Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
السلطات الأمنية في الإمارات تعتقل أخ رئيس الدولة
السلطات الأمنية في الإمارات تعتقل أخ رئيس الدولة
قديم منذ /10-05-2009, 11:27 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي السلطات الأمنية في الإمارات تعتقل أخ رئيس الدولة

أبلغ مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية, السبت أن السلطات الإماراتية احتجزت الشيخ عيسى بن زايد الأخ غير الشقيق للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, على خلفية ظهوره في شريط تعذيب, كما ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية.
وكان الشريط الذي ظهر للعلن قبل نحو أسبوعين, أثار إدانات دولية، بعد أن ظهر فيه الشيخ عيسى وهو يمارس أنواعا من التعذيب في حق تاجر حبوب أفغاني يتهمه الشيخ بأنه خدعه في إحدى الصفقات.
وقال المسؤول: إن حكومة أبوظبي أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية أنها وضعت الشيخ عيسى تحت الإقامة الجبرية، ريثما تنتهي التحقيقات في حادثة التعذيب، لكن لم تؤكد الولايات المتحدة بشكل مستقل هذا التطور.
وتسبب ظهور شريط التعذيب في تأخير المصادقة على اتفاق نووي بين الإمارات العربية والولايات المتحدة، لأن هذه الأخيرة ترى أن حساسية الحادثة قد تؤثر في ذلك التفاهم، وفقا لما قاله مسؤولون قريبون من الاتفاق.
من جهتها، اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، السبت، أن ما نقل حول احتجاز الشيخ عيسى بن زايد، يُعد بمثابة "تطور مهم", غير أن المنظمة قالت في بيان: إن هذه الأنباء حول احتجاز الشيخ على خلفية تهم بممارسة التعذيب ليست كافية بحد ذاتها، داعية السلطات الإماراتية إلى القيام بمزيد من أجل "استعادة الثقة بنظام الشرطة والعدالة في الإمارات", وخاصة نشر التحقيقات علناً.
وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة: "لقد صدم تسجيل الفيديو الخاص بالتعذيب العالم.. وقد كان أمر التوقيف يبعث على الطمأنينة، لكن الآن على الحكومة أن تكشف عن التفاصيل علناً, فالتحقيقات السرّية لن تردع أعمال الإساءة والتعذيب التي قد تقع في المستقبل".
ويظهر الشيخ عيسى في الفيديو، يساعده مجموعة من الرجال أحدهم بزي الشرطة, وهو يحشو الرمل في فم الرجل الأفغاني ويضربه بعصا تحوي مسامير حديدية, ثم يحرق أعضاءه التناسلية بصاعق كهربائي ويجلده بسوط ويطلق النار باتجاهه دون أن يصيبه، ثم في النهاية يصب الملح على جراح الرجل.
والشريط، الذي تبلغ مدته 45 دقيقة, تم تصويره على مدار ثلاث ساعات قبل نحو أربع سنوات في صحراء على أطراف مدينة أبوظبي بناء على طلب من الشيخ عيسى.
وعلى أثر الإدانة الدولية للشريط, أصدرت حكومة أبوظبي بيانا قالت فيه: إن مكتب حقوق الإنسان التابع لدائرة القضاء في الإمارة سيجري "مراجعة شاملة" وفورية لواقعة التعذيب، بعدما اطلع على "محتويات شريط فيديو يحتوي على مناظر الإيذاء الجسدي".
وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في رسالة بعثت بها للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: إن "الشيخ عيسى قام بتعذيب تاجر بمساعدة الشرطة وآخرين، كعقاب له لاعتقاد الشيخ أن تاجر الحبوب الأفغاني هذا قد غشه في صفقة".
وجاء في رسالة المنظمة: "وفيما لا يشغل الشيخ عيسى آل نهيان منصباً حكومياً رسمياً, وبصفته عضوا في الأسرة الحاكمة التي تدير الحُكومة الإماراتية, وبصفته شقيق وزير الداخلية؛ فهو يتمتع بنفوذ واسع فيما بين العاملين في الأمن في الدولة".
وتابعت: "الشرطة قامت بربط ذراعي ورجليّ (الرجل) لتيسير التعذيب وتقييده أثناء صب الشيخ عيسى آل نهيان الملح على الجروح.. هذا يُعادل تواطؤ الدولة في التعذيب، إذ ظهر ضابط في زي شرطي كامل في تسجيل الفيديو، من ثم فأعماله تبدو مشمولة بصفة إنفاذ القانون".
وأضافت المنظمة: "أعمال التعذيب هذه التي ارتكبها الشيخ عيسى آل نهيان والشرطة, جسيمة للغاية وتتطلب التحرك الفوري من السلطات الإماراتية"، معربة عن أسفها لإخفاق وزارة الداخلية في التحقيق على النحو الواجب, ومقاضاة أي من الجناة الضالعين في هذه الواقعة.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:18 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1