Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /15-05-2009, 05:02 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

Thumbs up *( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خالد الجعيد




جريدة الرياض






قرارات «مفصلية» متوقعة في تاريخ التربية والتعليم



١٢ يوما تحدد مصير ٢٠٥ آلاف معلم ومعلمة.. والجميع متفائلون



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد



الطائف - خالد الحسيني :

اقتربت أيام انفراج أزمة قضية مستويات أكثر من 205 آلاف مُعلم ومُعلمة حيث شارفت مهلة المائة يوم التي أعلنها وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد منذ تعيينه وزيراً للتربية في أواخر شهر صفر المنصرم، والتي سيكشف فيها عن عدد من القرارات المفصلية في تاريخ وزارة التربية والتعليم في اليوم التاسع والعشرين من جُمادى الجاري .
ومن أبرز تلك القرارات قضية مستويات المعلمين والمعلمات حيث يسود الجميع موجة من التفاؤل بحسب لقاءاتهم مع الوزير والتي شكلت ارتياحا كبيراً لشعوره بمطالبهم وقد كان وزير التربية والتعليم قد صرح الأحد قبل الماضي للأستاذ خالد الجعيد رئيس اللجنة الإعلامية للمُعلمين والمُعلمات أثناء لقائه به بعد اجتماع اللجنة العليا لسوق عُكاظ التاريخي الذي عُقد في الطائف قائلاً : انتظروا انتهاء مُهلة ألـ 100 يوم والمُتبقي منها نحو أسبوعين إلى ثلاثة ، وأشار الجعيد أن الأمير فيصل لم يتطرق إلى آلية أقرب راتب وفق المادة 18 التي أعلنت عنها وزارة التربية مما يُعطي دلائل واضحة على أن سموه حريصٌ كُل الحرص على حسم قضية المستويات لصالح المُعلمين والمُعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظيفية، مُبدياً تفاؤله المُطلق بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية بعد انقضاء ألـ 12 يوما المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم التي حددها سموه .
وقد أضر بقضية المعلمين والمعلمات الأخذ بالمادة 18 من نظام الترقيات وذلك بعد استناد اللجنة الوزارية المُشكلة لمُعالجة هذه القضية على هذه المادة التابعة للائحة الوظائف العامة غير التعليمية في أنظمة الخدمة المدنية، والتي لا تنطبق قانوناً ونظاماً على المُعلمين والمُعلمات، مما أدى إلى إحداث سلبيات أكبر من ذي قبل كان من ضمنها تساوي 18 دفعة في الرواتب ( 7 دفعات من المُعلمين، و 11 دفعة من المُعلمات ) ، إضافة إلى عدم احتساب خدمة البند 105 ل 76000 ألف مُعلمة عملن على البند لمدة تجاوزت ال 7 سنوات، في حين لم يتم احتساب خدمة البند أيضاً لـ 18000 من المُعلمين عملوا فيها على سنوات البند لمدة سنتين .

من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية لمُعلمي ومُعلمات المملكة أن المُعلمين والمُعلمات يُعلقون آمالاً عريضة وتطلعات كبيرة على وزير التربية والتعليم في حسم قضية المستويات بإقرار لكامل حقوقهم الوظيفية التي يطالبون بها منذ أكثر من 12 عاماً ، وأنهم ينتظرون بفارغ الصبر والتفاؤل والثقة في سموه انتهاء ال 12 يوماً المُتبقية من مُهلة ال 100 يوم التي حددها سمو الأمير فيصل للحديث عن قضيتهم.
يُذكر أن اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله من أجل مُعالجة قضية المستويات من كافة جوانبها وبأفضل السُبل أقرت تعديل مستويات أكثر من 200 ألف مُعلم ومُعلمة بعد استنادها على المادة 18 من نظام الترقيات المُتعلق بلائحة الوظائف العامة والتي لا تنطبق على لائحة الوظائف التعليمية الخاصة بالمُعلمين والمُعلمات مما أحدث إشكاليات كبيرة في تعديل المستويات تضمنت تساوي 18 دفعة في الرواتب إضافة إلى استبعاد خدمة سنوات البند 105 ل 94000 مُعلم ومُعلمة مما سيؤثر على وظائفهم عند التقاعد وحال العمل، حيثُ أكد مُحامي المُعلمين والمُعلمات أحمد المالكي أن استناد الخدمة المدنية إلى المادة (13) في تطبيق المادة (18/ب) قياس غير صحيح، لافتاً إلى أنه لوي لنص نظامي واضح تم تطبيقه في غير محله، مبيناً أن هذا النص يطبق في أحوال النقل، والتأديب، والترقية بشكلها الصحيح، وكف اليد، والإحالة للمحاكمة، والفصل من الخدمة، وأحكام الاستقالة، فهذه الأحوال ترتبط بالوظيفة العامة ولم تنظمها لائحة الوظائف التعليمية، مختتماً بيانه بأن مطالب المعلمين والمعلمات ستظل قائمة حتى يأذن الله بأمر جديد.
وأوضح المُحامي المالكي أن تطبيق المادة(18/ ب) مُخالف لأنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية حيث ان المعلمين والمعلمات يخضعون للائحة الوظائف التعليمية وليس للائحة الوظائف العامة ، في حين أكدت مصادر مطلعة سلبية استخدام المادة 18 في آلية تعديل المستويات بأن نحو 95 ألف معلمة ظللن على البند 105 بمرتب مقطوع لأكثر من خمسة أعوام، كما حملت مخصصات رواتبهن تباينا واضحا في رواتب معلمات الدفعة الواحدة وكذلك تفاوتا في الرواتب بين جميع الدفعات .

