Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الأثرياء العرب.خسروا 35% من ثروتهم خلال عام... والسعودية في المقدمة
الأثرياء العرب.خسروا 35% من ثروتهم خلال عام... والسعودية في المقدمة
قديم منذ /10-05-2009, 11:24 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي الأثرياء العرب.خسروا 35% من ثروتهم خلال عام... والسعودية في المقدمة

كشفت مجلة "فوربز العربية" في عددها الأخير لشهر نسيان/ أبريل عن قائمة "أغنى أثرياء العرب لعام 2009"، حيث بلغ عدد أثرياء العرب 34 مليارديراً، بمجموع ثروات قدرت بنحو 115.8 مليار دولار، مقارنة بـ177.6 مليار دولار العام الماضي، أي بإنخفاض 35%.
السعودية، مملكة أثرياء العرب، حافظت هذا العام على مركز الصدارة في عدد المليارديرات عربيّاً، والذي بلغ 14 مليارديراً بمجموع ثروات يصل إلى 60.5 مليار دولار، حيث تصدّر القائمة الأمير السعودي، الوليد بن طلال، بثروةٍ بلغت 13.3 مليار دولار ليحتل المرتبة الـ22 على القائمة عالميّاً، متراجعاً عن المرتبة الـ19 التي احتلها العام الماضي بثروةٍ بلغت 21 مليار دولار، حيث فقد هذا العام من ثروته 8 مليار دولار.
تلاه الملياردير السعودي محمد العمودي، صاحب شركة "سفينسكا بتروليوم" بثروةٍ بلغت 9 مليار دولار ليتصدر الترتيب الثاني عربيًّا والـ43 عالميّا.
كما تمكّن رجال الأعمال السعوديون من احتلال مراكز متقدمةٍ عالميّاً، حيث احتلّ كلٌّ من محمد بن عيسى الجابر ومعن الصانع المرتبة الـ5 عربيًاً والمرتبة الـ62 عالميّاً بثروةٍ تقدر بـ7 مليارات دولار لكلٍّ منهما.
وظهر رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي في المرتبة الـ7 عربيّاً والـ 74 عالمياً بامتلاكه 6.2 مليار دولار، في حين جاء الشيخ صالح كامل في المرتبة الـ 9 عربيّاً والـ 164 عالميّاً بثروةٍ بلغت 3.5 مليار دولار، كما إحتلّ صالح الراجحي المرتبة الـ10 عربيّاً والـ 183 عالميّاً.
وأوضحت مديرة تحرير "فوربز العربية"، خلود العميان، إن حساب ثروات الاثرياء العرب تتيح إمكانية تقدير الاتجاهات المحتملة للبوصلة الاستثمارية، إنطلاقًاً من كون هذه الأرقام مؤشراً وصورة مصغّرة عن واقع الإستثمار وحقيقة الأوضاع المالية في العالم العربي.
دولة الإمارات العربية المتحدة، جاءت في المرتبة الثانية بـ6 مليارديرات، مع دخول الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى القائمة بثروةٍ تقدر بـ4.9 مليار دولار، وخروج الملياردير مهدي التاجر منها، فيما حافظت الكويت على ترتيبها الثالث مع وجود 4 مليارديرات فيها.
وتراجع لبنان الى المرتبة الرابعة بعد ان كان العام الماضي في المرتبة الثانية عربيًّا، حيث خسر 4 مليارديرات (نازك الحريري، وهند الحريري، وسعيد خوري، وحسيب صباغ)، ليحتفظ هذا العام بـ3 فقط، ثم جاءت بعده مصر التي خسرت سميح ساويرس، واحتفظت بـ 3 مليارديرات.
وقالت العميان: "إن عدد الملياديرات العرب في عالمنا العربي يدل على حالةٍ من الإستقرار النسبي في الإقتصادات العربية. فوجود 34 مليارديراً عربيّاً بمجموع ثرواتٍ يفوق الـ100 مليار دولار برغم كل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية المتذبذبة التي شهدتها المنطقة على مدى السنوات الماضية، يؤكّد إمكانية مواصلة الإستثمار لتجاوز الأزمة الراهنة بصرف النظر عن انخفاض مجموع الثروات العربية بنسبة 35% عن العام الماضي، والذي يعدّ أمرًا طبيعيًّا في ظل الأزمة مقارنةً بدول اخرى مثل روسيا والهند وتركيا، التي ضربتها الأزمة المالية العالمية بشدةٍ، وخسرت جراء ذالك نحو نصف مليارديراتها خلال عامٍ واحدٍ."
وأكدت العميان أنّ أهمية القراءة الدقيقة للأرقام التي جاءت في القائمة لا تكمن في كونها مؤشرًا على قيمة الثروات الفردية العربية فحسب، بل في تحديدها للأسباب التي ادت الى زيادة هذه الثروات أو إنخفاضها. وشهدت الثروات العربية مؤخراً إنخفاضاً بنسبٍ متفاوتةٍ، في حين ارتفعت ثرواتٌ قليلةٌ لتُدخل أصحابَها مجدّدًا إلى القائمة، وبالتالي، تعطي هذه القائمة فكرةً واضحةً حول الأسباب الكامنة وراء خروج أحد الأثرياء أو دخول آخر، وتركّز الثروات في قطاعاتٍ معينةٍ أو في دولةٍ ما أكثر من دولةٍ أخرى."
وبالرغم من الأزمة الراهنة وإنعكاساتها التي تطال مختلف القطاعات الحيوية بما فيها النفط الذي يعد المعيار الأساسي لقوة الأسواق، إلا أن السعودية ودول الخليج، المعتمدة بشكلٍ أساسيٍّ على النفط، تمكّنت من تحقيق نتائجَ جيدةً أو على الأقل حافظتْ نسبيًّا على جزءٍ كبيرٍ من ثرواتها. ومن هذا المنطلق، يتوقّع العديد من المحللين الماليين نموّاً في الثروات العربية خلال المرحلة المقبلة، مما ينعكس إيجابيّاً على واقع الأعمال والإستثمار في العالم العربي ومنطقة الخليج بصفةٍ خاصةٍ.
وكانت مجلة "فوربز" العالمية قد كشفت في عددها الصادر في آذار/ مارس عن قائمة "مليارديرات العالم 2009" التي يأتي الإعلان عنها عقب الأزمة المالية العالمية التي تسببت في خروج 332 من أصحاب المليارات من التصنيف العالمي منذ آذار/ مارس الماضي 2008، كما تراجع عددهم من 1125 إلى 793 مليارديراً.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

الأثرياء العرب.خسروا 35% من ثروتهم خلال عام... والسعودية في المقدمة
قديم منذ /11-05-2009, 12:50 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

أبو وليدالحضرمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62778
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 1,450
 النقاط : أبو وليدالحضرمي is on a distinguished road

افتراضي

يقول الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين * فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون}..








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:40 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1