض التي يعيشون فيها .




واخــــــــــــــــــــــ ــــــــيراً المــــــــــــــــــــوض وع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.
.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /06-05-2009, 05:19 PM   #2 (permalink)

أديب المنتدى

جواد الخير* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328175
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 5,691
 النقاط : جواد الخير* is on a distinguished road

افتراضي

شكرا لك ( كوت كات )
موضوع جميل ومفيد
ولنتخيل للحظة أننا بلا ألوان لن نستطيع .. !! فسبحان من أعطى الأشياء ألوانها
وجعلها حسنا وبهاء







 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /06-05-2009, 10:31 PM   #3 (permalink)

شعلة المنتدى

خواطر فتاة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 307262
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : \.خلف أسوار قلوبهم.\.}
 المشاركات : 13,267
 النقاط : خواطر فتاة is on a distinguished road

افتراضي

منك يستمد الابداع
جزاك البارئ أعالي الجنان








 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /06-05-2009, 11:00 PM   #4 (permalink)

(سهام الخير) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 244192
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : jeddah
 المشاركات : 12,915
 النقاط : (سهام الخير) is on a distinguished road

افتراضي

ابدعت .. واجزت ..

حبيبتي .كيووت ..

ان قلت لك شكرا ..فاقصر في حقك ..
دمتي لنا رونقا جميلا...








التوقيع
جمال الحياه وعدمه , قرار تتخذه نفسي ولاتفرضه علي الحياة

,
,

مهما خذلتنا الأيام هناك بصيص أمل قادم من رحم المعاناة
شكر عميق لله , ولكل الأشياء القادرة على إسعادي
,
 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /07-05-2009, 01:27 AM   #5 (permalink)

عضو فضي

الآمال الكبيرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 318678
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المكان : في القلوب النظيفه
 المشاركات : 615
 النقاط : الآمال الكبيرة is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله في أناملكِ التي نقلت هذا الحس الفني وهذا العلم
الكبيروأحب أن أُضيف أن كثيرمن الأمراض لايوجدلها
علاج بسبب إضطراب مسارات الطاقه في أجسادنا...
والألوان هي أجمل ماإكتست بهِ الأرض من بديع صنع
الله في النباتات والحيوانات والطبيعه الخلابه ...،منهاتعلمنامزج الألوان وتعلمناأن
ننسق الألوان مع بعضها في لِبسناوفي منازِلنا.....وأينماحللنا
إن الأرض بِحُلتِهاالبهيه تُعطِينادروس في الألوان فماأجمل
التأمل في هذا الإبداع وماأجمل تِلك اللحضات التي نقضيها
بصمت أمام لوحه فنيه من صنع الله في أرضه تُغنِينا عن
كنوزالدنياوخلقِهامن البشروتُعطينادفعة أمل...حب....تفاؤل
شكراً لكِ حبيبتي ودُمتِ في حِفظ الرحمن ورعايته








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[motr] إقرأ ثم إقرأ ثم إقرأفالحضاره لاتُبنى بغيرعلم[/motr].

إذادعتك قُدرَتُكَ على ظُلم ِ الناس.....
تذكرقدرة اللهِ عليك.

التعديل الأخير تم بواسطة الآمال الكبيرة ; 07-05-2009 الساعة 11:22 AM
 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /07-05-2009, 02:17 AM   #6 (permalink)

عضو فعال

المعلمه 2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 279350
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 المشاركات : 60
 النقاط : المعلمه 2007 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /07-05-2009, 03:14 AM   #7 (permalink)

الله يرحمك يا ابا حسن
 
الصورة الرمزية سميربالبيد

سميربالبيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246775
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : k.s.a جدة
 المشاركات : 8,002
 النقاط : سميربالبيد is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (سهام الخير) مشاهدة المشاركة

ابدعت .. واجزت ..

حبيبتي .كيووت ..

ان قلت لك شكرا ..فاقصر في حقك ..
دمتي لنا رونقا جميلا...


[motr]نقول لكي مثلما قالت سهام الخير [/motr]







التوقيع
قد تخلو الزجاجة من العطر .. ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة ..كما تبقى الذكرى الطيبة عالقة بالقلب ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /07-05-2009, 03:22 AM   #8 (permalink)

عضو فضي

khled2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 328251
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 المشاركات : 633
 النقاط : khled2 is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /07-05-2009, 11:29 AM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

قوت ....القلوب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 366927
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,341
 النقاط : قوت ....القلوب is on a distinguished road

افتراضي

سبحان الله تتجلى قدرته وعظم خلقه في كل شيء بارك الله فيك







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عـــــــــــــلم الالــــــــــــــــــواا اااان .....هـــــــــــــــاااااا م للجمـــــــــــــــــيع ؟؟؟؟
قديم منذ /07-05-2009, 12:19 PM   #10 (permalink)

عضو نشط

دموع الثلج غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 341037
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 105
 النقاط : دموع الثلج is on a distinguished road

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:33 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1