الرابط :

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ١٢ ظٹظˆظ…ط§ طھط*ط¯ط¯ ظ…طµظٹط± ٢٠٥ ط¢ظ„ط§ظپ ظ…ط¹ظ„ظ… ظˆظ…ط¹ظ„ظ…ط©.. ظˆط§ظ„ط¬ظ…ظٹط¹ ظ…طھظپط§ط¦ظ„ظˆظ†


_______________________________________________




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الخميس 19 جمادى الأولى 1430 ـ 14 مايو 2009 العدد 3149 ـ السنة التاسعة

الأولى :



"الخدمة" تعيد فتح الوظائف التعليمية للرجال نهاية الشهر المعلمون ينتظرون انتهاء مهلة المئة يوم بعد أسبوعين



الرياض، جدة: فداء البديوي، حسن السلمي



علمت "الوطن" أن وزارة الخدمة المدنية تتجه عبر إدارة التوظـيـف لإعـادة فتـح مجــال التسجـيل في برنـامـج طلبات التوظيف بقائمـة التوظيـف الإلكــتروني للرجـال أواخر الشـهر الجـاري.
كما تستعد الوزارة لطرح إعلان عن أكثر من 300 وظيفة شاغرة للتربية الخاصة، بعد وصول إفادة وزارة التربية بتحديد التخصصات المطلوبة لهذه الوظائف.
وفي شــأن تعليمـي آخر، وعلى صعيد قضية تحسين مستويات المعلمين والمعلمات، ينتظر أكثر من 250 ألف معلم ومعلمة انقضاء مهلة المئة يوم التي وعد بها الوزير الأمـير فيصل بن عبدالله آل سعود والتي تنتهي بعد نحو أسـبوعين.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات خـالد الجعيد لـ "الوطــن" إن الوزير لم يتطرق في حديثه على هامش اجتماع اللجنة العليا لسوق عكاظ التاريخي بالطائف الأسبوع الماضي إلى آلية التحسين على أقرب راتب، الأمر الذي يؤكد حرصه على حسم القضية تماما لصالح المعلمين والمعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظـيفية .


الرابط :

جريدة الوطن السعودية-"الخدمة" تعيد فتح الوظائف التعليمية للرجال نهاية الشهر


______________________________________________




الرئيسية >> الأخبار :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الأوساط التعليمية تنتظر انتهاء مهلة الوزير


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود


جدة : حسن السلمي



ينتظر أكثر من 250 ألف معلم ومعلمة انتهاء مهلة الـ 100 يوم التي وعد بها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود للحديث بشكل مفصل عن قضايا التعليم والمعلمين.


وأكد رئيس اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات خالد الجعيد لـ"الوطن" أن وزير التربية والتعليم طلب منه ومن زملائه المعلمين والمعلمات انتظار انتهاء هذه المهلة التي قطعها على نفسه، والتي تنتهي بعد أسبوعين تقريبا، للحديث عن قضايا وزارته، وعلى رأسها قضية حقوق المعلمين والمعلمات، وذلك خلال لقائهم به على هامش اجتماع اللجنة العليا لسوق عكاظ التاريخي الذي عقد بالطائف الأسبوع الماضي.


وأشار الجعيد إلى أن وزير التربية لم يتطرق إلى آلية التحسين إلى أقرب راتب أو المادة 18/أ التي أعلنت عنها وزارته، وأن ذلك يؤكد أنه حريص كل الحرص على حسم قضية المستويات لصالح المعلمين والمعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظيفية، وأنه وزملاءه المعلمين والمعلمات متفائلون بإيجابية ما سيعلن عنه الوزير من قرارات بشأن القضية بعد انقضاء الـ 12 يوماً المتبقية من مهلة الـ 100 يوم التي حددها الوزير. وأوضح أن أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة بمختلف محافظات ومناطق المملكة يترقبون انقضاء هذه الفترة، وانفراج أزمة قضية المستويات، وأنهم يتطلعون إلى انتهاء الـ 12 يوماً المتبقية والتي تصادف نهاية الشهر الجاري، ويتوقعون حدوث مستجدات إيجابية حيال قضية المستويات التي أشغلتهم طيلة 12 عاما مضت.


وبرر الجعيد استمرار سخط المعلمين والمعلمات رغم تحسين مستوياتهم بأن ما تم إقراره وفق المادة 18/أ من نظام الترقيات عمق جراح 205 آلاف معلم ومعلمة، كون هذه المادة تعتمد تحسين المستويات شكليا دون إحداث أي زيادات في رواتبهم المنتقصة منذ تعيينهم على مستويات متدنية قبل 12 عاما ، وأوضح أن هذه الآلية أدت إلى تساوي 18 دفعة في الرواتب .






-------------------------------------------------------------------------------------






" صحيفة الحياة "


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المعلمون والمعلمات ينتظرون 12 يوماً لمعالجة «المستويات»

الخميس, 14 مايو 2009



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سمو الأمير فيصل بن عبد الله



الدمام – عبد العزيز القرعاوي


عــــاد المعلمــــون والمعلمات، إلـــى الانتظار 12 يوماً جديداً، متبقية من مهلة المئة يوم التي طالب بها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن سعود، للرد على أسئلة المعلمين والمعلمات، في قضايا التعليم، بما فيها قضية تحسين مستويات 204 آلاف معلم ومعلمة.
بدوره، أبدى رئيس اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة خالد الجعيد، تفاؤله بانتهاء الأزمة. وقال لـ«الحياة»: «إن وزير التربية طالب خلال لقاء سابق جمعني به، أن ننتظر انتهاء مهلة المئة يوم، والمُتبقي منها نحو 12 يوماً». وأبان الجعيد أن الوزير «لم يتطرق إلى آلية أقرب راتب وفق المادة 18، التي أعلنت عنها وزارة التربية، ما يعطي إشارة واضحة إلى أن الوزير حريص على حسم قضية المستويات لصالح المعلمين والمعلمات، بإقرار حقوقهم الوظيفية كافة».
وقال: «إن المعلمين والمعلمات يعقدون آمالاً عراضاً، وتطلعات كبيرة على وزير التربية والتعليم، في حسم قضية المستويات بإقرار لكامل حقوقهم الوظيفية التي يطالبون بها منذ أكثر من 12 عاماً، وهم ينتظرون بفارغ الصبر والتفاؤل والثقة بعد انتهاء الـ12 يوماً المتبقية من مهلة المئة يوم التي حددها الأمير فيصل، للحديث عن قضيتهم».
فيما اعتبر محامي المعلمين والمعلمات أحمد المالكي، أن استناد الخدمة المدنية إلى المادة الـ13 في تطبيق المادة الـ18/ب، «قياس غير صحيح، ولوي لنص نظامي واضح تم تطبيقه في غير محله». وأبان أن نص المادة الـ18 يطبق في أحوال «النقل، والتأديب، والترقية في شكلها الصحيح، وكف اليد، والإحالة إلى المحاكمة، والفصل من الخدمة، وأحكام الاستقالة». واعتبر في بيان سابق، تطبيق المادة الـ18/ ب «مخالفاً لأنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية، باعتبار أن المعلمين والمعلمات يخضعون إلى لائحة الوظائف التعليمية، وليس إلى لائحة الوظائف العامة».


الرابط :


Dar Al Hayat


-----------------------------------------------------------------------------------------


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



( الخميس 19/05/1430هـ ) 14/ مايو/2009 العدد : 2888

10 ريالات زيادة في بعض الرواتب وتباين في دفعات عامين
قرار التحسين يتجاهل خدمات 94 ألف معلمة ومعلم

محمد الزهراني ـ الطائف

تسبب قرار تحسين المستويات الذي أعلن أخيرا في حرمان معلمات ومعلمي بند 105 من سنوات الخبرة. وقدرت مصادر في وزارة التربية والتعليم عدد المعلمات والمعلمين الذين عملوا على البند 105 بنحو 94 ألفا. وعلى صعيد ذي صلة، فوجئ معلمات ومعلمون بزيادة لا تتجاوز عشرة ريالات في رواتبهم في قرار التحسين. وهنا علق خالد الجعيد رئيس اللجنة الإعلامية للمعلمات والمعلمين قائلا: «رصدنا حالات تباين سلبي لدى بعض الدفعات مثل دفعتي 1421 و1422هـ، وكذلك تساوي مرتبات دفعات الميعنين خلال السنوات الخمس الأخيرة».
وأشار في السياق ذاته إلى أن دفعات الأعوام: 1423 و1424 و1426هـ، وهم الذين يحملون شهادات غير تربوية، كانوا هم الأعلى في الزيادة .


----------------------------------------------------------------------------------------------



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخميس 19 جمادى الأول 1430 العدد 13377


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

12 يوماً تفصل عن انفراج أزمة مستويات المعلمين والمعلمات

الطائف - فهد سالم الثبيتي


يبدأ العد التنازلي لانفراج أزمة قضية مستويات أكثر من 205 آلاف مُعلم ومُعلمة بعد أن تبقى 12 يوماً على انقضاء مُدة الـ100 يوم التي أعلنها وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود منذ تعيينه وزيراً للتربية في التاسع عشر من صفر الماضي، والتي سيُعلن بعد انقضائها في التاسع والعشرين من جُمادى الجاري عن مُستجدات يتوقع أنها إيجابية جداً حيال قضية المستويات.



ويترقب آلاف المُعلمين والمُعلمات في شتى مناطق ومُحافظات وقرى المملكة انفراج أزمة قضية المستويات التي دامت أكثر من 12 عاماً، والتي فتحت ملفها من جديد المادة 18 من نظام الترقيات وذلك بعد استناد اللجنة الوزارية المُشكلة لمُعالجة هذه القضية على هذه المادة التابعة للائحة الوظائف العامة غير التعليمية في أنظمة الخدمة المدنية، والتي لا تنطبق قانوناً ونظاماً على المُعلمين والمُعلمات، مما أدى إلى أحداث سلبيات أكبر من ذي قبل كان من ضمنها تساوي 18 دفعة في الرواتب (7 دفعات من المُعلمين، و11 دفعات من المُعلمات)، إضافة إلى عدم احتساب خدمة البند 105 لـ 76 ألف مُعلمة عملن على البند لمدة تجاوزت الـ 7 سنوات، في حين لم يتم احتساب خدمة البند أيضا لـ 18 ألفا من المُعلمين عملوا فيها على سنوات البند لمدة سنتين.



وكان وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود قد صرح الأحد قبل الماضي الموافق للثامن من جمُادى الجاري لـ: خالد الجعيد رئيس اللجنة الإعلامية للمُعلمين والمُعلمات أثناء لقائه به بعد اجتماع اللجنة العليا لسوق عُكاظ التاريخي الذي عُقد في الطائف حيثُ قال: انتظروا انتهاء مُهلة ال100 يوم والمُتبقي منها نحو أسبوعين إلى ثلاثة، وأشار الجعيد أن سمو الأمير فيصل لم يتطرق إلى آلية أقرب راتب وفق المادة 18 التي أعلنت عنها وزارة التربية مما يُعطي دلائل واضحة على أن سموه حريصٌ كُل الحرص على حسم قضية المستويات لصالح المُعلمين والمُعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظيفية، مُبدياً تفاؤله المُطلق بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية بعد انقضاء ال 12 يوما المُتبقية من مُهلة ال100 يوم التي حددها سموه. من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية لمُعلمي ومُعلمات المملكة أن المُعلمين والمُعلمات يُعلقون آمالاً عريضة وتطلعات كبيرة على وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود في حسم قضية المستويات بإقرار لكامل حقوقهم الوظيفية التي يطالبون بها منذ أكثر من 12 عاماً، وأنهم ينتظرون بفارغ الصبر والتفاؤل والثقة في سموه انتهاء ال12 يوماً المُتبقية من مُهلة ال100 يوم التي حددها سمو الأمير فيصل للحديث عن قضيتهم. يُذكر أن اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله من أجل مُعالجة قضية المستويات من كافة جوانبها وبأفضل السُبل أقرت تعديل مستويات أكثر من 200 ألف مُعلم ومُعلمة بعد استنادها إلى المادة 18 من نظام الترقيات المُتعلق بلائحة الوظائف العامة والتي لا تنطبق على لائحة الوظائف التعليمية الخاصة بالمُعلمين والمُعلمات مما أحدث إشكاليات كبيرة في تعديل المستويات تضمنت تساوي 18 دفعة في الرواتب إضافة إلى استبعاد خدمة سنوات البند 105 ل94 ألف مُعلم ومُعلمة مما سيؤثر على وظائفهم عند التقاعد وحال العمل، حيثُ أكد مُحامي المُعلمين والمُعلمات أحمد المالكي أن استناد الخدمة المدنية إلى المادة (13) في تطبيق المادة (18/ب) قياس غير صحيح، لافتاً إلى أنه ليٌّ لنص نظامي واضح تم تطبيقه في غير محله، مبيناً أن هذا النص يطبق في أحوال النقل، والتأديب، والترقية بشكلها الصحيح، وكف اليد، والإحالة للمحاكمة، والفصل من الخدمة، وأحكام الاستقالة، فهذه الأحوال ترتبط بالوظيفة العامة ولم تنظمها لائحة الوظائف التعليمية، مختتماً بيانه بأن مطالب المعلمين والمعلمات ستظل قائمة حتى يأذن الله بأمر جديد، كما أوضح المُحامي المالكي أن تطبيق المادة(18/ ب) مُخالف لأنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية، حيث إن المعلمين والمعلمات يخضعون للائحة الوظائف التعليمية وليس للائحة الوظائف العامة، في حين أكدت مصادر مطلعة سلبية استخدام المادة 18 في آلية تعديل المستويات بأن نحو 95 ألف معلمة ظللن على البند 105 بمرتب مقطوع لأكثر من خمسة أعوام، كما حملت مخصصات رواتبهن تباينا واضحا في رواتب معلمات الدفعة الواحدة وكذلك تفاوتا في الرواتب بين جميع الدفعات، إضافة إلى أن الفرق المالي بين الراتب المستحق والمحور يراوح بين 4485 ريالا و444 ريالا للمعلمات اللاتي يحملن المؤهل التربوي، أما نظيراتهن ممن يحملن المؤهل غير التربوي، فمقدار الفرق يراوح بين 4015 ريالا و444 ريالا.



وتساوت الدفعات التربوية لأعوام 1418، 1419، 1420، 1421، 1422هـ في الرواتب، حيث بلغت رواتبهن 9008 ريالات، وكذلك تساوت دفعات 1425،1426، 1427، 1428،1429،1430 في الرواتب، حيث بلغت مرتباتهن 7675ريالا فقط، فيما تساوت الدفعتان 1423 و1424 بنفس الراتب والذي بلغ 8564 ريالا.



أما على مستوى المعلمين فتضمن جدول الرواتب حالات تباين بشكل كبير وتساوي الرواتب لدى بعض الدفعات مثل دفعتي 1421 و1422، وكذلك تساوي مرتبات دفعات الأعوام1426،1427،1428، 1429،1430، وارتفاع رواتب دفعات 1423،1424، 1426 الذين يحملون مؤهلا غير تربوي، وزيادتهم على حاملي المؤهل التربوي من زملائهم في نفس الدفعات بفارق 477 ريالا لدفعة 2314، و13 ريالا لدفعة 1414هـ، مقابل 15 ريالا لدفعة 1426هـ. وأبان المصدر أن التعديل لأقرب راتب ساهم في الخصم من الراتب المستحق وفقا للدرجات النظامية بمبلغ 889 ريالا من دفعتي 1417 و1418هـ، ومبلغ 1333 ريالا من دفعة 1914هـ. في الوقت الذي تساوت رواتب دفعة 1430هـ والذين سيتم تعيينهم خلال هذا العام مع زملائهم في دفعات 1426، 1427، 1428، و1429هـ. أما على صعيد مقدار الزيادة في بعض الدفعات فلم تتجاوز عشرة ريالات، وأصبح المعلمون المعينون حديثا المستفيدين من قرار تحسين مستويات المعلمين بعد أن حصلوا على زيادات كبيرة في رواتبهم، بعكس زملائهم السابقين، فالفرق بين الراتب المحور الحالي والمستحق نظاما يراوح بين آل 1333 ريالا و2262 ريالا للدفعات من 1420 إلى 1427هـ، أما دفعتا 1428 و1429 فحظيتا بفارق يراوح بين 444 ريالا و888 ريالا.



الرابط :




https://www.al-jazirah.com/178753/ln97d.htm



---------------------------------------------------------------------------







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-----------------------------------------------------------------------------------------------------


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود



الطائف - الوئام - سالم الشيباني :



يبدأ العد التنازلي لانفراج أزمة قضية مستويات أكثر من 205 آلاف مُعلم ومُعلمة بعد أن تبقى 12 يوماً على انقضاء مُدة ألـ 100 يوم التي أعلنها وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود منذ تعيينه وزيراً للتربية في التاسع عشر من صفر الماضي ، والتي سيعلن بعد انقضائها في التاسع والعشرين من جُمادى الجاري عن مُستجدات يتوقع أنها إيجابية جداً حيال قضية المستويات .


ويترقب آلاف المعلمين والمعلمات في شتى مناطق ومُحافظات وقرى المملكة انفراج أزمة قضية المستويات التي دامت أكثر من 12 عاماً ، والتي فتحت ملفها من جديد المادة 18 من نظام الترقيات وذلك بعد استناد اللجنة الوزارية المُشكلة لمُعالجة هذه القضية على هذه المادة التابعة للائحة الوظائف العامة غير التعليمية في أنظمة الخدمة المدنية ، والتي لا تنطبق قانوناً ونظاماً على المعلمين والمعلمات ، مما أدى إلى إحداث سلبيات أكبر من ذي قبل كان من ضمنها تساوي 18 دفعة في الرواتب ( 7 دفعات من المُعلمين ، و 11 دفعات من المعلمات ) ، إضافة إلى عدم احتساب خدمة البند 105 لـ 76000 ألف مُعلمة عملن على البند لمدة تجاوزت ألـ 5 سنوات ، في حين لم يتم احتساب خدمة البند أيضاً لـ 18000 ألف من المُعلمين عملوا فيها على سنوات البند لمدة سنتين .



خالد الجعيد : مُتفائل بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية




وكان وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود قد صرح الأحد قبل الماضي الموافق للثامن من جمُادى الجاري لـ : خالد الجعيد رئيس اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات أثناء لقاءه به بعد اجتماع اللجنة العليا لسوق عُكاظ التاريخي الذي عُقد في الطائف حيثُ قال : انتظروا انتهاء مهلة ألـ 100 يوم والمتبقي منها نحو أسبوعين إلى ثلاثة ، وأشار الجعيد أن سمو الأمير فيصل لم يتطرق إلى آلية أقرب راتب وفق المادة 18 التي أعلنت عنها وزارة التربية مما يُعطي دلائل واضحة على أن سموه حريصٌ كُل الحرص على حسم قضية المستويات لصالح المعلمين والمعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظيفية ، مُبدياً تفاؤله بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية بعد انقضاء المدة المتبقية من مهلة ألـ 100 يوم التي حددها سموه .


من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة أن المعلمين والمعلمات يعلقون آمالاً عريضة وتطلعات كبيرة على وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود في حسم قضية المستويات بإقرار لكامل حقوقهم الوظيفية التي يطالبون بها منذ أكثر من 12 عاماً ، وأنهم ينتظرون بفارغ الصبر والتفاؤل والثقة في سموه انتهاء ألـ 100 يوم التي حددها سمو الأمير فيصل للحديث عن قضيتهم .


يذكر أن اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله من أجل مُعالجة قضية المستويات من كافة جوانبها وبأفضل السُبل أقرت تعديل مستويات أكثر من 200 ألف مُعلم ومُعلمة بعد استنادها على المادة 18 من نظام الترقيات المُتعلق بلائحة الوظائف العامة والتي لا تنطبق على لائحة الوظائف التعليمية الخاصة بالمُعلمين والمُعلمات مما أحدث إشكاليات كبيرة في تعديل المستويات تضمنت تساوي 18 دفعة في الرواتب إضافة إلى استبعاد خدمة سنوات البند 105 لـ 94000 ألف معلم ومعلمة مما سيؤثر على وظائفهم عند التقاعد وحال العمل ، حيث أكد محامي المعلمين والمعلمات أحمد المالكي أن استناد الخدمة المدنية إلى المادة (13) في تطبيق المادة (18/ب) قياس غير صحيح ، لافتاً إلى أنه لوي لنص نظامي واضح تم تطبيقه في غير محله، مبيناً أن هذا النص يطبق في أحوال النقل، والتأديب، والترقية بشكلها الصحيح، وكف اليد، والإحالة للمحاكمة، والفصل من الخدمة، وأحكام الاستقالة، فهذه الأحوال ترتبط بالوظيفة العامة ولم تنظمها لائحة الوظائف التعليمية، مختتماً بيانه بأن مطالب المعلمين والمعلمات ستظل قائمة حتى يأذن الله بأمر جديد ، كما أوضح المُحامي المالكي أن تطبيق المادة ( 18/ ب ) مُخالف لأنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية حيث أن المعلمين والمعلمات يخضعون للائحة الوظائف التعليمية وليس للائحة الوظائف العامة ، في حين أكدت مصادر مطلعة سلبية استخدام المادة 18 في آلية تعديل المستويات بأن نحو 95 ألف معلمة ظللن على البند 105 بمرتب مقطوع مقداره ( 4000 ريال شهرياً ) لأكثر من خمسة أعوام، كما حملت مخصصات رواتبهن تباينا واضحا في رواتب معلمات الدفعة الواحدة وكذلك تفاوتاً في الرواتب بين جميع الدفعات، إضافة إلى أن الفرق المالي بين الراتب المستحق والمحور يراوح بين 4485 ريالا و 444 ريالا للمعلمات اللاتي يحملن المؤهل التربوي، أما نظيراتهن ممن يحملن المؤهل غير التربوي، فمقدار الفرق يراوح بين 4015 ريالا و444 ريالا.


وتساوت الدفعات التربوية لأعوام 1418، 1419، 1420، 1421، 1422هـ في الرواتب، حيث بلغت رواتبهن 9008 ريالات، وكذلك تساوت دفعات 1425،1426 ، 1427، 1428،1429 ،1430 في الرواتب، حيث بلغت مرتباتهن 7675ريالا فقط ، فيما تساوت الدفعتان 1423 و 1424 بنفس الراتب والذي بلغ 8564ريالا.


أما على مستوى المعلمين فتضمن جدول الرواتب حالات تباين بشكل كبير وتساوي الرواتب لدى بعض الدفعات مثل دفعتي 1421 و1422، وكذلك تساوي مرتبات دفعات الأعوام 1426،1427 ،1428 ،1429 ،1430 ، وارتفاع رواتب دفعات 1423,1424 ، 1426 الذين يحملون مؤهلا غير تربوي، وزيادتهم على حاملي المؤهل التربوي من زملائهم في نفس الدفعات بفارق 477 ريالا لدفعة 2314، و 13 ريالا لدفعة 2414هـ، مقابل 15 ريالا لدفعة 1426هـ.


وأبان المصدر أن التعديل لأقرب راتب ساهم في الخصم من الراتب المستحق وفقا للدرجات النظامية بمبلغ 889 ريالا من دفعتي 1417 و 1418هـ، ومبلغ 1333 ريالا من دفعة 1914هـ.


في الوقت الذي تساوت رواتب دفعة 1430هـ والذين سيتم تعيينهم خلال هذا العام مع زملائهم في دفعات 1426، 1427، 1428،و 1429هـ.


أما على صعيد مقدار الزيادة في بعض الدفعات فلم تتجاوز عشرة ريالات، وأصبح المعلمون المعينون حديثا المستفيدين من قرار تحسين مستويات المعلمين بعد أن حصلوا على زيادات كبيرة في رواتبهم، بعكس زملائهم السابقين، فالفرق بين الراتب المحور الحالي والمستحق نظاما يراوح بين ألـ 1333 ريالا و2262 ريالا للدفعات من 1420 إلى 1427هـ، أما دفعتا 1428 و1429 فحظيتا بفارق يراوح بين 444 ريالا و888 ريالا .







-----------------------------------------------------------------------------------------------







هناك مواقع انترنت كثيرة نقلت مشكورة هذا التفاعل .. ونود أن ننوه أن يوم غد سيكون هناك نشر موسع لهذا التفاعل عبر المجموعات البريدية المتضامنة مع قضية مستويات المعلمين والمعلمات بالتعاون مع إدارة منتدى معلمي ومعلمات المملكة .












التعديل الأخير تم بواسطة شاكر الله ; 15-05-2009 الساعة 05:04 AM
 

*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /15-05-2009, 05:04 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

افتراضي

>> يتبع التغطية الإعلامية :


صحيفة التعليم الإلكترونية

الأربعاء 13 مايو 2009م

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة12 يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

12 يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات
خالد الجعيد : مُتفائل بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية

صحيفة التعليم الإلكترونية - الطائف



يبدأ العد التنازلي لانفراج أزمة قضية مستويات أكثر من 205 آلاف مُعلم ومُعلمة بعد أن تبقى 12 يوماً على انقضاء مُدة ألـ 100 يوم التي أعلنها وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود منذ تعيينه وزيراً للتربية في التاسع عشر من صفر الماضي ، والتي سيعلن بعد انقضائها في التاسع والعشرين من جُمادى الجاري عن مُستجدات يتوقع أنها إيجابية جداً حيال قضية المستويات .
ويترقب آلاف المعلمين والمعلمات في شتى مناطق ومُحافظات وقرى المملكة انفراج أزمة قضية المستويات التي دامت أكثر من 12 عاماً ، والتي فتحت ملفها من جديد المادة 18 من نظام الترقيات وذلك بعد استناد اللجنة الوزارية المُشكلة لمُعالجة هذه القضية على هذه المادة التابعة للائحة الوظائف العامة غير التعليمية في أنظمة الخدمة المدنية ، والتي لا تنطبق قانوناً ونظاماً على المعلمين والمعلمات ، مما أدى إلى إحداث سلبيات أكبر من ذي قبل كان من ضمنها تساوي 18 دفعة في الرواتب ( 7 دفعات من المُعلمين ، و 11 دفعات من المعلمات ) ، إضافة إلى عدم احتساب خدمة البند 105 لـ 76000 ألف مُعلمة عملن على البند لمدة تجاوزت ألـ 5 سنوات ، في حين لم يتم احتساب خدمة البند أيضاً لـ 18000 ألف من المُعلمين عملوا فيها على سنوات البند لمدة سنتين .
وكان وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود قد صرح الأحد قبل الماضي الموافق للثامن من جمُادى الجاري لـ : خالد الجعيد رئيس اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات أثناء لقاءه به بعد اجتماع اللجنة العليا لسوق عُكاظ التاريخي الذي عُقد في الطائف حيثُ قال : انتظروا انتهاء مهلة ألـ 100 يوم والمتبقي منها نحو أسبوعين إلى ثلاثة ، وأشار الجعيد أن سمو الأمير فيصل لم يتطرق إلى آلية أقرب راتب وفق المادة 18 التي أعلنت عنها وزارة التربية مما يُعطي دلائل واضحة على أن سموه حريصٌ كُل الحرص على حسم قضية المستويات لصالح المعلمين والمعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظيفية ، مُبدياً تفاؤله بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية بعد انقضاء المدة المتبقية من مهلة ألـ 100 يوم التي حددها سموه .
من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة أن المعلمين والمعلمات يعلقون آمالاً عريضة وتطلعات كبيرة على وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود في حسم قضية المستويات بإقرار لكامل حقوقهم الوظيفية التي يطالبون بها منذ أكثر من 12 عاماً ، وأنهم ينتظرون بفارغ الصبر والتفاؤل والثقة في سموه انتهاء ألـ 100 يوم التي حددها سمو الأمير فيصل للحديث عن قضيتهم .
يذكر أن اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله من أجل مُعالجة قضية المستويات من كافة جوانبها وبأفضل السُبل أقرت تعديل مستويات أكثر من 200 ألف مُعلم ومُعلمة بعد استنادها على المادة 18 من نظام الترقيات المُتعلق بلائحة الوظائف العامة والتي لا تنطبق على لائحة الوظائف التعليمية الخاصة بالمُعلمين والمُعلمات مما أحدث إشكاليات كبيرة في تعديل المستويات تضمنت تساوي 18 دفعة في الرواتب إضافة إلى استبعاد خدمة سنوات البند 105 لـ 94000 ألف معلم ومعلمة مما سيؤثر على وظائفهم عند التقاعد وحال العمل ، حيث أكد محامي المعلمين والمعلمات أحمد المالكي أن استناد الخدمة المدنية إلى المادة (13) في تطبيق المادة (18/ب) قياس غير صحيح ، لافتاً إلى أنه لوي لنص نظامي واضح تم تطبيقه في غير محله، مبيناً أن هذا النص يطبق في أحوال النقل، والتأديب، والترقية بشكلها الصحيح، وكف اليد، والإحالة للمحاكمة، والفصل من الخدمة، وأحكام الاستقالة، فهذه الأحوال ترتبط بالوظيفة العامة ولم تنظمها لائحة الوظائف التعليمية، مختتماً بيانه بأن مطالب المعلمين والمعلمات ستظل قائمة حتى يأذن الله بأمر جديد ، كما أوضح المُحامي المالكي أن تطبيق المادة ( 18/ ب ) مُخالف لأنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية حيث أن المعلمين والمعلمات يخضعون للائحة الوظائف التعليمية وليس للائحة الوظائف العامة ، في حين أكدت مصادر مطلعة سلبية استخدام المادة 18 في آلية تعديل المستويات بأن نحو 95 ألف معلمة ظللن على البند 105 بمرتب مقطوع مقداره ( 4000 ريال شهرياً ) لأكثر من خمسة أعوام، كما حملت مخصصات رواتبهن تباينا واضحا في رواتب معلمات الدفعة الواحدة وكذلك تفاوتاً في الرواتب بين جميع الدفعات، إضافة إلى أن الفرق المالي بين الراتب المستحق والمحور يراوح بين 4485 ريالا و 444 ريالا للمعلمات اللاتي يحملن المؤهل التربوي، أما نظيراتهن ممن يحملن المؤهل غير التربوي، فمقدار الفرق يراوح بين 4015 ريالا و444 ريالا.
وتساوت الدفعات التربوية لأعوام 1418، 1419، 1420، 1421، 1422هـ في الرواتب، حيث بلغت رواتبهن 9008 ريالات، وكذلك تساوت دفعات 1425،1426 ، 1427، 1428،1429 ،1430 في الرواتب، حيث بلغت مرتباتهن 7675ريالا فقط ، فيما تساوت الدفعتان 1423 و 1424 بنفس الراتب والذي بلغ 8564ريالا.
أما على مستوى المعلمين فتضمن جدول الرواتب حالات تباين بشكل كبير وتساوي الرواتب لدى بعض الدفعات مثل دفعتي 1421 و1422، وكذلك تساوي مرتبات دفعات الأعوام 1426،1427 ،1428 ،1429 ،1430 ، وارتفاع رواتب دفعات 1423,1424 ، 1426 الذين يحملون مؤهلا غير تربوي، وزيادتهم على حاملي المؤهل التربوي من زملائهم في نفس الدفعات بفارق 477 ريالا لدفعة 2314، و 13 ريالا لدفعة 2414هـ، مقابل 15 ريالا لدفعة 1426هـ.
وأبان المصدر أن التعديل لأقرب راتب ساهم في الخصم من الراتب المستحق وفقا للدرجات النظامية بمبلغ 889 ريالا من دفعتي 1417 و 1418هـ، ومبلغ 1333 ريالا من دفعة 1914هـ.
في الوقت الذي تساوت رواتب دفعة 1430هـ والذين سيتم تعيينهم خلال هذا العام مع زملائهم في دفعات 1426، 1427، 1428،و 1429هـ.
أما على صعيد مقدار الزيادة في بعض الدفعات فلم تتجاوز عشرة ريالات، وأصبح المعلمون المعينون حديثا المستفيدين من قرار تحسين مستويات المعلمين بعد أن حصلوا على زيادات كبيرة في رواتبهم، بعكس زملائهم السابقين، فالفرق بين الراتب المحور الحالي والمستحق نظاما يراوح بين ألـ 1333 ريالا و2262 ريالا للدفعات من 1420 إلى 1427هـ، أما دفعتا 1428 و1429 فحظيتا بفارق يراوح بين 444 ريالا و888 ريالا .

الرابط :
12 يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات - مكتبة الأخبار - صحيفة التعليم الإلكترونية - ( الخميس 14 مايو 2009م )

-------------------------------------------------------------------------

صحيفة مباشر العربية

الخميس 14 مايو 2009م

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالجعيد : 12 يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات



فهد الحمدان - ( مباشر العربية )

يبدأ العد التنازلي لانفراج أزمة قضية مستويات أكثر من 205 آلاف مُعلم ومُعلمة بعد أن تبقى 12 يوماً على انقضاء مُدة ألـ 100 يوم التي أعلنها وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود منذ تعيينه وزيراً للتربية في التاسع عشر من صفر الماضي ، والتي سيعلن بعد انقضائها في التاسع والعشرين من جُمادى الجاري عن مُستجدات يتوقع أنها إيجابية جداً حيال قضية المستويات .

ويترقب آلاف المعلمين والمعلمات في شتى مناطق ومُحافظات وقرى المملكة انفراج أزمة قضية المستويات التي دامت أكثر من 12 عاماً ، والتي فتحت ملفها من جديد المادة 18 من نظام الترقيات وذلك بعد استناد اللجنة الوزارية المُشكلة لمُعالجة هذه القضية على هذه المادة التابعة للائحة الوظائف العامة غير التعليمية في أنظمة الخدمة المدنية ، والتي لا تنطبق قانوناً ونظاماً على المعلمين والمعلمات ، مما أدى إلى إحداث سلبيات أكبر من ذي قبل كان من ضمنها تساوي 18 دفعة في الرواتب ( 7 دفعات من المُعلمين ، و 11 دفعات من المعلمات ) ، إضافة إلى عدم احتساب خدمة البند 105 لـ 76000 ألف مُعلمة عملن على البند لمدة تجاوزت ألـ 5 سنوات ، في حين لم يتم احتساب خدمة البند أيضاً لـ 18000 ألف من المُعلمين عملوا فيها على سنوات البند لمدة سنتين .

وكان وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود قد صرح الأحد قبل الماضي الموافق للثامن من جمُادى الجاري لـ : خالد الجعيد رئيس اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات أثناء لقاءه به بعد اجتماع اللجنة العليا لسوق عُكاظ التاريخي الذي عُقد في الطائف حيثُ قال : انتظروا انتهاء مهلة ألـ 100 يوم والمتبقي منها نحو أسبوعين إلى ثلاثة ، وأشار الجعيد أن سمو الأمير فيصل لم يتطرق إلى آلية أقرب راتب وفق المادة 18 التي أعلنت عنها وزارة التربية مما يُعطي دلائل واضحة على أن سموه حريصٌ كُل الحرص على حسم قضية المستويات لصالح المعلمين والمعلمات بإقرار كافة حقوقهم الوظيفية ، مُبدياً تفاؤله بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن القضية بعد انقضاء المدة المتبقية من مهلة ألـ 100 يوم التي حددها سموه .

من جهة أخرى أكدت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات ( بمنتديات معلمي ومعلمات المملكة )أن المعلمين والمعلمات يعلقون آمالاً عريضة وتطلعات كبيرة على وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود في حسم قضية المستويات بإقرار لكامل حقوقهم الوظيفية التي يطالبون بها منذ أكثر من 12 عاماً ، وأنهم ينتظرون بفارغ الصبر والتفاؤل والثقة في سموه انتهاء ألـ 100 يوم التي حددها سمو الأمير فيصل للحديث عن قضيتهم .

يذكر أن اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله من أجل مُعالجة قضية المستويات من كافة جوانبها وبأفضل السُبل أقرت تعديل مستويات أكثر من 200 ألف مُعلم ومُعلمة بعد استنادها على المادة 18 من نظام الترقيات المُتعلق بلائحة الوظائف العامة والتي لا تنطبق على لائحة الوظائف التعليمية الخاصة بالمُعلمين والمُعلمات مما أحدث إشكاليات كبيرة في تعديل المستويات تضمنت تساوي 18 دفعة في الرواتب إضافة إلى استبعاد خدمة سنوات البند 105 لـ 94000 ألف معلم ومعلمة مما سيؤثر على وظائفهم عند التقاعد وحال العمل ، حيث أكد محامي المعلمين والمعلمات أحمد المالكي أن استناد الخدمة المدنية إلى المادة (13) في تطبيق المادة (18/ب) قياس غير صحيح ، لافتاً إلى أنه لوي لنص نظامي واضح تم تطبيقه في غير محله، مبيناً أن هذا النص يطبق في أحوال النقل، والتأديب، والترقية بشكلها الصحيح، وكف اليد، والإحالة للمحاكمة، والفصل من الخدمة، وأحكام الاستقالة، فهذه الأحوال ترتبط بالوظيفة العامة ولم تنظمها لائحة الوظائف التعليمية، مختتماً بيانه بأن مطالب المعلمين والمعلمات ستظل قائمة حتى يأذن الله بأمر جديد ، كما أوضح المُحامي المالكي أن تطبيق المادة ( 18/ ب ) مُخالف لأنظمة ولوائح وزارة الخدمة المدنية حيث أن المعلمين والمعلمات يخضعون للائحة الوظائف التعليمية وليس للائحة الوظائف العامة ، في حين أكدت مصادر مطلعة سلبية استخدام المادة 18 في آلية تعديل المستويات بأن نحو 95 ألف معلمة ظللن على البند 105 بمرتب مقطوع مقداره ( 4000 ريال شهرياً ) لأكثر من خمسة أعوام، كما حملت مخصصات رواتبهن تباينا واضحا في رواتب معلمات الدفعة الواحدة وكذلك تفاوتاً في الرواتب بين جميع الدفعات، إضافة إلى أن الفرق المالي بين الراتب المستحق والمحور يراوح بين 4485 ريالا و 444 ريالا للمعلمات اللاتي يحملن المؤهل التربوي، أما نظيراتهن ممن يحملن المؤهل غير التربوي، فمقدار الفرق يراوح بين 4015 ريالا و444 ريالا.
وتساوت الدفعات التربوية لأعوام 1418، 1419، 1420، 1421، 1422هـ في الرواتب، حيث بلغت رواتبهن 9008 ريالات، وكذلك تساوت دفعات 1425،1426 ، 1427، 1428،1429 ،1430 في الرواتب، حيث بلغت مرتباتهن 7675ريالا فقط ، فيما تساوت الدفعتان 1423 و 1424 بنفس الراتب والذي بلغ 8564ريالا.
أما على مستوى المعلمين فتضمن جدول الرواتب حالات تباين بشكل كبير وتساوي الرواتب لدى بعض الدفعات مثل دفعتي 1421 و1422، وكذلك تساوي مرتبات دفعات الأعوام 1426،1427 ،1428 ،1429 ،1430 ، وارتفاع رواتب دفعات 1423,1424 ، 1426 الذين يحملون مؤهلا غير تربوي، وزيادتهم على حاملي المؤهل التربوي من زملائهم في نفس الدفعات بفارق 477 ريالا لدفعة 2314، و 13 ريالا لدفعة 2414هـ، مقابل 15 ريالا لدفعة 1426هـ.
وأبان المصدر أن التعديل لأقرب راتب ساهم في الخصم من الراتب المستحق وفقا للدرجات النظامية بمبلغ 889 ريالا من دفعتي 1417 و 1418هـ، ومبلغ 1333 ريالا من دفعة 1914هـ.
في الوقت الذي تساوت رواتب دفعة 1430هـ والذين سيتم تعيينهم خلال هذا العام مع زملائهم في دفعات 1426، 1427، 1428،و 1429هـ.
أما على صعيد مقدار الزيادة في بعض الدفعات فلم تتجاوز عشرة ريالات، وأصبح المعلمون المعينون حديثا المستفيدين من قرار تحسين مستويات المعلمين بعد أن حصلوا على زيادات كبيرة في رواتبهم، بعكس زملائهم السابقين، فالفرق بين الراتب المحور الحالي والمستحق نظاما يراوح بين ألـ 1333 ريالا و2262 ريالا للدفعات من 1420 إلى 1427هـ، أما دفعتا 1428 و1429 فحظيتا بفارق يراوح بين 444 ريالا و888 ريالا.

الرابط :
الجعيد :12يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات - مكتبة الأخبار - صحيفة مباشر - powered by Infinity


-------------------------------------------------------------------------------------------


شاهد أخبار التربية والتعليم

الجمعة 15 مايو 2009م

288 ساعة تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات

عبد الله العتيبي - الطائف

رابط الخبر :
288 ساعة تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات - مكتبة الأخبار - شاهد | أخبار التربية والتعليم - powered by Infinity


--------------------------------------------------------------------------------------------


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخميس 14 مايو 2009م

فهد العلي ( عروب ) الرياض

رابط الخبر :
https://www.araob.com/news-action-show-id-4099.htm

-----------------------------------------------------------------------------------------

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الخميس 14 مايو 2009م

علي العتيبي( الوفاق ) الرياض :

رابط الخبر :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخميس 14 مايو 2009منقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فهد العثمان - الرياض

رابط الخبر :
الجعيد :12يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات - مكتبة الأخبار - صحيفة السعودية نيوز. مستقلة . ثقافية . سياسية . رياضية . اجتماعية. - powered by Infinity


--------------------------------------------------------------------------------------------------

صحيفة لار الإخبارية

الخميس 14 مايو 2009م

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لار - علي العمر

رابط الخبر :
12 يوما لانفراج أزمة قضية مستويات المعلمين - مكتبة الأخبار - لار الاخبارية - powered by Infinity

--------------------------------------------------------------------------------------------

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخميس 20 جمادى الاولى 1430 -

جده - ناصر العويضي

205 آلاف معلم ومعلمة في انتظار انتهاء الـ 100 يوم

وزير التربية يلتزم بحل قضية مستويات المعلمين بعد 12 يوما

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رابط الخبر :
205 ط¢ظ„ط§ظپ ظ…ط¹ظ„ظ… ظˆظ…ط¹ظ„ظ…ط© ظپظٹ ط§ظ†طھط¸ط§ط± ط§ظ†طھظ‡ط§ط، ط§ظ„ظ€ 100 ظٹظˆظ…

----------------------------------------------------------------------------------------------

القصيم نيوز

الجمعة 15 مايو 2009م

القصيم نيوز ـ ناصر علي :

رابط الخبر :

خالد الجعيد : مُتفائل بإيجابية ما سيُعلن من قرارات بشأن قضية اكثر من 205 الآف معلم ومعلمه ... بقي 12 يوماً - مكتبة الأخبار - القصيم نيوز - powered by Infinity

----------------------------------------------------------------------------------------------


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إبحار - محمد الراشد

رابط الخبر :
الجعيد :12يوماً تفصل عن انفراج أزمة قضية مستويات المعلمين والمعلمات - مكتبة الأخبار - صحيفة إبحار الالكترونية - powered by Infinity

--------------------------------------------------------------------------------



هناك مواقع انترنت كثيرة نقلت مشكورة هذا التفاعل .. ونود أن ننوه أن يوم غد سيكون هناك نشر موسع لهذا التفاعل عبر المجموعات البريدية المتضامنة مع قضية مستويات المعلمين والمعلمات بالتعاون مع إدارة منتدى معلمي ومعلمات المملكة .





منقوووووووووووووووووووووو ل








 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /15-05-2009, 03:40 PM   #3 (permalink)

عضو نشط

ابوزياد2003 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 356377
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 118
 النقاط : ابوزياد2003 is on a distinguished road

افتراضي

نحن ان شاء الله متفائلون








 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /15-05-2009, 06:57 PM   #4 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /15-05-2009, 06:58 PM   #5 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

افتراضي

من جد مجهود جبار يعطيك العافيه موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /16-05-2009, 08:28 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

حزين الليل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63587
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 59
 النقاط : حزين الليل is on a distinguished road

افتراضي

بالتوفيق إن شاء الله








التوقيع
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكون.

سبحان الله وبحمده عدد خلقة وزنة عرشة ورضا نفسة ومدادكلماتة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /16-05-2009, 08:52 PM   #7 (permalink)

تميز وإبداع

سامي الحرربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 136619
 تاريخ التسجيل : Mar 2006
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 2,041
 النقاط : سامي الحرربي is on a distinguished road

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /16-05-2009, 09:39 PM   #8 (permalink)

الشاطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 217768
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيّبة
 المشاركات : 10,073
 النقاط : الشاطر is on a distinguished road

افتراضي

وموضوعك هذا يجعلنا نتفاءَل أكثر وأكثر








التوقيع
. . . . .
 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /16-05-2009, 10:07 PM   #9 (permalink)

مشرف سابق

أبو نوف النايف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9881
 تاريخ التسجيل : Jan 2003
 المشاركات : 2,525
 النقاط : أبو نوف النايف is on a distinguished road

افتراضي

أتوقع أن الوزير يقصد التحسين الأخير للمستوى الخامس حيث أن التحسين جاء تقريبًا في نهاية المئة يوم ..


المستوى الخامس + الدرجة المستحقة وإلا فلا ...







 
*( 17 صحيفة سعودية تتفاعل مع 12يوم المُتبقية من مُهلة ألـ 100 يوم ) الخميس 19 \5\1430
قديم منذ /17-05-2009, 02:05 AM   #10 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

افتراضي

الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبرالله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:00 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1